إلى متى الاختلافات الداخلية بين الإخوان للمصالح الشخصية على حسآب الجالية ؟!

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
1 أغسطس 2009
المشاركات
370
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
10893alsh3er.jpg


يا أحفادي الحلوين جدكم عنده موضوع مهم جدا
يخص الأحفاد

ومستقبل الجالية أرجو من الجميع السماع بآذان صاغية وبقلوب واعية
إلى متى الاختلافات الداخلية بين الإخوان
للمصالح الشخصية على حسآب الجالية ؟!


جدكم يشرح لكم ما هي هذه الاختلافات : بعض الأحفاد رعاهم الله
يقيمون دعوات توعوية تحت مظللات جهات رسمية وهدفهم ابتغاء
الأجر والثواب ورفع سمعة الجالية وإصلاح أحوال شباب الجالية
في الدرجة الأولى والجالية برمتها في الدرجة الثانية لأن صلاحهم
هو مستقبل الجالية بعينها وبعد ذلك تأتي الثمار المثمرة بعد إصلاح

هؤلاء الشباب أو الجالية بكل ما فيها من شيب وشباب وصغار
وكبار وذكر وأنثى وإذا ظهرت الثمار وأينعت وقُطفت ستكون الحياة المعيشية
في البلد الذي نعيش فيه أكثر أمنا للجالية وأمانا
وسعادة ..

ولهذا الهدف يبذلون كل جهودهم جزاهم الله عنّا كل خير ومع
كل هذا الجد والاجتهاد لم يتحقق النجاح الكامل ولنفترض نسبة
النجاح الذي تحقق حتى الآن 50 % مع كل هذه الحملات
أحفادي الحلوين : هنا وقفة تأمل وأمل نفكر قليلا ونبحث
عن حلقة مفقودة علنا نصل إلى هدفنا المنشود بالشكل الذي
يرضي كافة أطياف الجالية ..


أحفادي الحلوين الله يخليكم ذخرا للجالية ركزوا مع جدكم :
دعونا نقلب الأوراق ونفتش عن الخلل والأسباب التي منعنتا
أو منع المصلحين في الجالية من تحقيق النجاح بنسبة 100 %
فأول الأسباب لذلك :


ــ المصالح الشخصية : هناك بعض المتعلمين في الجالية امتنعوا
عن الخوض في غمار الإصلاح وتحججوا بحجة واهية وقالوا في ذلك إنهم لم يجدوا المكانة التي يستحقونها أو يقولون عن الموجودين في الساحة بأنهم يبحثون عن أمجاد شخصية .



ــ تصفية الحسابات الشخصية على حساب الجالية : وهناك أيضا
قلة قليلة من متعلمي الجالية الذين يصنفون من الطبقة العليا من حيث المحصول العلمي لديهم ومع ذلك امتنعوا عن الخوض أو المشاركة في حملات الجالية بحجة أن هناك فلانا من الناس

لا يستحق المكان الذي وضع فيه ، كيف تضعون فلانا الذي
هو أقل مني علما ، فإما أن يترجل عن مكانه ويضعون مكانه
الرجل المناسب وإما أنتم في طريق وأنا في طريق ..



وهنا وقفة أخرى : بالله عليك يا حفيدي العزيز كيف تساوم
بمصلحة جاليتك وبمصلحة بني جلدك لمجرد أنه وضع عدوك أو الشخص الذي لا ترغب وجوده في دائرة حياتك ..

فكم هو جميل بأن
نكون كقبضة اليد أقوياء في اجتماع كلمتنا و وحدة أفكارنا وإذا حصل أمر لا أرضاه أو لا يسرني حصوله وفيه مصلحة الجالية
فنقدم مصلحة الجالية على حساب مصالحنا الشخصية ..


والله العظيم جدكم مع مجرد التفكير في هذا الأمر يكاد تدمع عيناه
من حزن وألم لتفكير بعض أحفاده ..

