يا ويلنا مَن بعثنا مِن مرقدنا

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة

اجتماعات على مستويات رفيعة، ومؤتمرات يشارك فيها رجالٌ رفيعو المستوى من غير جلدتنا، يبحثون عن حلول لمشكلاتنا، مؤتمرات يظنها بعضنا مؤامرات.
مِن الخطأ أن يضع الأركاني المهاجر في ذهنه أن الحل الوحيد لمشكلته التجنس بجنسية دولة إقامته، ولا يضع له بديلا، وكلما عُقدت مثل هذه المؤتمرات على أي مستوى كانت أوجس الأركانيون منها خيفة، وبدأوا يترقّبون نتائجها، يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تُؤتَوه فاحذروا. إن خرجوا بنتيجة تقضي ببقائنا في مَهاجرنا فذلك ما أردنا، وإن كانت النتيجة الترحيل، فبئست الكلمة كلمة الترحيل، ويا أوحشها من حروف، وشعار آخرين منهم: جحيم الخليج العربي ولا جنة خليج البنغال.
هذا مبلغ تفكير معظمنا، ولو وضعوا في الحسبان إمكانية تعدّد الحلول والبدائل لَما فُجِعوا بخبر التسفير:cry: إنْ آل الأمر إليه يوما.
في حال قبول حكومة ميانمار بخيار رجوع جميع اللاجئين، وأجبرت الحكومات اللاجئين البرماويين على مغادرتهم تلك الدول إلى أركان، ما الحالة الدينية والتعليمية والدعوية والاجتماعية والسياسية التي يمكن أن تتوفر لهم تحت الحكم البوذي؟
سؤال أطرحه على المهتمين بالشأن الأركاني.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصارم

New member
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
261
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحلية الشعيبة
أخواني الأعزاء أريد أن أسألكم هل نحن مهاجرون ؟
هل نحن من ينطبق عليه الهجرة في الأعراف الدولية والقانون الدولي ؟
نحن الجيل الثاني الثالث من المواليد في المملكة العربية السعودية .
كان هناك نظام في الجنسية مادة اسمها المادة (الثامنة ) تمنح بموجبها المواليد الجنسية العربية السعودية .
لقد تم إيقافها وتعطيلها [.........] منذ نحو ثلاثين عاما .
والآن هناك مطالبات بشدة وأصوات ارتفعت وعلت تنادي وتطالب بقوة في الحقوق المشروعة للمواليد .
ووقوف كثير من المواطنين وكثير من المنظمات الحقوقية للدفاع عنهم وآخرها منظمة العفو الدولية .
أريد من المهتمين والمجتمعين في المؤتمر أن يفرقوا بين المهاجرين الأوائل في الجيل الأول وبين المواليد .
وأريد من مجتمعنا أن يثقفنا الثقافة الحقوقية الكاملة ماله وما عليه من حقوق .
ولا أعني هذا أن ننسى قضيتنا قضية أراكان فهي قضيتنا أولا ثم قضية المسلمين عامة .
أريد من جاليتنا من يقف ويدعم طلاب لدراسة الحقوق والقانون الدولي دراسات عليا من ماجستير ودكتوراه ليخدم قضيتنا
قضية أراكان .
حتى يستطيع التعريف بهذه القضية في الأنحاء المعمورة والمطالبة بالحقوق المشروعة في المحافل الدولية .
ومن وجهة نظري أن يتم تركيز المجتمعون في المؤتمر على من هم داخل أراكان .
هناك الملايين من الروهنغيا غير محررين آمل أن يوجه نظر هؤلاء نحوهم .
ثم يبدوا اهتمامهم باللاجئين الحقيقيين الذين هم على حدود بنغلاديش .
أما أن نجد من هؤلاء المؤتمرين أن يضعوا جل تركيزهم علينا نحن المواليد وعلى الموجودين في المملكة العربية السعودية فقط ,
كأنهم بذلك يبدون تخوفهم من هؤلاء المواليد بأنهم نسوا ديارهم وموطنهم الأصلي وبدونهم يستحيل الحصول على حقوق أراكان ؟؟؟؟؟
أعتقد أنهم يظهرون جانبا من مكرهم وخداعهم لنا الذين ظلوا يمارسون المكر والخداع بأنهم مهتمون بقضية أراكان وهم في الحقيقة يملئون جيوبهم ويضخمون ثروتهم ويكبرون نشاطاتهم التجارية لصالحهم .
هل يذكر لي أحد ما قامت به هذه المنظمات أو الجمعيات على مر السنين . لا شيء البتة .
يجب أن نذكرهم إن كانوا جادين فعلا بهذه القضية أن يوجهوا جل اهتمامهم بالملايين الموجودين داخل أراكان أولا . ثم إعطاء المزيد من الاهتمام للاجئين المتواجدين على حدود بنغلاديش .
إذا وجدنا منهم ولمسنا الجهود المبذولة منهم تجاههم وعرفنا ذلك عن طريق وسائل الإعلام المنتشرة فإننا حتما سنقف معهم ونساندهم ونؤازرهم ونقف بجانبهم بكل قوة واقتدار .
أما صور الاجتماعات والمؤتمرات لا يعني لي شيئا البتة ما يعني لي هو ما نتج عنه وتمخض عنه من هذه الاجتماعات والمؤتمرات . ووجد الملايين داخل أراكان أن هناك تغيرا ملموسا بدأ في الظهور .
ودمتم في رعاية الله..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عطا الله نور

