(( انقذي نفسك .. وانقذي صديقاتك ... وانقذي ماتحبين من اهلك )) كل فتاة تدخل

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
28 يوليو 2009
المشاركات
559
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في آخر اللقاء
لا تنسوني من دعائكم





لآ اله الآ انت سبحآنك اني كنت من الظآلمين




«®°·.¸.°°·.¸¸.°°·.¸.°®»
السلام عليكم انا جايبه موضوع اقشعر بدني له الله يجيرنا ويجير جميع بنات المسلمين

أتمنى الاستفاده

> > بعد قرائه الحديث راجعي نفسك


> >
> > وحاولي انقاذ من تحبي من صديقاتك


> >


> >
> >
> >
> >

> >
> >
> > عن الامام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة على رسول الله صلى


> > الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا

> >
> > فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك

> >
> > فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي ليلة


> > اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد


> > و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن

> > رأيت


> > امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها


> >


> > و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها


> >


> > و رأيت امرأة معلقة بثديها


> >


> > و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها


> >
> > و النار توقد من تحتها


> >
> > و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب


> >
> > و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسهامن فخذيها و


> > بدنها يتقطع من الجذاع و البرص


> >
> > و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار


> >
> > و رأيت امرأةتقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها


> > بمقارض من نار


> >
> > و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل امعائها


> >
> > و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون


> > من بدنها


> >
> > و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها وتخرج من فمها و


> > الملائكة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار


> >
> > فقالت فاطمة: حسبي


> > و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى وضع الله عليه هذا العذاب

> >
> > فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي


> >
> > اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا



> > تغطي شعرها من الرجال

> >
> > اما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها


> >
> > اماالمعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها


> >
> > اما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير اذن
> > زوجها


> >
> > اما التي تأكل لحم جسها فانها كانت تزين بدنها للناس


> >
> > اما التي شد رجلاها الى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فانها كانت


> > قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتيل من الجنابة و الحيض و لا


> > تنظف و كانت تستهين بالصلاة
> >

> > اما العمياء و الصماء و الخرساء فانها كانت تلد من


> > الزنا فتعلقه بأعنق زوجها


> >
> > اما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فانها كانت


> > قوادة


> >
> > اما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار فانها كانت نمامه كذابه


> >
> > اما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها


> > فانها كانت معلية نواحه

ثم قال صلى الله عليه وآله


و سلم: و يل لامرأة اغضبت فيما احل الله


زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها فيما يرضي الله



صدق رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم



والله اقشعر بدني لما قرييته اجارنا الله واياكم



من الناااااار وجعلنا من اهل الفردوس



الرجااااااااء نشرها لكل امرأه



دعواتكم لي في ظهر الغيب اللهم اهدني اللهم اهدني اللهم اهدني

م

ن

ق

و

ل
 

هيمو_

New member
إنضم
6 يوليو 2009
المشاركات
2,323
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ياليت كل امرأةتعرف قدرزوجها

بارك الله فيكِ
 
إنضم
27 أبريل 2009
المشاركات
777
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مبتدأ مرفوع دائماً
الموقع الالكتروني
www.almnhjalrbani.com
انتبه أختاه من نقل الأكاذيب

[frame="7 80"]أختي الفاضلة أشكرك على نصحك وارشادك لأخواتك المسلمات
ولكن لا تكوني كمثل حاطب ليل أو عصا موسى تلقف ما يأفكون
قصدي إن حديثاً من أحاديث رسول الله دين نتدين به ومن يقول أو تقول حديثاً لم يقله الرسول ويزعم أنه من أحاديثه يخشى عليه من الدخول في قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من كذب على متعمداً فليتبوأ مقعده من النار ) لذا أرجوا من ينقل أو تنقل أحاديث عليها الرجوع إلى صحة الحديث ثم ينزل لتعم الفائدة
أما مجرد أقوال يراه أحدنا ثم يسبق لنشره قبل الآخرين ولم يثبت من صحته فهذا هو حاطب ليل وعصا موسى
وكذلك لفظ الإمام لا يطلق على علي رضي الله عنه إلا الشيعة خذلهم الله
لذا ننوه الإخوة بأن الحديث الذي أورده الأخت ضعيف وإليكم أسانيده وأقوال أهل العلم عليه:
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