ودعونا نقلب الطاولة من جديد :

ونأتي من الناحية الأخرى : إذا قدر الله سبحانه العيش للجالية أبد الدهر من خلال نجاح هذه الحملات بنسبة 100 % من خلال تكاتف جميع وجهاء الجالية من متعلمين ومدرسين ومدراء مدارس
فتحقق النجاح الكامل وأُكرمت الجالية من قبل الدولة بالإقامة الدائمة

وتوفير كافة احتياجات الجالية على حساب الدولة فيكون لنا
ما يكون لهم ألا تتمنون يا أحفادي أن يكون لنا ذلك جدكم يقسم بالله

بأنه وبإذن الله إذا تحققت الوحدة بين أبناء الجالية وهذا الأمر
سيتحقق بأمر واحد لا بد أن يتنازل كل شخص عن بعض ما يفكر

فيه لمصلحة الجالية وإذا تحقق ذلك سيكون لنا إن شاء الله
مستقبل مفروش بالبساط الأحمر ..

وجدكم يذكركم للمرة الأخيرة بأمر ما زلنا نخوض فيه وبسببه تذوق آباؤنا وأجدادنا الكوؤس المرة
رغما عنهم وضاع كل ما هو جميل للجالية ضاع البلد بسبب الحسد فيما بينهم وعدم التعاون


وعدم أمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر من قلة العلم والجهل
ونحن نعذرهم لأن أغلبهم كانوا يعيشون على رغيف يومهم


ولم يجدوا الوقت الكافي للتعلم والتعليم لهذا السبب نحن نعذرهم ،
أما أنتم أيها المعنيون بهذا الكلام قلي بربك كيف أعذرك

وقد وفر لك كل سبل الحياة المعيشية المتيسرة ، وكيف ترضى
أن تضع نفسك مكان آبائك وأجدادك ؟!

وما فائدة محصول علمك التي ستسأل عنها يوم القيامة ؟!

وأذكرك بقول الله تبارك وتعالى في محكم التنزيل :
( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

وجدكم يسألكم في الأخير كيف نحقق هذه الوحدة ؟

جدكم المخلص
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
917
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العزيز : جد البرماوين
الاختلاف طبيعة بشرية لا بد أن نعيها تماماً وما من عمل إلا وتتجاذبه أطراف مختلفة في أفكارها وتوجهاتها وهذا في نظري لا إشكال عليه ولكن المشكلة حين لا نعرف كيف نختلف ولا نملك أدبيات الحوار ونحوّل القضية المختلف فيها إلى مشكلة تتحول إلى حاجز انفصال وفصام بين الإخوة والعاملين والمحبين ..

في ظني أن معرفة أدب الحوار وأدب النقد وأدب الاختلاف هو الذي يجب أن نصوب اهتمامنا إليه قبل أن ننقد وكما لا يخفى فإن هذا الموضوع كبير جداً ولعلي أشير هنا إلى كتابين نفيسين في هذا الباب : الأول بعنوان أيها الأصدقاء تعالوا نختلف نسيت مؤلفه والثاني: شكراً أيها الأعداء للشيخ سلمان العودة ففيهما خير كثير لمن أراد أن يعي مسائل الخلاف والاختلاف ...

أشكرك على موضوعك الجميل دمت موفقاً
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

alaseer

New member
إنضم
2 أبريل 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافية
على الدعوةالرائعة للانضمام حولة طاولة حوار واحده

كل الشكر لك
 
إنضم
11 أبريل 2009
المشاركات
96
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شدّني موضوعك أخي الحبيب ( جدّ البرماويين ) لأنه موضوع هام وجرح قديم ونزفه متجدّد عبر الأجيال !!
على أيّة حال فما قاله أخي ( نائب المشرف العام ) كلام قدير وجميل

وأطرح بداية تعليقي سؤالين لتحقيق مبدئين :

أولهما : كيف نتعايش وإن اختلفنا ؟
وثانيهما : إذا أكثرنا الإلتفات واستجبنا لكلّ نداء فمتى بربّك سنصل ؟ فرضى الناس غاية لا تدرك ؟


فلذا أقول كلّ من أراد خدمة هذه الجالية ينبغي أن يتفهّم وضعها ويأخذ في اعتباره دائماً أنّ هناك ثمّة "مشاكل وأمراض" في هذه الجالية لا أدري هل هي متوارثة أم عندنا ضعف مناعة ضدّها ، وهي ليست بمستغربة في حال قوم متفرّقين بسبب التهجير القسري وقد قدوا أرضهم وسلطتهم .. ولكنّ المشكلة حين تجدها انتقلت إلى من ولدوا على ثرى هذه الأرض المباركة وانتهلوا من معين التوحيد والكتاب والسنة !!