مستشار المنتدى
إنضم
22 مارس 2009
المشاركات
317
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعودية
أخي الكريم الصارم .. تحية طيبة وبعد :
أشكرك على صراحتك ، وأحب أوضح لك عدداً من الأمور المهمة:
أولاً : حسب علمي أن هذا الاجتماع لا يتعلق بمواليد المملكة من البرماويين البتة، وأنا متأكد من هذا تمام التأكد.
ثانياً : هذه الاجتماعات تتعلق بأهلنا وذوينا في داخل أراكان على وجه الخصوص، والذي هم محرومون من أبسط الحقوق الإنسانية، وكذك هي تتعلق باللاجئين الروهنجيين في أنحاء العالم، وعلى وجه الخصوص في مخيمات اللاجئين في بنجلاديش، حيث يعيشون في ظروف مأساوية لا يعلمها إلا الله تعالى.
ثالثاً : من المؤلم والمؤسف أن ينسف أحدنا جهود الآخرين، وهذا الأمر مبنيّ على الجهل بحقيقة جهود هؤلاء الناس.
رابعاً : عدم تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع لا يدل على أنهم لا يعملون، ويكفي نجاح هذه المنظمات والجمعيات أنها
تجبر العديد من المؤسسات الحقوقية في العالم لإصدار بيانات التنديد بممارسات حكومة ميانمار بين الفينة ولأخرى، مما يعني أن القضية مازالت حية في أذان الحقوقيين في العالم، ولولا الله ثم وجود هذه المنطمات لما علمت الجمعيات الحقوقة ودول العالم بتلك الانتهاكات .

وأخيراً .. نم قرير العين أخي، فهؤلاء لا يريدون حرمانك من الجنسية، ولا إخراجك من البلاد، ولا إرجاعك إلى أراكان، فلم الجزع إذاً ؟!!!!!!
 

ابوفوزان

مراقب سابق
إنضم
27 مايو 2009
المشاركات
4,041
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أؤيد على صحة ماذكر الفاضل عطا نور

تحياتي
 

ابوفوزان

مراقب سابق
إنضم
27 مايو 2009
المشاركات
4,041
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي
يدعو الروهنجيا إلى توحيد جهودهم

010411cm-150x150.jpg

جدة (إينا)
جدد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى،
تضامن المنظمة مع شعب الروهنجيا وأكد دعمها لهم.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام التي ألقاها السيد طلال داعوس،
مدير إدارة الأقليات بالأمانة العامة للمنظمة
في اجتماع ضم كبار المسؤولين في اتحاد شعب روهنجيا آراكان
والمكتب الأوروبي البورمي
والمنعقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة.

وأشار إحسان أوغلي إلى أن الاجتماع الذي هو الثاني من نوعه ينعقد في مدينة جدة
يهدف إلى توحيد جهود شعب الروهنجيا،
وذلك تنفيذاً لقرار تم اعتماده خلال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة
الذي عقد في مدينة دوشنبيه بجمهورية طاجيكستان في مايو 2010.
وقال إحسان أوغلي إلى أن هذا الاجتماع الثاني
يؤكد على تنسيق عمل منظمات المسلمين الروهنجيا
وتوحيد صفوفهم تحت مظلة مجلس تنسيقي موحّد،
ودعا إلى مواصلة مثل هذه الجهود لاستعادة حقوق الروهنجيا المسلمين.

