ياالصعلوك تعال واشبع.للكل.

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

هيمو_

New member
إنضم
6 يوليو 2009
المشاركات
2,323
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

بغيرِ هـواكِ ماحدّثْـتُ نفسـي
ولاحولْتُ عن شطّيـكِ شمسـي
جمعنا في صراطِ الحُـبِّ إلْفـا
وبتنا في بحارِ العشـقِ نُرسـي
نقشْنا العشقَ في روضاتِ وجدٍ
نثرنا الحُلْمَ في روضـاتِ ورسِ
يُداعبُنـا علـى كفيـهِ بـحـر
ٌ ويحملُنا علـى أمـواجِ أُنْـسِ
أقمنا فـي جوارالشـطِّ وصـلا
روينا الحبَّ كأسـاً بعـد كـأسِ
لثمنا من نسيمِ الصُّبـحِ عطـرا
تبادلنا الشَّـذى برقيـق همـسِ
تبلّلُنـا الـمـزونُ إذااعتنقـنـا
تشاركنـا بأحضـانٍ ولـمـسِ
تُريقُ على القلوبِ ببـردِ لهـوٍ
تُحرّكُ في المشاعرِ كـلَّ حِـسِّ
ولكـن شاطـتِ الأيـامُ فيـنـا
وصارالحلـمُ مرهونـا بيـأسِ
على حُبّي أغاروا مثـلَ ريـحٍ
بلاذنـبٍ تُُدمّـرُ كـل غـرسِ
فتقذفنا العواصفُ فـي محيـطٍ
وتحملُنـا إلـى خلجـانِ يُبْـسِ
كـأنّ الله قـد ألـقـى عليـنـا
بأنْ لانلتقي فـي يـومِ عُـرْسِ
ويبقى سرَّنـا يشتـاقُ وصـلا
ويشهـقُ وسـط الآمٍ وبــؤسِ
وارخى الّليـلُ أستـارا طِـوالا
فأضحى الوصلُ من أسرارِأمسِ
وصرنا في فساح الأرضِ نُطوى
ونُحْبسُ وسط أغـوارٍ ونحـسِ
يُشتّتُنـا الـفـراقُ بـكـلِّ وادٍ
نهيمُ وفـي نُهانـا نفْـحُ مـسِّ
لعمـرُكِ لايُغيّـرُنـي جـمـالٌ
ولوجمعواالجمالَ أمـام خمـسِ
لأِنّكِ قد شُققتِ بوسـط روحـي
وأنت اليوم من حولي كبِـرْسِ1
وحُبُّـكِ يستقـلُّ بـهِ احتـرامُ
ويخلُدُ طاهـرا سمحـا كقُـدْسِ

وسلامتكم
 

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
الإخوة الفضلاء
إذا نسي أيُّ صاحب موضوع بيان ما إذا كان موضوعه منقولا أو لا فيمكن استفساره عن ذلك بأسلوب بعيد عن رائحة التهمة، فإذا كان من تأليفه فحسنٌ، وإذا كان منقولا فلا يقلّ دوره أهميةً في حُسن الاختيار.
علما أنني لم أقرأ له ما يدلّ على نسبتها إليه ولا ما يشير إلى كونها منقولة.
وأحزنني كثيرا ما رأيت من سرعة الانفعال من بعض الإخوة مما أثّر على ألفاظهم حتى في التخاطب.
وأرجو أن لا نقع في مثل هذا مستقبلا، كما أرجو الحرص على نسبة الموضوع سواء إلى النفس أو إلى الغير.
يقول الشاعر:
ونُصَّ الحديثَ إلى أهلهِ***فإن الوثيقة في نصِّهِ
ولا تذكر الدهر في مجلسٍ***حديثا إذا أنت لم تحصِهِ


عصمني الله وإياكم من الزلل.
 
إنضم
16 مايو 2009
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دهاليز الحداثة
شكراً يا مشرف قسم الشعر على تنبيهك المهمّ وتوجيهك السديد.
وإني أعتذر بشدة من أخي الفاضل (هيمو) عن ما بدر مني من كلمات قاسية وتعابير جوفاء. غفر الله لي.
والله العالم أنها ما خرجت إلا من القلب نصحاً لأخي وتوجيهاً، لكنني -حتماً- أخطأت في الأسلوب، ويا ليتني راسلته على الخاص قبل أن أقع في المحظور، لكن الشيطان والغضب المستعر أعمياني!
آمل منه أن يتقبّل عذري، وأولو النفوس الكبيرة يتقبّلون عذر المخطئ لا الخاطئ، وأنت منهم بإذن الله.
تحية مقرونة بالاعتذار الحارّ !
 
