حقيقتنا بدون القاب

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

صدى الحجاز

مراقب سابق
إنضم
21 يونيو 2009
المشاركات
745
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
مما يعلمه الجميع أن القبائل العربية تتفرع منها بطون وأفخاذ وعوائل.
فمثلاً بني هذيل يتفرعون إلى: مطرفي ودعدي ومحمودي وقارحي وغيرهم.
وبني عتيبة يتفرعون إلى قثامي ومقاطي ودعجاني وغيرهم.
فإذا استقرت أمور الأركانيين يوماً ما واجتمعت كلمتهم - بإذن الله -، فهل الأفضل أن يبقوا كما هم عليه اليوم، حيث لا قبائل محددة مثل القبائل العربية، وإن كانت هناك عوائل بسيطة معروفة، فبالتالي لا نعرات بينهم ولا تفاخر بالأحساب والأنساب ولا عنصرية ولا شيء من هذا - والحمد لله -، أم يتوجب تصنيفهم إلى قبائل لتتكاتف وتتعاضد فيما بينها في التعاون على إعانة الفقراء والمقبلين على الزواج مثلاً؟ وعلى أي شجرة يتم الاعتماد عليها لمعرفة تلك القبائل؟ وهل هناك شجرة أصلاً؟!.
أسأل الله أن يهدينا إلى الصواب.
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
مما يعلمه الجميع أن القبائل العربية تتفرع منها بطون وأفخاذ وعوائل.
فمثلاً بني هذيل يتفرعون إلى: مطرفي ودعدي ومحمودي وقارحي وغيرهم.
وبني عتيبة يتفرعون إلى قثامي ومقاطي ودعجاني وغيرهم.
فإذا استقرت أمور الأركانيين يوماً ما واجتمعت كلمتهم - بإذن الله -، فهل الأفضل أن يبقوا كما هم عليه اليوم، حيث لا قبائل محددة مثل القبائل العربية، وإن كانت هناك عوائل بسيطة معروفة، فبالتالي لا نعرات بينهم ولا تفاخر بالأحساب والأنساب ولا عنصرية ولا شيء من هذا - والحمد لله -، أم يتوجب تصنيفهم إلى قبائل لتتكاتف وتتعاضد فيما بينها في التعاون على إعانة الفقراء والمقبلين على الزواج مثلاً؟ وعلى أي شجرة يتم الاعتماد عليها لمعرفة تلك القبائل؟ وهل هناك شجرة أصلاً؟!.أسأل الله أن يهدينا إلى الصواب.

اولا القبائل في لغة الاعراب انساب واحساب واصول ومنها يتفرع الفروع دون

ذكر اي قبيلة معينة ويكفي ما اشرت اليه .

اما نحن البورميون ؟

الذين كنا بروماويين يوما ما

واصبحنا اراكانيون على مر الزمان

وروهنجيون بالانتماء العرقي

لا اعتقد ذلك ولن يكون ذلك لاسباب لا احبذ ان اذكرها هنا في المنتدى

فمرتاديه مختلفو الثقافة والفهم مما اجعل لنفسي لقمة سائغة

بين هؤلاء الذين لا رادع لهم من قبل الادارة .

لكن ساجمل لك شخصيا لم لا يكون بطريقة اخرى

من اين ستبدا باصل الشجرة؟

واين ستنتهي بفروعها ؟

هذا الامر يتطلب اهل الراي والحكمة لوضع مباديء واسس مرجعية لتقييمها عرفا .

شاكرا لك مرورك العطر

وليت الرد لمن يريد ان يكون منطقيا دون اللجوء للمنطق الهجومي حتى يكون للموضوع مكانا للاثراء

وهذا يعتمد على حكمة ادارة المنتدى في التعامل مع الردود

والا ساضطر اسفا على السكوت وعدم الرد فهو اسلم لي من السنة هؤلاء .
 