وأوضح الأمين العام بأنه قد تم التوصل إلى اتفاق في الاجتماع الأول الذي عقد في 9 يونيو 2010
تمثل في إنشاء هيكل تنظيمي وتنسيقي يعرف باسم اتحاد شعب روهنجيا آراكان،
وذلك بهدف توحيد جهود شعب الروهنجيا،
وهذا ما يصبو الاجتماع الحالي إلى تجسيده.
وأكد إحسان أوغلى أن منظمة المؤتمر الإسلامي
أيدت عودة اللاجئين الروهنجيا واستعادة حقوقهم
وامتيازاتهم التي سلبتها منهم السلطات البورمية.

(انتهى)



 
التعديل الأخير:

الصارم

New member
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
261
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحلية الشعيبة
أشكر المشرف العام على توضيحه لهذه الأمور أولا .
ثانيا كنت على وشك أن أتهمك بالتقصير أو بالفشل في نقل ما يدور حول العالم تهم الأراكانيين.
وما تقوم به هذه الجمعيات الحقوقية تجاههم
وذلك لكونكم مسئول إعلامي حتى وإن كنت مسئول محلي .
لكني أخذت جولة سريعة في المنتدى
ووجدت قسم جديد لأخبار الأراكانيين الروهنجيين في العالم
ما أثلج صدري وبرد قلبي وعيني عليك باردة ووجدت كل الاستفسارات التي في ذهني .
كان هو السبب الذي جعلني أبني بعض الأمور عن جهل
خصوصا وجود خلفيات قديمة متراكمة
عن بعض تلك المنظمات الحقوقية
التي يرأسها ............
وكذلك الجمعية التي كان يرأسها ............
وكذلك الجمعية التي كان يرأسها ............ المتواجد حاليا في ............
وآخر نسيت اسمه .
لقد كان فشلهم في السابق الأثر العميق في نفوسنا
هذا من جانب .
ومن جانب آخر هناك من يراسلوني على الفيسبوك
أشخاص تحمل شعاراتهم ويخاطبون بطريقة فيها استفزاز
بعدم مساعدتهم ماديا ولا نبدي أي اهتمام لقضية أراكان
ولماذا نحن متواجدون في السعودية وماذا نجني فيها وهكذا .
فوالله إذا خطى أي واحد منهم
خطوة أو خطوتين مخلصا لوجهه الكريم لهذه القضية
خير لهم من الدنيا وما فيها
وخير من كل النائمين الغارقين في سبات عميق مثلي.
فأتمنى للمنظمة الجديدة التوفيق والسداد ,
وأتمنى أن تكون هناك تنسيق بين اللجنة الإعلامية
في الداخل (الجالية ) والخارج ( المنظمة ).
 

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
جزاك الله خيراً أخي الصارم خير الجزاء

ولكن اسمح لي قبل أي شيء أن أحذف أسماء الأشخاص الذين سميتهم أعلاه،
لأننا في مكان عام لا يحسن فيه التشهير بالناس، وإن كنا نرى أنهم ربما أخطؤوا !!
وما حصل من اتفاق تحت مظلة منظمة المؤتمر الإسلامي (oic) تم على
أساس: ( عفى الله عما سلف ) .
لذا نحن - كما يقال - جيل اليوم، والناس اليوم أذكى من ذي قبل.

وأيضاً مما ثبت لدي أن هناك بعض التهم الموجهة إلى هؤلاء الأشخاص
اتهامات غير صحيحة، ولا توجد عليها أي أدلة أو قرائق تدل على وقوعهم
في تلك الأخطاء، كمن يقول: أن سبب منع الجنسية عن المواليد
البرماويين هو عدد من الأشخاص الذي قابلوا المسؤولين هنا ؟!!
وهذا الأمر كذب صريح ثابت عند شيخ الجالية وعندنا أيضاً.

لذا يا أخي الحبيب علينا بالتثبت عملاً بقوله عز وجل : (فتبينوا)
وعلينا بالاستماع لهؤلاء والتحاور معهم كي نتعرف على أفكارهم
ونعرف أخلاقهم ونفسياتهم، ومن ثَم الحكم عليهم .

جزاك الله خيراً أخي وبارك فيك وفي أمثالك
 
إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الفرج قريب إنشاء الله

تفائلوا بالخير
الحمدلله أننا توحدنا بعد أن كنا فرق
 
إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
174
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الفرج قريب إنشاء الله..............