إنضم
16 مايو 2009
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دهاليز الحداثة
الفاضل الغلِث، الأديب الجلندح، الشاعر الجِحِنْبارة الأعشى .
دعنا من المحْك مع أخينا الفاضل ريحانة الندماء هيمو_ ، فإنه إن صدق فيما ادّعاه فليُحِطِ الله ذلك الإبداعَ به إِحاطةَ القلائد بأعناق الولائد، وحيّا الله أمثاله من الشعراء والكتبة في الجالية، فبِهم ونعمت.
لك كل الشكر إزاء ما زبرتْه شناترك.
آمل أن تثب ألوكتي المجرمزة إلى حماطة جلجلانك !
وما تكأكأنا هنا إلا للبناء وصنع أمجاٍد تلحظ الجوزاء من عال ، فلْتدركْ ولْتستدركْ..

تحية مني
 
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض
الفاضل الغلِث، الأديب الجلندح، الشاعر الجِحِنْبارة الأعشى .
دعنا من المحْك مع أخينا الفاضل ريحانة الندماء هيمو_ ، فإنه إن صدق فيما ادّعاه فليُحِطِ الله ذلك الإبداعَ به إِحاطةَ القلائد بأعناق الولائد، وحيّا الله أمثاله من الشعراء والكتبة في الجالية، فبِهم ونعمت.
لك كل الشكر إزاء ما زبرتْه شناترك.
آمل أن تثب ألوكتي المجرمزة إلى حماطة جلجلانك !
وما تكأكأنا هنا إلا للبناء وصنع أمجاٍد تلحظ الجوزاء من عال ، فلْتدركْ ولْتستدركْ..

تحية مني





وش الكلمات يا المنهل ترى الرجال ممكن يدوخ رأسه بعدما يقرأ
والله كلمات كتيرة ما فهمتها
ههههههههههه
الله يزيدكم من العلم
بس اهم يكون بأدب كما قال الاخ سيبويه
 
إنضم
16 مايو 2009
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دهاليز الحداثة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو وجدان البرماوي
وش الكلمات يا المنهل ترى الرجال ممكن يدوخ رأسه بعدما يقرأ
والله كلمات كتيرة ما فهمتها
ههههههههههه
الله يزيدكم من العلم
بس اهم يكون بأدب كما قال الاخ سيبويه


الفاضل أبا وجدان، صاحبَ الصوت النديّ، والحنجرة الداودية.
كتبت بهذه اللغة البائدة لأنّي أدرك أن الجحجاح الأعشى يتميّز بها في كتاباته. فأحببت أن أدخل السرور والأنس إلى قلبه، وأتحدّث معه بلغة خاصة لا يعرفها غيرنا، كما الانجليزية لا أفقهها إذا تُحُدّث بها في مجلس أنا به حاضرٌ.
وبعضهم يسمّي هذه اللغة: تقعيراً، أو تقعيباً، أو تشديقاً، أو تمطيطاً، أو جهورةَ، أو تفخيماً. نقلاً عن شيخ لغويّي المشباك [أبي مالك العوضي].
 

anza2010

New member
إنضم
2 يوليو 2009
المشاركات
1,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
السعودية
هيمو_ إبراهيم............. الشاعر الذي يقوم على اكتاف الشعراء وسواعد الأدباء:
موضوعك الذي شتمتني من أجلهعبر الخاص، منقول من هذا الموقع كما أدلى بذلك الجحجاح المنهل العذب:
http://www.asir1.com/as/showthread.php?p=872253

ها قد بان دجلك واحتيالك،
والعياذ بالله
سلم سلم



يا ( الأعشى ) .. إلى كل إنسان مسلم يفكر بالخير لأخيه الإنسان .. وانظر للآخرين بعين المحبين ..


