هموم برماوية(1)

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

الزميل حان ........


تحية طيبة.


بداية اشكر لك ترحيبك بي في المنتدى الذي اتمنى ان اكون عضوا فاعلا فيه.


حضرتك تحدثت عن الامنالقومي،واعتقد شخصيا ان هذه الحجة قد انتهى زمنها

منذ قديم الازل،فحجة الامن القومي اتت بها السلطة الحاكمة في مصر ايام الملعون

عبد الناصر وكانتهي التهمة الجاهزة التي يتم تفصيلها وتلفيقها لكل من كان يخالفهم ا

الرأي او يعارض سياساتهم وبهذه التهمة سجوا وعذبوا وقتلوا الآلاف من المصريين

في ذلك الوقت، ثم في النهاية كان الخزي والعار بهزيمة عام(1967) في حربهم ضد

اسرائيل وتم تحطيم الجيش المصري في ست ساعات فقط فكانت اسرع هزيمة في التاريخ.


طبع اعرف ان هذا ليس موضوعنا،ولكنه مدخل مهم لحكاية الامن القومي التي ذكرتها اعاذنا

الله من شرها ومن شر القوميين والمقصد لا داعي لذكر ظاهرة اندثرت من زمن بعيد.


بالنسبة لي يازميلي اشد على اي يد تحاول ان تتحرك لغرس سجرة او لدق مسمار او لوضع

لبنة او حتى للتصفيق والتشجيع لمن يقوم باي محاولة للاصلاح ولم الشمل.

لكن اكرر مرة اخرى،اين كانوا منذ ستين سنة كما تفضلت حضرتك؟

هل هموم ومشاكل البرماويين طارئة او مستحدثة؟

بالعكس انها موجودة معه اينما حل ومع ذلك لم يكن هناك اي تحرك ملموس من اي احد

سوى جهود فردية هنا وهناك وكل يغني على ليلاه فقط !!!!


ثم اين هم من مشاكل البرماويين التي نعرفها ويعرفها القاصي والداني ؟

لانرى هؤلاء المسئولين في الجالية الا في حفلات الاعراس فقط.

مرة أخرى اكرر لم نر شيئا على ارضالواقع كلها آمال وطموحات واحلام.


اشكر لك زميلي المرور وارد الرائع والمهم جدا.
 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

المدعو الاصيل .......

واضح انك من شلة الانس التي لايعجبها ابدا ان يأتي احد ويحرك المياه الراكدة بحجر الاصلاح.


حضرتك اتهمتني باني اختلق الاكاذيب والافتراءات ضد افراد الجالية الذين يعملون ليل نهار

ولا يكلون ولا يملون وكل همهم منصب على البرماويين وحل مشاكلهم!

سافترض انهم كذلك فعلا وانهم يبذلون الغالي والنفيس لاصلاح شأن البرماويين،لكن ما هي النتائج؟

واين كانت هذه الجهود التي تسميها بالمباركة قبل ان تضع الحكومة عينها على البرماويين وتلاحقهم

من شارع الى شارع ومن حي الى حي بعد ان استشرت جرائم البرماويين ومصائبهم حتى اصبحت

رائحتها تزكم الانوف؟


لقد اصبح ذكر الشاب البرماوي في مكة بالذات مرادفا للجرائم التي يندى لها الجبين واصبح اسم

البرماوي سبة ووصمة عار على جبين كل البرماويين يخجل منها القاصي والداني فاصبح البرماوي

ملاحقا في اي مكان يذهب اليه، والفضل يعود في ذلك الى شباب مكة الافاضل الذين لم يتركوا

جريمة الا وارتكبوها ولم يتركوا منبتا من منابت الشر الا ووردوه،فكانوا سببا مباشرا ان تقوم

الحكومة بملاحقة الجميع فاخذت الطيب بجريرة الخبيث والصالح بجريمة الطالح.


ثم بعد ذلك تأتي وتكلمني عن تشويه سمعة البرماويين والافتراء عليهم؟


من المسئول عما وصل اليه حالنا،من حاول ان يضع يده على الجرح ام من دس رأه في التراب؟


ارجو ان تكون رسالتي اليك قد وصلت.


تحياتي.
 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

الزميل ابن اللذينا ........

اسمح لي اولا ان اسطر اعجابي بما يسطره قلمك هنا .


ذكرت انني انصب الافخاخ للتصيد،عن اي افخاخ تتكلم ياحضرة الزميل؟

الم تستيقظ بعد وتنتبه اننا في الفخ ؟

يازميل،اين هم المصلحون الذين تكلمت عنهم؟

هل تسمي حفلا خطابيا يطنطن فيه بعض المرجفين ويجتمع فيه (الآكلون والكلمنجية) بالاصلاح؟

ثم تقول انني اهوى السير في الاسياب والتسلل الى الاسطح وما الى ذلك من التفاهات التي

ترددها حضرتك وساتجاوزها لان الموضوع اكبر من ان يقوم احد بمسخرته وتحويله الى كوميديا

واسترك هذه الاشياء لك وللامثالك من الفاضيين والمتفرغين لفرش التباسي والرقص في الافراح.


الموضوع يافهيم خطير لدرجة ان وجود البرماويين في المملكة اصبح مهددا ،فالمصيبة كبرى والكارثة

على الابواب والخطب جلل والمصاب عظيم،وحضرتك لديك الوقت الكافي للمسخرة والبهللة !!!!

صحيح والله شر البلية ما يضحك،ان اسرا كاملة اخذت وسحلت في الشوارع وتم التعدي على

الاطفال والنساء بالشتم والضرب وتم رميهم في السجون بسبب شباب من امثالك من الذين

لديهم الوقت الكافي للمسخرة والتريقة اتكبوا جرائم تسببت في المصائب لهم ولعائلاتهم واسرهم.