تفائلوا بالخير
الحمدلله أننا توحدنا في كلمة
بعد أن كنا فرق
تحت مظلة معترفة وقوية ومسلمة

:victory:
بهذه المناسبة قررت أن
أهدئ أنشودة جميلة ورائعة إنشاء الله لجليتي الغالية
قريبا في المنتدى
 

قيود الزمن

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
296
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جنيف - سويسرا
في حال قبول حكومة ميانمار بخيار رجوع جميع اللاجئين، وأجبرت الحكومات اللاجئين البرماويين على مغادرتهم تلك الدول إلى أركان، ما الحالة الدينية والتعليمية والدعوية والاجتماعية والسياسية التي يمكن أن تتوفر لهم تحت الحكم البوذي؟

سؤالك أخي الكريم حيّرني ..



الحالة الدينية : نتعبد الله سراً هع
الحالة التعليمية : ندرس الديانة البوذية على سبيل التمويهـ هع ونتذكر قولهـ سبحانهـ ( إلا من أكرهـ وقلبهـ مطمئن بالإيمان )

الحالة الدعوية : صم بكم فهم لا يعقلون ..

الحالة الإجتماعية : نمارس الطقوس البوذية أثناء زفة العريس خاصة هع

الحالة السياسية : نحن قوم جبناء الاستسلام لهم والخضوع لرأيهم أمر محبب إلى القلب ..

أطن أن هذا تفكير أغلب الأركانيين .. والله المستعان :(
 

الصارم

New member
إنضم
15 مايو 2009
المشاركات
261
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
تحلية الشعيبة
في حال قبول حكومة ميانمار بخيار رجوع جميع اللاجئين، وأجبرت الحكومات اللاجئين البرماويين على مغادرتهم تلك الدول إلى أركان، ما الحالة الدينية والتعليمية والدعوية والاجتماعية والسياسية التي يمكن أن تتوفر لهم تحت الحكم البوذي؟

سؤالك أخي الكريم حيّرني ..



الحالة الدينية : نتعبد الله سراً هع
الحالة التعليمية : ندرس الديانة البوذية على سبيل التمويهـ هع ونتذكر قولهـ سبحانهـ ( إلا من أكرهـ وقلبهـ مطمئن بالإيمان )

الحالة الدعوية : صم بكم فهم لا يعقلون ..

الحالة الإجتماعية : نمارس الطقوس البوذية أثناء زفة العريس خاصة هع

الحالة السياسية : نحن قوم جبناء الاستسلام لهم والخضوع لرأيهم أمر محبب إلى القلب ..

أطن أن هذا تفكير أغلب الأركانيين .. والله المستعان :(






في هذه الحالة أنقل لكم





إعلان حقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة عام 1948
البند رقم 1

كل البشر يولدون أحرارا ومتساوين بالكرامة والحقوق ويتميزون بعقول وضمائر وواجبهم التعامل مع بعضهم البعض بروح الأخوة.

البند رقم 2

كل فرد يتمتع بكافة الحقوق والحريات المنصوص عنها في هذا الإعلان بدون تمييز من أي نوع مثل العرق واللون والجنس واللغة والدين والمعتقد السياسي أو غيره أو الانتماء الوطني أو الاجتماعي أو الطبقي أو الطائفي وغيره. كما لا يجب التمييز بناء على أساس الحالة السياسية أو التشريعية للوطن أو المنطقة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان الوطن مستقلا أم تحت الاحتلال أم تحت حكم ذاتي أو أي أشكال أخرى للحكم والإدارة.

البند رقم 3

لكل فرد الحق في ممارسة الحياة والحرية والأمان الشخصي.

البند رقم 4

يحرم الاقتناء والتجارة بالعبيد والتشغيل بالسخرة وكل أشكالها العلنية والمستترة ممنوعة.

البند رقم 5

يمنع ممارسة التعذيب ولا يجوز تعريض الفرد لعقوبات أو معاملة قاسية أو وحشية من قبل أي جهة كانت ولأي سبب كان.

البند رقم 6

كل فرد يتمتع بحق الاحترام أمام القانون في أي مكان.

البند رقم 7

الكل متساوون أمام القانون ويتمتعون بحماية متساوية من قبل القانون بدون أي تمييز. وكذلك الكل محميون بدون تمييز من مخالفات هذا الإعلان وكذلك من التعديات والتمييز.

