صفات الموظف الناجح

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

سيدالخوارق

مراقب عام
إنضم
16 مايو 2009
المشاركات
2,627
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
alkhwareq.blogspot.com

صفات الموظف الناجح

685064_f496.jpg

هناك صفات معينة تم الموافقة على الأثر الإيجابي الذي تتركه على مكان العمل عالميا و التي
تضمن نجاح صاحبها في حياته المهنية إبتداء من مرحلة المقابلة
و عند توظيفة. ما يلي بعض منها :




الصدق
تعد الكلمة التي تصدر منك هي الرباط الازم في عالم الأعمال و هي المعيار الذي يحدد به قدر ثقة الآخرين بك و هي أحد أهم العناصر التي تبنى عليها العلاقات الطويلة الأمدفي مكان العمل. لذلك، يجب عليك تلتزم بكلمتك في جميع الأحوال بشكل دائم إلى جانبك أظهار نزاهتك للغير..

إمتلاك الدافع الداخلي


إن الدافع و الحافز هما من أهم الأصول الغير ملموسة التي يتمتع بها الموظف و التي تجلعه يحسن آدائه من كل قلبه و تدفعه إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الرائعة التي تدر الفائدة عليه و على فريقه و على الشركة التي يعمل بها كما تدفعه إلى تبني حلول مبتكرة تتسم بالفاعلية إلى جانب العديد من الأمور الإيجابية.

3970515542_18a5305372.jpg


المبادرة


لا ينتظر الموظف الناجح تزويد رئيسه له بالوجبات التي يجب ينفذها كما لا ينتظر أحد أن يملي عليه أفكاره أو حتى طريقة تنفيذ عمله، إذ هو شخص مبادر يعمل على تحقيق أهداف الشركة من خلال الإتيان بآساليب مبدعة للقيام بواجباته و التي تعمل على توفير الوقت و المال و الجهد و الموارد.

التحرك نحو أهداف معينة


إذا أراد الشخص النجاح في مختلف جوانب الحياة، عليه آلا يفقد غايته المنشودة من العمل الذي يقوم به كما يجب عليه المحاولة قدر إمكانه آلا ينهمك في آداء الفروض الروتينة التي تحول دون وصوله إلى غايته. و ذلك لأن الشخص الناجح هو الشخص الذي لديه مجموعة واضحة من الأهداف ليحققها وفق خطة مفصلة.

التمتع بمهارات إتصال سليمة


من أهم العوامل التي تؤدي إلى تقدم الموظف في حياته المهنية هي إمتلاكه لمهارات إتصال سليمة في شقيها الشفوي و المكتوب. كذلك، تتضمن مجموعة مهارات الإتصال التي يجب أن يمتلكها الموظف الناجح مهارة الإنصات الحيوي و الذي تسمح للشخص الذي يمتلكها بأن يتفاعل بصدق مع المتحدث و يحلل ما يقوله بموضوعية و يستوعبه بشكل تام.

296747958_8c15e91e3f.jpg


الثقة


يجب أن يكون الموظف واثق من نفسه عند تعاملاته مع عملائه و مزوديه كما يجب عليه أن يسيطر على نفسه بشكل جيد جدا حتى يمثل الشركة بأفضل حلة أمام الطرف الآخر الذي يقابله بغض النظر عن الجهة التي يمثلها هذا الطرف.

الإبتكار


الإبداع و الإبتكار من أهم عناصر حل المشكلة حيث يتجلى أبسط شكل من أشكال الإبداع في قدرة الموظف على إبتكار الحلول للمشكلة التي تواجهه لم يتطرق إليها أحدا قبله. في الغالب، تتسم تلك الحلول المبتكرة بإتاحة الفرصة للشركة لتحقيق أهدافها ضمن الحدود المطلوبة بأقل تكلفة و بأقل وقت ممكن. يمكن توظيف الإبداع في حل المشاكل في أي وظيفة كانت سواء أكان الشخص موظف إستقبال خرج بأسلوب مبتكر في أخذ المكالمات الهاتفية أو حتى الخروج بفكرة إعلانية جديدة أو حتى منتج جديد.


 
اسم الموضوع : صفات الموظف الناجح | المصدر : .: تنمية الذات :.
إنضم
11 يوليو 2011
المشاركات
302
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بين من احب

هذه هي الصفات التي نريد ن نراها في المجتمع وقبل ذلك يجب ان نراها في انفسنا

بارك الله فيك ورزقك خيرالدنيا والآخره

كل الشكر والتقدير لجهودك

تقبلي مروري ,, رونق
 

ابن ذكير

New member
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
9,055
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
" سيد الخوارق "
أشكركم جزيلاً على الطرح القيّم ..

مشاركة رائعة وثريّة بالمعلومات والقيم النبيلة ..

في انتظار جديدكم وتألقكم ..
ودمتم بوافر من الصحة والعافية..~
بوركتم ..
3c7bdbe798e856ee21186c2476d9e937.gif
 

Crazy World

New member
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
329
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
قفزة ايجابية.

3970515542_18a5305372.jpg


موضوع مفيد
ربنا يزيدك
 

عذبة الروح

مراقبة سابقة
إنضم
12 يوليو 2011
المشاركات
170
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
~~~ سيد الخوارق ~~~
كلمات رائعة

ومجهود جبار ...يستحق التقييم

ننتظر المزيد ...فلا تحرمنا

تقبل مروري
 
التعديل الأخير:
أعلى