إلى مسؤلي الجالية البرماوية

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
14 مايو 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكرت في شعوب ومجتمعات لم يكن لديهم ما لدى شعبنا كانوا يأكلون العشب من شدة الجوع والفقر,مع ذالك لا يفكرون فيمن هم أعلى منهم , فما من أمر أو نهي إلا أجتمعوا عليه وما من مصيبة تنزل عليهم تجدهم كالجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى كانوا يعيشون لبعضهم وكانوا كالعائلة الواحدة. ووووووو.....) لماذا؟؟؟؟؟؟
لأنهم تربوا على هذه التربية السليمة البناءة التي تدعوا إلى ترك الحقد والحسد بين إخوانهم فعاشوا كقمم الجبال من بين الشعوب.


وفي مجتمعنا ................................................................................................................
من يقوم بتربية المجتمع برأيكم؟؟؟

جماعتان كل جماعة لها أميرها فكرتهم الرئيسة كيف تقضي جماعة على الجماعة الأخرى ولا يعرفون مشاكل المجتمع والشعب اصلا
فهل مثل هؤلاء يستطيعون تربية شعبهم الضائع

نعم أقول وبكل برودة إن الجماعات التي تدعي إصلاح مجتمعنا لم تقم بإصلاحها بل قامت بإضاعته

ونلخص من قصة الجماعات أن كل واحد من الجماعة فتح باب رزق بادعائه إصلاح المجتمع البرماوي

ومن يعيش لنفسه يعيش ذليلا ويموت صغيرا........
ومن يعيش لغيره أو لمجتمعه يعيش كبيرا ويموت كبيرا........

وبالعكس في مجتمعنا أصبح :
الرئيس يتكلم ولكن للأسف أنا لست من نفس الجماعة ولا يسعني إلا أن أجعل كلامه ألعوبة أمام المجتمع.
لماذا لا نتوحد؟؟
لماذا لم يكن هناك لسان واحد حتى نسمع كلمة واحدة؟ هذا أمر
والأمر الآخر
أرجوا الرد من مسؤلي الجالية على هذا الأمر الذي لم نر أي نتائج من تحركاتهم و وإجتماعاتهم التي تدوم أحيانا ب8 _9 ساعات
ماذا حققنا من نجاحات من إنشاء موقع للجالية البرماوية؟؟؟
هل إستطعنا أن نوصل إلى الذين ليس عندهم أصلا شبكة إنترنت ولم يعرفوا معنى النت أصلا وهم لا يقرأون ولا يكتبون ومع العلم أن نسبة الجهل في شعبنا 60%
أرجوا أن لا تفهموني خطأ
ولا نجهل ما فعلت الجالية من التوعية ونشر للخير



وأخيرا نرجوا من مسؤلي الجالية أن توحد كل الجماعات وأن تأخذ رأي كل الجماعات
ولا تآخذوني إن كان هناك زلة لسان
وصلى الله وسلم على سيدنامحمد وعلى آله وصحبه وسلم
 

أبو عمار المكي

مراقب عام سابق
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
518
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
النظرة المتفائلة نحو إخواننا المصلحين أفضل طريقة لتوحيد الكلمة .

أخي سعد الأركاني . إن الاختلاف سنة من سنن هذه الحياة (ولوشاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولايزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم ... الآية ) ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه : لماذا لاننظر إلى إخواننا المصلحين من :
الدعاة الواعظين ...
ومديري المدارس الخيرية ...
والقائمين على البرامج الثقافية والاجتماعية والإصلاحية ...
والمشرفين على موقع الجالية البرماوية ومنتدياتها المفيدة ....
وغيرهم من أبناء الجالية الذين يقومون بخدمة الجالية ... سواء عرفناهم أم لم نعرفهم ...
لماذا لاننظر إليهم أن كلا منهم في ثغرة ؟؟
ولماذا نعتبر الاختلاف القائم اختلاف تضاد لا اختلاف تنوع ؟؟؟

أخي سعد الأركاني : إن إخواننا المصلحين قدموا الكثير للجالية البرماية سواء في التعليم أو في الإصلاح الاجتماعي والدعوي أو عبر الموقع ومنتديات الجالية ، ولكن نحن بحاجة إلى أن ننظر إليهم بعين الرضا لا السخط ... بنظرة متفائلة لا متشائمة ... إنك إذا فعلت ذلك تجد أنهم قدموا الغالي والنفيس من أجل الجالية .