البند رقم 8

لكل فرد الحق بالمطالبة بالتقاضي وبالتعويض المناسب والتقدم إلى المحاكم الوطنية ذات الكفاءة وذلك ردا على أي تعديات أو تجاوزات على حقوقه الإنسانية الأساسية.

البند رقم 9

يمنع الحجز التعسفي والاعتقال الاعتباطي وكذلك النفي.

البند رقم 10

لكل فرد الحق وبالمساواة الكاملة أن يقدم إلى محاكم علنية تشرف عليها هيئات قانونية مستقلة وغير متحيزة وذلك عند رغبته بالتقاضي لتحصيل حقوقه أو عندما يتهم بجرم.

البند رقم 11

كل من يتهم بانتهاك القانون له الحق أن يظل له اعتبار البراءة حتى تثبت إدانته قانونيا وذلك في محاكمة علنية يكون له فيها كافة الضمانات الضرورية لتأمين دفاع مناسب عن نفسه.

لا يجوز اعتبار أي إنسان مذنبا بارتكاب جرم لم يكن منصوصا عنه في القانون المحلي أو الدولي وقت ارتكاب الجرم ولا يجوز تطبيق عقوبة اشد من تلك التي كانت منصوص عنها وقت ارتكاب الجرم.

البند رقم 12

لا يجوز التدخل في خصوصيات الفرد ولا عائلته ولا منزله ولا مراسلاته ولا اتصالاته ولا يجوز التهجم على سمعته ولا كرامته. ولك فرد الحق بحماية قانونية ضد هذه المخالفات.

البند رقم 13

لكل فرد الحق بحرية التنقل والإقامة ضمن حدود دولته.

لكل فرد الحق بمغادرة أي وطن بما فيها وطنه وله الحق بالعودة إلى وطنه.

البند رقم 14

لكل فرد الحق في طلب اللجوء إلى أوطان أخرى فرارا من التعسف في موطنه.

هذا لا ينطبق على الفارين من التقاضي بجرائم عادية أو جرائم ضد روح مبادئ وشرعة الأمم المتحدة.

البند رقم 15

لكل إنسان الحق في أن يكون له وطن.

لا يجوز حرمان أحد من انتمائه الوطني ولا يجوز حرمان أحد حقه في تغيير انتمائه الوطني.

البند رقم 16

للرجال والنساء من كل الأعمار التي تتجاوز سن البلوغ وبدون تحديد لأعراقهم أو جنسيتهم أو دينهم كل الحق بالتزاوج الطبيعي وتكوين الأسر. ولهم حقوق متساوية أثناء الزواج وبعد الطلاق.

يعقد الزواج بموافقة الزوجين وبملء حريتهما دون أي منع خارجي أو إجبار.

الأسرة هي الخلية الرئيسية للمجتمع ويجب على المجتمعات والدول القيام بحمايتها والحفاظ عليها.

البند رقم 17

لكل فرد الحق في التملك لوحده أو بمشاركة الآخرين.

لا يجوز حرمان أحد من حق التملك.

البند رقم 18

لكل فرد الحق في ممارسة حرية الفكر والضمير والدين وكذلك كل الحرية في تغيير دينه ومعتقده وله حرية التعبير عن دينه ومعتقده إما بشكل فردي أو ضمن جماعات علنا أو بشكل غير علني وممارسة الدعوة والعبادة والطقوس والشعائر.

البند رقم 19

لكل فرد الحق في حرية الرأي والتعبير عنه وهذا الحق يتضمن حرية اعتناق الآراء بدون تدخل خارجي وحرية البحث وتلقي وتوزيع المعلومات والأفكار بكافة وسائط النشر والإعلام.

البند رقم 20

لكل فرد كامل الحق بحرية إقامة وحضور اجتماعات وتكوين تنظيمات سلمية أو الانضمام إليها.

لا يجوز إلزام أحد على الانتماء إلى أي تنظيمات أو إجباره حضور أي اجتماعات.

البند رقم 21

لكل فرد الحق في استلام حصة في حكم وطنه إما بشكل مباشر أو من خلال ممثليه المنتخبين بشكل حر ونزيه.

لكل فرد نفس الحقوق في الحصول على وظيفة أو منصب عام في وطنه.

إن إرادة الشعب هي أساس سلطة الحكومة وهذه الإرادة يعبر عنها بانتخابات دورية ونزيهة وشاملة لكافة اتجاهات المجتمع وبنسب متعادلة وتنافس حر وتجري بواسطة الاقتراع السري أو ما يعادله من الإجراءات.

