سلبيات يراها ابن أبي الدنيا في قومه

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض

اخي الدراسات أتمنى أن تغير اسمك لأنني أعتقد أنك مادرست شئ
كيفك لك أن ترمي أخاك با لعلج أتدري ما معنى العلج

أو لست أنت القائل في موضوع ابن ابي الدنيا ****(سكـتـنالهـم دخلـوا بحمـيرهـم)
<< أشكر ابن أبي الدنيا على هذا التوضيح و نصيحتي لك أن لا تأخذك العزة بالإثم
( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )
ومن أطلقت عليهم بالفئة الضالة والحمير ....وإلخ
فإنهم بالتأكيد إخوانك إن لم يكونوا جيرانك
ويقولون : إذا رميت ابن عمك بذم فإن هذا الذم راجع عليك في النهاية ، لأنكم جماعة واحدة ، والمصائب التي فيكم تكفيكم
فلا داعي أن للكلمات التي تفرق ولا تجمع ,وتهدم ولا تبني , وتمزق ولا ترقأ , وتضعف ولا تقوي أو تعالج , وتثير النزاع ولا تؤاخي أو تضمد الجراح
وسامحوني على هذه المداخلة >>
وذلك على هذاالرابط

http://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?t=6528&page=3


فكيف ترميه هنا با لعلج هل هذا من الدعوة با لحكمة والموعظة الحسنة
أليس هو أخوك في الدين وأنت القائل << فإ نهم بالتأكيد إخوانك إن لم يكونوا جيرانك >>
وقولك
<< فلا داعي أن للكلمات التي تفرق ولا تجمع ,وتهدم ولا تبني , وتمزق ولا ترقأ الخ >>
أليس رميك لأخيك بالعلج تفرق ولا تجمع ,وتهدم ولا تبني , وتمزق ولا ترقأ , وتضعف ولا تقوي ما هذه التناقضات يا اخي الدراسات
الله يهديك ويغفرلك
وأنا أظن وبعض الظن إثم أن الذي دفعك إلى هذاالقول هو انتقاما مني ومن الاخ ابن ابي الدنيا
وذلك لما حصل في موضوع ابن ابي الدنيا ****(سكـتـنالهـم دخلـوا بحمـيرهـم)
أليس كذلك يا اخي
أما بالنسبة لقولك
< بعد دراستي لمشاركات ابن أبي الدنيا و أبو وجدان البرماوي كلاهما واحد ، والله أعلم >
والله ثم والله ثم والله لا أعرف من هو ابن ابي الدنيا ولا أدري إن كان هو يعرفني
وقد قال الرسول عليه السلام
<< من حلف بالله فليصدق >>


وأخيرا شكرك اخي الدراسات على حسن ظنك بإخوانك المسلمين


.....................................زز
 
التعديل الأخير:
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض
دون أن ندخل في التفريعات والجزئيات والظنون والكلام الكتير زي الحريم

فإن معجم "لسان العرب" فسر معنى كلمة العلج وهو "الحمار الوحشي"، أو "الرجل الغليظ"، وهذا ما ذهب إليه معجم عربي آخر هو معجم "العين" حيث قال: إن "العلج" هو حمار الوحش "لاستعلاج خلقه" أي غلظه، كما أوضح المعجم أن الرجل إذا خرج وجهه وغلظ فهو علج.
وأكد هذا الوصف أيضا معجم "المصباح المنير"؛
إذ يرد فيه أنّ العلج هو حمار الوحش الغليظ، والرجل الغليظ أيضاً، إضافة إلى أنها تستخدم لوصف الرجل الضخم من كفار العجم.


عجبا لأمرك لماذا لم تعتذر من قولك < بعد دراستي لمشاركات ابن أبي الدنيا و أبو وجدان البرماوي كلاهما واحد ، والله أعلم >
وقد أجبتك بهذا << والله ثم والله ثم والله لا أعرف من هو ابن ابي الدنيا ولا أدري إن كان هو يعرفني >>
وقد قال الرسول عليه السلام
<< من حلف بالله فليصدق >>


وبعدين ليش تتهرب من بقية ..............
 