وقرأت في النت قبل فترة ..
من راقب الناس مات هماااا
لذلك اعتني بنفسك أولا وأخيرا
وتأمل لهذه القصة
انتقل رجل مع زوجته إلى منزل جديد وفي صبيحة اليوم الأول
وبينما يتناولان وجبة الإفطار
قالت الزوجة
مشيرة من خلف زجاج النافذة المطلة على الحديقة المشتركة
بينهما وبين جيرانهما
انظر يا عزيزي
إن غسيل جارتنا ليس نظيفا .. لابد أنها تشتري مسحوقا رخيصا
ودأبت الزوجة على إلقاء نفس التعليق في كل مرة ترى
جارتها تنشر الغسيل
وبعد شهر اندهشت الزوجة
عندما رأت الغسيل نظيفا على حبال جارتها
وقالت لزوجها
انظر .. لقد تعلمت أخيرا كيف تغسل
فأجاب الزوج
عزيزتي لقد نهضت مبكرا هذا الصباح ونظفت
زجاج النافذة التي تنظرين منها .. !!!

أصلح عيوبك قبل أن تصلح عيوب الآخرين​
 

صدى الحجاز

مراقب سابق
إنضم
21 يونيو 2009
المشاركات
745
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
أخي الفاضل (المنهل العذب):
يجدر بنا أن نضع المعاجم وقواميس اللغة بجانب شاشة الكمبيوتر لترجمة مقالاتك.
كلمات جميلة جداً.
ولا أخفي عنك إعجابي بأسلوبك الشيق باستخدام اللغة القديمة، بل إنني أتلذذ بها.
أشكرك على الإبداع.
 

أبونواف

, قسم أخبارنا العامة وتراث الأجداد
إنضم
5 مايو 2009
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
بين القراطيس والأقلام أسطر الآلام والأحلام
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
رب ضارة نافعة

كالعادة... لانعرف شعراؤنا وأدباؤنا ولانستطيع أن نميزهم إلا حين اشتداد الأزمات في المنتدى وبوادر المساجلات كهذه المساجلة أو المحاورة الأدبية التي دعا إليها الأخ الفاضل : هيمو

وإنني إذ أعتز بهؤلاء الشعراء الفطاحلة من بني قومنا كالمنهل العذب والأعشى اللذين تبدت موهبتهما الشعرية من خلال هذا الموضوع بجانب زملائهم الصعلوك تأبط خيرا وفتى المعالي والأسيف وغيرهم ممن لايحضرني اسماؤهم الآن

نرجو من جميع شعرائنا إثراء قسم الشعر بقصائدهم الأدبية وأبياتهم الشعرية

أبونواف
 

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
أخي (أبو نواف):
قبل قليل قمت بحذف قصيدتين لي إحداهما بعنوان (حقيقة العيد)، والأخرى بعنوان (حوار هادئ مع الشيعة)، وقد أنزلتهما قبل يومين، فأما الأولى فتشرّفتْ بثلاثة ردود أسأل الله لأصحابها دوام التوفيق، وأما الثانية فلا والله ما حلمت بردّ واحد فضلا أن ترى إطراء من غير تنطع، أو تشجيعا على الأقل.
فهل أملك بعد هذا الموقف إلا أن أصونَ إنتاجي الفكري عن الابتذال؟
ماذا ترجو من فئة تتجمهر مندهشة عند قصيدة نبطية منقولة حتى يضطر الناقل إلى تفريقهم: (ما لكم تكأكأتم عليّ كتكأكؤكم عند ذي جنةٍ، افرنقعوا عني)، في حين أنهم يمرّون بالقصيدة الفصحى وهي تنادي عليهم كما قال الشاطبي عن قصيدته:
أخي أيها المجتاز نظمي ببابه***يُنادى عليهَِ كاسدَ السوقِ أجمِلا
وظُنَّ بهِ خيرا وسامِحْ نسيجَهُ***بالاغضاء والحسنى وإن كان هلهلا
وسلّم لإحدى الحسنيين إصابةٌ***والاخرى اجتهاد رام صوبا فأمَحلا
وإن كان خَرقٌ فادّرِكْه بفضلةٍ***من الحلمِ ولْيُصلحْه من جاد مقولا

فلذا حذفتهما صيانة لعزة النفس.
 

