قصة للبنات فقط

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

msw

New member
إنضم
5 أغسطس 2009
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكه النكاسه بالطلعة الصبه
الصبر على البلاء اختبار من الله سبحانه وتعالى
صبرت على زوجتي فأصلحهاالله
زوجني والدي من ابنة صديقه· تلك الفتاة الهادئة الوديعة التي طالما
تمنيت أن أرتبط بها رغم أني لم أرها إلا مرات قليلة عند زياراتهم لنا في بيتنا الكبير·
كانت صغيرة السن يوم خطبتها ولمست فيها حياء جميلا وأدبا رفيعا لم أره في فتاةمن قبل· وبعد عدة شهور تم الزواج..
عشت معها عدةأيام في نعيم مقيم· وفي اليوم الخامس تقريبا وبعد أن انتهى الطعام الذي كان مخزنا لدينا· فاجأتني بصوتها الهادئ أنها لا تعرف أي شيء عن الـطبخ·
فابتسمت وقلت لها: أعلمك· فاختفت ابتسامتها وقالت:لا· قلت: كيف لا ؟ فكشرت وقالـت بحدة: لن أتعلم· حاولت إقناعها بهدوء بأهمية هذا الأمر ففاجأتني بصرخة مدوية كادت تصم مسامعي· أصابني ذهول شديد وأنا أراها تصرخ بدون توقف· أخذت أتوسل إليها أن تهدأ دون جدوى· ولم تتوقف إلا بعد أن هددتها بالاتصال بأبي·
فعادت إلى هدوئها ورقتها..

" لم يكن من الصعب أن أكتشف أنهاكانت تدعي الرقة والوداعة· وأن صوتها هذاالذي كان سببا في إعجابي بها كان يخفي من خلفه نفيرا أعلى من نفير أي قطار
"ديـزل"
على وجه الأرض· لقد أصبح كلامها كله لي أوامر عصبية متشنجة· ولم تعد تهـدأإلاإذا هددتها بالاتصال بأبي· فتعتذر بشدة وتؤكد أنها لن تعود إلى هذه الأفعال·
سألت والدتها عن أمرها هذا· فقالت وهي تكاد تبكي:إن ابنتها قد أصيبت بصدمةعصبية في طفولتها أفقدتها الاتزان وجعلتها تثور لأقل سبب· لم أقتنع ·
وسألتها لماذا لا تهـدأ ولا ترتدع إلا أمام أبي· فأخبرتني أنها منذ طفولتها كان كثـيرا ما يــعطف عليـها ويـأتي لها بالحلوى واللعب · ومن أيامها وهي تحبه وتحترمه أكثرمن أي إنسان آخر. يا إلهي ..إن والدي كان يعلم بحالتها ولم يخبرني· لماذافعل أبي ذلك معي ؟؟؟"

قبل أن أفاتح أبي أني سأطلقها فورا قدر الله أن استمع في المذياع إلى حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه "إذا أحب الله قوما ابتلاهم· فمن رضي وصبر فله الرضا ومن سخط فله السخط"نزل الحديث على قلبي كالماء البارد في يوم شديد الحرارة· فعدلت تماما عن فكرة الطلاق وفكرت أن هذه هي فـرصتي الذهبية كي أنول رضا الله جل وعلا بعد أن أذنبت في حياتي كثيرا· وقررت أن أصبر على هذه الزوجة عسى أن يصلحها الله لي مع مرورالوقت..

تحملت الصراخ الدائم في المنزل· وكنت أضع القطن في أذني فكانت تزيد من صراخها في عناد عجيب· هذا إلى جانب الضوضاء التي لا تهدأ في الشارع الذين سكنا فيه حيث يوجد أكثر من أربعة محلات لإصلاح هياكل السيارات· ولأن عملي يتطلب هدوءا في المنزل· فقد كدت أفقد عقلي أمام هذا السيل الصاخب من الضوضاء· ولكن كان دائما يمدني حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ـ الذي كتبته أمامي على الحائط بخط جميل بشحنة جديدة من الهدوء والصبر· وكان ذلك يزيد من ثورة زوجتي· وهكذااستمرت أحوالنا شهورا طويلة كاد أن يصيبني فيها صدمة عصبية أشد من تلك التي أصـابتها·
أصبح الصداع يلازمني في أي وقت · وأصبحت أضطرب وأتوتر جـدا لأي صوت عال ونصحني إمـام المسجد المجـاور لبيتي ألا أدع دعاء جاء في القرآن الكريم وهو "ربناهب لنا من أزواجنا وذرياتناقرة أعين واجعلنا للمتقين إمـاما"حتى رزقنا الله بطفلنا الأول وكان من نعمة الله علينا في منتهى الهدوء لا يكاد يصدر منه صوت
!!! بكاؤه حالم كأنه غناء ·وكأن الله عـوضني به عن صبري خيرا· وفرحت به زوجتي جدا ورق قلبها وقل صراخها· وأيقنت أن همّي سيكشفه الله بعد أن رزقنا بهذا الابن الجميل".



