محسن بن محمد
مراقب سابق
بعد التحية العاطرة ... و الله موضوع حلوة جدا ،، و سوال وجيه جدا ...
هل أنت ممن يضرب الطلاب ؟
" ليه الضرب على عيالنا الصغار و على طلابنا ... "
جرب مهارات التعامل مع الطلاب .. ايش خسران انت من هذه الفنون ...
من خلال تجربتي في مجال التدريس ، الضرب و كلمات بغير اسلوب لا يفلح ...
(( حاول إقناع الطالب بخطأة ولا تذكرة بالأخطاء الماضية أو المُتكررة منه عندما نتعامل مع الطلاب
عندما نوجههم نتكلم عن الخطأ الموضعي القائم الآن بأسلوب الإقناع وليس بأسلوب التوبيخ
وليكن حديثنا حول الأخطاء هو بصيغة " ما نريد وليس ما لا نريد "
وركز على هذه النقطة وضعوا تحتها 79 خط . الرسول لما جلس مع مجموعة من أصحابة يتناولون الطعام
و معهم طفل صغير يأكل الطفل هذا ما يعرف آداب الأكل فيده تطيش في الصحن كما جاء في الحديث تطيش
في الصفحة يعني مرة يأكل من يمين و مرة من يسار ومرة من أول الصحن ومرة آخر الصحن أبدا ً
ما أخذ راحته الطفل فماذا قال له الرسول لاحظوا هو الآن في خطأ و الرسول))
أبتعد عن كل ما يجرح شعور الطالب أو يحط من قدرته وكرامته ولا تمارس معه أسلوب النقد الجارح
أو الاستهزاء الساخر والاستعلاء لأنك بذلك تترك بصمات سلبيه عميقة في نفسه ..
و تحيتي لكم ...
هل أنت ممن يضرب الطلاب ؟
" ليه الضرب على عيالنا الصغار و على طلابنا ... "
جرب مهارات التعامل مع الطلاب .. ايش خسران انت من هذه الفنون ...
من خلال تجربتي في مجال التدريس ، الضرب و كلمات بغير اسلوب لا يفلح ...
(( حاول إقناع الطالب بخطأة ولا تذكرة بالأخطاء الماضية أو المُتكررة منه عندما نتعامل مع الطلاب
عندما نوجههم نتكلم عن الخطأ الموضعي القائم الآن بأسلوب الإقناع وليس بأسلوب التوبيخ
وليكن حديثنا حول الأخطاء هو بصيغة " ما نريد وليس ما لا نريد "
وركز على هذه النقطة وضعوا تحتها 79 خط . الرسول لما جلس مع مجموعة من أصحابة يتناولون الطعام
و معهم طفل صغير يأكل الطفل هذا ما يعرف آداب الأكل فيده تطيش في الصحن كما جاء في الحديث تطيش
في الصفحة يعني مرة يأكل من يمين و مرة من يسار ومرة من أول الصحن ومرة آخر الصحن أبدا ً
ما أخذ راحته الطفل فماذا قال له الرسول لاحظوا هو الآن في خطأ و الرسول))
أبتعد عن كل ما يجرح شعور الطالب أو يحط من قدرته وكرامته ولا تمارس معه أسلوب النقد الجارح
أو الاستهزاء الساخر والاستعلاء لأنك بذلك تترك بصمات سلبيه عميقة في نفسه ..
و تحيتي لكم ...
التعديل الأخير:
