سلبيات يراها ابن أبي الدنيا في قومه

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
230
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بين ألم وأمل
سلبيات يراها( ابن ابي الدنيا) في قومه فهل يجد (ابن ابي الدنيا)حلا لها
أعذروني ياقوم فإني لاأراكم تتناقشون في قضاياكم الجوهرية التي تحسن

صورتكم امام الملأ وأمام المسؤولين في الدولة وهذه السلبيات قد ذكرها لي بعض ابناء هذه البلاد

المباركة وأضفت اليها بعض السلبيات التي اراها في قومي وقد ترددت كثيرا في كتابة هذا الموضوع

ولكن قلت اذا اردت ان تهرب من المشاكل فواجه هذه المشاكل

سلبيات داخل البيوت التي يراها( ابن ابي الدنيا)

1/مع الفقر الشديد وضيق المعيشة التي يواجهه قومي الا ان البيوت لا تخلوا من الدشوش والافلام والبلاوي

2/تسلط الآباء على الأبناء والبنات حتى يكرهو الاب (والى خلفوه) ومن هنا تبدأ المأساة بهروب

الأبناء والبنات من المنزل فيقعوا ضحايا الانحراف الخلقي

والوقوع في المخدرات والجرائم والله المستعان

3/عدم مراعاة الزوجه في انجاب الاولاد فتقع كارثة الاهمال في التربيه والتشرد في الشوارع

4/ قعود الاب في المنزل ينتقل من قناة الي قناة والشله الفاسدة معه (باصرة+بلوت+

كيرم+دوبنه+سب + ولعن وغيبه ونميمه وووو...)وانت ماشي

والحرمه المسكينه شغاله في حشو التمر بيع الحُمر والدّقّة(ماعد في رجال)

سلبيات خارج البيوت التي يراها( ابن ابي الدنيا)

1/الجلسات أمام البيوت والسهر الى آخر الليل( وأذية خلق الله)

2/القصات والاغاني والانحرافات الاخلاقية(نشوق+وشمّه+ودخان+وغرا +وملك شن وووو....)وانت ماشي

3/عصابات السيارات المستأجرة ،هل تعلمون ان هناك عصابات يأخذون الاموال من الراكب بحيث

يأخذونه الى مكان بعيد بحجة ان الراكب الاول يريد ذاك المكان

(فنوصله اولا ثم انت) فإذا تمكنوا منه أخذوا منه كل شيئ

4ا/الذهاب الى بحر مكة (الشعيبة) لتصفية الحسابات الشخصية التي تنتهي بالقتل

والغدر والخيانة

احبتي الكرام
إذا أردنا ان نكون معزّزين في هذه البلاد لابد لنا ان نقف يدا واحدة لمحاربة

هذه السلبيات ونناقشها نقاشا جدّيا في مجالس الأحياء والاجتماعات

ياقوم نحن ضحايا سفهاء قومنا فلا بد لنا أن نأخذ بأيدي هؤلاء ونرشدهم الي الصواب والرشاد والفلاح

هذه سلبيات ابن ابي الدنيا فهل يجد ابن ابي الدنيا استجابة من قومه ليعيش في دنياه بأمان

لا تؤاخذوني ياقومي فإنما هي صرخة محب لكم


(لا تهملوني فإن ورائي أمة)
 

جواد البحر

Active member
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
3,025
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
مكة المكرمة
[align=center]
2e031f0ee12my.gif


سلبيات أتمنى أن تزول وبإذن الله بالتعاون سوف تزال

بارك الله فيك يا أخوي على طرحك الرائع

ggg.gif

[/align]
 

في خدمتك

New member
إنضم
28 مايو 2009
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة - الكنكار -
طرحك هادف .. واسمك على مسماه .. تستاهل تحية اعجاب مني .

:clap:
نعم نعترف وبشدة وجود هذه الظواهر السيئة في مجتمعاتنا ..

وكم تسبب في وشوشة الصورة المشرقة للجالية وما زالت ..

ومقارنة بزماننا الحالي عن السابق، فإن هنالك جهودا مبذولة في الساحة من قبل المسئولين عن طريق التوعية الشاملة التي تستهدف جميع الفئات؛ لتلاشي هذه الظواهر، وكذا عمل برامج خاصة للطبقة المتعلمة ليكونوا أيادي بناء في مجتمعاتهم .

أحبتي .. المجتمع البرماوي ليس مجتمعا فذا ولا فريدا من نوعه .. تختلف عن المجتمعات الأخرى . لاسيما من ناحيتها الاجتماعية . . إنه كأي مجتمع في العالم لا يخلوا من مشاكل وظواهر سلبية .

نعم .. نعاني من الانفتاح بجميع صوره .. وأصبح العالم اليوم كالقرية الواحدة ..
وهذا ما يشعرنا لا سيما الطبقة المتعلمة بعظم المسئولية .. والعمل الدءوب الذي يحمل في طياته الاصرار بالنجاح والتقدم .

