خفافيش الظلام

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المملكة العربية السعودية(مكة)
بسم الله الرحمن الرحيم
فال الله تعالى (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها)
(لا إيمان لمن لا امانة له )( إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة) حديث
الأمانة وما أدراك ما الأمانة الصفة التي فقدها كثير ممن يرأس الصروح التعليمية للجالية البرماوية (إلا من رحمه الله وقليل ماهم )ولماذا يتوجه الإتهامات بالكثرة في فقد الأمانة هؤلاء دون غيرهم ؟
فمثلا كثيرا ممن يعمل في هذه الصروح يشتكون أن من يرأس هذه الصروح ليس لديه مصداقية في أداء عمله ولايؤديها باتقان وماهمه إلا المادة (متى ماأراد أن يخرج من العمل لقضاء حاجاته الشخصية فيخرج لساعات طويلة ولايبالي وأما من يعمل تحت رئاسته فلا يسمح له بالخروج حتى لظرف قاهر وإذا تأخر عن الدوام قليلا يخصم من مكافأته حتى لوريا لا واحدا وبالعكس في نفسه إن تأخر كثيرا فلايخصم وأيضا (لماذا بعض هؤلاء الرؤساء لديهم الدقة عندما يصرف لأحدهم شيئا ما ويتثاقل أيضا عند الصرف كأن قطرات دمه تسيل والروح يخرج من جسده فيدعي الأمانة وأن هذه أموال الناس لاتصرف إلا بحقها وأنه يسأل عنها وفي المقابل عندما يصرف لنفسه أيضا بدقة لا ينقص منه شيئا بل يزيد عن غيره والأدهى والأمر بعض الأحيان يكون بطرق غير مشروعة له (الإختلاس
والتجارة والتصرف في المال لمصالحه الشخصية؛) وأيضا البعض يشتكي
منهم في سوء التعامل كأنه وجد منصبا كبيرا مرموقا لايبالي بمن يأتيه من زائر كأنه اعتلى مكانا عاليا ولا يرى من تحته وإن نسيت لا أنسى موضوع اللجنة المالية فهذه اللجنة مبغوضة ومرفوضة عند بعض الرؤساء وأيضا عدم تصفية الحسابات الواردة والصادرة في نهاية السنة
وأيضا استغلال هذا المركز لمصالحه الشخصية في جمع الأموال وعدم إيراده للصندوق المالي إلا بعد الكشف أوبعد حصول المنفعة بهذا المال وأيضا البعض من الرؤساء يستغل في تعيين أقاربه وذويه حتى تكتمل دائرة ....... ، وقد قال "صلى الله عليه وسلم" : من إستعملناه على عمل فرزقناه رزقاً فما أخذ بعده فهو غلول"
، وقال الله تعالى : " ومن يغلل يأتى بما غل يوم القيامة ، ثم توفى كل نفس ماكسسبت وهولا يظلمون"
,والمعهود على بعضهم حب الرياسة لا يمكن أن يتركها بل ويجالد عليها مجالدة شديدة وإن لم يكن أهلا لها ولايرغبون به من حوله
كما قيل::vampire::vampire:
رياسات الرجال بغير دين ولا تقوى الإله هي الخساسة
وكل رياسة من غير تقوى أذل من الجلوس على الكناسة
وأشرف منزل وأعـز عــز وخير رياسة ترك الرياسة
"ومن المعروف أن الرئيس ليس له أن يكذب لأنه لا يقدر أحد على استكراهه ولا له أن يبخل لأنه لا عذر له في منع الأموال والجاه معا" ولكن للأسف الشديد البعض منهم داهية في الكذب والمكر والخداع والهروب من المواجهات والصراحة .وغيرها من الصفات الكثيرة وأكتفي بهذا القدر .
ويعلم الله أني ذكرت هذا ليس من باب بحث عيوب الغير لكن هذه موجودةلعلها تتفادى:vampire::vampire:و

وما تكلمت إلا لعلمي بهذا " فلنقصن عليهم بعلم وما كنا غائبين"
وسؤالي هل كل من هذا صفاته يستحق أن يكون رأس الكيان
 
التعديل الأخير:
اسم الموضوع : خفافيش الظلام | المصدر : .: ساحة الرأي :.
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
السلام عليكم
اولا ممكن استفسر فالموضوع جد خطير

اما الامانة فهي كلمة موجودة للدلالة لا للخصاصة

اقصد في وقتنا الحالي ،لان الامانة لا يعرف قيمتها الا العاقل

ولماذا يكون عاقلا ؟ ولا يلبسها تكلفا الا جاهل

فقد كان الانسان ظلوما جهولا ، ولهذا تحمل الامانة دون ادائها .