الست برماويا وهؤلاء الذين استبيحت اعراضهم بهذه الطريقة هم اعراضك؟

فمالذي فعلته الجالية لهؤلاء؟

لماذا لم يأخذوا على أيدي شباب البرماوية (الصايعين الضائعين) ويتحدوا كي يمنعوهم من ارتكاب

الجرائم والبعد عن السلوكيات التي جرت علينا المصائب واودت بنا الى الحضيض؟

لماذا لم تكن لهم خطوات فعالة للتصدي لهؤلاء الشباب الذين مرغوا رؤسنا في الطين ووضعوا

انوفنا في التراب وجروا علينا مشاكل لاحصر لها فتمت ادانة الجميع ولو يفرقوا بين المتهم والبرئ !!


لماذا لم يأخذوا على ايدي شباب مكة الذين يسرحون ويمرحون هنا وهناك ليس لديهم الا ارتكاب

الجرائم والتسبب في المصائب فاصبحوا علامة مميزة على كل جريمة ترتكب في مكة وصاروا

زبائن دائمين في كل قسم شرطة من الكعكية الى الحرم بجرائم يندى لها الجبين ولم نسمع

عنها الا من شباب مكة فهذا يغتصب وذاك يسكر وذاك يروج المخدرات او يتعاطاها وذاك يخطف ...

وهلم جرا وما خفي كان اعظم !!!

والمحزن والمؤسف،ان ضحية تلك الجرائم التي يرتكبها شباب البرماويين في الغالب برماويين ايضا !!!


ياحضرة الزميل،لست في حاجة الى من يعرفني طريقي،ولست في حاجة الى من يطبطب علي

او يعطيني بوسة،فهذه ربما تحتاجها انت وامثالك،فما لاتعرفه انني كنت عضوا في هذه الجالية في

التسعينات الميلادية هنا في المدينة،وقد عشت ردحا من الزمن في مكة حين كان عملي هناك

وقد حضرت وتابعت كل ما يحدث عن قرب لكنني قررت ان اعتزلهم وما يعبدون بعد ان رأيتهم على

حقيقتهم فكل واحد منهم يبحث فقط عن مصلحته الشخصية اما مصلحة الجالية فهي آخر مايفكرون

فيها والبعض منهم انضم للجالية من باب الوجاهة فيحضر بحثا عن الظهور فقط او الاكل والشرب فقط !!!


هذا في الوقت الذي كنت فيه انت وامثالك في طور النمو او بالكثير في مرحلة البامبرز !!!


ولي عودة لردك عما قريب.
 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

الزميل عطا نور ........

اشكرك كثيرا على مرورك وردك الذي اعطى الموضوع نقطة ايجابية في غاية الاهمية

خصوصا انك حرصت في ردك على ذكر الانجازات فقط.


طيب جميل جدا ما ذكرت، لكن هل تنكر ماوصل اليه بالنسبة لنا؟


هل فعلا قامت الجالية بدورها الحقيقي وادت واجبها بالنسبة لمناقشة اوضاع البرماويين

وهمومهم ومشاكلهم بكل شفافية وبكل صراحة وبعيدا عن المجاملات؟


ياحضرة الزميل لقد حضرت شخصيا بعض تلك الفعاليات التي ذكرتهافي مكة في الفترة التي

عشت فيها هناك ومازلت مواظبا على حضور بعضها كلما سنحت لي الفرصة لاني اتواجد في

مكة اسبوعيا لمتابعة بعض اعمالي التجارية،وللاسف هالني وآلمني مارأيت من الحالة المزرية

التي وصلت اليها اوضاع البرماويين هناك مما جعلني ابحث عن الاسباب التي ادت بنا الى ذلك،

فوجدتها في اكثرها محصورة في برماويين تجردوا من كل الصفات والاخلاق واقدموا على افعال

وجرائم جعلت البرماوي منبوذا في كل مكان ، ولو وجدوا من يتصدى لهم ويمنعهم ويوقفهم عند حدهم،

لما كنا في حاجة الى الحكومة كي تؤدب ابناءنا وتربيهم وفوق ذلك يظلم آخرون لاذنب لهم

فيما حصل الا انهم ولدوا برماويين فوجدوا انفسهم ضحايا افعال ارتكبها اولئك ولم يمنعهم احد.


هنا يأتي دور الجالية المزعومة هذا اذا كانت موجودة اصلا والا فما هو دور الجالية غير ذلك؟


تحياتي
 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

الزميل المنهل العذب .......

تحية طيبة

نعم استطيع ان افخر باني برماوي ومازلت وساظل، لكن هل فعلا حصل ما تقول

ويستطيع البرماوي ان يرفع رأسه امام الجميع ويقول انه برماوي دون ان يخجل ؟


يمكن ذلك في فترة اخرى غير التي نعيشها،فالبرماوي للاسف اصبح عملة رديئة

يجب طردها وداء عضال يجب التخلص منه ووباء معدي يجب التحصن منه،طبعا كل

ذلك في نظر غير البرماويين الذين ترسخت لديهم صورة واحدة عن البرماوي،انه

اينما حل يحل الخراب نظرا لما يقوم به من افعال مخزية وجرائم يندى لها الجبين.


فالمطلوب من الجالية الموقرة ان تلعب الدور الاهم في مسح تلك الصورة او على

الاقل محاولة ازالة تلك الفكرة السائدة عن البرماوي المنبوذ صاحب الجرائم .


اشكرك على ردك

تحياتي
 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

الزميل ابن صديق خالد

تحية طيبة.