وعلى أيّة حال فمن أراد أن يخدم هذه الجالية وهو ينتظر المحامد والثناء والتبجيل والتقديم والرفعة والاحترام والتقدير فليريح نفسه لأنه ينشد المحال !!

ومن أراد خدمة هذه الجالية وهو يرقب الاعتراف منها به وبجهوده فباطن الدار أولى به وأهله وعياله أحوج إليه !!

ومن أراد أن يصبح كبيراً في الجالية وهو يطالبها أن تبايع شهاداته فكمّ القميص أحظى بفيه !!


فإذاً الحلّ الوحيد أمام الداعية والمصلح هو : أن يتجرد في خدمته لله وحده لا شريك له ويتعاهد مع نفسه من بداية الطريق أن لا ينتظر من أحد ثناء ولا محمدة ، وأن لا يلتفت إلى بنيات الطريق فما أكثرهم في هذه الجالية وخاصة ممّن يستنسرون ويتسيدون ليتصيدون .. وهم لا جمل لهم ولا ناقة ولا أثر ولا بصمة في الساحة .. غير الشنشنات وهيشات الأسواق ..

لأنّ من التفت إلى كلّ زاعق وناعق وتصدّى لكلّ قالة وشنشنة .. فالضغط والسكر وانسداد الشرايين والقبض المستمر والقولون العصبي تنتظره ..

وكذلك من أراد البناء في هذه الجالية فلا ينتظر النتائج الآن ولكن ليرمي بعيداً إلى جيل الأحفاد وأبنائهم .. يعني "اللوتي والشوتي" لجدّ البرماويين



آآآآآآه يا "جدّ البرماويين"
أقلّك شيء وحتفتكرني وتقول ولد الولد طلع أفهم من جدّ الجد !!

سوف تأتي البشارات لا محالة لأبناء هذه الجالية وسيحظون بمكرمات كثيرة في هذا البلد - بإذن الله ..

ولكن الشيء الذي سوف أذكرك به حينها : أنّك ستجد من سيجحد النضال وسهر الليالي والسعي طوال هذه السنين والإستماتة من أجل الجالية .. وسينكرون كلّ الجهود ..

بل ستجد من ينسب هذا الفضل إلى نفسه وإلى سعيه وقد سمعناها ولمّا تظهر الثمار كاملة .. مثل صاحب المكنسة في المسجد الذي كتب اسمه في جدار المسجد "مؤسس المسجد فلان بن فلان " وهو لم يساهم في المسجد إلاّ بمكنسة لاكنسة ..

وخلينا نقول "لاااااااااااااااااا مشكلة" مادام تحقق المراد واستفاد العباد ..

هذه هي جاليتنا فاقبلوها كما هي يا ناس والزمن كفيل بالتغيير .. وما زلنا متفائلين ومستبشرين بالجالية !!


فقط لأني برماوي

 
التعديل الأخير:

الدراسات

New member
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين السماء والأرض
أسئلة موجهة لـ أبشركم



وأطرح بداية تعليقي سؤالين لتحقيق مبدئين :

أولهما : كيف نتعايش وإن اختلفنا ؟
وثانيهما : إذا أكثرنا الإلتفات واستجبنا لكلّ نداء فمتى بربّك سنصل ؟


سؤال مقابل سؤال

- ستصل إلى أين يا (أبشركم) ولأجل من وبمن ؟
- من هو المنادي ؟ وما النداء ؟ وما علاقة المنادي بالمنادى وبموضع وصولك ؟
- كيف تتعايش إن لم تلتفت للمنادي ولم تستجيب للنداء ؟
- وبماذا تسمي وتشخص من يريد الوصول دون الإلتفات لآراء إخوانه ؟ برأيك هل العمل الذي تقصده عمل جماعي لجماعته أم فردي لنفسه ؟

- كيف تنصح وتقول : فإذاً الحلّ الوحيد أمام الداعية والمصلح هو : أن يتجرد في خدمته لله وحده لا شريك له ويتعاهد مع نفسه من بداية الطريق أن لا ينتظر من أحد ثناء ولا محمدة ، وأن لا يلتفت إلى بنيات الطريق .....

