ماهي الطرق والحلول القانونية لردع الكتّاب ضد الجالية البرماوية

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وقد قيل وقاله الأستاذ صلاح عبداالشكور حفظه الله في تعليقه لموضوعنا هذا

والمشكلة الكبرى أن الصحف غالباً ما تغفل أو تتغافل عن رأي الطرف الآخر
"الطرف الأضعف" في القضية وهذا بلا شك خرم واضح لحرية الرأي
والتعبير وقد كتبت تعقيباً على تحقيق جريدة المدينة بعد يومين
من نشره وأرسلته للصحيفة ولكن إلى هذا اليوم لم ينشر .. !!!!

( هذا ما أشرت إليه في تعليقي ) ( لن تجدوا أذاناً صاغية )

رابعاً : قد يكون الصحفي لم يعلم ببعض بواطن الأمور فبإمكان أي شخص
أن يتصل بالمحرر المعد للموضوع ويوصل إليه أفكاره وتوضيحاته
(وهنا أوضح أنه لا داعي أبداً للبذاءة والتجريح أو التهديد فالفكرة لا تقارعها إلا الفكرة)

( أحسنت بارك الله فيك يا أستاذ صلاح كلام مهم جدا
كلام يكتب بماء الذهب )

سادساً: إعادة النظر في الملاحظات والمخالفات التي تتكيء عليها
الصحافة مثل سوق النكاسة ومحاولة تصحيح الوضع القائم
حتى لا تمسح كل إشراقات الجالية بمثل هذه المخالفات التي
لا تستفيد الجالية من ورائها إلا الهجوم الإعلامي بين كل فينة وأخرى.

( إنت جبتها يا أستاذ صلاح هنا المرض العضال ويحتاج الوقفة الصادقة من الجميع
والعلاج الفعال لهذه المعضلة .)

وها هو أنت يا ابا عمار ..

علما بأن اللجنة الإعلامية ردت على جميع التقارير الماضية المسيئة
للجالية البرماوية, وهذه الردود بعضها نُشرت في الصحف آنذاك ،
وهي محفوظة لدينا، وبعضها لم تنشر ولاندري لماذا؟ ،

( قلنا لك يا بوعمار ( ترى الإنتظارأشد من الموت ( إنسى )

وردت اللجنة أيضا على التقريرين في الوقت الراهن ،
وأرسلنا إلى تلكم الصحف ، ولكن لم تنشر بعد إلى هذه اللحظة ،
يبدو أن الأمر دُبر بليل .

( البركة في أم عمارالله يحفظها لك خذ لك فنجان شاهي أخضر من يد أم عمار ولا تفكركثير .
( وأضحك للدنيا خلي الدنيا تضحك لك )
" قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون "


أخي أمير الإحساس :
أنت تؤيد كلام ابن أبي الدنيا (خلوكم صاحين شوية) وتدعو إلى ذلك ،
وأنا أيضا أؤيد كلامه وأدعو إلى ذلك ،
ومانفعله الآن تطبيق لقاعدة ابن أبي الدنيا الجميلة .

( بغيتك من أول يا صديقي يا أبوعمار توووك جاااااااااااي وتقول أنا معاك وتؤيد كلامي ( حاضرين ياسيدي لجل العين تكرم مدينة )
إنتبه يا بوأعمار شكلو إبن أبي الدنيا رايح أخذعقولنا وقلوبنا بكلامه الجميل وأسلوبه السلس .
ماشاء الله عليه عيني عليه باردة .
وإنت ما قصرت الله يجزاك بالخير ترى الموضوع توقيته مناسب جدا ..



وهنا نقف قليلا ونرجع ( لقاعدة إبن أبي الدنيا )
( خلوكم صاحين شوية )
وجاء أيضاً في قاعدة ( إبن أبي الدنيا ) إن حقيقة سقوط الدول والشعوب هي بأيدي من يكتب تقارير عنها فاحذروا .....وانظروا إلي من حولكم كيف أصبحوا شَذَرَ مَذَرْ ...بعد تاريخٍ زاهر .

وأخيراً أهدي إليكم هذاالمقال الجميل لفضيلة الشيخ عايض القرني حفظه الله ورعاه ..