أبونواف

, قسم أخبارنا العامة وتراث الأجداد
إنضم
5 مايو 2009
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
بين القراطيس والأقلام أسطر الآلام والأحلام
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصعلوك تأبط خيرا
أخي (أبو نواف):
قبل قليل قمت بحذف قصيدتين لي إحداهما بعنوان (حقيقة العيد)، والأخرى بعنوان (حوار هادئ مع الشيعة)، وقد أنزلتهما قبل يومين، فأما الأولى فتشرّفتْ بثلاثة ردود أسأل الله لأصحابها دوام التوفيق، وأما الثانية فلا والله ما حلمت بردّ واحد فضلا أن ترى إطراء من غير تنطع، أو تشجيعا على الأقل.
فهل أملك بعد هذا الموقف إلا أن أصونَ إنتاجي الفكري عن الابتذال؟
ماذا ترجو من فئة تتجمهر مندهشة عند قصيدة نبطية منقولة حتى يضطر الناقل إلى تفريقهم: (ما لكم تكأكأتم عليّ كتكأكؤكم عند ذي جنةٍ، افرنقعوا عني)، في حين أنهم يمرّون بالقصيدة الفصحى وهي تنادي عليهم كما قال الشاطبي عن قصيدته:
أخي أيها المجتاز نظمي ببابه***يُنادى عليهَِ كاسدَ السوقِ أجمِلا
وظُنَّ بهِ خيرا وسامِحْ نسيجَهُ***بالاغضاء والحسنى وإن كان هلهلا
وسلّم لإحدى الحسنيين إصابةٌ***والاخرى اجتهاد رام صوبا فأمَحلا
وإن كان خَرقٌ فادّرِكْه بفضلةٍ***من الحلمِ ولْيُصلحْه من جاد مقولا

فلذا حذفتهما صيانة لعزة النفس.



من حقك يا أستاذنا الفاضل أن تمتعض ويصيبك االإحباط جراء عدم مرور الأعضاء على قصائدك الثمينة والتي تعبت في إنشائها وأرهقك بناء أبياتها

لعل السبب يعود إلى تغيب معظم الأعضاء والعضوات وعدم تواجدهم الدائم في المنتدى هذه الأيام

ولكن ألا يكفيك أني متابع جيد لمواضيعك ومشاركاتك القيمة
سر وواصل عطاءك ولاتحرمنا من نبع علمك ومعين ثقافتك
 

هيمو_

New member
إنضم
6 يوليو 2009
المشاركات
2,323
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
فلسفة من ذهب !








النقد الموجّه إليك يساوي قيمتك تماماً،
وإذا أصبحت لا تُنقد ولا تُحسد فأحسن الله عزاءك في حياتك
؛ لأنك متَّ من زمن وأنت لا تدري،
وإذا أصبحت يوماً ما ووجدت رسائل شتم وقصائد هجاء وخطابات قدح
فاحمد الله فقد أصبحت شيئاً مذكوراً وصرت رقماً مهماً
ينبغي التعامل معه.







إن أعظم علامات النجاح
هو كيل النقد جزافاً لك،
فمعناه أنك عملت أعمالاً عظيمة فيها أخطاء
، أما إذا لم تُنقد
ولم تُحسد فمعناهأنك صفر مكعَّب
«حُرِّمت عليكم الميتة»



يقول صاحب كتاب (دع القلق)
: إن الناس لا يرفسون كلباً ميّتاً،
ولكن أبا تمام سبق لهذا المعنى فسطَّره وعطَّره وحبَّره
فقال:
* وَإِذا أَرادَ اللَهُ نَشرَ فَضيلَةٍ
.............................- طُوِيَت أَتاحَ لَها لِسانَ حَسودِ.









يقول أحد الكتّاب:
عليك أن تشكر حسّادك؛
لأنهم تبرعوا بدعاية مجانية نيابة عنك،
وإذا وجدت هجوماً كاسحاً ضدك من
أصدقائك الأعداء أو من أعداءك الأصدقاء
فلا ترد عليهم بل سامحهم واستغفر لهم
وزد في إنتاجك وتأليفك وبرامجك
فإن هذه أعظم عقوبة لهم





يقول زميلي أبو الطيب:



* إِنّي وَإِن لُمتُ حاسِدِيَّ فَما - أُنكِرُ أَنّي عُقوبَةٌ لَهُــمُ.









إن نقد أعدائنا الأصدقاء يقوِّم اعوجاجنا
الذي ربما أعمانا عنه مديح الجماهير وتصفيق المعجبين،
يقول غوته: إن الدجاجة حينما تريد أن تبيض
وتقول: قيط.. قيط تظن أنها سوف تبيض قمراً سيّاراً،
فالعالِم لكثرة ما يمدح يظن أن الله لطف بالخلق لمّا
أوجده في هذا الزمن،
والمسؤول إذا أُثني عليه بقصائد يحسب أن الملائكة
في السماء تصفّق له،
إذاً فلابد من وخزات نقدية





ليستيقظ العقل المبنَّج بأُبر أهل المدح الزائف الرخيص،
يقول أحد الفلاسفة: إذا رُكِلتَ من الخلف
فاعلم أنك في المقدمة
،






إن التافهين ليس لهم نقّاد ولا حسّاد؛
لأنهم كالجماد تماماً،
وهل سمعت أحداً يهجو حجراً أو يسب طيناً ؟!