ثم تناقض هذا المبدأ بقولك : ولكن الشيء الذي سوف أذكرك به حينها : أنّك ستجد من سيجحد النضال وسهر الليالي والسعي طوال هذه السنين والإستماتة من أجل الجالية .. وسينكرون كلّ الجهود ..
بل ستجد من ينسب هذا الفضل إلى نفسه وإلى سعيه ..... إلخ ؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

انسان

New member
إنضم
25 مارس 2010
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين الارض والسماء
لتعلم يا الدراسات
أن هذاالموضوع ليس للنفاق والشقاق
وإنما عنوان صاحبه ب
<< إلى متى الاختلافات الداخلية بين الإخوان للمصالح الشخصية على حسآب الجالية >>
وما أراك جئت إلى هنا بعد طول غيبة إلّا................
سؤال << ماهو التناقض الذي فطنت إليه هلا بينت لنا >>وإذا ما عجبك الموضوع بإمكانك أن تفرنقع
والسلام خير ختام
وآسف إن قسوت
 
التعديل الأخير:

الفرفوش

New member
إنضم
28 يونيو 2009
المشاركات
458
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
الرياض
سؤال مقابل سؤال

- ستصل إلى أين يا (أبشركم) ولأجل من وبمن ؟
- من هو المنادي ؟ وما النداء ؟ وما علاقة المنادي بالمنادى وبموضع وصولك ؟
- كيف تتعايش إن لم تلتفت للمنادي ولم تستجيب للنداء ؟
- وبماذا تسمي وتشخص من يريد الوصول دون الإلتفات لآراء إخوانه ؟ برأيك هل العمل الذي تقصده عمل جماعي لجماعته أم فردي لنفسه ؟

- كيف تنصح وتقول : فإذاً الحلّ الوحيد أمام الداعية والمصلح هو : أن يتجرد في خدمته لله وحده لا شريك له ويتعاهد مع نفسه من بداية الطريق أن لا ينتظر من أحد ثناء ولا محمدة ، وأن لا يلتفت إلى بنيات الطريق .....

ثم تناقض هذا المبدأ بقولك : ولكن الشيء الذي سوف أذكرك به حينها : أنّك ستجد من سيجحد النضال وسهر الليالي والسعي طوال هذه السنين والإستماتة من أجل الجالية .. وسينكرون كلّ الجهود ..
بل ستجد من ينسب هذا الفضل إلى نفسه وإلى سعيه ..... إلخ ؟؟؟؟

لآ آريد آن آخلط الأمور آكثر ممآ هو مخلوط الآن بفعل من لآ ضمير لديه >> لآ ضمير حآضر ولآ غآئب ولآ حتى مستتر

آترفع عن الاجآبة وآطلب من الشيخ ( أبشركم ) عدم الرد على مَنْ لآ يملك آدب الحوآر آولآ

واحترام عقول الآعضآء آخيرآ ..

دمتم في رعآية الله


آرجوا من الأخوة الآفآضل عدم تحويل مسآر الموضوع من اتجاههآ المستقيم إلى اتجهات أخرى نحن في غنى عنهآ ..



 
التعديل الأخير:

كمال

New member
إنضم
6 يوليو 2009
المشاركات
213
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة النبوية بجوار الحبيب
مشاء الله تبارك الله ياجدوا جزاك الله الف خير على هذا الموضوع الذى لابد التعاون فيه من الجميع لنبذ الخلافات بين المصلحين والصالحيين وأيضا لوحدة الكلمة وتعاون الجميع لأجل الصعود بالجالية البرماوية الأراكانية إلى القمة بإذن الله وفي رأيي الشخصي لابد من التنازل قليلا من بعض الاخوة الذين ذكرتهم ياجدوا لكى يستمر العمل ويبدع كل في مجاله والله الموفق إلى كل خير
:eek:k:
 

المتشرّد

New member
إنضم
16 مايو 2009
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
الإقامة
جوة الحارررة = كيلو 17
يا لكم من فئة !
لماذا تهولون المواضيع وتضعون لها حجماً أكبر مما تستحق ؟

ومن تظنون أنفسكم ؟
لماذا لا تستطيعون مواجهة النقد ؟
ومن قال بأن الذي لا يلتفت إلى الوراء يصل قاعدة تبقى شاذة ونظرية غير دقيقة ،فلا يحتج من يحمل مصالح ذاتية بهذه القاعدة القديمة .

