دور الإعلام في الحفاظ على وهج الأحزاب، وخفوته!

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

ابوفوزان

مراقب سابق
إنضم
27 مايو 2009
المشاركات
4,041
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

دور الإعلام في الحفاظ على وهج الأحزاب، وخفوته!

thumb.php


لجينيات - يعد حزب (الزبيريين) الذي ظهر في مستهل خلافة يزيد بن معاوية، من الأحزاب التي ماتت بموت صاحبه (ابن الزبير)..!
ثلاثة أحزاب برزت في مسرح الحياة السياسية التي شغلت العصر الأموي، وهي: الشيعة والخوارج والزبيريون!
استمر وهج الشيعة السياسية ليومنا هذا مع تغير في مناهجها، كما استمر وهج الخوارج بتحوير مبادئها إلى مبادئ أخرى!
حيث نجح الحزبان في اتخاذ شعراء لهم جعلوا منهم قنوات فضائية، ووسائل إعلامية لإشاعة نظرياتها السياسية!
والحزب الذي انتهى بانتهاء صاحبه هو حزب الزبيريين أنصار عبدالله بن الزبير؛ والسبب الرئيس في موت هذا الحزب -على رأي المؤرخين- أن ابن الزبير:
لم يقدر أهمية الدعاية لحزبه ومبادئه، فلم يهتم بالإعلام، ولم يوجه إليه عنايته!
الدكتور يوسف خليف تطرق أثناء بحثه في بيئات الشعر الأموي؛ إلى أن ابن الزبير كان بخيلا على إعلاميي عصره، ولم يعمل على إرضائهم كما كان يفعل غيره من الخلفاء الأمويين، فوقف بخله حائلا بينه وبين الإعلاميين من الأدباء والشعراء، فلم يثيروا حوله وحول حزبه تلك الدعاية التي كان الإعلاميون خير من يقوم بها في ذاك العصر!
المراقب للأحداث السياسية الثائرة التي يتقلب فيها المجتمع العربي الآن، يجزم أن الأوضاع تمتد آفاقها وتنحسر رقعتها حسب توجيه الإعلام الذي يصنع الرؤى المستقبلية وفق صياغة الإعلاميين العاملين لها!
وفي زمن انبهار العالم بوميض الإعلام، وسيطرته المحكمة على مجريات الأحداث، وامتلاكه قدرة توجيه العامة والخاصة؛ تنسدح أهمية إدراك قادة الأحزاب والهيئات والمنظمات بشتى توجهاتها لهيمنة الإعلام، وصناعة إعلاميين يحملون لواء الدعوة إلى تيار بعينه، ويواصلون السير بنظريته البعيدة المدى لتأخذ مكانها من بين التيارات الأخرى!

http://lojainiat.com/c-98998
 

ولدمكة2

New member
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
حقيقة الأخ الكاتب الإعلامي القدير عمران كبير
قد أخطأ عندما صنف ابن الزبير رضي الله عنه ضمن الفرق الضالة،لأن ابن الزبير كانت عقيدته على المنهج الصحيح تماما ولذلك لم يظهر أتباعه،لأن منهج أهل السنةهو منتشرأصلافلم يتبنى ابن الزبير عقيدةمن العقائدالفاسدةكما
أن الأمويين كانوا على المنهج السليم مع عدم عصمتهم جميعا، أماالخوراج والروافض فحدث عن عقائدهم ولاحرج ،فهم دخلا من اليهود كابن سبأاليهودي،فالصراع الذي دار
معهم آنذاك هوصراع عقدي أكثر من أن تكون سياسية جعلوا من السياسة مدخلا لإفساد الدين،وحاشا ابن الزبير أن يكون قسيمهم.
 