ولكن سؤالي هو ما ذا تقصد بهذه العبارة التالية ؟

لا أنسى موضوع اللجنة المالية فهذه اللجنة مبغوضة ومرفوضة عند بعض الرؤساء وأيضا عدم تصفية الحسابات الواردة والصادرة في نهاية السنة

حتى استطيع المشاركة او عدمه

فالخوض في امور حساسة وشخصية وربما وصلنا حد الغيبة والظلم

اذا رغبت في التوضيح وهذا راجع لك

تقبل مروري
 
إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المملكة العربية السعودية(مكة)
أشكرك أخي الكريم سعودي برماوي على مرورك

أقصد بهذه العبارة أن بعض الرؤساء يتصرفون بالأمور المالية تصرفا تاما دون الرجوع إلى أحد ولا يمكن لأي شخص الإستفسار عن الأمور المالية فتراه هو أمين الصندوق والمحاسب والصراف وإن وجد في بعض الصروح اللجنة المالية تكون صورة فقط والتصرف في يد الريس



وتقبل تحياتي
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
شكرا ع التوضيح

لكن لنكون منطقيين وعقلانيين

انت مجرد شاغر لوظيفة وليس لك احقية الاستفسار عن الوارد والصادر

ومن لديه الاحقية هو صاحب المنشاة .

انت مجرد موظف تعمل بالاجر وتقبض من الادارة المالية

وليس لك اي صلاحية في الاستفسار

اما تنويهك بمن يستغلون مناصب الادارة في قضاء حوائجهم الخاصة

فاعتقد انكم جهة خاصة وليست جهة حكومية رسمية

والا من حقك ان ترفع شكوى على الادارة لمرجعها الاصلي

وتطالب في التحقيق ..

لكني لا ارتجي منك فعل ذلك حتى لا تفتح على اقرانك بابا لا يمكن اغلاقه

فالخير يخص والشر يعم الجميع

تحياتي لك
 

الحبيب

New member
إنضم
2 أغسطس 2009
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حي العتيبية
أشكر العضو خالد وصي على شجاعته في إثارة هذا الموضوع .. المحظور على أبناء الجالية البرماوية المهتمون للشؤون التعليمية في المدارس الخيرية البرماوية .. وأعتبر ما ذكر هذا العضو غيض من فيض .. ولي تجربة مع أحد المدراء أو ما يسمون بـ(أصحاب البطون المنفوخة) .. مشكلتهم يعتقدون إعتقادا جازما بأن هذه المدارس من أملاكهم الخاصة .. يفعلون ما يشاؤون من غير حسيب ولا رقيب .. وإذا حاولت مجرد الإستفسار لا الإعتراض فيحكمون عليك بالمعارض والمخرب والحزبي والطمع في منصب المدير .. لذا هم يحاولون بجد وهمة أن لا ينضم هذه المدارس تحت إشراف الهيئة .. فالمدارس الأفريقية 90% منهم انضموا في الهيئة لأنهم لا يريدون من وراء هذه المدارس الا مصلحة جاليتهم من جميع النواحي .. أما أغلب مدراء مدارسنا إلا من رحم الله (وهم قلة لا يتجاوزون أصابع اليد الواحد) فتفكيرهم في بطونهم ومصالحهم وسمعتهم الشخصية فقط لا غير .. يريدون الشهرة والفخفخة وامتلاك العقارات والمحلات وجمع أكبر قدر من المال .. على حساب أبناء الجالية المغلوبة على أمرهم .. والمصيبة العظمى البعض منهم لا يملكون الشهادة الثانوية .. وأخاف أن ينطبق عليم قول الباري جل وعلا ( كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ).. وقول الحق جل شأنه ( فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) .. وقال عز من قائل ( الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا ).. لا أدري لماذا لانحاربهم فردا فردا .. لذا أقترح سنة 1433هـ سنة تغيير المدراء الفاسدين .. تحت شعار (الجالية تريد تغيير المفسدين من المدراء)بالتعاون مع وزراة التربية والتعليم من جهة ومجلس الجالية البرماوية من جهة أخرى وذلك بالتحقيق معهم من حيث أملاكهم ومؤهلاتهم العلمية وطريقة إدارتهم للمدرسة وغير ذلك .. لذا أهيب الجميع أن لايدافع عنهم ولا يسكت عنهم فـ(الساكت عن الحق شيطان أخرس) وأن ننبذهم ونحاربهم فالله لا يصلح عمل المفسدين .. والله الهادي إلى سواء السبيل
.
 