ثم أيضا هناك نقطة مهمة أو سؤال مهم ألا وهو :
إذا قام الإنسان المصلح بعمل دعوي أو غيره في إصلاح الجالية ، هل لابد أن يجني ثماره أو يرى نتائجه الآن ؟ وهل نحن مكلفون بجني الثمار وظهور النتائج في دعوتنا إلى الله ؟
أرجو من أخي سعد الأركاني أن يقرأ في السيرة النبوية كيف كانت دعوة الرسول عليه الصلاة و السلام، وهل كان رسولنا صلى الله عليه وسلم ينتظر النتيجة ؟
ولاتنس أيضا أخي سعد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (يأتي النبي وليس معه أحد)
 
إنضم
18 يونيو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الغربية
يا أبا عمار المكي أحببت أن أوضح لك بعض الأمور التي قد التبست عليك أو لعلك تناسيت مع شكري لك على هذه المداخلة فأرجو أن يتسع صدرك لها حتى لا ندخل في الشبهات :
أولاً :

لماذا لاننظر إليهم أن كلا منهم في ثغرة ؟؟
ولماذا نعتبر الاختلاف القائم اختلاف تضاد لا اختلاف تنوع ؟؟؟

حقاً أن كلا منهم على ثغر ، لكن كيف تريدنا أن نعتبر الاختلاف الموجود في الواقع اختلاف تنوع إذا كان كل فريق يحاول إلغاء الفريق الآخر والقوي على الضعيف بشتى الوسائل ولم نستطع أن نتنازل عن كلمة واحدة أو المركزية و أمر تافه حتى الآن

تانياً :
هل لابد أن يجني ثماره أو يرى نتائجه الآن ؟ وهل نحن مكلفون بجني الثمار وظهور النتائج في دعوتنا إلى الله ؟

يا أخي الموضوع ليس موضوع جني الثمار وإنما نريد البناء على أسس صحيحة ومبادئ سامية ( ما بني على باطل فهو باطل ) يا أخي مجرد نصيحة تقدم لهم يصنفونك ويرمونك بالتهم فكأنك ارتكبت جريمة وبالطبع كلمات التهم معروفة (حاقد - حاسد - ضد الجاليات مع المدارس) ، ولا نؤسس على ابتغاء الشهرة والجاه بين الناس ، وقصد التعيش والارتزاق ، و سوء النية وخبث الطوية .

ثالثاً


أرجو من أخي سعد الأركاني أن يقرأ في السيرة النبوية كيف كانت دعوة الرسول عليه الصلاة و السلام، وهل كان رسولنا صلى الله عليه وسلم ينتظر النتيجة ؟
ولاتنس أيضا أخي سعد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (يأتي النبي وليس معه أحد)


يا أخي أرجو أن لا تقيس واقعنا الآن بدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لا تخلط فتقع في الشبهات وذلك لأمور :
1- كانت دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم بعيدة عن الدعوة إلى التفرقة والتحزبات .. بينما واقعنا الآن للأسف الشديد ندعو إلى إثبات وجود كل فريق بضرب بعضنا البعض . . والأمثلة كثيرة جدا لا تعد ولا تحصى .
2- ولم تكن روح دعوته صلى الله عليه وسلم كروح دعوتنا الآن بقلب الحقائق لترسيم المشيخة و المناصب بشتى الطرق بدفع الغالي والنفيس في كل المجالات تحت غطاء الإصلاح .
و ما ذكر أخي سعد الأركاني هو عين الحق من الواقع إذ القائمون على الإصلاح منشغلون بالإنتخابات وتوزيع المناصب والغنائم وأضواء الفلاشات والملاعب ؛ إلا من رحم الله تعالى .. والجالية فيها ما فيها من هموم ومآسي لم يلتفت إليها أحد وقليل ما هم .
وتذكروا هذه الكلمات دائما : ما كان لله سيبقى
 
التعديل الأخير:

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
[font=&quot]أشكر الأخ سعد الأركاني على الطرح الجميل.

[/font]
[font=&quot]ونحب أن نؤكد أنه من حق كل فرد أن يستفسر عما يشكل عليه من أمور تتعلق بالجهود القائمة في الساحة البرماوية ..[/font]
[font=&quot]شريطة أن تطرح التساؤلات بمهنية وموضوعية .. مع مراعاة ضوابط النشر التي يجب التنبه لها عند طرح الآراء ..

[/font]
[font=&quot]ومن أهم تلك الضوابط : عدم التعدي على الذوات والشخصيات ، وعدم إطلاق التهم بدون أي دليل أو مستند ..