سُئِلَ الشَّيْخُ حَاتِم الشَّرِيْف ـ وفَّقهُ اللَّـهُ تَعَالَى ـ :
ما مدى صحة الحديث التالي الذي تداوله كثير من الناس من خلال رسائل الجوال مكتوبا ومسموعا برسائل الوسائط، وهو :
حديث علي رضي الله عنه قال: « دخلت على النبي أنا وفاطمة رضي الله عنها فوجدناه يبكي بكاء شديدا، فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الله، ما الذي أبكاك؟ قال: يا علي ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي يعذبن بأنواع العذاب فبكيت لما رأيت من شدة عذابهن :
رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها، ورأيت امرأة معلقة بلسانها والحميم يصب في حلقها، ورأيت امرأة قد شُد رجلاها إلى ثدييها ويداها إلى ناصيتها وقد سلط الله عليها الحيات والعقارب، ورأيت امرأة معلقة بثدييها، ورأيت امرأة رأسها برأس خنزير وبدنها بدن حمار وعليها ألف ألف لون من العذاب، ورأيت امرأة على صورة الكلب والنار تدخل من فيها وتخرج من دبرها والملائكة يضربون رأسها بمقامع من نار.
فقامت فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها، وقالت: يا حبيبي وقرة عيني، ما كان أعمال هؤلاء حتى وقع عليهن هذا العذاب؟
فقال النبي : يا بنية أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال، وأما المعلقة بلسانها فإنها كانت تؤذي زوجها، وأما المعلقة بثدييها فإنها كانت تؤذي فراش زوجها، وأما التي شد رجلاها إلى ثدييها ويداها إلى ناصيتها وقد سلط الله عليها الحيات والعقارب فإنها كانت لا تغتسل من الجنابة والحيض وتستهزئ بالصلاة، وأما التي رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامة كذابة، وأما التي على صورة الكلب والنار تدخل من فيها وتخرج من دبرها فإنها كانت منانة حسادة، يا بنية الويل لامرأة تعصي زوجها...».
فأجـاب :
الْحَمْدُ للَّـهِ ذِي الْجَلالِ، والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلَى رَسُولِ اللَّـهِ وأزواجِهِ وَالآل.
أمَّا بَعدُ :
فإنَّ الْحَديثَ المذكور حَدِيثٌ مَكْذُوبٌ على رَسُولِ اللَّـهِ ، ولم يرد في شيء من مصادر السُّنَّةِ.
وإنَّما وجدتُهُ في بَعْض كُتُبِ الشِّيْعَةِ الإماميةِ، ككتاب (عيون أخبار الرضا) للشيخ الصدوق (رقم 7)، وبحار الأنوار للمجلسي (8/308-310) (100/245-246).
وإِسْنَادُهُ مُظْلِمٌ، مسلسل بمن يليق به وضعُ مثل هَذا الْحَدِيْث المَكْذُوْب.
بل في إِسْنَادِهِ مَن كذّبه الشَّيْعَة أنفسهم، مثل سهل بن زياد الأدمي الرّازيّ أبي سعيد، كما تراه في اختيار معرفة الرجال للكشي (رقم1068-1069)، وفهرست الطوسي (رقم339)، ورجال الحلي: خلاصة الأقوال في معرفة الرجال لابن المطهر الحلي (228-229).
فيجب الحذر مِن هذا الْحَدِيثِ، والتَّحْذير مِنهُ. وعلى الْمُسْلِمينَ أن لا يتعجلوا نشر مثل هذه الرَّسائل المجهولة المصدر؛ إلا بعد السُّؤَال والتثبّت منها.
وإلا نالهم وعيد رسول الله ، عندما قال : « مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا ، فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ » ؛
لأنه قد بـيّنَ أن وعيد هذا الحديث ينال كلَّ من روى عنه حديثًا مع الشك فيه، كما في قوله : « مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ ، فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ ».واللَّـهُ أَعْلَمُ .
وَالْحَمدُ للَّـهِ عَلَى نعمه الجلية والخفية، والصَّلاةُ والسَّلامُ على خاتم الأنبياءِ وأزواجه والذّرية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
رقـم الفتوى : 50789
عنوان الفتوى : درجة حديث (رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد..)
تاريخ الفتوى : 18 جمادي الأولى 1425 / 06-07-2004
السؤال
أعتذر إن كنت قد سببت لكم إزعاجاً وأريد أن آخذ برأيكم في هذا الحديث الذي انتشر في الإنترنت هل هو صحيح أم منسوب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ..؟!!!
عن الإمام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الله ما الذي أبكاك؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد واذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن
رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها، ورأيت امرأة معلقة بلسانها والحميم يصب في حلقها، ورأيت امرأة معلقة بثديها، ورأيت امرأة تأكل لحم جسدها والنار توقد من تحتها، ورأيت امرأة قد شد رجلاها إلى يداها وقد سلط عليها الحيات والعقارب، ورأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها وبدنها يتقطع من الجذاع والبرص، ورأيت امرأة معلقة برجليها في النار، ورأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها ومؤخرها بمقارض من نار، ورأيت امرأة تحرق وجهها ويدها وهي تأكل امعاءها، ورأيت امرأة رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار وعليها ألف ألف لون من بدنها، ورأيت امرأة على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها والملائكة يضربون على رأسها وبدنها بمقاطع من النار، فقالت فاطمة: حسبي وقرة عيني أخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى و ضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال، أما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها،
أما المعلقة بثديها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها، أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير أذن زوجها، أما التي تأكل لحم جسمها فإنها كانت تزين بدنها للناس، أما التي شد رجلاها إلى يداها وسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب وكانت لا تغتسل من الجنابة والحيض ولا تنظف وكانت تستهين بالصلاة، أما العمياء والصماء والخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها، أما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوادة، أما التي رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامة كذابة، أما التي على صورة الكلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحه، ثم قال صلى الله عليه وآله و سلم: و يل لامرأة أغضبت زوجها وطوبى لامرأة رضى عنها زوجها ... صدق رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم.
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن هذا الحديث قد ذكره الذهبي في كتاب الكبائر بدون عزو ولا سند، وقال محققه مصطفى عاشور لم نقف عليه، وذكره كذلك ابن حجر الهيتمي في الكبائر بدون سند.
وقد أسنده صاحب كتاب عيون أخبار الرضا وهو مرجع من مراجع أهل البدع فقال: عن علي بن عبد الله الوراق عن محمد بن أبي عبد الله عن سهل بن زياد عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني عن محمد بن علي الرضا عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: دخلت أنا وفاطمة.... الخ.
وهذا السند فيه عدة مجاهيل منهم علي بن عبد الله الوراق وعبد العظيم الحسنى.
وقد كتبت عن الحديث اللجنة الدائمة للافتاء نشرة تحذيرية وبينت أنه موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال بوضعه كذلك عدة من العلماء المعاصرين.
والله أعلم.[/frame]
 