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش
د. عائض القرني
قال أحد الصالحين رضي الله عنه: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال،
عليك باستخدام منهج التطنيش،
إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش،
إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش،
وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش،
وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش،
لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن:
(خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).
سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى آية الله أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان رضي الله عنه (بالشعبي): وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: ( دام تمشي مشّها . )

همسة :
جميل أن يموت الانسان من أجل وطنه
ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن المعطاء
والذي يرفل بالخير والنماء والامن والسلام .
 

أبو عمار المكي

مراقب عام سابق
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
518
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
توضيح جيد

أشكرك يا أمير الإحساس على هذا التوضيح .
أعود إلى قاعدة ابن أبي الدنيا (خلوكم صاحين شوية) فهي قاعدة لها مفهومها الواسع وهي قاعدة عريضة لها مدلولات وأبعاد عميقة .
كلٌ يستطيع أن يفسر بما يُملي عليه فكره وعقله .
ولكني اتخذتها انطلاقة للعمل وأخذا بالأسباب للوصول إلى النتيجة المرجوة ، والبلوغ إلى الهدف .
على كل حال كلامك جميل ، ورأيك جعل للموضوع اتجاهين :
الاتجاه الأول : التحرك ومحاولة إسكات هؤلاء الكتّاب بما نستطيع .
الاتجاه الثاني : السكوت والتطنيش والله معنا ولن يضيعنا . من باب :
(إذا نطق السفيه فلا تجبه ..... فخير من إجابته السكوت)

ولهذا أترك الموضوع للتصويت ، فأرجو من إخواني أعضاء المنتدى التفاعل مع الموضوع بالتصويت لأحد الاتجاهين
.
 

غير معروف

New member
إنضم
9 أغسطس 2009
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
مع الإتجاه الأول:clap:

وقدوتنا في ذلك سيدنا يوسف عليه السلام عندما اتهمته امرأة العزيز ظلماً وكذباً
دافع عن نفسه وتكلم ولم يسكت كما جاء في القرآن { قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي }يوسف26
 
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مع الاتجاه الثاني : السكوت والتطنيش والله معنا ولن يضيعنا .
من باب .. العين بصيرة واليد قصيرة .
 

هزبر

New member
إنضم
2 يناير 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ليس إضافة لهذا الموضوع القيم وكأني جئت بعد أن وضعت الحروف على النقاط ..
وليس لي لبنة أضعها لكي أشارك في عمارة هذا المشروع الضخم والمهم سوى أني أذكركم بأنكم نسيتم شيئا ما ..
أين ذهبت أكف الضراعة إلى الله والساعات الأخيرة من الليل والسجدات الطويلة ضد هؤلاء الظالمين والمتربصين ضدنا
 

أبو عمار المكي

مراقب عام سابق
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
518
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
جزاك الله خيرا يا هزبر

جزاك الله خيرا وأحسن إليك وبارك فيك يا أخي هزبر .
النقطة التي ذكرتها هي قبل كل شيء ، وكل كلامنا واقتراحاتنا وحلولنا تأتي بعد هذه النقطة .
إن الدعاء هو المفتاح الأساس ، به يفتح كل مغلق ، وينكشف كل ضر ، ويرفع كل بلاء .
(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء).
وخاصة في الثلث الأخير من الليل حينما ينزل ربنا إلى سماء الدنيا ويقول :هل من سائل فأعطيه؟ هل من تائب فأتوب عليه؟ هل من داع فأجيبه؟ ، كما ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم .
إخواني : إن سهام الليل لاتخطيء، فعليكم بالدعاء فإنه هو الذي يرشدنا إلى الوصول إلى طريق الخير وإلى طريق الصواب حيث ختم الله الآية بقوله (لعلهم يرشدون).
أكرر شكري الجزيل لأخي هزبر على هذا التذكير (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين).

 
إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
( الدعاء يصنع المعجزات )


يمر الإنسان في هذه الحياة بالرخاء والشدة، بالسعادة والحزن، بالسراء والضراء، والمؤمن في كل هذا تجده معلقا بالله لا يبغي إن أصابه خير، بل يشكر ويحمد مولاه ويسأله المزيد في الدنيا والآخرة، ولا يجزع إن أصابه شر بل يسارع إلى ربه داعيا راجيا ومستغيثا.
فالدعاء من أعظم الأسباب لحصول مقصود الإنسان، سواء أكان المراد منه جلب منفعة أم دفع مضرة، وقد فطر الله الناس على التوجه له والتضرع إليه، ولا أدل على ذلك من أن كفار قريش كانوا إذا نزل بهم الضر أو وقعوا في محنة اتجهوا إلى الله وأفردوه بالدعاء ولم يشركوا معه في هذه الحالة أحدا، يقول سبحانه "قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن أنجانا من هذه لنكونن من الشاكرين * قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب ثم أنتم تشركون".