وتذكر
أن الكسوف والخسوف
للشمس والقمر
أما سائر النجوم فلم تبلغ هذا الشرف.





يقول زهير:



* مُحَسَّدونَ عَلى ما كانَ مِن نِعَمٍ - لا يَنزِعُ اللَهُ مِنهُم ما لَهُ حُسِدوا.








ذكروا عن العقاد أن أحد الكتّاب شكا إليه تهجم الصحافة عليه
فقال العقاد: اجمع لي كل المقالات التي هاجمتك،
فجمعها،
فقال له: رتّبها وضع قدميك عليها،
فلما فعل قال له: لقد ارتفعت عن مستوى الأرض بمقدار هذا الهجوم ولو زادوا في نقدهم لزاد
ارتفاعك.




يقول ابن الوزير:
* وشكوت من ظلم الحسود ولن تجد -
............................. ذا سؤدد إلا أصيب بحسّدِ .







إن أصدقاءك الأعداء وإن أعداءك الأصدقاء
لم ينقموا عليك لأنك سرقت أموالهم أو اغتصبت دورهم
ولكنك فقتهم علماً أو معرفة أو مالاً أو حققت نجاحاً باهراً،
فلا بد أن يقتصّوا منك جزاءً وِفاقاً لتصرفك الأرعن
لأن الواجب عليك عندهم أن تبقى تحتهم بدرجة





إذاً فلا
تنتظر من حسّادك
شهادات حسن سيرة وسلوك ودعاء في السحر
بل توقَّع قصائد عصماء مقذعة وخطباً
نارية بشعة ومقامات أدبية مشوّهه.
والمشكلة أن صديقك الحاسد يرفض دستور المودة
وأنت تعرضها عليه،
ويبحث عن آخرين
 
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
509
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
حر طليق لكن ؟
إنما الحزبون والدردبيسُ
والطخا والنقاخ والعلطبيسُ
والغطاريس والشقحطب والصقب
والحربصيص والعيطموسُ
لغة تنفر المسامع منها
حين تروي وتشمئز النفوسُ
وقبيح أن يسلك النافي الوحشي
منها ويترك المأنوسُ
إن قولي هذا كثيب قديم
هوقولي عقنقل قدموسُ
إن خير الـألفاظ ما طرب السامع
منه وطاب فيه الجليسُ
إنما هذه القلوب حديد
ولذيذ الـألفاظ مغناطيس ..

للشاعر صفي الدين الحلي
 

ضربة جزاء

New member
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المتشرد

هل تذكر هذا الموضوع جيدا ؟

اتحداك




نعنبوا ابليس هذاا لهيمو

مادريت عن هذه السرقات إلا لتوه
ايش هذا يا هيمو عيب عليك وربي عيب عيب
أنت إمام مسجد أما تستحي على وجهك ايش هذه الشهرة اللي تريدها بالسرقات
والله عيب عيب عيب
كمان تجادلهم بالباطل ومسوي نفسك أنك على الحق وتقول محاورة شعرية مفتوحة

اليس من المفترض ان تشكر اخوانك الذين دلوا على سرقاتك
 

ضربة جزاء

New member
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
( الأعــشى )
هل انتَ الأعشى
لاأظن ذلك

{من انتسب الى غيرأبيه........الخ}



أشك في الانتساب إليك!

من شيم الحسادوالوضّاعين

ان كنتَ عاجزافلاتشك في غيرك

هذامايميزالبرمائيين




هل تدرون ليش يغمز من البرماويين
لأنه أبو البنقال
والله معلومات من مقربه الخاصة جدا
 
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة ـ حي الزهور
مافي في البلد غير هالولد؟؟؟؟؟؟؟؟
والله الولد فنان في التريقة !!!!!
فنان في السرقات!!!!!!!
فنان في الاساءة الى الرموز والمشايخ !!!!
فنان في عدم الاهتمام بكلام الناس
الاخ مستجل يكمل لكم الباقي
فنان ....
فنان .....
فنان.....

الساعة الرابعة والنصف عصراً
 

ضربة جزاء

New member
إنضم
10 يونيو 2010
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعرف تريقة
ويعرف زناوة
أقول له
أن لك في قريتك لعبرا
 
أعلى