التعديل الأخير:

فتى المعالي

مراقب سابق
إنضم
28 مارس 2009
المشاركات
193
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
قرأتُ نشرةً تحذيرية من هذا الحديث، أصدرتها اللَّجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، وأفادت أن الحديث موضوع مختلَق ولا تصح نسبته إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-.
وقال بوضعه كذلك من المشايخ المعاصرين؛ الشيخ عبد الرحمن السحيم، والشيخ حامد العلي، وغيرهما.

 
التعديل الأخير:

الفرفوش

New member
إنضم
28 يونيو 2009
المشاركات
458
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
الرياض
بارك الله فيكم جميعا

و أشكرك يا فارس أركان و يا فتى المعالي

على توضيحكما و بيان الصحيح في الحديث

و الشكر موصول طبعا لصاحبة الموضوع

لأنها أتاحت للجميع المشاركة و بيان الصحيح في ذلك

و الله ولي التوفيق
 

ريماس

, قسم بوح المشاعر
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
1,691
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
بين ذرات العبير
بارك الله فيك أخيتي الفاضلة
لاشك بأنك أردتي كل الخير لأخواتك
فجزاك الله خيرا ونور دروبك

وأشكر أيضا الأخ فارس أراكان على هذا التوضيح
المدعوم بأقوال العلماء
فجزاك الله عنا خير الجزاء
وجعل ذلك في موازين حسناتك

تحياتي للجميع,,,,
 
إنضم
28 يوليو 2009
المشاركات
559
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في آخر اللقاء
اشكر الجميع على المرور وشكر خاص لكل من قام بتوضيح هذه المعلومات ،، وجزاهم الله خير الجزاء ،،

وأتمنى من الإدارة حذف الموضوع لاحتواء الموضوع على أحاديث ضعيفة وشائعة عبر المنتديات ،،

ونعوذ بالله من الكذب على حبيبنا محمد وعلى آله الطاهرين الأخيار ،

ودمتم سالمين
 
أعلى