إنضم
18 يونيو 2009
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الغربية
سلبيات يراها ابن أبي الدنيا ويحاول تصحيحها
مستخدما تضخيمها والإغراق فيها هذا من أعجب العجب !!
بل هو المحال ،

لأن الذي يحصل هو أكبر سلبية أن يترك الشخص منا أصابعه تكتب ما تشاء وكما تشاء ،
أليست هذه سلبية ياابن أبي الدنيا وأبو وجدان والدراسات ،
مع احترامي لكم وتقديري لمشاركاتكم ،

وهل هكذا تعالج القضايا والأمراض ،
اننا نثخن في الجراج دون ان ننتبه ،

ورحمك الله أيها البرماوي في قلوبنا فردك الأجمل بين الردود ،

تحياتي للجميع
 
إنضم
18 يوليو 2009
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلبات التي يراها ابن أبي الدنيا هي موجودة في العوام غالبا
لكن أنا أذكر بعض سلبيات من انتسب إلى العلم ( المطوعين )
1- الشحتة من المشايخ والتجار باسم الدين والدعوة
2- السيطرة على الصدقات والأرزاق
3- التجارة بحجج بدل في موسم الحج

ما رأيكم بهذه السلبيات :fighter:
 

albarom

New member
إنضم
27 يوليو 2009
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا الحبيب ( القوة العاشرة )
أرجوا أن لا تعمم على المطاوعة كلهم عشان لا يزعلوا مننا
بس هل انت متأكد من الكلام اللي بتقول والنقاط اللي ذكرتها
أنا ماني مصدق أن أهل العلم يسووا هذه الأشياء المحرمة ، أو أنهم مش من طلبة العلم أو متخذين الدعوة والشكل ديكور كدة بس عشان يوصلوا لأغراضهم
ولذلك أنا ما أؤيد أنك تطلق بكلمة ( المطاوعة )
 
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض
يا الحبيب ( القوة العاشرة )
أرجوا أن لا تعمم على المطاوعة كلهم عشان لا يزعلوا مننا
بس هل انت متأكد من الكلام اللي بتقول والنقاط اللي ذكرتها
أنا ماني مصدق أن أهل العلم يسووا هذه الأشياء المحرمة ، أو أنهم مش من طلبة العلم أو متخذين الدعوة والشكل ديكور كدة بس عشان يوصلوا لأغراضهم
ولذلك أنا ما أؤيد أنك تطلق بكلمة ( المطاوعة )

ايها المعلق اللبق
لا ادري هل انت اعمى ام انك تتعامى
لماذا لم ترد في هذاالموضوع ان الذي بدأ بالمشاحنات هو زميلك الدراسات بقوله
<بعد دراستي لمشاركات ابن أبي الدنيا و أبو وجدان البرماوي كلاهما واحد ، والله أعلم .>
مثل ما رديت في موضوع كيف نرتقي أن البادي هو انا
ةذلك على هذا الرابطhttp://www.burma-ksa.com/vb/showthread.php?t=8132&page=2
http .php?t=8132&page=2

ام انك لا تريد ان توجه سهامك نحو زميلك الداسات

ام انك فقط اردت ان تشفي غليك لانني قلت لك في موضوع سابق
<<سوار ماري ناك فاري ديوم >>

اين الانصاف منك
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
أخي القوة العاشرة ... إليك هذه .. ركز وتأمل ..
إعلم أن الله رقيب حسيب ،، عليم بكل شي ،، سبحانه وتعالى ...
فإن كان من أحد قد فعل هذا .. فلا تنسى أن الله قد ستره ،،،

ثم أسألك فكن صادقا مع الله أولا ثم مع نفسك ثم مع الآخرين ،،،

** هل لديك ما يثبت .. عن كل ماذكرت ،، أم رميته جزافا ،،،

فلا تعمم ،،،،،،،،،،،،،

فإن كنت صادقا ـــ فليعنك الله وليوفقك ،،،

وإن كنت أردت الإنتقام من أخ لك في الله ـــ فأتركك لله ،،،
وهو الذي يأخذ حق المظلومين ،،،


:shh::shh::shh::shh::shh::shh::shh::shh:
 

albarom

New member
إنضم
27 يوليو 2009
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ترى يا أبو وجدان كلام - الدراسات - كان لصاحب الموضوع اللي هو - ابن أبي الدنيا - مش لك
وانت اللي ساحب الموضوع على نفسك ، و - ابن أبي الدنيا ما له رد
وانت ايش حارق زرك إذا كان مالك علاقة به حسب حلفك ، كأنك تثبت على نفسك أن - ابن أبي الدنيا - هو أبو وجدان نفسه ، ومن كثرة المعرفات اللي عندك صرت تضيع ، وكمان جايب لي معك - شاعر أركان - عشان يؤيدك
 
