أبوعمر
New member
:shakehand:[frame="1 80"]جاء في التعبير عن زوجة سيدنا زكريا عليه السلام في كتابه
عز وجل بتعبيرين مختلفين فمرة يقول امرأة كما في
سورة مريم:
{ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا }
وآل عمران :
{ قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ
قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ }
ولكنه عبّر عنها بالزوجة في سورة الأنبياء:
{ وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ..}
لفظ امرأة يُطلق على المتزوجة وغير المتزوجة ولما كانت الحياة
الزوجية غير كاملة في أتم صورها وحالاتها لكونها
عاقرا أطلق عليها القرآن { امرأة }
وبعدما زال المانع وأصلحها الله فحملت عندها تحققت الزوجية
الكاملة على أتم صورها.[/frame]
عز وجل بتعبيرين مختلفين فمرة يقول امرأة كما في
سورة مريم:
{ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا }
وآل عمران :
{ قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ
قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ }
ولكنه عبّر عنها بالزوجة في سورة الأنبياء:
{ وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ..}
لفظ امرأة يُطلق على المتزوجة وغير المتزوجة ولما كانت الحياة
الزوجية غير كاملة في أتم صورها وحالاتها لكونها
عاقرا أطلق عليها القرآن { امرأة }
وبعدما زال المانع وأصلحها الله فحملت عندها تحققت الزوجية
الكاملة على أتم صورها.[/frame]
اسم الموضوع : إعجاز قرآني :: في لفظي امرأة و زوجــة
|
المصدر : .: حلقات تحفيظ القرآن :.