التعديل الأخير:
إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المملكة العربية السعودية(مكة)
أخي سعودي برماوي حفظك الله
كل من يعمل في هذه الصروح شاغرين للوظيفة بما فيهم الريس وإنما جعل رئيسا لتسيير الأمور والضبط للنظام لا ليتصرف كيفما يهواه ويريد وإلى متى نظل ساكتين ونقول ليس لنا الحق في السؤال عما يدور في صروح نحن ننتمي إليه وبهذا هم يتمادون ويفعلون مايريدون ونترك الحبل على القارب
 
إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المملكة العربية السعودية(مكة)
أخي الحبيب حفظك الله للعلك مررت بآلام مريرة وأقات عصيبة ولكن هذا حال الدنيا وقد أذكرك بقول الشاعر فلعل نارحرقتك تخمد ويخفف عليك .

رأيت الدهر يرفع كل وغد ***ويخفض كل ذي شيم شريفه

كمثل البحر يغرق فيه حي *** ولاينفـك تطفو فيه جـيفــــه

أو الميزان يخفض كل واف *** ويرفع كل ذي زنة خفيفـة

دهر علا قدر الوضيع فيـه *** وهوى الشريف يحطه شرفه

كالبحر يرسب فيه لـؤلـؤة *** سفـلا وتطـفو فـوقـه جيفه

وأشكرك على مرورك وتقبل تحياتي
 

أبو الخلود

New member
إنضم
1 يونيو 2009
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
أتذكر قبل فترة حاولوا مجالس الجالية البرماويةالإجتماع بمدراء مدراس الجالية البرماوية فكانت المفاجئة لم يحضر سوى كم مدير فقط وهم من فئة أصحاب البطون الصغيرة :no2:أما أصحاب البطون الكبييرة:diablo: فخافوا على أرزاقهم وبيوتهم عفوا على مدارسهم
الله يهديهم إلى الصواب
قولوا آآآآآآمين
 
إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
210
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
بين الألم والأمل
عانيت كثيرا من تلكم المعاناة ردحًا من الزمن ، بدأت كمعلم صغير .. إلى أن تعيّنت وكيلاً ،، وانتهى بي المطاف بتقديم استقالتي لإراحة نفسي من المشاكل اليومية التي كنت أتجرعها من المدير وابنه ( السكرتير الخاص ) ..
طبعًا .. أعرف مهامي جيدا والأعمال المخولة إلي من خلال خبرتي المتواضعة ، ومن خلال الدورات الخاصة للإداريين بمراكز الإشراف ..
ولكني كنت أظل نسخة كربونية في المدرسة .. فالأوامر والتعليمات وجميع الصلاحيات بيد المدير وابنه الذي حصل على شهادة ثانوية مزيفة من قبل إحدى المدارس الخيرية ، بصفة صلة والده مع مدير آخر ـ ولكن بطونهم لم تكن منفوخة إلى حد كبير كما أشار بعض الإخوة أعلاه ـ وكان المدير وابنه يحاولان إقناعي في رفع بعض الصلاحيات عني بداعي التخفيف ..
( ولكنني عرفت الطبخـة ) ..
فالرواتب تتراكم لعدة شهور .. والمعلمون يستاؤون ، وكلهم أصحاب ظروف صعبة .. وعلمتُ أن بعض منافذ الدخل للمدرسة تغطي رواتب المعلمين ومصاريف المدرسة .. علماً أن رسوم تسجيل الطلاب تساعد كثيرا في هذا الجانب .. ناهيك عن الدخل اللامحدود في شهر رمضان وموسم الحج ..
طبعًا .. لاتنسوا أن بعض المدارس تعمل في الحج على قدم وساق لإحضار بعض الحجاج واستلام ( بدل حج ) منهم .. (وهذا موضوع طويل ) لانريد التطرق إليه ..
فكما ذكر الإخوة .. فالمدير هو الكل في الكل ( هو المؤسس والمشرف والمدير والوكيل والمحاسب والصراف ... وهو الآمر والناهي ) بل هو يؤدي دور الحارس أحيانا عندما يفتح باب المدرسة ليلاً .. إن كان هناك زيارة خاصة لأحد العملاء أو فاعل خير ، أو حسابات سرية ..
فخلاصة القول : أنهم يحفظون الحديث ( من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه ) سندا ومتنا ـ ويرددونه من حين لآخر أمام الإداريين والمعلمين .. حتى يحفظوه ويعملوا به ..

أكتفي بهذا القدر .. ولي عودة إن اقتضت الحاجة إلى إيضاحات ..
وتحياتي للجميع ..
 