لماذا لا تريدون الاجتماع عند نقطة الخلاف ؟
أترون أنفسكم ملائكة السماء لا أخطاء لديكم ؟

أنا متأكد أنكم سترمونني بالتخلف والخروج على الإمام بل بالجنون والفسق والتمرد ، لأني تجرأت في في مثل هذه الأسئلة ؟

يا غريب !
هذا وأنتم لم تتملكوا زمام السلطة والملك
فما الحال إن كنتم الملوك علينا ؟

تحملوا النقد اللازع والاتهام المباشر واعملوا وإلا لن تستطيعوا إكما مسيرتكم .؟

 
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
59
أشكرأخي العزيز (جد البرماويين) على طرح هذا الموضوع ،
وأقول لإخوان وأحبائي الكرام قبل أن تندفعوا برودودكم السريعة ،
عليكم أن تهدؤوا قليلاً،وأن تلتزموا بأدآب وقوانين الحوار،
الذي قد يستفيد منه الجميع ، لأن الموضوع هام وقيم ويستاهل المناقشة فيه ،
لكن بأسلوب راقي يليق بالجميع ،والموضوع ليس شخصي وإنما عام للجميع ،
وكما أرجو منك أن لا توسيئوا الظن ببعضكم بكلمات إستفزازية أوبكلمات جارحة ،
وليس هذا هو اللذي نتمناه منكم في هذا المنتدى ،
وإنما نتمنى منكم إحترام (الرأي والرأي الآخر)

وأسأل الله أن يوفقنا جميعاً لخدمة هذه الجالية الغاليةعلى قلوب الجميع
 
التعديل الأخير:

لحظة فراق

New member
إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
120
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الإقامة منتهية
يا (أبشركم) لا تعمم بقولك (إلى من ولدوا) بل أعرف ممن ولدوا في هذه الديار المباركة خدموا الجالية ولازالوا دون الإعتماد على الكليشات الوهمية من المناصب والمحامد والشهرة ولم يطلب الإعتراف به من أحد وهم معروفين لدى الجميع إلا على أهل النظرة النصفية .
وأرجو أن لا تحصر خدمة الجالية في الدعوة والإصلاح فقط بل كل على ثغرفالمدرس بتعليمه والداعية باصلاحه والقارئ في مسجده والميكانيكي في ورشته والنجار في منجره ....
فالكل يشكلون عوامل بناء وليس الهدم ، والذين يعملون لمصالح ذاتية فهم قلة قليلة والحمد لله وأبناء الجالية فيهم خير بإذن الله وليسوا كما تزعم .. خلونا نربي أنفسنا بعدم الإستنقاص من حق أهل العلم وخاصة ممن يحملون الشهادات العليا ..
حقاً .. إن الفتنة إذا أقبلت لايعرف أسراها إلا العلماء الربانيون ، وإذا أدبرت يعرفها الكل .. فلا تضيق واسعاً
 

Guess who am I

مستشارة المنتدى
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
392
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Heart of Universe
لدي مقترحان أرجو من الله أن يكونا سديدين :
أولهما :

أن يمنح هذا الجد الحكيم شارة تميّز متميزة .. ولون خاص لمعرفه يميزه عن باقي الأعضاء نظير مجهوده الاستثنائي في سبيل الارتقاء بالفرد خاصة والمجتمع البرماوي عامة ..

ثانيهما :

صبغ كل المعرفات التي لا تجيد سوى لوي أعناق الكلام لتحقيق المآرب الشخصية باللون الأسود دون تردد تقديراً للآخرين من الأعضاء .. وحفظاً لأوقاتهم من الهدر .. ومنعاً لهذه التفريعات الجانبية التي من شأنها الانحراف بالكلمة عن مسارها الصحيح ..
 