اولا لست في حاجة الى تلك الزعامة او المشيخة التي تهيم بها،


فعندما ذكرت تاريخ قدومنا الى المملكة اححبت او اوضح فقط ان البرماويين

موجودن هنا منذ فترة طويلة ،وليس كما توفهت انت بتلك الترهات وذلك الهراء.


فلست بالذي يبحث عن الزعامة والمشيخة والحمد لله فالكل في المدينة وفي مكة يعلم

من هوا والدي ومن كان وماذا فعل من اجل البرماويين ويكفيني انا شخصيا منصبي الحكومي.


أما المشيخة والزعامةالتي تلهث وراءها انت وامثالك،وان بحثت عنها فلن ابحث عنها في ثلة

تضم امثالك فييها، فلن اتشرف ابدا بزعامة ثلة من الافاقين والنماكين والخمرجية والحشاشين !!!!


فهي لك وللامثالك .
 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

اهلا بالجميع........


لي كلمة أخيرة في هذا الموضوع ، لم اكن ارجو من وراء طرحي للموضوع الا الفائدة

والاصلاح ووضع اليد على الجرح كي نفيق من غفوتنا وننتبه لما حولنا.


لكن واضح ان البعض لا يروق له المصارحة والمكاشفة وانما يهوون دس رؤسهم في الرمال

مثل النعام ويزعجهم جدا ان يطرح احد موضوع يناقش مشاكل البرماويين التي وجدت هذه

الساحة لطرح مشاكلهم ومناقشاتها بغية الوصول الى الحلول التي تمكننا من مواجهة الصعاب.


وفوق ذلك،فان البعض لديه الوقت للمسخرة والبهللة واستخفاف الدم غير آبهين بالكارثة

التي تكاد تحل بالبرماويين ويكفي أن تعرفوا فقط انه في العام (1429هـ) تم ترحيل اكثر من

( 13.000) ثلاثة عشر الف برماوي من مكة وحدها وهذه ارقام من احصاءات رسمية.


ثم بعد ذلك نأتي لنقول ان الصورة وردية وان كل شئ تمام وعال العال ونحن بخير !!!!


عموما، نقطة اخيرة ،سيكون موضوعي القادم مخصصا لشباب البرماويين في مكة وتصرفاتهم ،

الذين ارى انهم احد اهم الاسباب _ ان لم يكونوا السبب الرئيسي _التي جرت علينا تلك الكوارث

واتت الينا بتلك المصائب .


تحياتي
 

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
مرحباً بأحبابنا والخلاف لا يفسد للود قضية

مرحباً بأحبابنا والخلاف لا يفسد للود قضية
إخواني الأعزاء ..
تابعت باهتمام بالغ ودقيق هذا السجال الذي دار في هذا الموضوع
فسررت وحزنت ..
سررت .. لأني رأيت ثلة من الطبقة المثقفة من أبناء الجالية يحملون هماً كبيراً لجاليتهم .. وفكراً ثاقباً .. ورؤى سديدة لطرح قضايا فكرية والتحاور حولها ..
وحزنت .. عندما رأيت هجوماً شرساً على بعض الأشخاص الذين يبذلون الغالي والنفيس لأجل خدمة الجالية والرفع من شأنها - رغم صعوبة المرحلة وتراكم المشكلات التي يتحمل إثمها كل شخص كان يستطيع أن يغير ويبدل الحال .. ولم يحرك ساكنا .. منذ بداية نشأتها حيث كان أبرز العاملين الحاليين صغاراً لا يملكون حولاً ولا قوة - وبخاصة الغائبين منهم عن أروقة المنتدى .. وعلى رأسهم شيخنا الشيخ أبو الشمع عبد المجيد شيخ الجالية البرماوية ..
بيد أني أؤكد لجميع الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى وعلى وجه الخصوص المشاركين في هذا السجال الفكري .. ومن باب إعطاء الحق الكامل للجميع ؛ أن الأعضاء الذين ردوا على هذا الموضوع في المرة الأولى يجب علينا أن نعطيهم الفرصة مرة أخرى للرد على الردود الأخيرة للأخ الباشا .. كي تتعادل الكفة .. وتتاح الفرصة بالتساوي لكل طرف للتوضيح والتفنيد ..
وبعد ذلك تنتهي جولة الحوار في مرحلتها الثانية .. بعد أن يأخذ كل طرف فرصتين ..
آملاً من الأخ الباشا عدم مقاطعة الأعضاء لحين الانتهاء من ردودهم خلال 48 ساعة ( من الساعة الثانية ظهر الأربعاء 3 / 6 ) .. وعدم فتح موضوع نقاشي جديد حتى يتم الانتهاء من الموضوع الحالي ...

تحياتي للجميع ..
 