إنضم
3 مايو 2009
المشاركات
2,543
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حاليا في الرياض
ترى يا أبو وجدان كلام - الدراسات - كان لصاحب الموضوع اللي هو - ابن أبي الدنيا - مش لك
وانت اللي ساحب الموضوع على نفسك ، و - ابن أبي الدنيا ما له رد
وانت ايش حارق زرك إذا كان مالك علاقة به حسب حلفك ، كأنك تثبت على نفسك أن - ابن أبي الدنيا - هو أبو وجدان نفسه ، ومن كثرة المعرفات اللي عندك صرت تضيع ، وكمان جايب لي معك - شاعر أركان - عشان يؤيدك



يا اخي الباروم

اليس كلامي موجه للاخ الدراسات وهو في بنغلا ديش
وانت اللي ساحب الموضوع على نفسك
والاخ الدراسات ليس له رد كذلك
واما قولك
<< وكمان جايب لي معك - شاعر أركان - عشان يؤيدك >>
والله العظيم انني لا اعرفه ولا هو يعرفني
الان احكم على نفسك من الملقوف الاصلي انت ام غيرك
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
أخي ابن أبي الدنيا

موضوعك .. سلبيات يراها ... الخ ...

يا ابن أبي الدنيا ،، إن كنت ترى هذه السلبيات في عائلتك أو في أهل بيتك ،،،

فأرجوا منك ،، حــلّــها وتقارب وجهات النظر بينكم في المنزل ،،،

وليس هناك أي داع للتعميم وتشمل الجميع دون وجه حق ...

وهذا والله من دافع حبي ،، لا لحاجة ولا لغرض ،،،

حتى لا تشمل الجميع فتكبر الموضوع ،، ثم تضطر الإدارة لإغلاق الموضوع ،،

ولا يخفى عليك من تربّص البعض لأية زلّة ،،،

أرجوا منك ذلك ولك ودي وتقبل تحياتي ........
 

abu mushari

New member
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
282
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
طريقتكم لحل مشكلة الجالية جديدة
إذا مر ضيف جديد في هذا الموضوع ماذا يدور في ذهنه منتدانا موقع ( لألعاب الشبكة ) وكل الذين شاركو صغار ومراهقين ( فاضيين لا شغل ولا مشغلة ) يقومون بتسلية أنفسهم أو ينزلون غضبهم في المنتدى
أتيتم لحل مشاكل الجالية فأنتم مشاكلكم أكبر منها
تقومون مثل ما يقومون بعض المسئولين في ( كوميتي )
يجتمعون لحل مشاكل الناس وهم ( المسئولين ) يتشاجرون مع بعضهم كل واحد يلوم الآخر ولهذا بعض الناس يقولون ( لا حل لجاليتنا )
يا إخواني لا تجعلو الناس يضحكون علينا .
وألقابكم في المنتدى تدل على أنكم فاهمين عاقلين
فلماذا تتعاركون مثل الصغار.
الله يهدي الجميع
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
يعطيك العافية أخوي أبو مشاري ،،،

تعليقك حلو ،، أتفق معك ،، ولكن ليس في كل الجزئيات ،،،

تقبل تحياتي ،، ولك ودي واحترامي
 
إنضم
3 أغسطس 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرفع والإبتداء
شهــــر رمضـــان ،،، شهـــر عبــادة وإحســــــان ،،،،،،،،،،

إخواني ،، كل من في المنتدى من أعضاء رسميين وغير رسميين ،،
من بنات وبنين ،،،
المشرف ونائبه ،، المراقبين ،،

أهنئكم بمقربة شهر رمضان المبارك ،،، وكل عام وأنتم بخير ،،،


ثم أعتذر من الجميع ،، إن كنت قد أخطأت في حق أحد ،،
أو جرحته بكلمة ،، أو انفعلت ،،،

فإنها لحظة انفعال لا أقل ولا أكثر ،، وسرعان ما نعود إلى الصواب ،، بفضل الله ،،
وبفضل الإرشاد من المحبين ،، فسامحوني ،،، سامحوني ،،،
أرجـــوكم ،،،


وأما من أخطأ في حقي أوعاتبني ،،
أو جرحني بكلمة ،،،

فإني أشهد الله وأشهدكم أني قد عفوت عنه وعن الجميع لوجه الله سبحانه وتعالى ،،،
عفوته في الدنيا وفي الآخرة ،،،


قال الرسول صلى الله عليه وسلم ،،،
ليس الشديد بالصرعة وإنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب .........