والآن وبعد طفلنا الثاني تأكدت من تخلص زوجتي تماما من أي أثرلصدمتها القديمة·

بل ومنّ الله علينا فانتقلنا من سكننا القديم إلى منطقةهادئة جميلة لانسمع فيها ما كنا نسمعه .."سلام قولا من رب رحيم " ..لقدازداد يقيني أن الصبرعلى البلاءهو أجمل ما يفعله المسلم في هذه الحياة· وأنه السبيل الوحيد للوصول إلى شاطئ النجـاة
 
اسم الموضوع : قصة للبنات فقط | المصدر : .: حكايات وأقاصيص :.

msw

New member
إنضم
5 أغسطس 2009
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكه النكاسه بالطلعة الصبه
للرجال فقط هذه القصه حدثت لأحد زملائي وهي قصة زواجه ((قصة مع نصائح زوجية))

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه قصة حدثت لأحد زملائي وهي قصة زواجه
طبعا محمد معروف عند الشباب بالضحك والمزح فطلعه للبر بدون ابو حميد ولاشي جلسه في الاستراحه بدونه ولاشي كل شي بدونه ولاشي
الولد طيب وخلوق وحبوب وكل من عرفه حب الانسان هذا
كان محمد يشتغل عند أحد رجال الأعمال السعودين المشهورين المهم اعجب بمحمد وقال له وش رأيك تتزوج ...؟
محمد قال والله أنا مخطط من زمان وقريبا ان شاالله قال التاجر وش رايك أزوجك بنتي ...؟
تورط محمد وقال : يابن الحلال الكلمة اللي تستحي منها ابدا فيها قال له ياابو فلان بنتك وانت ونعم والف نعم لكن انا راتبي عندك أنت 3500 ريال وانت عارف الوضع المادي بالنسبة لي مايناسب بنتك لانها أكيد تبي الكشخه وتبي اثاث وماركات عالميه وأنا من قبل يوم ترسلني أجيب ساعتها كانت الساعه احد عشر الف ريال يعني مثل راااتبي ثلاث مرااات ........ وتبي وتبي ... الخ
وأنا انسان حدي الحراج وجائ
قال له التاجر أنا أبي رجال ماابي بنتي تتزوج أي واحد لانه عنده فلوس .. وأنا شاري رجال
جاء محمد وكلم أهله عن الموضوع قالوا توكل على الله وقل لهم المهر خمسين الف وتسكن في شقه معك يعني محمد يفرض شروط .
توكلوا على الله وتملك محمد على بنت التاجر هذا أول ماكلمها بالتلفون محمد تفاجأ البنت تقوله ترى أبي أثاث من تركيا وترى أبي الموكيت من ايران وترى ابي وابي وابي ... قال محمد اي والله الورطه ماتدري هاذي ان غرفة النوم اللي مزبطها بكستاني في منفوحة الهم قال لها ابشري ياعيوني تامرين امر وانشاالله شهر العسل كله في روما أو باريس ولاتهون ماليزيا يمدحون الموز فيها
كلم محمد التاجر وقال له صار كذا وكذا قال التاجر أنا شاري رجال وانت تملكت وانت تعرف تتصرف لكن أنا اقول البنت زوجتك وأنت ربها وعلمها ودرسها وانا معك ضدها " البنت ذابحه ابوها ويبي يفتك منها "
المهم تزوجها محمد وبعد ماركب السيارة اتجه للشقه قالت له يوم وصلها قالت له المدام وش عندك هنا قال نبي الشقه " نبي ننزل بعض الاغراض وإنتي تغيرين لبسك عشان نبي نروح فندق الفهد كروان ومن الفندق للمطار ومن المطار لماليزيا لمدة اسبوعين بعدها باريس ثلاث أسابيع المهم مشى عليها الكلام هذا ونزلت معه ودخلوا الشقه والا وش تشوف امحق أثاث نصه من حراج ابن قاسم ونص الثاني من الاثاث المستعمل الله يخليه لنا اسكتت البنت وماتكلمت المهم غيرت لبسها وقالت انا جاهزه قال لها مع الاسف يقولون ان الفندق صار فيه مشكلة أمنية ومانقدر نروح فجهزي أغراضك علشان بكره الصبح نروح أهلك ومن عند اهلك نروح للمطار