الدراسات

New member
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين السماء والأرض
أسئلتي كانت موجهة لـ (لأبشركم) - الذي أراد أن يغير مسار الموضوع واستغل في ذكر ما يحمل في صدره ضد أقرانه المتعلمين - وليست لمحاميه ولا أريد أن أتطرق لردود محاميه حتى لا أنزل نفسي منزلتهم لكي لا أخرج عن مسار الموضوع ، فإن كان الذي وجهت إليه الأسئلة يملك القدرة على الإجابة فليجاوب مع يقيني أنه لن يستطيع لأن القاعدة الأصولية تقول (ما استدل مبطل بدليل إلا وفيما استدل به ما يبطل حجته)

فإلى متى ... ؟ أما آن لكم أن تعتبروا !!

فالذين يحملون راية الإصلاح ذات البين بحاجة إلى إصلاح أنفسهم أولاً قبل الغير حتى تجدون أثر وثمار الجهد قال الله تعالى (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون) وقال تعالى (واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين (175) ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون) صدق الله العظيم .
****
 
التعديل الأخير:

انسان

New member
إنضم
25 مارس 2010
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين الارض والسماء
اقول فكر زين من الذي اخرج الموضوع عن مساره
شوف لا تبربركتير
لو تبغى تبربر بربر خارج المنتدى وليس هنا
الموضوع عنون صاحبه ب
<< ا لى متى الاختلافات الداخلية بين الإخوان للمصالح الشخصية على حسآب الجالية >>
لو تبغى الخير للجالية نزل موضوع جديد من عندك
بعدين اكتب اللي تبغى
لأن أسئلتك وتعليقاتك في هذا الموضوع تخالف محتوى الموضوع
 
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
59
أشكرالأخت الفاضلة أ.Guess who am I على هذا الأ قتراح
لأن هذا الإقتراح من الممكن قد يخفف من حدة الخلافات بين الأعضاء

وكما قال قايل ( من آمن العقوبة ساء الأدب )
 
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أن الشعب البرماوي تعرضت لحملات رهيبة من الداخل أولاً وثانياً ومن الخارج ثالثاً استهدفت فيها حجب الحقائق الكاملة كما تظل الرؤية في حالة من التشوش والاضطراب !!

فإذا ما قدر للحقائق أن تنكشف لكن طبعاً بعد فوات الأوان صارت الجالية إلى حالة أخرى من الاضطراب تتمثل في التلاوم واليأس والإنكسار ، إنها أطوار تضحك وتبكي ، دون أن يكون بين الضحك والبكاء فاصل !
وقد تذهب أجيال وتأتي أجيال ومازال بعض الحقائق في زوايا الغموض .. إنه نفق مظلم في تيه تباعدت أطرافه ، وشاب السارون فيه ، والنهاية ما زالت مجهولة !!
وإذا تساءلنا بعد هذه المقدمة (البكائية) عن الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى استفحال ظاهرة الخلافات نجد ما يلي :

1-عقلية البعد الواحد (التعصب للرأي) .
2-سوء التعامل مع الألفاظ .
3-المبالغة في الإطراء ( تقديس الفرد فهو المشرع والمنفذ والقاضي والمفسر والقائد) .
4-التشنيع على الرأي الآخر أو( المخالف) .
5-الكيل بمكيالين (فن التبرير واللغة الكيفية ) .
6-اضطراب ردود الأفعال .
7- النزاع على المنصب والرئاسة وحب السيطرة .
فهلا نداوي أنفسنا لطالما عرفنا الداء والأسباب التي تمس واقعنا ..
و شكري لجدو على هذا الموضوع وأنصحه أن ينصف بين أحفاده ويستمع للطرفين ولعلي أعذره في هذا لبعده عن مكة و لضعف بصره واستدراكه العقلي فلعله سيلبس النظارة قريباً ليرى بعينيه حتى يتنبه .
 