[/font]
[font=&quot]وما نأمله من الفريق الذي توجه إليه الأسئلة والاستفسارات المبادرة في التوضيح والبيان ..[/font]
[font=&quot]
ونؤكد للجميع أن منتديات الجالية البرماوية هي ساحة إعلامية محايدة ..[/font]
[font=&quot]تتيح الفرصة لكل من لديه استفسار أو إشكال أن يطرحها بكل شفافية وموضوعية ..[/font]
[font=&quot]
مع إخضاع كل موضوع أو مشاركة للأنظمة والقوانين المعمول بها في المنتدى .. [/font]
[font=&quot]
تحياتي للجميع[/font]
 
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
59
أخي شبكة المعلومات

إذا كان كل فريق يحاول إلغاء الفريق الآخر والقوي على الضعيف بشتى الوسائل ولم نستطع أن نتنازل عن كلمة واحدة أو المركزية و أمر تافه حتى الآن

يبدو أن شبكة معلوماتك بدأت تتبعثروتتشتت حول وحدة صف الجالية الأراكانية البرماوية في الأونه الأخيره
أخي الحبيب لماذا التفكير بأن نكون فريق وفريق

..........................................................
وإنما نريد البناء على أسس صحيحة ومبادئ سامية ( ما بني على باطل فهو باطل ) يا أخي مجرد نصيحة تقدم لهم يصنفونك ويرمونك بالتهم فكأنك ارتكبت جريمة وبالطبع كلمات التهم معروفة (حاقد - حاسد - ضد الجاليات مع المدارس) ، ولا نؤسس على ابتغاء الشهرة والجاه بين الناس ، وقصد التعيش والارتزاق ، و سوء النية وخبث الطوية

لا يا أخي الحبيب رموز الجالية لديهم القدره بإذن الله على توحيد صف الجالية بضوابط وأسس مدروسة وقد تخفى هذه المعلومة في شبكتك
 
إنضم
30 أبريل 2009
المشاركات
375
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
شكرا يا سعد على طرحك لهذا الموضوع وذلك للمناقشة والتوصل إلى الحق وليس للاختلاف والتنافر والتباغض
ننتظر بقية الردود ثم أعود
 
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
917
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الأخ سعد الأركاني:
أعدت قراءة نصك السابق عدة مرات ووقفت على جملة من الإشكالات أرجو أن يتسع لها صدرك أوجزها في ثلاث نقاط:
الأولى: قلت: "نعم أقول وبكل برودة إن الجماعات التي تدعي إصلاح مجتمعنا لم تقم بإصلاحها بل قامت بإضاعته ونلخص من قصة الجماعات أن كل واحد من الجماعة فتح باب رزق بادعائه إصلاح المجتمع البرماوي
" .
وكلامك هذا بعيد عن الصحة وإن كنت أحترمه كرأي شخصي لك أخي العزيز كيف تقول إن هذه الفئات العاملة لمصلحة الجالية وبعد أن قدمت كل هذه المنجزات تأتي وبضغطات على لوحة مفاتيحك وتقول إنهم أضاعوا جاليتهم؟! أسألك كيف أغفلت جهود الرعيل الأول من مشايخنا وآباءنا الذين بنوا وشيدوا هذه المدارس البرماوية التي يدرس فيها الآن أعداد غفيرة من أبناء وبنات جاليتنا؟! كيف رميت بجهود إخوانك من الدعاة والمصلحين الذين انتفضوا في وجه المظاهر السلبية والمخالفات التي كادت أن تهلكنا جميعاً قبل زهاء عامين ؟! كيف سمحت لك نفسك أن تتغافل عن جهود الأخفياء الذين لا يظهرون على الساحة ولكن الله يعلم أعمالهم وحبهم لجاليتهم ؟! هل هؤلاء كلهم أضاعوا الجالية ؟! ليكن طرحك منطقياً أخي سعد ولتعلم أن الكمال لله والعصمة له وحده ... ثم إنك أشرت إلى أن هؤلاء المصلحين بعمومهم اتخذوا من هذه الأعمال والجهود باباً للاسترزاق هنا نطالبك بأدلة صريحة وصحيحة فيما ادّعيت وإلا فتهمتك باطلة من أساسها كما أن مغبة هذه التهمة أحسبها عظيمة عند الله لو تخرصت من عند نفسك أو كان شيخك في كلامك هذا ظنك وشيطانك !!