زعلت شوي وقالت طيب بدون نفس صار الصباح ركب مع الاغراض في سيارته وراح بيت اهلها ودعوها ومسك الخط قالت يامحمد مو من هنا المطار قال لا فيه مطار ثاني جديد افتحوه شكلك قرويه من زمان ماسافرتي بطياره صدقت البنت قالت يمكن والله ويمسك فيها خط الدمام عرفت البنت انهبلت وعرفت انه يلعب عليها وبحركه قامت تهاوشه وتنفخ عليه يانصاب ياكذاب انا قرويه يالبدوي ياللي فيك وفيك وهي معصبه ومنفعله التفت عليها محمد وقال له والله إنك تجننين وتهبلين يوم إنك عصبتي لو إني عارف كان من زمان خليتك تعصبين شوفي وجهك في المراية وربي يسحر وياخذ العقل عصبت عليه زياده قالت ايه اللعب علي قال لا انا ماللعب عليك صحيح والله على بالي هيفاء وهبي راكبة معي عصبي بعد على ياويلي عليك تهبلين وهي كل ماطال اللسانها قال ايه بعد عصبي قفلت معها واسكتت المهم وصل الدمام ابو حميد وقال لها وشرايك ناخذ فندق أو شاليه فندق عند محمد يعني شقه وشاليه يعني خيمه على البحر قالت له أول يوم نبي فندق وبكره نروح الشاليه قال لها من عيوني انا كم عندي وحده اذا عصبت يزود جمالها واذا رضت سحرتني بعيونها والله ويروح فيها لشقه ايجارها 90 ريال في اليوم قالت وش هذا قال لها الفندق قالت اقول رجعني لاهلي والله ماابي اعيش معك انت حيوان انت فيك وانت فيك قال لها يالله عصبت تبي تذبحني بعصبيتها ماني قايل لك انك اذا عصبتي تزيدين جمال ودلال ....... الخ
وجلس معها على الحال مدة شهر طلع ريحتها من جد بعد الدمام راح فيه لروضة التنهات وخيم فيها هناك بعد ماوصنا نزبط له العزبه ومن بر لبر ومن ديرة لديرة " امحق شهر عسل " المهم كان ميزة محمد يعرف يمتص غضبها بالتغزل وكان خفة دمه لها دور كبير في تحمل البنت له بعد مارجع محمد للرياض نزل البنت عند بيت اهلها وجاء الاستراحه هاه اخبار المدام قال لا ابشركم كل شي كويس واللحين بثبت لكم " احنا قبل نصحناه مايتزوج وهي تبي ماركات وحركات نص كم " المهم اتصل عليها من عندنا وقال له وش تبين اجيب لك عشاء قالت له أبي خبز وفول يابعد تسبدي واذا تقدر على كراث اوكي او ماله داعي تكلف على نفسك.....
سبحان من غير البنت فعلا تغيرت مع محمد وقال لنا الخلطة السريه محمد اللي تنفع مع الزوجات وهي
1- خلها تتكلم على راحتها ولاتسوي اللي تبي .
2- اذا شفت بنات وهي معك قل الحمدلله اللي رزقني الزوجه والا البقر اللي قدامي وعععع من يبغاهم
3- اذا سوت حركه وأخذت رأيك فيها قل أنتي احسن وحده والشي اللي سويته ماحد يقدر يسويه غيرك من الحريم
4- عطها من كلام الدلال والغزل خلها تصدق نفسها انها ملكة جمال العالم ولاتفكر تحطمها
5- اذا غيرت لبسها قل لها ترى إنتي هبلتي فيني كل واحد أحسن من الثاني . وامدح اهتماماتها الشخصيه
6- بعد ماتتعلق فيها وتعرف إنها حبتك افرض شخصيتك عليها واحسسها انه انت رجل البيت فكثير من النساء لايحبذن الرجل اللذي لايملك شخصيه
7- حاول انك في المواقف المختلفه مره تكون أب ومره زوج ومره أخ ومره صديق ومره طفل لها .
8- المرأه أذكى من الرجل بثلاث مرات ولكنها أغبى منه بالف مره حينما تفكر بعاطفتها
:angel:
 

عبده درويش

Active member
إنضم
28 يونيو 2009
المشاركات
2,400
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
مكة
up2up-a3ccc763f5.gif
 
أعلى