البند رقم 22

لكل فرد بكونه عضوا في المجتمع الحق في الأمن الاقتصادي الذي يتحقق من خلال التعاون والجهود المحلية والدولية بالتنسيق مع المنظمات وإدارة الموارد في الدول لتأمين الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الضرورية للعيش الكريم والتطور الحر لشخصيته.

البند رقم 23

لكل فرد الحق بممارسة العمل واختيار حر للمهنة التي يريد أن يمارسها ضمن شروط عمل منصفة ومقبولة وله الحق بالحماية من البطالة.

لكل فرد وبدون أي تمييز الحق في اجر متساو من أجل عمل متساو.

كل من يعمل له الحق بالتمتع بإيراد منصف وجيد يؤمن له ولأسرته حياة لائقة بالكرامة البشرية ومدعوما حسب الضرورة بوسائل أخرى من الضمان الاجتماعي.

لكل فرد الحق بتشكيل أو الانضمام إلى اتحادات ونقابات مهنية وذلك من أجل حماية مصالحه.

البند رقم 24

لكل فرد الحق في الراحة والاستمتاع بوقت فراغ مما يستدعي تحديد معقول لساعات العمل وعطلات دورية مدفوعة الأجر.

البند رقم 25

لكل فرد الحق في مستوى معيشة مناسب يؤمن صحته وسعادته هو وعائلته بما يتضمن الغذاء والملابس والمسكن والعناية الطبية والخدمات الاجتماعية الضرورية وحق التأمين ضد البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة أو أي نقص في حيويته ناتج عن أحداث تتجاوز سيطرته.

الأمومة والطفولة تستدعيان العناية الخاصة والمساعدة الاستثنائية. وكل الأطفال حتى الذين ولدوا خارج رباط الزوجية يجب أن ينالوا نفس الحماية الاجتماعية.

البند رقم 26

لكل فرد الحق في الحصول على التعليم الذي يجب أن يكون مجانيا في المراحل الابتدائية والأساسية على الأقل ويجب على التعليم الابتدائي أن يكون إلزاميا والتعليم التقني والمهني يجب أن يكون متاحا بشكل عام أما التعليم العالي والاختصاصي فيجب أن يكون متاحا أيضا لجميع الطلاب بدون تمييز وعلى أساس وحيد هو التفوق الدراسي فقط.

يجب على مناهج التعليم أن تتوجه نحو تطوير الشخصية البشرية وأن يقوى في الطالب احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. كما يجب أن يشجع الفهم المتبادل وقبول الآخر والصداقة بين كل الأوطان والأعراق والأديان والطوائف كما يجب أن يدعم جهود الأمم المتحدة للحفاظ على السلام.

حيثما يكون هناك مجال للاختيار فأهل الأطفال لهم الأحقية في اختيار نوعية التعليم التي سيتلقاه أطفالهم.

البند رقم 27

لكل فرد الحق في المشاركة الحرة في الحياة الثقافية للمجتمع وأن يتذوق الفنون والآداب وأن يشارك في التقدم العلمي وتطبيقاته.

لكل مؤلف أو مخترع أو فنان الحق في الحصول على الحماية الكاملة لإنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني أو الصناعي من التقليد والتحريف والسرقة والنسخ.

البند رقم 28

على كل فرد في هذا العالم واجب التعاون والمشاركة الفعالة محليا وعالميا لإنجاح التطبيق الفعلي والكامل لإعلان حقوق الإنسان هذا.

البند رقم 29

على كل فرد واجبات تجاه مجتمعه الذي لا يمكنه أن يحصل على تطور لشخصيته بشكل حر وفعال إلا من خلاله.

أثناء ممارسة الفرد لحقوقه وحرياته لن يتعرض الفرد لأي قيود لهذه الحقوق والحريات إلا تلك القيود التي تهدف إلى ضمان حقوق وحريات الأفراد الآخرين فقط وتضمن القواعد الأخلاقية المقبولة عالميا وسيادة القانون النزيه وسلامة أداء المجتمع الديموقراطي.

لا يمكن لأحد ممارسة حقوقه وحرياته بشكل يتعارض مع مبادئ وروح الأمم المتحدة.