التعديل الأخير:

ولدمكة2

New member
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
آسف بتعبير آخر أردت التعديل في الرد الأول فلم أستطع.
حقيقة الأخ الكاتب الإعلامي القدير عمران كبير له إحترامه وإجلاله
لكنه أخطأ وأخذته العصبية الإعلامية عندما قارب ابن الزبير رضي الله عنه من الفرق الضالة بالتقسيم ، لأنه لايتعلق عدم إنتشار حزبه بسبب الأعلام البتة,وإنما لم يظهر أتباع ابن الزبير لأن عقيدة ابن الزبير كانت على المنهج الصحيح تماما ،وكان هو على منهج أهل السنة و هذا المنهج منتشر أصلا ،ولم يتبنى ابن الزبير عقيدةمن العقائدالفاسدة حتى يروج مذهبه وينتشر
كما أن الأمويين كانوا على المنهج السليم مع عدم عصمتهم جميعا والصراع الذي دار بينهم سياسيا لاعقديا، أماالخوراج والروافض فحدث عن عقائدهم ولاحرج ،فهم دخلا على المسلمين من اليهود كابن سبأاليهودي وغيره،فالصراع الذي دار
معهم آنذاك هوصراع عقدي أكثر من أن تكون سياسية جعلوا من السياسة مدخلا لإفساد الدين، فكان هدفهم إفساد العقيدة باسم السياسة،ولذلك إنشرمذهبهم وليس للإعلام دخلا فيه، وحاشا ابن الزبير أن يكون قسيمهم، فتنبه أخي وإطلاقك حزب الزبيرين فيه نظر.
 
إنضم
3 فبراير 2013
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا غريب كن اديب

لاول مرة اسمع عن الزبيريون

عبد الاه بن الزبير رضي الله عنه هو حبر الامة

عندما ينطق الرويبضة يجد رويبضة متعصبون يردون على الكاتب

ذكرني بالكاشغري الذي دخل التاريخ من اوسع ابوابه

فانتبه على نفسك اي باب انت سالكه لتصل
 

ولدمكة2

New member
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
أركاني روهنجي أين أسلوب الأدب في كلامك تقول في عمران ومن رد في الموضوع كلهم رويبضة وأظن أنك لاتعلم معناه أصلا لقنك الجهال أمثالك والله إن عمران وإن أخطأ أفضل منك لأنه برز في الساحة أما أنت ماتستحي على وجهك والحقيقة أنت الرويبضة التافه الحقير تتكلم في أمور من هو أفضل منك بلاأدب . وأزيدك من الشعر بيت نقلت كلمة رويبضة من بعض ردود بعض السفلة من أمثالك بدون أن تعرف معناه، وحتى تعلم أنك جاهل رويبضة حقير ،عبدالله بن عباس هو حبر هذه الأمة وليس عبدالله بن الزبير
 
التعديل الأخير:

أبوعمر

New member
إنضم
6 مايو 2009
المشاركات
1,146
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
الدمام
[frame="12 85"]أحسنت ولد مكة في الرد على مثل هؤلاء متر الجبهة متر متر [/frame]
 
إنضم
3 فبراير 2013
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ا مضي قدما فحولك من يدندن لك وستجد نفسك في القمة فقد سبقك الكاشغري


ولد مكة مرورك على تعليقي لم يزده شيئا فامضي بما تكنه من ادب انت تملكه فقد زدت ثقلا في كفة الرويبضة

وتاكد اني لن ارد عليك بعد هذا الرد فمثلك يزداد قيمة في اوساط المجتمع

والمجتمع للذي اتحدث عنه ليس هو ما انت عليه وانما هو مجتمع اخر لن تصل اليه

الن

نسيت اقولك شيء

هل تعرف قيمة من يسفهك؟

للاسف ها العمران سفهك ولم يعقب على ردك وهذا كاف لامثالك وهل تعرف لماذا

حتى لا تاخذلك مكاتا في القمم فيكفي ان تكون سفيها حتى في التعقيب على الرد
 
التعديل الأخير:
إنضم
3 فبراير 2013
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ابو عمر

توقيعك اعجبني جدا فليتك تترجمه بمفهومك لان المكتوب لغة عربية فعل انت تفعم ما سطره توقيعك
 

ولدمكة2

New member
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
إذا نطق أركاني روهنجي السفيه فلا تجبه وخيــــــر من إجـــابـــــتـــه الســـكـــوت
أخذتك العزة بالإثم
وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
 
التعديل الأخير:
أعلى