نظرية خالد الأولى

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة

بعد جهد مُضْنٍ ووصْل الليل بالنهار، واستهلاك عشرات الأطنان من الأوراق والحبر، وإجراء المئات من التجارب والدراسات توصلت إلى هذه النتيجة التي يمكن أن تصاغ كنظرية يحلو لي أن أُطْلِقَ عليها (نظرية خالد الأولى)، فما مضمون هذه النظرية؟
قبل أن أذكر النظرية أتمنى أن يتم إدراج نظريتي قريبا في المقررات الدراسية، على غرار نظرية طالس وفيثاغورس وغيرهما.
تقول إحدى نظرياتهما: (الخطان المتوازيان لا يلتقيان).
فأقسم بالله الذي رفع السماوات بلا عمد أنني لم أقتنع إلى اليوم بالقيمة العلمية التي تنطوي عليها هذه النظرية حتى تُعظَّم شخصية صاحبها إلى درجة نسبة المعلومة إليه كنص مقدس.
فما الجديد في هذه المعلومة؟ وقد سألت أستاذنا (سعد العوفي) أيام المتوسطة عن سرّ إضفاء هذه الهالة على هذه المعلومة البدائية التي لا يختلف فيها اثنان ولا ينتطح فيها عنزان، فلم يزد على أنها ظاهرة هندسية اكتشفها صاحبها فعُرِفت باسمه.
فما يمنعني إذن أن أطلق أنا أيضا بعض النظريات التي قد تبدو الآن ساذجة بدائية، ولكنها مع مرور الأيام ربما تكون محط عناية العلماء، فتُفرَد لها بحوث، وتُعدّ لتوضيحها دراساتٌ، بل ربما يحصل بعضهم على درجات علمية عالية شرحا وتوضيحا وتطبيقا لبعض نظرياتي، فضلا عن رسوب العديد من الطلاب بسبب معضلة فهمها وعدم استيعابها.
وبناء عليه فإليكم نظريتي الأولى:

(البرماويان المتخاصمان لا يصطلحان)


أرجو عدم المسارعة إلى التخطئة والانتقاد؛ فإن ذلك قد يصيبني بالإحباط فيُقعدني عن التفكير واكتشاف المزيد من النظريات فيحلّ عليكم غضبي وحرماني.

هذا ما توصلت إليه من خلال وقوفي على كثير من الخلافات بين الأعضاء من الفئة المثقفة مع شديد الأسف: التمادي في الاختلاف وعدم التراجع إلى بعض ما يضمن الائتلاف.

ولا أريد أن أشق عليكم، فاجتهدوا بارك الله فيكم- في فهم هذه النظرية أولا، لآيَكم بالمزيد منها مستقبلا.
 
التعديل الأخير:
اسم الموضوع : نظرية خالد الأولى | المصدر : .: أشتات وشذرات :.
إنضم
27 أبريل 2009
المشاركات
777
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مبتدأ مرفوع دائماً
الموقع الالكتروني
www.almnhjalrbani.com
استاذي القدير الاديب النحوي الأريب ، تحية من عند الله طيبة مباركة ، عوضك الله بما فقدته من أوراق وأحبار
وادام الله صحتك على ما بذلتم بجهودكم ليل نهار حتى خرجتم بهذه النظرية ( خالدية نسبة إليكم ) جرح قديم لا أحبذ أن أثير الموضوع به ، لم نخرج من ديارنا إلا بسبب تطبيق هذه النظرية ، كاننا أرضعنا مع ألبان أمهاتنا ،
الكبر + الحسد + عدم التعاون = فقدنا أراكان الحبيبة ، بارك الله فيكم ، إنني وربي أبكي وأنا أكتب هذه الأسطر
ولست بعالِم أو شيخ أو أحد من اصحاب المناصب المرموقة حتى أجعل السبب الكبير من فقداننا لأركان هو هذه
ما انا إلا طالب للحق وعفا الله عني عندما أرتقيت مرتقاً صعباً بقولي هذا ما كان ينبغي لي أن أرتقي
أشكركم كثيراً عندما تتطرقون لأمور تربوي يغفل عنه كبار المتعلمين ، ربما يأتي أحد ويخطيء
وإذا بالاخوة ينهمرون بوابل من السهام للرد عليه ناعتا أنه متخلف عقلياً كما يزعمون ، الأُخُوَّة التي ندعو إليها نحن
لا نطبقها فكيف بالمدعويين ، ربما البعض لجأ إلى آيات القرآن وشبه أخاً له في الإسلام بالنفاق والزندقة ،
إخوتي يا من أحببناكم واحببتمونا ، يا قرة العيون وبلسم الجراح ، كفى جراحاً ، فقد قصت الأجنحة وأصبحت
معاقاً ، أروا الله من انفسكم خيراً ، ادوا فرائضكم واحفظوا السنتكم وقدروا حرمة دم المسلم ،
عذراً فقد خرجت من الموضوع ولست بصاحب الشأن حتى أرد على موضوع تسبب في سقوط دولة و تشريد أمم
لنجعل لنا شعارا ومشروعاً
يداً بيد ضد الحسد والكبر و انتصار النفس
اعملوا لدينكم دون حظوظ نفس و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا ما وفقني ربي لبوحه
تحية إجلال وإكبار لصاحب النظرية الفريدة الأركانية الأولى
شيخنا خالد أبو هيثم الشاكر​
 
التعديل الأخير:
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
509
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
حر طليق لكن ؟
mktob04.gif
tmuz3.gif





t-200.gif
 

ميانمار

New member
إنضم
26 يوليو 2009
المشاركات
80
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
البلد الأمين ، مكة المكرمة ، بطحاء قريش
أشكر أخي أبا هيثم الشاكر على هذه النظرية
ولا غرابة في أن تكون هذه النظرية مستقبلاً محل عناية العلماء، ونيل الدرجات العلمية العالية فضلاً عن الرسوب فيها، وتكون امتداداً لنظريات العلماء والفلاسفة الذين يشار إليهم بالبنان.

وأريد أن أزيدك من الشعر بيتاً تكملة لتلك النظرية، وإن لم أكن من فرسان هذا الميدان.
علني أحظى بمجاورتكم في دراسة الأجيال القادمة ، حينما يبحثون عن استطراداتها، فأقول:

البرماويان المتخاصمان لايصطلحان، وإن اصطلحا فلن يتصافيان.

وتقبل مروري.
 

سمو الشيخ

New member
إنضم
28 يناير 2010
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دنيا الأحــلام
كلامك صحيح مائة بالمائة................ واسمح لي أحلل شخصيّتك من كلامك وأقول إنك زعلان مع أحد

وحاولت أن ترجع المياه الي مجاريها ولكنك ما قدرت .....أو أنك حاولت أن تصلح بين متخاصمين وقالولك

من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه ......كل الشكر للشاكر المشكور
 
أعلى