كما ذكرت في مقالات سابقة .. لا ننتظر فارسا أو قائدا يأتي ويحل هذه المشاكل والظواهر لدى أبناء الجالية .. وإنما لكل أحد فينا نصيبا مفروضا .. وبالأخص الطبقة المتعلمة ثم الأدنى ..

وبإذن الله .. ستجدون ثمرة هذا الجهد في أرض الواقع .

واختم مداخلتي بهذه اللفتة ( لا يعقل أبدا ابن له مكانة علمية، ثم ترك لأسرته الحبل على الغارب .. فهذا عار في جبين الحشمة والحياء والأمانة )

وقد أثبت الاحصائيات أنه لا يخلوا بيت من بيوتاتنا إلا وفيه ابن متعلم أو ابنة .. لكن !

ما فائدة العلم بدون عمل ؟

:shakehand:

محبك
في خدمتك دائما نسعى ونأمل - ما دامت الحياة رؤية وعمل
 
التعديل الأخير:

muk

مراقب سابق
إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
671
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يااخي ابن ابي الدنيا
انا معك اناشدك في هذا الموضوع
والله حساف على قومي
ناس يبني ونا يهدم
الله المستعان
 
إنضم
24 يونيو 2009
المشاركات
866
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
نيويوركـ مـكـة
أرى أن لا يزول هذه السلبيات إلاّ
بمناصحة الأهل والجيران والأحباب
وكل من تعرفهم أن لديهم سلبيات
وخاصة أن يبدأ أول بنفسه

ونشوف قومنا نظيفين إنشاء الله
 
إنضم
4 يوليو 2009
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي(برماوي في قلوبهم)
اهمس في اذنك بسؤال بسيط:

ان كانت ملابسك موبوءة بوباء قاتل -لا قدر الله- اين تنشرها

في الدار ام خارج الدار ام في المشفى ؟

هذا المنتدى ليس خارج الدار بل هو الدار بعينه والمشفى بذاته
فليقرا سلبياتنا من يقرا و ليقل ما يشاء فلسنا مجتمعا ملائكيا
بل نحن مجتمع انساني بكل ما تعنيه الكلمة ابونا ادم وامنا حواء
ولك مني فائق الاحترام
وتفاؤلو بالخير تجدوه
 
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
257
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
أرض الله الواسعة
أعجبني مداخلتك أخي ( في خدمتك ) ، وما قلته هو ما يحتاجه كل غيور برماوي ..
ومشكور أخي ابن أبي الدنيا على الجراءة في طرحك للموضوع ..
 

المهاجري

مراقب عام
إنضم
8 مايو 2009
المشاركات
837
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة الزاهر
أخي ابن ابي الدنيا
ان شاء الله تزول هذه السلبيات بالتوجيه الصحيح
وإرشاد الضال والاخذ بيد السفيه الى الخير
بإذن الله سوف ترى الخير في جاليتنا
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
جميع الجاليات فيها من السلبيات الكثير
{{{ تعد تغلط }}}
هي جات على جاليتنا يا إخوان ،،،
لا تنكدوا خلي الناس تعيش ،،


وهذه السلبيات إن شاء الله نتجاوزها ،، بفضل الله أولا ""
ُثــم بفضل دعــاتنا وعلماءنا ومشايخنا الأبرار ،،،


ولا تعطوا للموضوع أكبر من حجمه ،،
 
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض
بارك الله في قلمك يا اخي ابن ابي الدنيا لقد كفيت ووفيت

نعم لا بد أن نعترف أن هذه السلبيات موجودة لدى جماعتناونذكرها في هذاالمنتدى لكي يأتي من بعدنا بحلولها
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
ياإخواني ....

كل واحد منا صاحب أسرة ،، إن كانت أما أو أختا أزوجة ،،،
فليعالج كل واحد علاجه في بيته مع أهله ،، لا أمام الملأ ،،
ورحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي ،،

والنصيحة أمام القوم فضيحة ،،
 

الدراسات

New member
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين السماء والأرض
بعد دراستي لمشاركات ابن أبي الدنيا و أبو وجدان البرماوي كلاهما واحد ، والله أعلم .

ولكن - ابن أبي الدنيا يا ليته يغير اسمه لأنه باسم هذا العالم الزاهد الجليل
يكتب كتابات ويشارك بمشاركات التي تدل على رمز الخذلان والعار للجالية البرماوية ويبدو أنه حاقد على الجالية البرماوية بستار هذا العالم الجليل الذي كان رمزا للدين والعبادة والزهد
فشتان ما بين الأعمى والبصير والمنافق والمؤمن
فأين المراقبين من مشاركات هذا العلج
ولا ننسى أننا في زمن ( أعذب مطرب هو الحمار )
 
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض
بعد دراستي لمشاركات ابن أبي الدنيا و أبو وجدان البرماوي كلاهما واحد ، والله أعلم .