أسأل الله أن يبلغنا رمضان ،، وأن يكتب لنا وللمسلمين فيه عتقاء من النيران ،،،،
 
إنضم
30 يونيو 2009
المشاركات
230
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بين ألم وأمل
أحبابي الكرام أعتذر عن الرد المتأخر لظروفي الخاصة بي

أقول أحبابي الكرام هذه السلبيات التي ذكرتها من باب أن نتناقش

في حلها والخروج بشئ من الحل الأمثل لقومنا ولكن الشئ الذي تفاجئت به

أن الأعضاء الذين ردوا على هذا الموضوع إنقسموا فرقا وشيعا

فمنهم من أيّد وجود هذه السلبيات ولكن لم يناقش أي سلبية منها

ومنهم من أنكر وجود هذه السلبيات وهؤلاء حالهم كحال من ينكر وجوده في الدنيا

فإنكارهم لهذه السلبيات هو تكذيبهم للواقع الذي نراه

وهناك أعضاء لا جاجة لي في الرد عليهم

وقد أعجبني مشاركة الأخ العزيز في خدمتك وأقول له نعم حقا انت في خدمة قومك

وأشكر الأخ سيف البرماويين لأنه كان واقعيا إتجاه هذه السلبيات
.

ومن الأعضاء من رفع الغطاء عن وجهه وكشف حقيقة علمه وأخلاقه مثل الأخ الدراسات ولو أن هذا

الأخ لم يتكلم لكانت نظرتي له نظرة عالم يملك الحوار والنقاش

ولكن ينطبق عليه قول الإمام أبي حنيفة رضي الله عنه في قصته المشهورة حين قال

(آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه )

وحتى تعلم علم المرء فانظر في نقاشه وحواره فإذا رأيته ينتقد الشخص ذاته وليس عمله فاعلم علم يقين أنه لا يملك روح الحوار

وقد رماني بكلمه العلج الذي كان يستعمله الصحّاف (وزير الإعلام العراقي السابق) عندما كان يصف الأمريكان بالعلوج

وحتى تعلم أخي العزيز تضارب أقوالك وآرآئك فقد أنكرت علي في موضوعي (سكتنا لهم دخلوا ........)

بأني لم أسلك الطريق الصحيح في الدعوة وجئت في هذا الموضوع ونقضت كل ما ذكرته في ردك الأول

وأريد أن أوضح لك ولغيرك أن الدراسة التي أجريتها في المقارنة بيني وبين الأخ العزيز أبو وجدان

هي دراسه فاشلة لأنها بنيت على سوء الظن والله سبحانه يقول (إجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم .........الأية )
وليس بيني وبين أبو وجدان أي علاقة سوى أنه دافع عن أخيه في ظهر الغيب وهذا إن دل يدل على طيب أصله فجزاه الله خيرا
وأقول للأخ شاعر اراكان إعلم أخي العزيز أنك لا تملك شيئا من الحوار والنقاش لأنك تكذب الواقع

وأقول للأخ ابو مشاري دع الضيف يمر ويقرأ لكي يعرف أننا لا نتستر على سفهاء قومنا أو أننا

نوافقهم على أفعالهم وحتى يعلموا أن هناك فئة معارضة لهؤلاء .

وفي الختام أعذروني إن أخطات في طرح هذه السلبيات وأريد منكم أن تعلموا علم يقين أنني أنتقدت

الأعمال وليس الأشخاص بذاتهم فأرجوا منكم أن لاتخلطوا بين الأمرين

وأوجه إعتذاري للجميع إن كنت قد أخطأت في ذكر هذه السلبيات والإنسان يخطئ ويصيب ورحم الله إمرءٍ عرف قدر نفسه.
أسأل الله لي ولكم ولقومنا التوفيق والصلاح.
[/font]
[/size][/font][/size][/font][/SIZE][/FONT][/COLOR]
 
التعديل الأخير:

فرس

New member
إنضم
13 يوليو 2009
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وبماذا تفسر دخلوا بحميرهم
ثم أوردت في صفحة أخرى رابطا لا علاقة لي به لا من قريب ولا من بعيد
وهل كانت منك مقارنة سليمة وحسن ظن كما تدعوا إليه
أم يحرم على غيرك ما يحل لك

هل هو نقد العمل أو نقد الذات وتسمية المسمى بخلافه
ولا يرضيك حتما عبد أم الدنيا ولا أقولها
لكن راجع نفسك

آمل أن تكون جريئا
 
التعديل الأخير:
أعلى