فتأملوا في هاتين القصتين
وشكراً لأخي هزبر



كان يا ماكان في قديم الزمان

كان الحجاج حاكم ظالم ماعنده تفاهم صارت مشكله على طول قص رقبه

ويوم من الايام بنى الحجاج قصر كبير

ودعى الناس ليرو القصر

وهم اثناء ذلك ......

اتى حسن البصري وبدأ يتكلم على الحجاج وقصره

ثم وصل الخبر الى الحجاج وغضب وقال : اهذا الذي قاله حسن البصري

قال جنوده : نعم

قال الحجاج : اتوني به وبالجلاد وادعو الناس ليشاهدو مقتل البصري

فلما اتى الناس وهم ينتظرون مجيء حسن البصري

ذهب احد الجنود الى الحسن وقال له : الحجاج يريدك

فذهب الحسن البصري مع الجندي الى قصر الحجاج

فلما دخل حسن البصري ورءا الناس والجلاد علم ان الحجاج سيقتله

فدخل حسن البصري القصر وهو يتمتم بكلمات

فذهب الى الحجاج والحجاج غاضب

فلما ذهب اليه تغير الموقف

رحب الحجاج بحسن البصري واقعده على عرشه

وبدا يساله وحسن البصري يجاوبه

والناس مستغربيون ما الذي جرى للحجاج كان يحلف ويقول لاقتل حسن البصري

وهو الان يرحب به ويقعده على عرشه ؟

فلما خرج حسن البصري لحقه احد الجنود وقال له : لما دخلت القصر كنت تتمتم بكلمات ماهي الكلمات

قال حسن البصري : كنت اقول (اللهم اجعل غضب الحجاج بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم ).


الله واكبر انظر كيف ينقذ الله عباده الصالحين في اشد المواقف بدعوه واحده

انظر كيف انقذ الله حسن البصري من الحجاج الذي لا يرحم

فتامل عظمه الخالق سبحانه وتعالى .

------------------------------------------
وايضاً قصة الرجل الصالح صاحب الحمار

أما الرجل الصالح صاحب الحمار فقصته مشهورة والعهدة على ابن القيم وهو ثقة إمام علامة، جاء بها في الجواب الكافي قال: خرج رجل صالح على حمار وقد كان يقوم الليل ويصوم النهار، فاعترضه لص ودخل به في غابة، وقال له: سلم ما عندك وإلا ذبحتك.
قال: أسألك بالله أن تتركني لأهلي وخذ ما عندي.

قال: والله لأذبحنك.<=== حلف ركزوا

قال: إذاً، اتركني أصلي ركعتين.

قال: فتوضأ وقام يصلي، فضاعت الآيات وكثرة الدمعات، من الذي لا تضيع الآيات عنده والخنجر على رأسه؟! بل لعلك تنسى اسمك.
قال: فوقف بالخنجر على رأسه.
قال: فوالله لقد نسيت كل آية في القرآن الكريم إلا قوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ (سورة النمل آيه62) فقلت: يا من يجيب المضطر إذا دعاه! يا من يجيب المضطر إذا دعاه! يا من يجيب المضطر إذا دعاه! فإذا بفارس على فرس وقد أرسل رمحه فقتل هذا اللص.

قلت: من أنت؟

قال: أنا رسول من يجيب المضطر إذا دعاه، لما دعوت الدعوة الأولى كنت في السماء السابعة، ولما دعوت الدعوة الثانية كنت في السماء الرابعة، ولما دعوت الثالثة كنت في السماء الدنيا لأقتل هذا المجرم وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ)
 
إنضم
4 يونيو 2009
المشاركات
538
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
صادرة من العاصمة المقدسة
سهام الليل لاتخطئ

فليحذرْ
من سهام رجالنا الصالحين أوقاتَ السحَر ولدُ رابع وزبانيتُه وبقية القطيع من هرطقجية الصحافة والشرذمة الحاقدة ذات القلوب المريضة والعقول الفاشلة التي لاتتوانى أقلامها المأجورة والمسمومة بالصديد الكريه والحقد الدفين في شن حرب شعواء على هذه الجالية الفقيرة والمهاجرة إلى هذه البلاد المباركة