ولكن - ابن أبي الدنيا يا ليته يغير اسمه لأنه باسم هذا العالم الزاهد الجليل
يكتب كتابات ويشارك بمشاركات التي تدل على رمز الخذلان والعار للجالية البرماوية ويبدو أنه حاقد على الجالية البرماوية بستار هذا العالم الجليل الذي كان رمزا للدين والعبادة والزهد
فشتان ما بين الأعمى والبصير والمنافق والمؤمن
فأين المراقبين من مشاركات هذا العلج
ولا ننسى أننا في زمن ( أعذب مطرب هو الحمار )


اخي الدراسات أتمنى أن تغير اسمك لأنني أعتقد أنك مادرست شئ
كيفك لك أن ترمي أخاك با لعلج أتدري ما معنى العلج

أو لست أنت القائل في موضوع ابن ابي الدنيا ****(سكـتـنالهـم دخلـوا بحمـيرهـم)
<< أشكر ابن أبي الدنيا على هذا التوضيح و نصيحتي لك أن لا تأخذك العزة بالإثم
( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )
ومن أطلقت عليهم بالفئة الضالة والحمير ....وإلخ
فإنهم بالتأكيد إخوانك إن لم يكونوا جيرانك
ويقولون : إذا رميت ابن عمك بذم فإن هذا الذم راجع عليك في النهاية ، لأنكم جماعة واحدة ، والمصائب التي فيكم تكفيكم
فلا داعي أن للكلمات التي تفرق ولا تجمع ,وتهدم ولا تبني , وتمزق ولا ترقأ , وتضعف ولا تقوي أو تعالج , وتثير النزاع ولا تؤاخي أو تضمد الجراح
وسامحوني على هذه المداخلة >>
وذلك على هذاالرابط

http://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?t=6528&page=3


فكيف ترميه هنا با لعلج هل هذا من الدعوة با لحكمة والموعظة الحسنة
أليس هو أخوك في الدين وأنت القائل << فإ نهم بالتأكيد إخوانك إن لم يكونوا جيرانك >>
وقولك
<< فلا داعي أن للكلمات التي تفرق ولا تجمع ,وتهدم ولا تبني , وتمزق ولا ترقأ الخ >>
أليس رميك لأخيك بالعلج تفرق ولا تجمع ,وتهدم ولا تبني , وتمزق ولا ترقأ , وتضعف ولا تقوي ما هذه التناقضات يا اخي الدراسات
الله يهديك ويغفرلك
وأنا أظن وبعض الظن إثم أن الذي دفعك إلى هذاالقول هو انتقاما مني ومن الاخ ابن ابي الدنيا
وذلك لما حصل في موضوع ابن ابي الدنيا ****(سكـتـنالهـم دخلـوا بحمـيرهـم)
أليس كذلك يا اخي
أما بالنسبة لقولك
< بعد دراستي لمشاركات ابن أبي الدنيا و أبو وجدان البرماوي كلاهما واحد ، والله أعلم >
والله ثم والله ثم والله لا أعرف من هو ابن ابي الدنيا ولا أدري إن كان هو يعرفني
وقد قال الرسول عليه السلام
<< من حلف بالله فليصدق >>


وأخيرا شكرك اخي الدراسات على حسن ظنك بإخوانك المسلمين
 
التعديل الأخير:

الدراسات

New member
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين السماء والأرض
دون أن ندخل في التفريعات والجزئيات والظنون والكلام الكتير زي الحريم

فإن معجم "لسان العرب" فسر معنى كلمة العلج وهو "الحمار الوحشي"، أو "الرجل الغليظ"، وهذا ما ذهب إليه معجم عربي آخر هو معجم "العين" حيث قال: إن "العلج" هو حمار الوحش "لاستعلاج خلقه" أي غلظه، كما أوضح المعجم أن الرجل إذا خرج وجهه وغلظ فهو علج.
وأكد هذا الوصف أيضا معجم "المصباح المنير"؛
إذ يرد فيه أنّ العلج هو حمار الوحش الغليظ، والرجل الغليظ أيضاً، إضافة إلى أنها تستخدم لوصف الرجل الضخم من كفار العجم.
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
:clap::clap: إخـــواني الإعـــــزاء :clap::clap:

إحترامي وتقديري ،، لجميع المشاركين ،،
الأخ أبو وجدان أسعدك الله صباحا ومساء ،،،
أرجوا الإهتمام بموضوع الجالية أكثر من النيل من بعضكم البعض ،،،
وحـــلّـــو خلافاتكم الشخصية خارج المنتدى ،،،


{{{ رجـــاء خـــاص }}}



الأخ الدراسات أسعدك ربي في الدارين ،،،،،،
[/SIZ

أقسم بالله أني لا أعرفك ،،،،


ولكن كلامك جميل ،، أرجــوا أن يكون التسامح شعارك

:kisses::kisses::kisses::clap::kisses::kisses::kisses:

:kisses::kisses::kisses::clap::kisses::kisses::kisses:
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
أخي البرماوي ...

إن كان لديك {{ حــل }} لكل مايحصل ...

فأعطنا ولا تبخــــل علينا يا رجــل ...

فقد نستفيد ويكتب الله على يديك خيرا لنا ولأمتنا ....


:kisses::kisses::kisses::clap::kisses::kisses::kisses::kisses:
 
أعلى