إنضم
11 مايو 2009
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
المدعو ( الباشا )
أنا لا أطيل عليك هذه المرة لأن ما سطره بناني في ردي السابق يكفي تماما في صد تجاوزات قلمك الذي لا يعرف حدوده وصلاحيته وإلجام فمك الذي يقذف بكل زور وباطل ويتلفظ بكل قبيح وفاسد
وإنما أقول لك هذه المرة إن الدعوة الإصلاحية - التي تنقصت من قيمتها بوصفها أنها مجرد تجمعات عادية أو اجتماعات خطابية فحسب لا غير إنما قامت لمعالجة تلك المشاكل التي ذكرتها معترفا بوجودها
وإن أصحابها - الذين اتهمتهم باستغلال البسطاء وجمع الأموال لمصالحهم الخاصة ولمد السفر للأكلات وغيرها من الكلمات المنتنة التي خرجت من فيك- إنما جاؤوا لاحتواء هذه المشاكل والبحث عن حلها ودعوة الناس إلى الصلاح ومنعهم من الفساد
وإن الشيخ الذي تنكره لحاجة في نفسك عين من قبل المهتمين بالجالية والساعين لإصلاح حالها ووضعها - وليس من أمثالك من الكسالى وعشاق الأسرة لتوحيد الكلمة والصف ولإيجاد المرجعية للجالية ولا يشترط في ذلك اتفاق أهل الحل والعقد لأنه لم يعين رئيسا لدولة كما فهمته ويكفيه أنه معترف من قبل الحكومة وأجهزة الدولة وهي الجهة المعنية لتنصيبه مسؤولا لجالية ليس لها من يوحد صفها ويجمع شملها
ولا يمكن أن تقل تلك المشاكل وتزول إلا بهذه الطريقة والعمل الجماعي والتنظيمي فلذا كان وجود تلك الدعوة وأولئك الدعاة المصلحين واجب فإنكارك عليهم وعلى ما يقومون به ليس إلا من خبث خبأته في نفسك واستجابة لهواك ونفسك الشريرة
وردك هذا أفصح عما تتمتع به من غـ.. وبـ.. ونقص في عـ.. لأن كل ما ذكرته فيه حجة عليك لا لك
وكان المفترض أن تذكر سببا لإنكارك تلك الجهود الإصلاحية وتقليلك من شأنها وتجرئك مع خوفك من مواجهتهم على أصحابها باتهامهم وخلق أكاذيب عليهم لا أن تذكر أسبابا هي موجبة لوجود تلك الجهود وأولئك المصلحين
اعلم يا من تدعي الاهتمام بشأن الجالية أن هذه الطريق التي تسلكها والمنهج الذي تسير عليه وهو مكوثك في كوخك ورقودك على حصيرك ثم كثرة الثرثرة والطنطنة أن هذا لا يفيد شيئا ولا يجلب نفعا للجالية بل لا بد من التشمير كما شمروا
وأظن أن الذي حملك على ما أقدمت عليه من الهجوم الشرس على القوم هو أحد ثلاثة أشياء أو كلها معا وهي ما يلي :
1- إما أنك كنت راغبا في الاقتراب من تلك الميكروفونات التي رأيتها وذكرتها لكنهم منعوك لعدم الأهلية
2- أو كنت راغبا في الجلوس على تلك الكراسي المرصوصة على المنصة لكن النتيجة كما سبق
3- أو أنك كنت راغبا في حضور مأدبة أحدهم وفيها تلك الأوصاف التي ذكرتها من ألون الطعام وأصناف الأطباق لكنك حرمت لسبب لا أذكره لأنه حصري وسري للغاية
4- أو أنك كنت رغبت في الجميع لكنك لم تظفر بشيء منه فصدمت بصدمة أفقدت وعيك وضيعت صوابك فصرت تتكلم عليهم بكل زور وبهتان والله المستعان
لعلي شددت عليك فاعذرني لأن الدواء لا بد من أن يكون على حسب الداء وقدره

 
التعديل الأخير:

Guess who am I

مستشارة المنتدى
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
392
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Heart of Universe
من الحماقة أن تتلقب بالباشا وتصدق نفسك وتتصرف على املاءاته 00 وإختيارك هذا اللقب وحده لدليل قاطع على داء مستعصي عز على التداوي وهو الكبر والإستعلاء وتقزيم الآخرين 00
من تظن نفسك حتى تكتسح كل هذه المساحة الممنوحة لك بتفضل من إدارة المنتدى 00 تكرماً عليك حين منعتك بل لفظتك منتديات أخرى لتتقيأ كل هذا الغثاء الرث الضحل من القول 00 ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
الإنحدار إلى مهاوي الردح والشتم لا يرسم إلا شخصية هزيلة 00 تعاني الكساح الفكري وعلل العظمة التي لا تورد بصاحبها إلا المهالك 00
الآن جئت لتتشدق كان أبي ووووووو منصبي الحكومي لتصب جام غضبك وتنفث حقدك على من استبقك لفعل ما عجزت أنت عن إتيانه !!!!!!!!!!!!!!!!!
أسرد لنا عظيم إنجازك مع كل المكانة التي تتمتع بها أنت ووالدك عبر المدن وربما الدول 00 غير الفرجة على أفراد وشباب الجالية وهم يتعاطون كل المنكرات والموبقات التي تفضلت بتسجيلها عبر السنين 00
لمَ لمْ تبدأ خطوتك الإستباقية للحفاظ على السمعة المهدرة وحفظت ماء وجهك من النضوب !!!!؟؟؟؟؟
بماذا أتيت أنت حتى تحاسب الآخرين على التقصير ؟؟؟؟؟؟
بث الحقد والكراهية للجالية 00 ونفث القرف منهم و من سلوكياتهم لا يعد شيئاً بطولياً ولا رجولياً 00
و ليس الفتى من قال كان أبى بل من قال ها أنذا 00
فلتُرنا ما أنت فاعل 00 وما هي حدود قدراتك 00 و قد عجز العاملون هنا وفشلوا _ في رأيك _ بكل أطروحاتهم للنهوض بالجالية 00

لعلمك لست وحدك في المنصب الحكومي هنا وإن كنت أشفق على تلك الدائرة التي تنتسب إليها 00

 
التعديل الأخير:

K.N.B

New member
إنضم
29 أبريل 2009
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قــــــ الحدث ــــــلب
عجباً عليكم يا قوم


انتقاد .. هجوم .. حقد .. كراهية .. مجاملة .. مصلحة .. كلمات فتن وهلاك ..1

كلمات مسطرة ومحنطة بعناوينها للقوم .. منذ الأزل القديم ..

هذا هو حال القوم الذي عُرف عنهم ..