صدى الحجاز

مراقب سابق
إنضم
21 يونيو 2009
المشاركات
745
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
من اين ستبدا باصل الشجرة؟

واين ستنتهي بفروعها ؟

سؤالان مهمان جداً يحتاجان إلى أجوبة دقيقة.
ولكن استفساري عن إمكانية تصنيف الأراكانيين إلى قبائل لم يكن لغرض التفاخر فيما بينها - حاشا والله - فتلك دعوى الجاهلية، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها، ويقول في حديث آخر: دعوها فإنها منتنة.
وإنما أقصد أن الإنسان تدفعه الظروف أحياناً إلى الاستعانة بالآخرين في أمور حياتهم، ولا أقرب إليه من قبيلته وعشيرته إن كانت له قبيلة وعشيرة يلجأ إليها في مدلهمات الأمور.
فأما من لا يعرف له قرابة ولا نسباً كان ضائعاً بين الناس، لا يدري إلى أين يتجه - بعد الله - إن نزلت به نازلة.
ودور رجال القبائل والعشائر لا تخفى في مساعدة الأفراد والتعاون معهم لتجاوز العقبات.
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
الاخ صدى الحجاز

سؤالك بامكانية تصنيف الاراكانينن الى قبائل اعتقد صعب

تقصد عوائل؟

حتى هذي صعبة لان العوائل لا تتعدى ال20 اسرة هذا لو افترضنا وجودنا منذ 50 عاما فقط

اما حديثو الوصول والتوطين هنا فاعتقد انهم لا يتعدون عائلة الى اثنتين فقط

هذي صفة ونظام العوائل

لكن هناك طريقة يمكن تكون الاقرب للواقع ولكن عذرا احتاج لشخص لديه امكانية

قبول الراي وليس طرحا في المنتدى بلا فائدة مرجوة وقبل الطرح احتاج للمناقشة

الهادئة والعقلانية في الطرح والاخذ والرد ...

واعذرني يا اخي لان طرح رايا يحتاج لاهل الراي والسداد ...

تقبل مروري
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
هههههههههههه
الموضوع في جهة والتعليق في جهة
هههههههههههه

جميع الوجهات تؤدي الى نقطة واحدة وهي كيف نستفيد من الطرح وكيف ننشر المعرفة ويتعدد بها الثقافات ..
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
مررت على الديار, ديار قومي أقلب ذا الجدار وذا الجدارا

لدي سؤال شرعي لاهل العلم

هل يجوز وضع لقب مثل

====== السبحان
======السلام
======الكريم
======الغني
======العلي
======القدير
======الكبير
======السميع
======الصبور
يعني باختصار كل اسم معرف بال التعريف مفاده اسم من اسماء الله الحسنى

انتظر الاجابة
وانا بدوري ساتحقق من ذلك بسؤال المختصين واهل العلم ومن يعرف الاجابة لزم وجوبا ان يذكره هنا

والا فانه داخل في قول ( من كتم علما نافعا الجمه الله بلجام من نار) نعوذ بالله من النار وما قرب اليها من قول او عمل..

وما ذكرته هنا الا ابراءا للذمة لو كان لوجودها اثم او حرمانية شرعية ..
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
تبحثون عن الالقاب وغيركم يتمنو ان يتنازلو عن اللقب مقابل العيش الكريم والحياة الهانئه

تقصدني انا؟

انا لا ابحث عن لقب لان اللقب لكل برماوي هو

فلان بن فلان بن فلان البرماوي

وانا واحد منهم لقبي البرماوي

ولكن الان بدون لقب لان الموجود هو اسم العائلة الجد الثاني

حتى ما لحقنا الجد العشرين

وبارك الله في الحكومة حافظت على لقبنا العائلي والا كنا كل جديد يمحي ما قبله
 

الصانع

New member
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
294
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
و بعدين معاكم ،،،

أعطونا من النهاية ،،،

وش تبغون !!!
 
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
موضوع في الصميم

موضوع في الصميم
لقد لفت انتباهي بعد التعايش مع عالم المنتديات
أن الألقاب أصبحت ظاهرة لدى شبابنا
وما استنكرته هو اتخاذ ألقاب لقبائل معروفة
في المملكة
وأعتقد أن تلك القبائل إذا علمت بسرقة ألقابها
رفعت دعوى قضائية
فيا بني جلدتي دعوا ألقاب الآخرين
وأعتقد أن لقب البرماوي أو الأراكاني
كاف للتعريف بنا
تحياتي لك أخي سعودي برماوي
على مواضيعك الجريئة
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
موضوع في الصميم
لقد لفت انتباهي بعد التعايش مع عالم المنتديات
أن الألقاب أصبحت ظاهرة لدى شبابنا
وما استنكرته هو اتخاذ ألقاب لقبائل معروفة
في المملكة
وأعتقد أن تلك القبائل إذا علمت بسرقة ألقابها
رفعت دعوى قضائية
فيا بني جلدتي دعوا ألقاب الآخرين
وأعتقد أن لقب البرماوي أو الأراكاني
كاف للتعريف بنا
تحياتي لك أخي سعودي برماوي
على مواضيعك الجريئة