محاولين باستماتة نشر الأكاذيب المفضوحة ببعض الحجج الواهية والشبهات البالية كاذبين على أنفسهم قبل غيرهم فيكذبون الكذبة ويصدقونها قبل أن تتجاوز ألسنتهم الكاذبة بغية تزييف الحقائق وخداع الناس وتأليب الرأي العام

عسى أن يشفي الله صدورنا قريبا ويرينا فيهم عجائب قدرته


لي عودة

 
التعديل الأخير:
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
509
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
حر طليق لكن ؟
الاتجاه الأول : التحرك ومحاولة إسكات
هؤلاء الكتّاب بما نستطيع .


مع الدعــــــــــــــــــــاء الخالص والصادق

( إن تنصروا الله ينصركم)

 
إنضم
23 مايو 2009
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة

الزميل ابو عمار المكي ..........

تحية طيبة .

بداية اسمح لي ان اشكرك على موضوعك الرائع والهام جدا،وهو ما يعكس غيرتك وحرقتك على ما

اصاب الجالية على ايدي كتاب لم يراعوا الامانة في شئ.

فهؤلاء لم يراعوا الامانة الدينية في عدم التعرض او الاساءة للآخرين باي شئ من التحقير او الغمط،

ولم يراعوا الامانة العلمية او المهنية في النقل او الحديث عن اخوة لهم في الاسلام واساؤا لهم بطريقة
مخزية بتزييف الحقائق وتهويل الامور وتعميم صورة سلبية سيئة على مئات الالوف من اخوانهم المسلمين.


لذلك فانا معك واشد على يديك وايدي الزملاء الذين تقدموا بالاقتراحات الاخرى.

ومن ناحيتي،فانني اقترح ان يتم ايصال الامر الى اعلى الجهات في الدولة وعرض الامر على ولاة

الامر،واعتقد ان هذا الامر ممكن وغير مستحيل،فكما نعرف ان ولاة الامر ابوابهم وقلوبهم مفتوحة

لاي شخص في هذه البلاد المباركة سواء كان مواطنا او مقيما وان شاء الله سيأخذ كل صاحب حق حقه

وسينصفهم ولاة الامر باذن الله،وهو ما عرف عن ولاة الامر في هذه البلاد وان شاء الله سينصفونا.

وارجو ان يؤخذ بالاعتبار ان يتم ايصال الامر الى ولاة الامر بصورة جماعية عن طريق تشكيل لجنة او

وفد من نخبة رجالات الجالية من اهل الدين والعلم والمثقفين والاعيان حتى يكون الرأي والصوت موحدا.

وان كنت هنا اركز على نقطة معينة اثارها احد الزملاء بان نصلح من انفسنا اولا ونحاول القضاء على
كل الامور التي تسيء الى الجالية البرماوية او تشوه صورتهم سواء من التصرفات او الاشياء الخارجة

التي تعطي الفرصة للآخرين للاساءة الى الجالية عامة بسبب تصرفات واعمال فردية هنا اوهناك،وان

نسد على اولئك المتربصين كل الطرق والسبل التي يتحينونها لالحاق المساوئ لجماعتنا البرماويين .


مرة اخرى اشكر كاتب الموضوع على موضوعه الهام والخطير جدا،والشكر موصول لكل من سطر حرفا
في الموضوع،وتقبلوا منا فائق التقدير والاحترام.


تحياتي.
 

الخنفشاري

New member
إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح عبدالشكور
[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=justify]
ثانياً: يتيح نظام النشر في المملكة العربية السعودية مقاضاة أي صحفي ينشر ما يسيء إلى أي جهة أو إلى أي شخص وذلك برفع دعوى في فرع وزارة الإعلام مع توضيح وأخذ كافة الأدلة والشواهد والإثباتات اللازمة وستأخذ المعاملة مجراها الرسمي لحين استدعاء الصحفي وحكم اللجنة المشكلة للنظر في القضية .
[/align][/cell][/tabletext][/align]



أنا أرى أن هذا الخيار هو الأنسب ..
لردع هؤلاء الكتاب الـ ؟؟؟؟؟


يعطيكما العافية أبو عمار & أبو تركي
 

ابن ذكير

New member
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
9,055
مستوى التفاعل
8
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
"أبوعمار المكي "
بارك الله فيكم على الحس العالي تجاه جاليتك ..فهذه ليس غريبة عليكم..
وقد لمسنا منكم كثيراً..وأتمنى التواصل والاستمرار,,