أيها الباشا .. والأخوة الأعضاء .. أحييكم على فتح قنوات الحوار ....؟

في حقيقة الأمر هناك قضايا أكبر من تلك المناوشات والردود ..

ألا وهي ( تصحيح الوضع الراهن ) للبرماويين ..


أهمها:
1) توقف بعض أبناء البرماويين عن الدراسة لعدم تمكنهم من تجديد إثبات الهوية.. والبعض لم يتمكنوا من إدراج أسماء أبناءهم في المدراس الحكومية ..

(( والسبب : هو وجود المرافقين مع والدهم سواء كانوا منفصلين أو منضمين مع هويته))

2) من يحمل جواز سفر بنغالي ( لم يستطع أن يجدده ) توقف عن تجديد هويته أيضاً.

3) المرافقين .. وما أداركم المرافقين : هم من بلغوا الثامنة عشر ( السن القانوني )

أي يجب عليهم استخراج إثبات الهوية للإقامة.

لا يستطعون ممارسة حياتهم الطبيعية مثل بقية البرماويين .. لانهم محرومون من استخراج الهوية .. إما التسفير أو البقاء من دون هوية إثبات ..

4) العلاجات وشركات التأمين .. فأين علاج شركات التأمين ..

5) إيقاف نقل الكفالات منذ أكثر من عام لمن يحملون الجواز البنغالي ..

6) أكثر من 60% من البرماويين المقيمين يعيشون تحت خط الفقر. خاصة في بعض مناطق مكة الذي يقطنون في قمم جبال: النكاسة والبلدية والتابعين والرصيفة وجرول.. الخ... وأيضاً في المدينة المنورة (حارة البرماويين) وجدة / كيلو 14 والغليل ... الخ.

7) كثرة البطالة في شباب البرماويين .. والغالبية منهم ينتظرون الأعمال الموسمية .. خاصة في مكة المكرمة .. ولا بد من إيجاد الحلول لهم .

8) النسبة الأعلى للشباب المتعلمين من البرماويين تجدهم يعملون في المدارس الخيرية ودور التحفيظ او الجمعيات الخيرية.. طبعاً بنسبة 99% مخالفي نظام العمل لدى الغير ونظام العمل والعمال للبلد.. أي بالنسبة للمهن والكفيل.


آمل منكم الحوار في هذه المواضيع .. ولكم تحياتي
 
التعديل الأخير:
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
286
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
على ضفاف قطرة ندى
تحية عطره لقلم يملك روح الشجاعة بل قلب الشجاعة ..

الباشا

أسمح لي أن أبدي إعجابي العجيب بقلمك الراقي والزاهي .. وفكرك الباهي ..


يعلم الله أني أحببتك في الله ..

هموم الجالية البرماوية والمشاكل والمحن والمصائب والكوارث أصبحت جزء لا يتجزأ من حياة أبنائها ..

دعنا نتناقش في أسبابها ..

أولاً : ذكرت أن التشرذم والتشتت سمة خاصة بنا نحن ..

أسألك بالله ماهي أسباب هذا التشتت والتشرذم .. ؟



أليس الصبر مفتاح قهر التشتت قال تعالى ( ولاتنازعو ا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين"الانفال46

ثانياً : حكمت على الثلة أنهم متاجرون بهموم البرماويين البسطاء بالنصب والسعي لمصالحهم الشخصية وأغراضهم فقط ..


ماهي أدلتك حكمك هذا !؟ .. و بأي دليل وقعوا في دائرة التهم ؟

ثالثاً : البرماوي السعودي يستعبد ويتحكم في أرزاق العباد ..

أتفق معك ولكني أخالفك في عددهم

وهل الجميع في قفص الاتهام ؟

وماهي طرق حل لهذه المصيبة.. ؟


رابعاً : أين هم هؤلاء الذين نصبوا أنفسهم قائمين على شؤون البرماويين مما يتعرضون على أيدي أفراد الشرطة والجوازات مثلاً ..

هل ناقشت أحد أفراد هؤلاء الذين نصبوا أنفسهم عن الخطوات التي أتبعوها في حل هذه المشكلة ؟

أنا شخصياً ناقشت هذا الموضوع وعجبت من الدراسات والأبحاث الذي قاموا بها والخطوات الجريئة التي أتبعوها في هذه القضية - نسأل الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم على أعمالهم الخيّرة ...


خامساً : شيخ الجالية البرماوية لم أره ولم أسمع به في حياتي , إلا عبر المنتدى ..

وجدت تناقضاً لكلامك هذا حيث أنك في إحدى ردودك كأني قرأت أنك حضرت بعض الفعاليات ألم تسمع أو رأيت الشيخ ! ألم تقرأ في الصحف عن الشيخ ! مع أني أجزم أنك من أصحاب الذين حملوا على أعتاقهم نفض غبار الهم من وجوه البرماويين نسأل الله أن يكتب لك الأجر والمثوبة ..؟


أجدد حبي لك ولقمك

وأعلم أن هذه الهموم ليست وليدة اليوم بل هي تراكم لهموم السنون والأيام .. فلا ننتظر السعادة في يوم وليلة .. ولا سعادة بغير الألفة والمحبة والصبر والعمل ..

وأعتذر نيابة عن أخواني الأعضاء والمشرفين لبعض الردرد التي بعيدة عن منهج الحوار والنقاش ..