التعديل الأخير:

المجروح

New member
إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
( وهم من فئة أصحاب البطون الصغيرة أما أصحاب البطون الكبييرة:diablo: )
ههههههههههه
حلوة و البطون الصغيرة مع الأيام مصيرها تكبر
عساها بإسهال ما ينقطع:fie::fie::fie::fie:

 
التعديل الأخير:

المجروح

New member
إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنه كبيرة من الكبائر.. "اللؤم" صفة مذمومة يكرهها الإسلام
اتصف اللئيم على مر الزمان بالخسة في الطبع، والدناءة في الأصل، وأنه ضد الكرم وشديد البخل والشح .. فاللئيم هو الذى يريد كل شىء ولا يعطى شيئا، يريد أن يستحوذ على كل ما في يد الغير.
واللئيم عديم الأخلاق ولا يتورع عن إلحاق الأذى بالآخرين لتحقيق مصالحه الخاصة، ويسعى لإعاقتهم لخشيته من المنافسة الحرة فيظهر ضعفه وادعاءه الفارغ بالمعرفة، وهو مستعد للتعاون مع الأعداء لتحقيق مصالحه الخاصة، هكذا عرف الشيخ فرحات المنجى أحد كبار علماء الازهر الشريف شخصية اللئيم في حلقته من برنامج "الدين والحياة" على قناة (الحياة) الفضائية.

وأوضح المنجي أن اللئيم مذموم في كل مكان وزمان، ويعتبر اللئيم مرتكب كبيرة من الكبائر صنفها الائمة انها الكبيرة(54) من ضمن الكبائر، فاللئيم لو أحد أعطاه أى شىء حتى لو قليلا يأخده.

وأضاف أن النفس المصابة بداء اللؤم، هي نفس ضالة تشعر بالدونية أمام نجاح الآخرين وتسعى خلسة للنيل منهم لأنها تفتقد للشجاعة الكافية لمواجهتهم وجها لوجه، وغالبا ما تخفي ذاتها الحقيقية عن الآخرين لكنها تكشف عن نوازعها حال أن تتهيأ الظروف لها، فتطعنهم من الخلف أو تحط من قدرهم لإعلاء شأنها المنحطة.
ينبطح اللئيم تحت الأرجل من أجل تحقيق حاجته ويتحمل من الإهانات والإساءات ما لا يحتمله إنسان، فهو عديم الكرامة ولا يمتلك عزة للنفس بالرغم من محاولته التظاهر بعكسها. وبقدر ما يسعى لطلب الحاجة من كرام القوم، فإنه يتحلى بالبخل ويرفض تقديم أية مساعدة للآخرين، وإن قدمها فإنه يذل طالبها ويعيره أبدا، وبهذا فإنه يعكس ما يتراكم في ذاته من خراب نفسي، فيؤنب ذاته بإهانة الآخرين ويعاقبها لتلبيتها الحاجة للآخرين!.

مجلة محيط
 
إنضم
17 ديسمبر 2009
المشاركات
141
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما رأيك... هل أنت من الأشخاص الذي إذا وضع في مكان ... سيخون الأمانة ويحاول ؟

بإمكانك اختيار أكثر من إجابة
ما أقصده هو ما يحصل في مجتمعاتنا
تخيل نفسك .. في منصب ما .. هل ستقوم بالقيام بأمور لمصحلتك الذاتية فضلا على مصلحة المجتمع لتجمع بعض المال أو أو أو ...
ما رأيك بمن يقومون بذلك
أنا سأقوم بالنصب
أنا لن أقوم بالنصب
أنا أكره من يقومون بذلك
أنا أحب من يقومون بذلك لأنهم تعبو حتى وصلو
لا أكترث، إذ أنه لا يهمني
 
التعديل الأخير:

وعي الضمير

New member
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ايش الكلام ياهو مايصير زي كدا دولي ناس كبار يسو كدا سترك يا رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررربي
 

ابو راكان

New member
إنضم
21 ديسمبر 2011
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا كثر الله من أمثالهم وخزي عليهم في الدنيا قبل الآخرة
 
إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
المملكة العربية السعودية(مكة)
فمن يغتر بالدنيا فإني *** لبست بها فأبليت الثيابا

لها ضحك القيان إلى غبي *** ولي ضحك اللبيب إذا تغابى​

جنيت بروضها وردا وشوكا *** وذقت بكأسها شهدا وصابا​
فلم أر غير حكم الله حكما *** ولم أر دون باب الله بابا​

ولا عظمت في الأشياء إلا *** صحيح العلم والأدب اللبابا​

ولا كرمت إلا وجه حر *** يقلد قومه المنن الرغابا​

ولم أر مثل جمع المال داء *** ولا مثل البخيل به مصابا​

فلا تقتلك شهوته وزنها *** كما تزن الطعام أو الشرابا​


 
أعلى