ابن ذكير
New member
محاضرة ش/ علي القرني"الْجَــــادِيُّ الْمَـــدُوفْ في صَـبْرِ النَّبِــيِّ الرَّؤُوفْ
الْجَــــادِيُّ الْمَـــدُوفْ في صَـبْرِ النَّبِــيِّ الرَّؤُوفْ
ُ
هذه هي رائعةُ سحبان الأمة الخطيب المصقع علي بن عبد الخالق القرني سلمه الله وتولاه .
بتاريخ 1\8\1430
رائعةٌ ازدانت بها أباطح مكةٍ وتاه بها ثورٌ وذاع بها حراءُ.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي في الله
وكل عام وانتم بخير
الْجَــــادِيُّ الْمَـــدُوفْ في صَـبْرِ النَّبِــيِّ الرَّؤُوفْ
هذه هي رائعةُ سحبان الأمة الخطيب المصقع علي بن عبد الخالق القرني سلمه الله وتولاه .
بتاريخ 1\8\1430
رائعةٌ ازدانت بها أباطح مكةٍ وتاه بها ثورٌ وذاع بها حراءُ.
تفسير العنوان باختصـار:
الْجَــاديُّ لغةً يطلقُ على الزَّعفران - وهو مراد الشيخ من العنوان - قال الشاعر:
وألينُ من مسِّ الرّحى باتَ يلتقي *** بمارِنِهِ الجادِيُّ والعنبرُ الوردُ
ويشترك معه فيه الخمر , والجادي اسمُ فاعل من طلَبِ الجدوى أو منحها , وجدوتُ بمعنى أعطيتُ وسألتُ فعلٌ من أفعال الأضداد , قال الشاعر:
إنى ليحمدني الخليل إذا اجتدى * مالى ويكرهنى ذو والاضغان .
والمدوفُ: اسمُ مفعول من الفعل دافَ , بمعنى بلَّ أو سحقَ أو مزجَـه بغيره , ويأتي بزيادة الواو (المدووف) بنفس المعنى.
والله أعلم
الْجَــاديُّ لغةً يطلقُ على الزَّعفران - وهو مراد الشيخ من العنوان - قال الشاعر:
وألينُ من مسِّ الرّحى باتَ يلتقي *** بمارِنِهِ الجادِيُّ والعنبرُ الوردُ
ويشترك معه فيه الخمر , والجادي اسمُ فاعل من طلَبِ الجدوى أو منحها , وجدوتُ بمعنى أعطيتُ وسألتُ فعلٌ من أفعال الأضداد , قال الشاعر:
إنى ليحمدني الخليل إذا اجتدى * مالى ويكرهنى ذو والاضغان .
والمدوفُ: اسمُ مفعول من الفعل دافَ , بمعنى بلَّ أو سحقَ أو مزجَـه بغيره , ويأتي بزيادة الواو (المدووف) بنفس المعنى.
والله أعلم
وهذا رابط المحاضره نفعنا الله واياكم بما نقول ونعمل
وتقبل منا الصيام والقيام
اسم الموضوع : محاضرة ش/ علي القرني"الْجَــــادِيُّ الْمَـــدُوفْ في صَـبْرِ النَّبِــيِّ الرَّؤُوفْ
|
المصدر : .: حديث الإعلام :.