أتمنى القبول..:(



دمت بخالص حبي

ســـــــــ أفكاره ــــــــيد
 
التعديل الأخير:

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
كل ما أرجوه منك يا أخانا (الباشا) أن لا تكتب مشاركتك التالية إلا بعد إلمامك بتفاصيل جهود العاملين ونتائجها، حتى تضيف جديدا ربما ينفعهم في مسيرتهم الإصلاحية، فتكون قد أديت بعض ما يجب عليك تجاه جاليتك إن كنت قد عجزت عنه سابقا لعدم تهيؤ الظروف الملائمة للعمل كما تهيأت الآن بتوفيق الله ثم بمساعي أولئك العاملين، وأما الذي زادني يقينا بمدى بعدك عن الحقائق تلك الألقاب التي ما زلت تخلعها على العاملين، فلا أدري هل وقفت على واقعة بعينها ثم عممتها على الجميع، أو سبرت أغوار بعضهم فتبين لك عدم أهليتهم للعمل، فالله أعلم. وعلى كل أشكر لك تواصلك وحرقتك على الجالية، فلست أتهم نيتك، ولكن حسن النية لا يصلح العمل الفاسد.
وكنت كذباح العصافير دائبا***وعيناه من حزن عليهن تهملُ
فلا تنظرنْ (باشا) إلى العين وانظرنْ***إلى الكف ماذا بالعصافير تفعلُ
 

النبراس

مراقب سابق
إنضم
24 مايو 2009
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لمناقشة جادة

أخي الباشا
لقد تابعت هذا الحوار من أول طرح له ، وأحببت أن أشارك فيه بتحليل الحوار على هيئة نقاط .
وأود منك أخي أن نتحاور أولاً في النقاط التي طرحتها في الموضوع وأتمنى منك أن تكون المناقشة حول الموضوع الأساس وأن لا نضيف نقاط أخرى بطريقة إنشائية حتى نخرج بكل ما هو مفيد للجالية .
وكل ما أرجوه منك مناقشة ردود الإخوة وتفنيدها أو تأييدها بدلا من إثارة الموضوع من إعادة النقاط نفسها بطريقة أخرى ، ومن ثم تطرح نقاط أخرى .

النقاط التي ذكرها الأخ باشا في موضوعه
1- هموم الإنسان البرماوي وحالته من التشرذم والتشتت .
2- ثلة نصبوا أنفسهم على شؤون البرماويين ووصفهم بما يلي :
توزيعهم لصكوك الغفران
منتفعين ومتاجرين بهموم البرماويين .
نصابين ، همهم مصالحهم الشخصية .
همهم الأكل والطنطنة باجتماعات خطابية.
جمعهم للأموال .
4- ماذا قدمت هذه الثلة لكم ؟ أين هم من مشاكل وهموم البرماويين ؟
5- تسلط البرماوي على أخيه بسبب صديق سعودي أو بسبب تجنسه .
6- ما الذي قدمته الثلة المذكور لإخواننا في الترحيل ؟
7- عدم معرفتك لشيخ الجالية .

مجمل ردود الأخوة :
1- الاتفاق التام على ذكرته في النقطة الأولى وأن هذه مرحلة سابقة والوضع تغير الآن بفضل الله ثم بجهود من وصفتهم بما سبق .
(أحسن مثال لهذا الأمر هو التوافق الكبير بين أهالي قطاعات الجالية السكانية في صورة لم يسبق أن حصلت منذ وطوء أفراد هذه الجالية لثرى هذه البلاد المباركة) حان .

2- النقطة الثانية : تنصيب الثلة أنفسهم على شؤون البرماويين .
(نعم هم ثلة المجتمع البرماوي المكي النخبوية التي تشكل الخبرات والطاقات الفكرية البارزة والمؤهلة من كل النواحي المتطلبة لإصلاح الجالية دينياً واجتماعيا وأمنياً ، وقد اعتمدتهم الجهات الرسمية في الدولة على هذا الأساس بعد اثباتهم لجدارتهم لتولي هذه المسؤولية من خلال الانجازات الاصلاحية العديدة) حان .
(الواجب الديني والقومي هو الذي أجبرهم على النظر في حال قومهم والسعي في إصلاح أوضاعهم الأمنية والأخلاقية والاجتماعية بما يستطيعون وما يملكون من علم وخبرة وتجربة في هذا المجال ) الأصيل .
(أتعجب من هذا الكلام أخي العزيز ولعلك تزيل تعجبي بتوضيحك لنا عن هذه المصالح الشخصية التي أزعمتها على هذه الثلة التي نعتها بأفعال ( المتاجرة والنصبة ) على حساب جاليتهم وعلى عنان الناس ..
وكأن أجهزة الدولة عندك مغفلة ولن تكشف ما فهمت واستنتجت من نعتك بمشاركتها وتنظيمها في الجهود التوعوية والإصلاحية في الجالية بــ ( المزيفة ) .. لذا أخي الكريم بارك الله فيك .. أذكر لنا هذه المصالح الشخصية علنا نستدركها باستدراكك لها حتى نعرف الحق وندمغ به الباطل إن وجد بيننا) حان

وأما وصفتهم به من أوصاف فهي محض افتراءات تحتاج إلي دليل ( والدعاوى إن لم تقم عليها بينات فأصحابها أدعياء )
وبدون بينة ممكن أن يأتي أحد ويتهمك بأنك من أصحاب السوابق وما تملكه مسروق ووووو .....وبكل ما وصفت به الإخوان .

3- النقطة الثالثة : ( ماذا قدمت ؟ )
ما سطره أخي عطا يكفي ، بل هو فوق المتصور وهو من فضل الله علينا .
(كان المرء منّا يجد غضاضة إذا سُئل عن جنسيته كبرماوي لتشوُّه سمعة الجالية بسبب بعض المتخاذلين ، أما الآن بعد الأعمال الإصلاحية الحالية- لو سألته لبادر بالقول بأنه برماوي وباعتزاز، ولعله يجيب عن سؤالك قبل أن تسأله إن استطاع !) المنهل العذب .