اشكرك اخت ومضة امل لعل الله يجعل من قلمك ومضة في بيان حق وامل لمستقبل ضج الماً وحسرة


المشكلة لو رجع لديار بني اركان والا بورما والا مينمار

بيكون لقبه السلام والا السبحان والا الشكور والا اشرفي والا احمدي والا محمدي والا معبدي والا والا
وبعدها بيكون عائلة بعد 200 سنة ويكون ضيع اصله لانه بيطالب بانضمامه لديرة الاجداد والفخوذ والسيقان والعشائر

تخيلي بس بيكون الاشرفي يسالوه يقولو له انت وين اصلكم ،،
بيقول لهم من ديار بني ظبيان ...

الالقاب ب40 ريال في السفارة حط اللي تبي ولا يهمك
اهم شيء لا تضيع الفخذ من الصدر واليد ..
اليس هذا نكران الذات ؟
اي تغيير في الاسم واسم العائلة بحرف النسب

النسب



تعريفه : أن تلحق آخر الاسم ياء مشددة مكسورة ما قبلها ، للدلالة على نسبة شيء إلى آخر .

مثل : تميم تميمي ، عمر عمري ، مصر مصري ، لبنان لبناني .

ويسمى الاسم المتصل بياء النسب منسوباً ، ويسمى قبل اتصاله بها منسوباً إليه ، وتسمى الياء المشددة ياء النسب .



دلالات النسب
للنسب دلالات متعددة أهمها :

الدلالة على الجنس ، مثل : عربي ، صيني ، هندي ، فرنسي .

أو الموطن ، مثل : مدني ، مكي ، دمشقي ، قدسي .

أو الدين ، مثل : إسلامي ، مسيحي ، يهودي .

أو الحرفة ، مثل : زراعي ، تجاري ، صناعي ، هندسي .

أو صفة من الصفات ، مثل : ذهبي ، فضي ، أرضي ، بحري ، جوي ، رملي .

كيفية النسب
عند النسب إلى اسم ما ، يجب أن يلحق بالاسم المنسوب إليه ياء مشددة مكسور ما قبلها . وقد يحدث في الاسم بعض التغييرات أثناء عملية النسب ، وهي كالتالي :

1 ـ التغيير اللفظي : وهي إلحاق الياء المشددة في آخر المنسوب إليه ، مكسور ما قبلها .

2 ـ التغيير المعنوي : وهو أن يصبح اللفظ اسماً للمنسوب بعد أن كان اسماً للمنسوب إليه .

3 ـ التغيير الحكمي : وهو أن يعامل المنسوب معاملة الصفة المشبهة في رفعه المضمر والظاهر .

مثل : محمد مكيّ أبوه . أبوه فاعل مرفوع للصفة المشبهة " مكي " وهو المنسوب .

أو : محمد مكي . الفاعل ضمير مستتر في كلمة " مكي " .

أما بالنسبة للفظ المنسوب إليه ، فمنه ما لا يتغير عند النسب ، مثل :

خليل خليلي ، ومنه ما يتغير ، مثل : عصا عصوى ، وقبيلة قبلى .

التغييرات اللفظية التي تحدث في المنسوب إليه يلحق المنسوب إليه كثير من التغيرات اللفظية عند عملية النسب وسف نتتبعها في الأسماء المختلفة كل على حدة :



أولاً : النسب إلى المختوم بتاء التأنيث :

عند النسب إلى الاسم المؤنث بتاء التأنيث المربوطة ، يجب حذفها .

مثل : مكة مكي ، مدينة مدني ، قاهرة قاهري ، سورية سوري .

ولا يصح أن نقول : مكتي أو مدينتي .