وأنا مع الاتجاه الأول..
فإن اتفقتم فعليّ النشر من خلال المجموعات البريدية ,,
وسوف تنشر بإذن الله على أكثر من 424765 شخصاً حول العالم
سواءً في داخل المملكة وخارجها ..
وكذلك عبر منتديات فيها مئات الآلاف من الأعضاء,,
حتى يكون الجميع على بصيرة
ولا يتجرأ أن يقوم مثل هذا في المستقبل,,
 
إنضم
28 سبتمبر 2009
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ولا تنسوا بمنصب الصحفي لدى المؤسسة ( مشرف قطاع التحقيقات + مسئول عن المكاتب الداخلية )
 
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
152
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الأرض التي نحن عليها
لابد من ايقاف هؤلاء الصحفيين الافاكين عند حدهم فان لم يرتدعوا سيكتبون في قادم الايام ماهو اشد وانكى وادهى وامر من هذا الظلم والبهتان والافك والجور
 

أبو عمار المكي

مراقب عام سابق
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
518
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
مازال التصويت مستمرا

أشكر كل من صوّت حسب مايراه ، ومازال التصويت مستمرا .
ولكني لم أفهم مقصود الفارس المجهول عندما قال : ولا تنسوا بمنصب الصحفي لدى المؤسسة (مشرف قطاع التحقيقات + مسئول عن المكاتب الداخلية ) .
وأود التنبيه إلى نقطة مهمة وهي أن الإخوة في اللجنة الإعلامية ما زالوا يبذلون جهدا كبيرا في الرد على هؤلاء بطرق قانونية ، ولكن كما قال أخونا الأستاذ صلاح عبد الشكور : (الصحف غالباً ما تغفل أو تتغافل عن رأي الطرف الآخر "الطرف الأضعف" في القضية وهذا بلا شك خرم واضح لحرية الرأي والتعبير ..).
وكما قال أخونا أمير الإحساس : العين بصيرة واليد قصيرة .
إخواني الفضلاء : أركز على الطرق والحلول القانونية في الرد على هؤلاء، لأننا لا نريد أن نقع في مخالفة قانونية فينطبق علينا المثل (جاء يكحلها فعماها)، ولهذا تأخرنا في تنفيذ بعض الحلول حتى ندرس الموضوع من جميع جوانبه، وخاصة فكرة أخي الفاضل ابن ذكير ، فهي فعلا فكرة تستحق الدراسة ، ومازالت تأخذ حيزا كبيرا في تفكيري، ولعلي في الأيام القادمة سأصل إلى حل معين بتوفيق الله تعالى .
إخواني الفضلاء : لاتيأسوا، إن الله لايضيعنا، فربما يجعل الله فرجنا في اقتراح فكرة بسيطة ذات مفعول شديد، ولا يحتاج إلى جهد كبير في تنفيذها، بعيدة عن المخالفة القانونية، وهنا الإبداع!!! .

 
إنضم
14 يناير 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله ياأخي ابوعمار فعلا إنهم تطاولوا علينا ولكن (لاتحزن إن الله معنا) ولكن فكرة الأستاذ صلاح اعتقد هي الأمثل
وأشكرك على هذا الإهتمام
 
إنضم
4 يونيو 2009
المشاركات
538
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
صادرة من العاصمة المقدسة
أولا تحية إجلال وإكبار لهذه الجالية الفقيرة

وأقول : صناعة التلفيق صناعة عفى عليها الزمن

وسيصدر في قابل الأيام ماهو أشد وأنكى إن لم يتم حالا ومن خلال الطرق والقنوات المشروعة ردع أو مقاضاة واقتصاص كل من سل قلمه لتهييج الرأي العام واتخذ التلفيق أداة للشهرة ولمع اسمه إعلاميا وضرب بأدبيات الصحافة عرض الحائط دون أدنى مراعاة للمهنية وتحري الدقة والمصداقية وظن أنه أبلى بلاء حسنا من خلال هذا السبق الصحفي الذي عجز عن إتيانه الصحفيون الكبار

كل الشكر لك يا تلميذي النجيب : أبا عمار المكي
وفقك الله وأسعدك
 
التعديل الأخير:
أعلى