التعديل الأخير:

طير الحرم

New member
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قبلةالدنيا
(إلى متى الاختلافات الداخلية بين الإخوان للمصالح الشخصية على حسآب الجالية ؟)

(بعدما قرأت الموضوع أحببت أن أشارك بهذه المداخلة علها أن تشفي صدوركم
اشكر جد البرماويين على فتح موضوع هادف كهذا الموضوع لعله يجمع اطياف الجالية في بوتقة واحدة وهدف واحد هو الارتقاء والتجمع والالتحام في راي واحد دون تعصب او اساءة لاحد
وقد تختلف المفاهيم ولكن تبقى الاهداف السامية والخطوط العريض رابط بين الجميع

ولي وقفتان مع (جد البرماويين) ارجوا ان يتسع صدور الجميع لها وهي :

أولاً : أن أهل العلم يقدمون في المجتمعات احتراماً وتقديراً ، وخاصة إذا كانوا أكفاء من أهل القرآن
ممن لهم اعتبارا في المجتمع ويجب احترامهم وتقديرهم وذكر فضلهم

ثانياً : أن الطبقة العليا من المتعلمين إذا امتنعوا عن الخوض في الحملات الدعوية إن صحت الأسباب التي ذكرت فما المانع أن يوضع الشخص المناسب منهم في المكان المناسب ؟
ويستفاد منهم في امور لا يمكن الوصول لها الا عن طريقهم ويكون الاستفادة من توسطهم ووجاهتهم
ويجب ان يحسن الظن بهم وعدم الاساءة لهم بغمز او لمز او تاويل النوايا فهم منكم وانتم منهم

ولعل من المناسب ان نشيد باصحاب الجهود الموجهة الى الخير والتي تعكس سمعة حسنة عن ابناء الجالية والذين يسعون لتحسين السمعة وهم كمن ينحت في الصخر باظافره
فليس من المناسب ان نتوجه ضد بعضنا بل يجب ان نلتف حول بعضنا ليكون لنا مساحة لاثبات وجودنا في المجتمع
 

زي العسل

New member
إنضم
19 أغسطس 2009
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لحظة فراق: لحظة من فضلك لو سمحت أقول : لماذا تتهمون أي شخص أراد خدمة جاليته بأنه يريد الشهرة والمناصب وما إلى ذلك من تهم تعشعش في أذهانكم ؟! ثم لماذا لا تعملون أنتم بإخلاص وتنقذوا الجالية مما فيها من مشكلات ومصائب بسبب فعال بعض أبنائها ؟! النقد يجيده الجميع ولكن للأسف عند العمل والسعي ما عندك أحد ...

الدراسات والمتشرد: بالله عليكم نفسي أعرف لماذا لا تظهرون إلا في موضوعات المشاكل والخلافات واللسانيات وخاصة في مواضيع أبشركم أين أنتم من البناء والعمل الإيجابي كل همكم أن فلاناً أخطأ وأن فلانا ً أراد كذا وتخسوةن أعمالكم وأعماركم بالدخول في نيات الناس ومقاصدهم وما شاء الله عليك أخي الدراسات شكلك شيخ كبير شايفكم بتسرد آيات وقواعد فقهية طيب ليش ما تروح لأبشركم وتنصحه لوجه الله وحط خطين تحت كلمة لوجه الله بدل أن تأتي وتحطم أعمال الآخرين وكأنك صاحب عمل ومشروع وأقول لك ولأخي المتشرد إن كان همكم الإصلاح فأبواب الإصلاح معروفة وإن كان همكم النقد فصدقوني أن الجالية ورجالها المخلصون الأوفياء سيدعونكم لأن الرد لن يكون بالقول وبأسماء مستعارة بل بالأفعال التي تبرهن صدق نواياهم ..

وأخيراً : وين اختفيت يا جد البرماويين رد على أحفادك ولا تشرد أنت صاحب الموضوع وكبير البرماويين لازم ترد وتناقش بأسلوبك وحكمتك بس تبغى الصراحة أنا خايف جداً جداً خايف إنه بعض أحفادك ما أتعلم الأدب في الحوار ويرميك بكم كلمة تجبلك جلطة وتروح في خبر كان .. أنتظرك يا جدنا
 
أعلى