البند رقم 30

لا يجوز تفسير أي جزء من هذا الإعلان بحيث يتيح لأي دولة أو جماعة أو فرد أي حق في التورط بنشاط أو أداء أي فعل يؤدي إلى تدمير أو تعطيل أي من الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان.
 

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
إخواني الأعزاء الكرام المحترمين

إن من أهم قواعد تأسيس هذا الاتحاد الجديد (aru) :
المطالبة بحق الروهنجيين باعتبارهم مواطنيين أصليين، لهم كامل الحقوق الديمقراطية الحقيقية، مع التعايش السلمي
كقومية من قوميات ميانمار، و
توفير حقوق الإنسان وأهمها حق المواطنة والتعليم والمحافظة على العادات التقاليد الإسلامية،
وفق مواثيق حقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة. كما نقله لنا أخي العزيز الصارم

لذا يا أحبتي ..
لا تستبقوا الأحداث ، ولا تظنوا أن الطريق - أقصد طريق نيل الحقوق - مفروشة
بالورود، ولا هي مسفلتة بالإسفلت الحديث، بل هي طريق مليئة بالحجارة القاسية،
والشوك الكثير، والعقبات الكؤودة.

ونطلب من الجميع الدعاء لنجاح هذا التنظيم، ففيه الخير الكثير لعرقنا الورهنجي
في العالم أجمع، وبخاصة المضطهدين منهم في مشارق الأرض ومغاربها.

تحياتي
 

أبو هيثم الشاكر

مراقب سابق
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
786
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
إذا تقاصرت عقول العوام عن التفكير في مصلحة عامة الشعب الأركاني ورأوا أن كل جهد لا ينصب في استقرارهم في السعودية جهد ضائع فإنه ينبغي أن يترفع المثقفون عن مثل هذا التفكير السطحي.
ينبغي أن يسموَ أهل العلم والمثقفون بتفكيرهم إلى حدّ شمول مصالح كل الأركانيين في مهاجرهم وكذلك من بقي منهم في الداخل، وحينئذ يمكن تسمية مساعيهم بالقضية، وإلا في حال انحصار تفكيرهم في استقرارهم ومأكلهم ومشربهم حيث هم مطمئنون فليسوا بأصحاب قضية، وإنما مبلغهم كقول الشاعر:
دع المكارم لا ترحل لبغيتها***واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي

أشكر كل المتداخلين الذين أثْروا الموضوع، مع تمنياتي المزيد.
 

عطا الله نور

مستشار المنتدى
إنضم
22 مارس 2009
المشاركات
317
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
السعودية
اسمح لي أستاذنا القدير أبا هيثم أن أقتبس تعليقك الأخير وأضعه في موضوع هام جداً
في المنتدى، كتوضيح ورد للمقصودين بذلك الموضوع.
فبارك الله في قلمك وفكرك
http://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?p=194176#post194176


 

صدى الحجاز

مراقب سابق
إنضم
21 يونيو 2009
المشاركات
745
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
ربيع الناس وخريفهم

[font=&quot]لئن كان ابن القيّم - رحمه الله تعالى - قد حكى أن في فصل الخريف تكثر الأمراض ويعظم فساد الهواء .. إلا أن هذا الخريف "القاتل" هو ربيع عند آخرين!!، فقال - رحمه الله -: "فقد جرت عادة الصيادلة ومجهزي الموتى أنهم يستدينون ويتسلّفون في الربيع والصيف على فصل الخريف، فهو ربيعهم، وهم أشوق شيء إليه وأفرح بقدومه".[/font]
[font=&quot](الهدي: 4/41).[/font]
[font=&quot]
[/font]

[font=&quot]وإن المتأمل في واقع كثيرٍ منا لا ينقضي عجبه ممن يرقص على آلام إخواننا في أراكان، فلا يكاد البعض يبصر بارقة أمل تلوح للأراكانيين هناك - لأي سبب كان - حتى ينتابه فزع وهلع من أن تصل تلك البارقة إلى مسامع المسؤولين هنا، فلا يجد عندئذ ما يبرر به إقامته.[/font]
 
التعديل الأخير:

أبوممدوح

New member
إنضم
18 يونيو 2009
المشاركات
369
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
الأمر لا يحتاج إلى توضيح، لأنه واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
القائمون على المنظمات المنسوبة إلى الجالية البرماوية همهم الوحيد بطونهم فقط
ماذا قدمت تلك المنظمات للجالية البرماوية خلال ثلاثين سنة مضت؟!!!
 
أعلى