وللاستزادة يرجى زيارة الرابط التالي :

http://www.drmosad.com/index128.htm
 

بوني

New member
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ودي أسأل سعودي _ برماوي ..... كم سؤال ,,,,,لاني شايفه فيلسوف في كل شي إلا الكهرباء ,,,,
السؤال الاول : مامعنى كلمة أراكان ؟
عشان تعرف أصلك ....لازم تراجع قاموسك يافيلسوف
عندي رابط لقبلة شمر وصلوووووووو,,,,,,



كل الشكر لك ,,,, لرفع الوعي البرماوي
مع خالص تحياتي
بوني اوبامــــا
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
ودي أسأل سعودي _ برماوي ..... كم سؤال ,,,,,لاني شايفه فيلسوف في كل شي إلا الكهرباء ,,,,
السؤال الاول : مامعنى كلمة أراكان ؟
عشان تعرف أصلك ....لازم تراجع قاموسك يافيلسوف
عندي رابط لقبلة شمر وصلوووووووو,,,,,,



كل الشكر لك ,,,, لرفع الوعي البرماوي
مع خالص تحياتي
بوني اوبامــــا

نماذج موجودة داخل المجتمع البورمي لا يعرف ماذا يكتب وليته كتب استفساره على صيغة اسئلة يمكن يفيد غيره ولكنه اعتقد جازما انه لا يستفيد من الطرح لانه كهربائي

وانا للاسف لا علم لي بالكهرباء ولكن لدي خبرة في الهندسة الالكترونية التي هي جزء من الهندسة الكهربائية ..

انا برمــــــــــــــــــــاوي

لا اركاني ولا مركاني وياليتني كنت امريكاني لنلت الرضى من غير تكلف ولا اقامة في ارض هي معقل لافضل الاديان

واما وضعك للرابط فلا يفيدني لان اللقب ب40 ريال تضع ما تريد ولو الشريف وانت لم تبلغه فهذا خاص باهل البيت وسلالته الريحانتان ..

واما قولك ما معنى اركان بسكون الراء فهو اضطلاع لاركان الدين والايمان .

ولست بدولة كمصر او فلسطين او شام او يمن ولا ارضا كبكة وطيبة ولا روم ولا فرس فهؤلاء بلاد الله مذكور في التبيان

اما اركان وما كانت وما صارت وما آلت اليه فمصيرها مصير الدولة الاسلامية من صدر الاسلام الى الان وقد تفككت وتقاسمت

وما ارض الاندلس ببعيدة عنا ولا الدولة العثمانية بمفترق عنا ..

فلا تبك دولة انت اول من تنصلت من انتمائها ومن قبلك من له الفضل في وجودك هنا ..
اذا ودك تعرف كيف تنصلت منها راجع موضوعي رسالة لكل برماوي ..

ففلسفتي حقيقة لذاتكم وضلوعي هنا لاعرف امثالكم

فقد تبين الراشد والكاسد،، والقلم لشخصه فاضح ولفكره ناضح

ومع هذا شكرا كما تفضلت اختنا في الله ومضة امل

قد بدا العد التنازلي من قبل وسينتهي عند ساعة الصفر ،، وستنتهي فلسفتي لانها رسالة متبلورة

وليس كل ما اعرفه اجره على قلمي فانا اضع لنفسي المساحات حتى استطيع العودة لاي مكان يخصني..

وشكرا للجميع

لست شمريا وليتني
لست قبليا وليتني
انا اعجمي الاصل والفصل والعرق ولا فخر ولكني ولله الحمد عربي النشاة وهذا فخر لان لساني عربي واسلامي الديانة وهذا اعز شيء ..

هؤلاء عرب وقد كرمهم الله بان ارسل رسولا منهم للعالمين ورفع مكانتهم وانزل قرانه بلغتهم وهذا فضل العرب على العجم في الدنيا
اما في الاخرة فان زاد التقوى هو من يفضل الناس بعضهم ببعض لانهم يتجردون من كل شيء
وينصب الميزان لرجاحة الكفة عند الله بالعمل الصالح فقط
امنيات داخلية ولكنها اكمالا لبريستيج المجتمع السعودي ولكني افتخر ان انتسب الى الاسلام وجنسيتي مسلم فقط ولا شيء سواه
انا بن الاسلام
جنسيتي برماوي لاصق فيني لصقة ..تقدر تفكني منه؟
واعتز بديني ولا انكر اصلي البورمي
وليت بورما تقبلني باوراقي البورمية ولكن للاسف لا تقبلني ولا يشرفها امثالي وامثالك ان نكون منتمين لها ،، لان عرقنا اسلامي وليس غيره
وللاسف ليس فقط دولتي بورما او ميانمار هي من ترفضني..