4- النقطة الرابعة : ( تسلط البرماوي على أخيه)
( أخي العزيز أوافقك على وجود هذه الظاهرة التي ذكرتها في الجالية ولكنها ليست بذلك الرواج التي أردت تصويره .... وما ذكرتها من صورة نفوذية كما أسميتها بدأت في التلاشي والزوال ) حان
(أما ما ذكرته من أن بعض أبناء الجالية ممن تشرفوا بحمل الجنسية السعودية وممارسات بعضهم تجاه بني جلدتهم .. فلا ننكر حصول هذا الأمر من بعض منهم .. لكن هناك من إخواننا ممن تشرفوا بحمل الجنسية السعودية ضربوا أروع الأمثلة في البذل والتضحية لبني جلدتهم .. فبذلوا من أموالهم وجاههم شيئاً كبيراً .. وأذكر على سبيل الذكر للحصر أخانا الأستاذ أيوب بن مشرف الجمال عضو مجلس إدارة مركز حي المسفلة ورئيس تنمية الموارد المالية بجمعية مراكز الأحياء للخدمة الاجتماعية ) عطا نور

5- النقطة الخامسة : ( الإخوان في الترحيل )
( ثم يا أخي كيف تنتقدهم في موضوع الجوازات وهم ليسوا بموظفين فيها ولا مسؤولين فهم ليسوا في الأمر إلا شفعاء سعوا فيه قدر استطاعتهم وما زالوا يسعون فهل بإمكانهم أن يطلقوا سراح السجناء وإخراجهم من السجن من غير أمر المسؤولين ؟
أخي إن القوم صلاحيتهم محدودة فاهتموا بأمر السجناء وسعوا فيه قدر طاقتهم وصلاحيتهم ولا زالوا مستمرين في ذلك إلى أن يعجل الله بالفرج عنهم وفك أسرهم ) الأصيل
وما قاموا به من ذهاب إلى الرياض ثم إلى المدينة وكذلك مقابلة الكثير من المسؤولين لم يكن إلى بشأن الإخوان الذين في الترحيل .
وأنا على يقين بأنك قد قابلت الإخوة في إحدى المدن ولكن ليس بالوجه الذي أظهرته في موضوعك
ولزيادة التأكد بإمكان سؤال الإخوة في الترحيل .

6- النقطة السادسة ( شيخ الجالية )
من قولك : (وبالنسبة للشيخ،فأنا فعلا لاأعرفه ولم أسمع به في حياتي.
وهذه هي مشكلة البعض،أنهم يرون كل من يخالفهم من الأعداء!!!!!) ثم تقول : (كل ما قلته أني لاأعرفه فعلا، وهذه ليست مشكلة)
إن كانت ليست مشكلة فأتمنى منك مراجعة ما سودته حول هذه النقطة .
( بالله أخوي الكريم ما سمعت عن شيخهم ولا مرة إلا في الموقع هذا .. هنا تبدي تناقض لكلامك ..
وإذا صدقت في مزعمك فقد نجد لك باباً نعذرك فيه .. أخذاً بجهلك عن أمور تحدثت فيها بغير علم ..) حان .
( والذي لفت انتباهي ما قلته عن شيخ الجالية !بالله عليك علمت من أحوال الجالية ما ذكرته، ومن أخبار القائمين ما يخفى على من يخالطهم ، وخفي عليك أمر الشيخ) !!! مشاكس

وأخيرا ....

واعلم أخي أن الجميع ممن يشاركون الإخوة في مجلس الجالية يرحبون بكل من يبحث عن الحقيقة فقط ؟؟
وهي فرصة لك في التحقق لكل ما ذكرته لأن فيه من المغالطات الشيء الكثير بل أحياناً أقول أنها : افتراءات .( مشاكس )
أدعوك أخي لزيارة وحضور بعض تلك البرامج التي تنفذ تباعاً في مكة المكرمة تحت إشراف المكتب التعاوني وجمعية مراكز الأحياء وشرطة العاصمة المقدسة ممثلة في البحث الجنائي والأمن والوقائي ومراكز الشرط .. كي تقف على الحقيقة وترى بأم عينيك ما تحقق من إنجازات لهذه الجالية ( عطا نور )



يتبع
 
التعديل الأخير:

النبراس

مراقب سابق
إنضم
24 مايو 2009
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من الردود

مختارات مما ذكرته في ردودك على الإخوة

- ثم ماهي الخطوات العملية التي حدثت على ارض الواقع؟ لاشيء كالعادة.
=( النتائج والمقابلات هي من الخطوات والباقي يخفى عليك )
- بالنسبة لي يازميلي اشد على اي يد تحاول ان تتحرك لغرس شجرة او لدق مسمار او لوضع لبنة او حتى للتصفيق والتشجيع لمن يقوم بأي محاولة للإصلاح ولم الشمل .
=( معك ولكن بالحوار الجاد والنقد البناء بعيدا عن الادعاءات )

- لكن اكرر مرة أخرى،أين كانوا منذ ستين سنة كما تفضلت حضرتك؟ سأفترض إنهم كذلك فعلا وأنهم يبذلون الغالي والنفيس لإصلاح شأن البرماويين، لكن ما هي النتائج؟وأين كانت هذه الجهود التي تسميها بالمباركة .

= (تكرار لنقطة سابقة في الموضوع سبق الرد عليها )
وثم ( الاستغراق من الحالة الماضية )
أرجو أن يكون الحديث عن وضعنا الراهن لا ما كان ومضى وذهب ووو

- لم أكن أرجو من وراء طرحي للموضوع إلا الفائدة والإصلاح ووضع اليد على الجرح كي نفيق من غفوتنا وننتبه لما حولنا.