النقطة الثانية : قلت أيضاً: "لماذا لم يكن هناك لسان واحد حتى نسمع كلمة واحدة؟ " هذا مطلب مستحيل في نظري أتدري كيف ومن أي جهة ؟ من جهة أنه ما من عمل ولا منجز ولا صحوة إلا وهناك من يختلف أو لديه وجهة نظر لا تتفق مع العمل ولسنا مجبرين على أية حال أن نرغم جميع البشر أن يوافقوا على عمل ما وربنا يقول (ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك) ومع هذا لتعلم أخي سعد أن الوحدة مطلب ولا بد للجميع أن يسعى لتحقيقها ولكن من الصعب جداً أن نرغم الناس أو نجبرهم على أن يقتنعوا جميعاً ويكونوا على قلب رجل واحد .. إذن علينا العمل مع مصاحبة النية الصالحة والعمل بالمشورة والجماعة ولندع من يختلف معنا يتابع أعمالنا ومنجزاتنا فالقافلة السليمة ستمضي وتمضي وأما المعطوبة فلها رب يصلحها !!

النقطة الثالثة: قولك : "ماذا حققنا من نجاحات من إنشاء موقع للجالية البرماوية؟؟؟هل إستطعنا أن نوصل إلى الذين ليس عندهم أصلا شبكة إنترنت ولم يعرفوا معنى النت أصلا وهم لا يقرأون ولا يكتبون ومع العلم أن نسبة الجهل في شعبنا 60% " اسمح لي قليلاً فقد قرأتك عبارتك السابقة وضحكت ثم أعدت قراءتها وضحكت أتدري لماذا يا سعد لأنني توقعت أنك ستأتي بأكبر مشروع للجالية البرماوية التي أضاعها هؤلاء المصلحون "الفاضيين" وإذا بمشروعك الذي أتيت به هو أن تسأل سؤالاً بارداً كهذا عن موقع الجالية ومنتداه الذي أتاح لك ولي أن نلتقي في ساحاته بعد أن كنا شذر مذر ولا شيء يجمعنا ثم لا أدي هل تريد منا أن نقوم بشراكة عمل مع شركة الاتصالات لكي نوصل خدمة الانترنت للأزقة الضيقة في أحيائنا الآيلة للإزالة ؟ أم تقصد أمراً لم أفهمه وكأني أشعر أنك تقلل من إنشاء الموقع والمنتدى فما رأيك أن نغلق الموقع طالما لم يحقق أي نجاح في نظرك وأيضاً من أي دراسة استنتجت نسبة الجهل في شعبنا بـ 60% ضع لنا رابط الدراسة والمصدر إن تكرمت ..
فقليل من الإنصاف يا سعد وقليل من التروي والقراءة بعين البصر والبصيرة لواقعنا ..

دمتم أيها العاملون المخلصون وأعانكم الله على أصحابكم .. فدونكم أشواك وأشواك
 

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة

من نحن ومن الآخرون؟
هناك الشباب الدعاة يؤدون بصمت دورهم الدعوي من خلال برامج متنوعة تشمل الرجال والنساء والأطفال وكبار السن.
هناك مجالس الأحياء تؤدي دورها الإصلاحي، وسلوا الساهرين فيها عن تضحياتهم.
هناك المدارس الخيرية بإدارييها ومدرسيها تؤدي دورها التعليمي والتربوي.
هناك محفظو حلقات التحفيظ المضطلعون بعبء تحفيظ الناشئة القرآن وتربيتهم الدينية.
هناك المعنيون برعاية الشباب من خلال البرامج الرياضية التي تهدف إلى احتواء الفئة البعيدة عن مؤسسات التعليم.
هناك اللجنة الإعلامية التي تشرف على الموقع والمتتدى، وأعظم مهماتها التصدي لكل ما يسيء إلى سمعة الجالية، وإبراز كل ما يُعلي من شأنها ويحسّن صورتها في المجتمع السعودي.
وكل هذه الفئات لها اتصال مباشر بشيخ الجالية، وكلٌّ في ثغرة، والعلاقة بين الجميع علاقة تكامل وتعاضد، كل يكمل الآخر.
فمن نحن ومن الآخرون يا تُرى؟
في نظري الآخرون هم أحد هذين الشخصين:
الأول: من نأى بنفسه عن الانخراط في خدمة الجالية في أي جانب من الجوانب المذكورة آنفا.
الثاني: من يريد العمل في غير ميدانه واختصاصه، حيث يرى أحيانا بروز نشاط فئة ليس هو منها.
فلا يطعننا من خلفنا ولا يثير الإشكالات إلا أحد هؤلاء، وستعرفون بعضهم من خلال الردود والتعليقات على هذا الموضوع أو على بعض مشاركاته.
ليس في الإنسان أجمل من الوجه، وهو الذي يبرز من الشخص فيكون موضع الاستحسان والاستقباح، ولم نسمع يوما على سبيل الافتراض أن القدمين تأبيان السعي للرزق وأن الجهاز الهضمي يأبى القيام بعبء المضغ والهضم بحجة أن الذي يتلقى الثناء والمدح أخيرا هو الوجه الذي ما كانت نضارته ولا جماله إلا بكد سائر الجسد.
أسأل الله أن يهدينا سواء السبيل.
 
إنضم
14 مايو 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكر كل من رد علي وقام بتوضيح الأمور..
وأشكر الأخ صلاح عبد الشكور على رأئه
ما قاله الأخ صلاح:
هذا مطلب مستحيل في نظري أتدري كيف ومن أي جهة ؟ من جهة أنه ما من عمل ولا منجز ولا صحوة إلا وهناك من يختلف أو لديه وجهة نظر لا تتفق مع العمل ولسنا مجبرين على أية حال أن نرغم جميع البشر أن يوافقوا على عمل ما وربنا يقول (ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك) ومع هذا لتعلم أخي سعد أن الوحدة مطلب ولا بد للجميع أن يسعى لتحقيقها ولكن من الصعب جداً أن نرغم الناس أو نجبرهم على أن يقتنعوا جميعاً ويكونوا على قلب رجل واحد .. إذن علينا العمل مع مصاحبة النية الصالحة والعمل بالمشورة والجماعة ولندع من يختلف معنا يتابع أعمالنا ومنجزاتنا فالقافلة السليمة ستمضي وتمضي وأما المعطوبة فلها رب يصلحها !!
يا أخي صلاح ليس الموضوع كما تظن أنت لكن الموضوع وصل وكأن هناك أكثر من جالية وأكثر من دولة
هناك رئيس يتكلم بأمر والرئيس الآخر ينكره ماذا تقول في هذا الأمر





والأمر الثاني أخي أخي أبو عمار المكي
أنت ذهبت بنا بعيدا عن طور الموضوع نحن نتكلم عن الحاضر وليس الماضي هناك مدراء المدراس خدموا الجالية بفتحهم للمدارس الخيرية وقاموا وقاموا لا نتكلم في هذا الأمر فهذا مضى
أما الأمر الذي أنا مختلف فيه معك هو كما قلت للأخ صلاح عبد الشكور

أخي صلاح عبد الشكور
ما قلته
اسمح لي قليلاً فقد قرأتك عبارتك السابقة وضحكت ثم أعدت قراءتها وضحكت أتدري لماذا يا سعد لأنني توقعت أنك ستأتي بأكبر مشروع للجالية البرماوية التي أضاعها هؤلاء المصلحون "الفاضيين" وإذا بمشروعك الذي أتيت به هو أن تسأل سؤالاً بارداً كهذا عن موقع الجالية ومنتداه الذي أتاح لك ولي أن نلتقي في ساحاته بعد أن كنا شذر مذر ولا شيء يجمعنا ثم لا أدي هل تريد منا أن نقوم بشراكة عمل مع شركة الاتصالات لكي نوصل خدمة الانترنت للأزقة الضيقة في أحيائنا الآيلة للإزالة ؟ أم تقصد أمراً لم أفهمه وكأني أشعر أنك تقلل من إنشاء الموقع والمنتدى فما رأيك أن نغلق الموقع طالما لم يحقق أي نجاح في نظرك وأيضاً من أي دراسة استنتجت نسبة الجهل في شعبنا بـ 60% ضع لنا رابط الدراسة والمصدر إن تكرمت ..
فقليل من الإنصاف يا سعد وقليل من التروي والقراءة بعين البصر والبصيرة لواقعنا


إذا لم نخدم المجتمع أو الشعب بهذه الخدمات فماذا حققنا أصلا يا أخي أنشأنا الموقع وماذا قمنا بعدها قمنا بكتابة المواضيع وأعضاء الجالية يقومون بالرد عليها فماذا وصلنا لعامة الناس أنا أكتب هذا الموضوع ولا يقوم بالرد علي إلا واحدا من الذين أنا أقصدهم بهذا الموضوع

أعذروني أنا عندي الشيكة تعبانه فأرجوا منك أن لا تآخذوا على تأخير ردوودي
 
إنضم
18 يونيو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الغربية
الإخلاص في القول والعمل لله سبحانه مطلب أساسي ..
و الخطأ يكمن دائما عندما نعمل وندعو إلى إصلاح الجالية وإرتقائها لتحسين صورتها لنحصل على المزايا
وننسى ونتغافل عن ابتغاء مرضات الله سبحانه وبالتالي النفوس تتعلق بالدنيا لا بالآخرة فتلعب النفوس الضعيفة وتنشغل بالأمور الفانية .. الله يصلح الأحوال .. هذه خلاصة واقعنا الآن .. وهي ما يشير إليها أخونا سعد الأركاني في موضوعه .
 
التعديل الأخير:
أعلى