انا او انت او اي برماوي للاسف الشديد يرفضنا العالم باكمله ان انتمي اليه فهل هذا يكفيك ويكفي غرورك الاركاني؟
اذا فهمت شيء من المكتوب >>>>>قابلني في حارة البلدية الفوقية والتحتية ...مع كاس شاي بحليب بوني:eek:k:
http://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?t=28559
 
التعديل الأخير:

بوني

New member
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
,, أخي ,,برماوي _ سعودي ,,,,قدر عقلي المتواضع ,,,لان علقي يوم كهربائي ويوم سباك ..
أعتذر منك ,,,إذا سؤالي ,,, او إستفساري على قولك ,,,,أزعجك ,,,
بس حاولت ,,,,اشوف كيف يكون تردك,, ,,
فهمت من مواضيعك ,,,, إنك تنظر للمجتمع الروهجي ,,,,من زاووية ضيقة,,,
وللأسف ..... ماعندك ,,, أي خلفية ,,,,عن بورما ,,,,وعن اراكان
وكتب المواضيع على هواك ,,,, ولا عندك أي مرجعية ,,,
وقد جاوب أخي الأسيف على سؤالي
معنى كلمة اراكان
http://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?t=28610

arab kantryومعنى كلمة
بلاد العرب
واراكان كانت مملكة مستقلة
عن بورما
.........أكمل الباقي
أعتذر منك ياخي سعودي _برماوي
لاني أختر اليوم لغة السباكيين
بوني كلينتون
انثى !!!!! ممكن تمدحني شوي ,,,
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
,, أخي ,,برماوي _ سعودي ,,,,قدر عقلي المتواضع ,,,لان علقي يوم كهربائي ويوم سباك ..
أعتذر منك ,,,إذا سؤالي ,,, او إستفساري على قولك ,,,,أزعجك ,,,
بس حاولت ,,,,اشوف كيف يكون تردك,, ,,
فهمت من مواضيعك ,,,, إنك تنظر للمجتمع الروهجي ,,,,من زاووية ضيقة,,,
وللأسف ..... ماعندك ,,, أي خلفية ,,,,عن بورما ,,,,وعن اراكان
وكتب المواضيع على هواك ,,,, ولا عندك أي مرجعية ,,,
وقد جاوب أخي الأسيف على سؤالي
معنى كلمة اراكان
http://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?t=28610

arab kantryومعنى كلمة
بلاد العرب
واراكان كانت مملكة مستقلة
عن بورما
.........أكمل الباقي
أعتذر منك ياخي سعودي _برماوي
لاني أختر لغة السباكيين اليوم

تعرف ايش مشكلتك انت وغيرك؟

مشكلتكم انكم تريدون حقن معلومة صحيحة في مكان غير صحيح

اذا فهمت السطر هذا انت وغيرك فاعتقد انك تفكر

اما اذا لم تفهم هذا السطر فانت تدور في حلقة مفرغة بدايتها هي الامالانهاية

اما قولك اني لا اعرف عن بورما او اراكان

فلا اريد ان اعرف وليذهب كليهما لمن بيده القضاء

فلا اراكان ارغبها ولا بورما اربا بها فكليهما عندي سيان

ولا ينفعني لا هذا ولا ذاك ولا غيرها لاني في بلاد الله الواسعة واعيش في اي مكان

اي مكان تحفظ لي كرامتي ساعيش فيها

بلا اراكان بلا شركان بلا بورما بلا ميانمار

بلا تاريخ بلا جغرافيا

وخلي التاريخ لك ولمن يبكي اراكان والا بورما

هذا لايعني اني لا احس بشعور ومعاناة المسلمين في اراكان وفي الصين وفي الهند ووووو جميع الاقليات الاسلامية

عندك استفسار صريح اسال لكن تقول لي تاريخ وجغرافيا فهذا منتدى للفكر وليس لكتب التاريخ التي كتبها الانسان
 

كريم

New member
إنضم
13 يونيو 2010
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بلا احساس بلا شعور حقك
خل احساسك وسعورك لنفسك
ومسوي نفسك مصلح الجالية وواعظ الأراكانيين وليس بورميين
لأن بورما دولة كافرة وهم بوذيون وكفرة وليس لنا دخل فيها
ودعك من قولك أن أركان اقلية ما اقلية
واللي نعلم أن أركان الحبيبة كانت دولة مستقلة و شعبها مسلمون
بلاش الفخر بدولة كافرة
عطني ردت فعلك اذا سميتك باسرائيلي أو بيهودي
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
بلا احساس بلا شعور حقك
خل احساسك وسعورك لنفسك
ومسوي نفسك مصلح الجالية وواعظ الأراكانيين وليس بورميين
لأن بورما دولة كافرة وهم بوذيون وكفرة وليس لنا دخل فيها
ودعك من قولك أن أركان اقلية ما اقلية
واللي نعلم أن أركان الحبيبة كانت دولة مستقلة و شعبها مسلمون
بلاش الفخر بدولة كافرة
عطني ردت فعلك اذا سميتك باسرائيلي أو بيهودي