= كل ما أرجوه منك يا أخانا الباشا أن لا تكتب مشاركتك التالية إلا بعد إلمامك بتفاصيل جهود العاملين ونتائجها، حتى تضيف جديدا ربما ينفعهم في مسيرتهم الإصلاحية، فتكون قد أديت بعض ما يجب عليك تجاه جاليتك إن كنت قد عجزت عنه سابقا لعدم تهيؤ الظروف الملائمة للعمل كما تهيأت الآن بتوفيق الله ثم بمساعي أولئك العاملين، وأما الذي زادني يقينا بمدى بعدك عن الحقائق تلك الألقاب التي ما زلت تخلعها على العاملين، فلا أدري هل وقفت على واقعة بعينها ثم عممتها على الجميع، أو سبرت أغوار بعضهم فتبين لك عدم أهليتهم للعمل، فالله أعلم. وعلى كل أشكر لك تواصلك وحرقتك على الجالية، فلست أتهم نيتك، ولكن حسن النية لا يصلح العمل الفاسد. ( ابن صديق خالد )
 

عطا الله نور

مستشار المنتدى
إنضم
22 مارس 2009
المشاركات
317
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعودية
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة

بسم الله الرحمن الرحيم .. وبه نستعين على أمور الدنيا والدين ..
أخي الباشا .. تحية طيبة ..

حرصت في ردي السابق على ذكر بعض الإنجازات التي تحققت للجالية في فترة وجيزة .. ذلك لأن الفشل يقاس بكثرة المشكلات وظهور السلبيات .. وفي المقابل لا بد أن يقاس النجاح بتحقيق الإنجازات .. وهذه الإنجازات تحققت بفضل الله تعالى .. ثم بالتعاون والتكاتف الذي حصل بين جيل الشباب وجيل الآباء .. فأثمرت هذه الثمار .. مع العلم أن هناك إنجازات لم نستطع الإفصاح عنها .. عملاً بقول: " استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ... "
أخي .. سوف أكتفي في مشاركتي هذه بطرح بعض الأسئلة عليك .. علّي أجد فيها إجابات شافية ..
لقد ذكرت في أحد ردودك أنك كنت عضوا في الجالية في التسعينات الهجرية .. مما ظهر لي أنك لست من جيل شباب اليوم ..
إذاً .. ماذا قدمت في عهدك وفترتك ؟؟ ما هي الإنجازات التي حققتها لجاليتك ؟؟ ماذا قدمت وأنتجت وأثمرت ؟؟ ما هي نتيجتك وقد كنت عضواً في مجلس الجالية ؟؟ -كما تزعم مع العلم أنك عشت فترة في مكة المكرمة ..
هل بادرت في طرح أفكارك النيّرة .. وطلبت من عقلاء الجالية المعاونة في عمل مشروع لتحصين أفكار الشباب .. وإبعادهم من الوقوع في المحظور ؟؟ أم شغلتك أموالك وأولادك ؟؟
أخي .. إن ما نواجهه اليوم من مشكلات من بعض شبابنا .. وما أصابهم من انحراف .. إنما هي بسبب تقصير أمثالك وتشرذمكم وتفرقكم .. ولو أجمعتم كلمتكم .. ووحدتم صفكم .. وقعدتم القواعد .. لما وجد شباب اليوم إلا أن ينصاع لتلك الكلمة .. ويخضع لذلك الصف .. ولو بدأتم باجتثاث المنكر من جذوره لما أثمر اليوم هذا الإجرام والانحراف ؟؟

أخي .. إن العقول القديمة عششت فيها السيادية .. وبيضت وفرخت .. وإن شعارهم الذي يؤمنون به : " إيش عرفكم يا صغار " .. على قول بعضهم : " خلا بينار فواين " .. بالروهنجية طبعاً ..

إن الانتفاضة التي حصلت في الجالية تجاه مشكلاتها الموروثة .. والتعاضد والتكاتف الذي حصل بين ثلة من خيار شباب الجالية وعقلاء كبار السن فيها نحسبهم كذلك والله حسيبهم .. أقضت مضاجع الكثيرين من أصحاب العقول البائدة .. والأفكار المنقرضة .. فلم يجدوا إلا معول الهدم .. وقدوم الطعن .. وفأس التشويش .. وخنجر الأحقاد ..



وظلم ذوي القربى أشد مضاضة *** على النفس من وقع الحسام المهند
 
التعديل الأخير:

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
يتم غلق الموضوع مؤقتا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين .. أما بعد :

في تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الجمعة 5 / 6 / 1430هـ انتهت المدة التي أعطيت لكافة الأعضاء للرد على موضوع الأخ الباشا ..
ففي البداية فتح الأخ الباشا موضوعاً بعنوان : هموم برماوية (1) .. فقام بعض الأعضاء بالرد عليه .. ثم عقب الأخ الباشا بردود .. بعدها أتحنا الفرصة لكافة الأعضاء للرد على ردود الباشا .. في ظرف 48 ساعة ..
أما إن الوقت الآن قد انتهى .. وقد أخذ كل طرف فرصتين .. وتعادلت الكفة ..
فإن هيئة المنتدى سوف تغلق الموضوع مؤقتاً .. مع إيمانها بأهمية الحوار والنقاش للوصول إلى الحق .. وسوف تقوم بطرح موضوع استفتائي حول هذا النقاش الساخن الذي دار في أروقة هذا المنتدى .. وتطلب من كافة الأعضاء إبداء آرائهم ومقترحاتهم .. ثم على ضوء ذلك نقرر حيال استمرار النقاش من عدمه..

والله المستعان وعليه التكلان ،،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى