في خدمتك
New member
تنويه ..
إلى الإ خوة والأخوات .. هذه رسائل قيمية وثمينة ، أردت من خلالها توصيل الفائدة لأكبر شريحة ممكنة تستطيع أن تستفيد - كما أنني أرجوا من كل معلم و معلمة أو أب وأم ، وكل من يندرج تحت مفهوم المربي ، أن لا يكون الهدف من هذه الرسائل مجرد قراءة فحسب ، بل الاهتمام للجانب التطبيقي أكثر من النظري ؛ لأن هذه الرسائل تعتبر خلاصة نتاج طرحت من قبل مفكرين وعلماء استمدوها من الواقع .. وإليكم هذه الرسائل التي أطرحها في هذه الصفحة على شكل يومي إن شاء الله ، قد لا تتجاوز الثلاث أو الأربع من الرسائل . ( فقليل أدوم خير من كثير يسري ).
الرسالة الأولى :
دوام الدعاء بالصلاح، والانتقال من لغة ولي الأمر إلى لغة الصديق، والإشعار بالثقة والتقدير والمسئولية، مع رحابة الصدر لسماع الهموم والخواطر - يختصر علينا الكثير من العناء في التعامل مع الأبناء في سن المراهقة .
الرسالة الثانية :
تتسم التربية في ذاتها بالشمولية والتكامل ( التراكمية ) والتدرج .. وهذه الصفات الأساسية تجعل منها عملية شاقة تتطلب من الجهد والوقت الشيء الكثير .. وإذا لم يستوعب المربي هذه الحقيقة، فإنه قد يميل بالشخصية إلى جانب على حساب غيره، وقد يخسر بقية المؤثرات التربوية من حوله، وربما استعجل الثمرة فانقطع ويئس !!
الرسالة الثالثة :
قال ابن القيم : فإذا كان وقت نطقهم فليلقنوا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وليكن أول ما يقرع مسامعهم معرفة الله سبحانه وتعالى وتوحيده، وأنه سبحانه فوق عرشه ينظر إليهم ويسمع كلامهم وهو معهم أينما كانوا .... ( تحفة المولود ) .
وانتظروني في لقاء آخر قريب إن شاء الله
إلى الإ خوة والأخوات .. هذه رسائل قيمية وثمينة ، أردت من خلالها توصيل الفائدة لأكبر شريحة ممكنة تستطيع أن تستفيد - كما أنني أرجوا من كل معلم و معلمة أو أب وأم ، وكل من يندرج تحت مفهوم المربي ، أن لا يكون الهدف من هذه الرسائل مجرد قراءة فحسب ، بل الاهتمام للجانب التطبيقي أكثر من النظري ؛ لأن هذه الرسائل تعتبر خلاصة نتاج طرحت من قبل مفكرين وعلماء استمدوها من الواقع .. وإليكم هذه الرسائل التي أطرحها في هذه الصفحة على شكل يومي إن شاء الله ، قد لا تتجاوز الثلاث أو الأربع من الرسائل . ( فقليل أدوم خير من كثير يسري ).
الرسالة الأولى :
دوام الدعاء بالصلاح، والانتقال من لغة ولي الأمر إلى لغة الصديق، والإشعار بالثقة والتقدير والمسئولية، مع رحابة الصدر لسماع الهموم والخواطر - يختصر علينا الكثير من العناء في التعامل مع الأبناء في سن المراهقة .
الرسالة الثانية :
تتسم التربية في ذاتها بالشمولية والتكامل ( التراكمية ) والتدرج .. وهذه الصفات الأساسية تجعل منها عملية شاقة تتطلب من الجهد والوقت الشيء الكثير .. وإذا لم يستوعب المربي هذه الحقيقة، فإنه قد يميل بالشخصية إلى جانب على حساب غيره، وقد يخسر بقية المؤثرات التربوية من حوله، وربما استعجل الثمرة فانقطع ويئس !!
الرسالة الثالثة :
قال ابن القيم : فإذا كان وقت نطقهم فليلقنوا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وليكن أول ما يقرع مسامعهم معرفة الله سبحانه وتعالى وتوحيده، وأنه سبحانه فوق عرشه ينظر إليهم ويسمع كلامهم وهو معهم أينما كانوا .... ( تحفة المولود ) .
وانتظروني في لقاء آخر قريب إن شاء الله
اسم الموضوع : رسائل ثمينة للمربين والمربيات
|
المصدر : .: حديث الإعلام :.