خير ايش عندك انت؟
انا مسوي واعظ للاركانيين ؟
لا يالحبيب انت غلطان
الاركاني اشجعه انه يروح يحرر بلده لا يجلس هنا يرفع شعارات بالكلام وجالس ببلاد الحرمين ..
انا لست واعظا حتى اعظكم يا اركانيون اراب اراكان او عرب اراكان

البورميون الذين انتمي اليهم ومن يحمل الجنسية البورمية ومن تحصل بحق الاقامة هنا باسم البرماويين وتصحيح اوضاع البرماويين
هؤلاء هم من اعظهم انت لست منهم انا اعظ العقلاء منهم فقط وليس غيرهم .
بوذيون كفرة ما يهمني ياليتها تقبل امثالي وامثالك
تعرف ليش ؟ لان الديانة مسلم
يعني مقياس الانتماء عندهم الدين ..
وانا اسف اذا قلت اراكان اقلية
هي في نظركم يا بني اركان مملكة ولا تزعل ..ايش رايك نخليها مملكة افلاطونية؟ والا مملكة فرعونية؟
انت كنت تعلم ان اراكان دولة مسلمة ؟
الم تعلم ان العالم الاسلامي كانو يوما ما تحت الحكم الاموي؟
ومنه الى العباسي؟
ومنه الى العثماني؟
ايه رايك نرجعهم تحت الحكم الاموي؟
بلاش الفخر بدولة كافرة؟
ابشرك والله لا افتخر اني برماوي ولا اركاني ولا حتى هندي ولا بنغالي ولا باكستناني كلهم ابو ..... احتراما لك ولمن في المنتدى لا اكمل فاعرف نفسي واعرفك
كلنا ابو صفر على الشمال في الدنيا وعند من نعيش بينهم فلا تجعل للفخر مكانا في موضع انت فيه ذليلا وما اعظمه من ذل..
افتخر انك بن الاسلام وحاملا الكتاب في صدرك وهذا اعظم فخر اما غيره فصفر.
ردت فعلي؟
اذا سميتني اسرائيلي؟
لو انا برماوي وعندي جنسية اسرائيلية ممكن تقول لي اسرائيلي عادي
================امريكية ===========امريكي =====
========================سعودية ===========سعودي===== وافتخر اني سعودي لا برماوي

اما انك تقول لي يهودي؟ بوذي؟ شيعي؟ احمدي؟ قادياني؟ زيدي ؟ شافعي؟ حنبلي؟
ممكن وبكل سرور ان انتمي لديانتي
فلو كنت بوذيا سميني البرما وي البوذي
====يهوديا ===========اليهودي
====سيعيا ==========الشيعي
=======================
وهكذا
اذا فهمت المكتوب علق بكل ادب الحوار

للتذكرة لست واعظا للاراكانيين
فكل اراكاني افضل مني موعظة ولست بمقام الواعظ هنا انا هنا وضعت فكرا وليتكم تقرؤون ولستم مجبرون على الاخذ بها ولكن من باب معرفة الشيء بالشيء يذكر
 
التعديل الأخير:

حسن أركاني

New member
إنضم
16 ديسمبر 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا أخي سعودي برماوي ..

هاذولا أركانيون يفتخرون بأركانيتهم وببلادهم ... وإنت مادمت تفتخر إنك سعودي
( حسب كلامك )


خلاص أتركهم في حالهم ..
وإنت الآن تصيح من الساحل الشمالي وهم واقفون في الساحل الجنوبي .. محد يسمع التاني ..

وبلاشي من الإثارة والبلبلة ...

وشكلك متابع قناة الجزيرة كثير ـ وأثّر فيك الثوار والمتظاهرين ..


معليش .. طوّل بالك ..

ما دمتَ غير معجب بهم وبأفكارهم وتقاليدهم .. خلاص شوف مستقبلك ومستقبل عيالك ..

واحنا كلنا على باب الله ننتظر الفرج ..
 
التعديل الأخير:
أعلى