أقوال (بورا بوري)

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

ابن ذكير

New member
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
9,055
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
572-Thansk.gif


على المشاركة..يا.. الخواطر...
وأتمنى من الجميع أن لا ينزل أويشارك بشئ يحدث لنا خللآً بالعقيدة..
وإن شاء الله نستفيد من بعض الحكم والدرر والأمثال الغير المبالغ..
وأرجو التفاعل مع الموضوع..
ويعطيك العافية..ولك كل ودي وتحياتي..
 
التعديل الأخير:

اسماعيلية

New member
إنضم
20 يونيو 2009
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
شكرا على مرورك يالبركان ومشاركتك
وشكرا على تفاعلك ( ابن ذكير )
ومستني أقوال أخرى
 

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
والله إن أقوال البورابوري التي تنافي كمال التوحيد أو التوحيد بالكلية كثيرة جدا، وسبب ذلك التأثر بالأمم المجاورة، كما أن الثقافة الفارسية والثقافة الهندية كان لهما أثر في صياغة التراث الأركاني، يظهر ذلك مثلا في أعلام الأشخاص المتأثرة بالشيعة، مثل: علي حسين (مركبا هكذا)، رزاق علي، مقتل حسين، لياقت علي، علي أكبر، خير حسين، حسن نور، محبت علي.
وفي المقابل، عظّموا أسماء لامعة في التاريخ دون علمهم بأدوار أصحابها السلبية في التاريخ الإسلامي، مثل: (مصطفى كمال) ومعروف دور مصطفى كمال أتاتورك في إسقاط الخلافة الإسلامية.
ومما يذكر أيضا في هذا الصدد ما كان يكنه كثير من مثقفي أركان من الاحتقار للعرب تأثرا بما كان الأدب الفارسي يصوّر به العرب من الهمجية وقلة الإدراك والوعي وغير ذلك، ومن المشكلة أن أهل العلم ورثوا كفلا من ذلك، وبخاصة إبان دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، فاقرأوا بعض ذلك إن شئتم في أقوال علماء الهند ضد الدعوة السلفية، والشاهد أنه وإن لم يدخل الإسلام أركان عن طريق الهند إلا النهضة العلمية في أركان امتداد للنهضة العلمية في الهند، فكان من المعقول أن يرثوا منهم ما كان سائدا عندهم في أبواب الاعتقاد والفقه حتى التصوف.
 

محمدR

New member
إنضم
24 مايو 2009
المشاركات
267
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
أرض يثــــرب ....
إذا تاكل لا تتكلم لأن الأكل زي الصلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

(الحكمة تتضاعف مع المسنين وكذلك الحماقة)
 

الروهنقي

New member
إنضم
9 مايو 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الكريم الصعلوك تأبط خيرا
أخشى أن يكون ما قلته عار عن الدليل ...
الله سبحانه وتعالى ينهانا عن ذلك قائلا : (( ولا تَقْفُ ما ليس لك به علم ..)) 26الإسراء .
وجاء في الحديث الشريف : لبى عبد الله رضي الله عنه على الصفا ، ثم قال : يا لسان قل خيرا تغنم
اسكت تسلم من قبل أن تندم قالوا : يا أبا عبد الرحمن هذا شيء أنت تقوله أم
سمعته ؟ قال : لا بل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " . فذكره .
قلت : و هذا إسناد جيد و هو على شرط مسلم .
السلسة الصحيحة للألباني رحمه الله .
ويقول المثل : لا تهرف بما لا تعرف
إن ما ذكرته كثير منه بلا دليل ..
فلا تخدش سمعة قوم بريء من كلامك
وجزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 يونيو 2009
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

شكرا لك يا رهنغي
على تعليقك المهذب للأخ الكريم :
الصعلوك تأبط خيرا
إنني أوافقك على ما قلت ...
ولعل الأخ يقبل النصيحة بسعة الصدر كما هو مشاهد فينا نحن جميع البرماويين
أنهم وساع الصدور .. وهذه صفة جدا خيرة ..
وجزيتم جميعا خيرا ..
وجميع منسوبي الموقع
 
التعديل الأخير:

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
وليس يصح في الأذهان شيء***إذا احتاج النهار إلى دليل

أشكر الأخ (الروهنقي) على حرصه على سمعة الجالية، ولكن الحق أحق أن يتبع، إنني لم أعمّم ولكنني قلت (كثيرة)، أليس ذلك صحيحا يا أخي؟
ما نستطيع أن نحسن به إلى (البوراري) وأسلافنا هو عذرهم وعدم مؤاخذتهم لأنهم عملوا بما علموا، وتمسكوا من الدين بما عرفوا منه، ولم يتساهلوا فيما بلغهم من أمور الدين.
وكذلك أن ننسب إليهم ما ورثنا منهم من حكم وأمثال وأقوال أطلقوها بعد تجارب خاضوها في ظل حياة قاسية، ولكن!!!
ولكن هذا لا يمنع من أن نصحح من مفاهيمهم ما يخالف ديننا الحنيف، فلا يسوغ ترك حماية جناب التوحيد باسم الحفاظ على السمعة، أليس كذلك؟
وأما الإقرار بصحة كل ما أثر عنهم، وتداولها بدون تمحيصها في ميزان الشرع فلا أعتقد أنه صحيح.
وأما إن كان هناك من يقول: إنه لم يؤثر عنهم أبدا شيء مخالف للدين أو منافٍ للتوحيد فهذه طامة أخرى.
وما شاب رأسي من سنين تتابعت***عليّ ولكن شيّبته الوقائع
 

صليح

New member
إنضم
8 يوليو 2009
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا الصعلوك تأبط خيرا
بارك الله فيك
إن كان ما عندك إلا أن تذم قومك
فأمسك لسانك
وجزيت كل خير
 

وفيق

New member
إنضم
8 يوليو 2009
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكرك يا صليح
على نصيحتك لـ الصعلوك تأبط خيرا
وأرجو منه قبولها بقلب برماوي رحب
ولقد عرف البرماويون بسعة الصدر
 

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
يا أخ (صليح) أشكر لك غيرتك على بني قومنا، ولكن ألا ينبغي أن يكون فوق كل ذلك قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين...الآية) لا أدري كيف فهمت من ردي أنني أذم بني قومي، وحتى نخاعي يكاد يجف من السعي للحفاظ على سمعة الجالية، وفي الوقت نفسه ألا يجب أن يتمعر وجه المسلم لحق الله تعالى؟ ألم ينزل الله آيات في ذم بعض مواقف قريش قوم النبي صلى الله عليه وسلم من مثل قوله تعالى: (وكذّب به قومك وهو الحق)، وقوله: (ولما ضرب ابن مريم مثلا إذا قومك منه يصِدون)، وغيرهما.
هل أخفى صاحب الرسالة هذه الآيات عن الناس لأن فيها ذمًّا لقومه؟
أرجو أن لا يحملنا حبنا الفطري للقوم على أن نبخس ديننا حقه.
وحب الجنس والجماعة والقوم والوطن حبّ فطري كوني، ولكن حينما يكون على حساب المبادئ السماوية يكون مذموما، ومن هنا اشتد نكير علماء الملة على القوميين، حين نشأت القوميات (القومية الطورانية، والقومية الفارسية، والقومية العربية التي انبثق منها حزب البعث)، وغيرها من القوميات التي باتت تنخر في وحدة الأمة الإسلامية.
أرجو أن لا أكون قد أطلت، مع اعتذاري إلى كل من فهم مني غير ما قصدت.
 
أعلى