سرقة الألقاب

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

alashrfy

New member
إنضم
12 يوليو 2009
المشاركات
206
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
الأخ العزيز صاحب الموضوع (سليمان كبير)
بعد احترامي لشخصكم الكريم ...
أقول لك : كيف لك أن تنقل كلاماً أنت بعيد عنه فهماً عن أسلوب الحور أو مثل ما تسميه بفنون الحوار ، كلامك الطويل المنقول عن الحوار بالنسخ المجرد عن القراءة المفهومة أرى أنك لم تستفد منه مطلقاً .
فهل توافقني في ذلك ؟؟
لتعرف تفاصيل ذلك اقرأ مايلي : (وهذا ما حمتله عقلي لا نقلاً عمن لا أفهم كلامه)
أولاً : من أسلوب الحوار والنقاش أن ترد على الرأي المخالف لا على الشخص المخالف .
فقدحك عن الشخصية المخالفة لرأيك وانتقاص قدره ومنزلته الرفيعة التي تتمنى أن تنال جزء من ذلك أعتقد بأنه ابتعاد منك عن الحوار والهروب عن الحق والجري وراء سراب يحسبه الظمأن ماءاً .
ثانياً : (أن من لا حجة له يرتفع صوته) ونقلت مثل هذا الكلام في ثنايا الكلام المنقول " التهجم والتعالي والاندفاع القوي الذي يرسم صوره في أذهان الآخرين بأنك متخوف من ما تعتقد " وأنت الآن تصرخ بأعلى صوتك الغير مسموع ليقال عنك : إنك على شيء من حق ، لكن هيهات هيهات لما تنادي ، فعقول الناس الآن واعية وبصيرة ، لا يسمع لكل من ينبح ، وقد جعل الله لهم إدراكاً يميزوا به الحق عن غيره ، وصاحب الإدراك السليم يأخذ الرأي ممن معه الحق ، ولا يتغاضى عن الحق لإجل أن المخالف شخص محترم أو طالب علم أو شيخ كبير في السن (وليته كذلك) .
ثالثاً : ليس من الأدب في الحوار أن تحدد شكرك لمن وافقك الرأي فحسب ، بل الشكر لكل من أجهد فكره ليبدى رأيه ، وتحديدك بالشكر لمن وافقك الرأي يدل على عدم قبولك الرأي المخالف ، كما هو ظاهر طبعك .
رابعاً : ليس لك أن تسيء الأدب مع من احترمك وأعطى لك مجالاً لتنثر رأيك أو رأي من نقلت عنه ، أليس الله يأمرنا بمبادلة الحسن بأحسن منه أومثله .
خامساً : غريب أمرك .. وعجيب طبعك .. كيف لك أن تطلب رقم آية من كتاب الله وأظنك تحفظ ذلك الآية ؟؟ وإن لم تحفظ ذلك فالذنب عائد إليك ، وكيف لك أيضاً أن تطلب تخريج حديث مشهور عند أهل الإسلام ؟؟ أو اسم راويه ؟؟ فإن كنت بعيد عن الحديث وأهله أيضاً الذنب عائد إليك .
احترامي وتقديري لك لأن ظننتك حافظاً لكتاب الله ملماً بقليل من الأحاديث ؛ لذلك تحدثت معك بكلام ربما تستوعبه عقلك ، لكنني وبكل أسف - لم أكن أتصور أن تكون أقل من ذلك .
سادساً : شخصكم الكريم عُرف بعدم قبولكم الحق إن خالف أحد رأيكم ، وبشهادة المقربين لديكم ؛ لذلك لست ملزماً على إقناعك بالموضوع إن كنت تخالف بذلك صريح النقل وصحيح العقل .
سابعاً : دفاعكم عن المسألة لمجرد خضوعكم لقانون وضعي لا أرى فيها إلا تضييع وقت وهدر حبر إتعاب أنفس ، مع كون المسألة لم يخالف الشرع ولا اللغة .
ختاماً : لا أطيل لساني ولا أمد قلمي لأسيء لمن أساء فهمي ؛ لأنه بذلك يعذر ، والقلم مرفوع عن الصغير حتى يكبر .
لك الشكر .. ولأهلك الثناء .. وللجميع الدعاء ..
 

Makkawi

New member
إنضم
8 يوليو 2009
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للأسف .. هؤلاء مجرد أشخاص مقلدون .. ووربما يشعرون بالنقص كونهم لا يملكون ألقاباً مثل القرشي والعسيري والعتيبي .. وربما لأنهم محرجون من بعض الأسماء المركبة والغريبة في أنسابهم ..

فعلا لاحظت انتشار هذه الآفة بين أبناء الجالية بشكل فظيع .. وخاصة بين فئة الشباب الذين تلقوا (القليل) من العلم ..

ومن خلال الردود لاحظت بأن كل من يؤيد انتشار هذه الآفة .. حجته أن الناحية اللغوية لا تمانع هذه الألقاب .. وسؤال الكاتب .. كان من الناحية القانونية ..

وأظن بأن هذه الألقاب ستبقى مجرد أمنيات لـ تلك الثلة المقلدة والناقصة .. ولن تتعدى كروت الأفراح ومعرفات المنتديات وحوارات الأصدقاء .. فهو سيبقى في الإقامة والجواز (أحمد الله) وليس أحمدي .. و(أشرف حسين) وليس أشرفي .. و(حسين أحمد) وليس الحسيني .. وعجبي من هذا الأخير ينسب نفسه لآل البيت ..!!!!

لا حول ولا قوة إلا بالله .. أبناء الجالية سيتخبطون كثيرا طالما أن (معظمهم) يعشق تقليد السعودي في كل شيء .. والمشكلة أنهم لا يتقنون حتى التقليد ..!!!!
 

الباشوات

New member
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكلكم فاضيين ما عندكم سالفة، وإيش المانع من إضافة لقب أو التعديل حتى الشيخ عبد الودود مقبول حنيف عدل في اسمه وأصبح الآن اسمه عبد الودود مقبل حُنَيِّف بضم الحاء وآسف على المداخلة.
 
التعديل الأخير:
إنضم
11 يونيو 2009
المشاركات
311
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
لاجئي
أنا لا أريد أن أجعل من هذه المسألة قضية ضخمة ، ولكن الموضوع استثارني هنا ، هل هذا يجوز ؟؟؟
ألا يدخل هذا في الانتساب لغير النسب الصحيح .............؟؟؟؟؟.

ففي هذه الأحاديث الوعيد الشديد لمن انتسب إلى غير أبيه أو قوماً غير قومه :
أخرج البخاري وغيره من حديث أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
"ومن ادعى قومًا ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار"
وروى البخاري أيضًا من حديث وائلة بن الأسقع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"إن من أعظم الفِرى أن يدعي الرجل إلى غير أبيه"،

أليك أخي سليمان الكبير
ما بال قوم من من أمتي الأركانية رزقوا بجوازات و(جنسيات) غير أصله
وأنتموا الى هذه الديار ثقافة ولغة وحياة
حتى أصبحوا ينكرون أصلهم أنهم من بورما
لا يتعايش معهم بل يتهربون من أماكن وجودهم
لا يزوجون ولا يتزاوجون

هل هذه الفئة تنطبق عليها
"إن من أعظم الفِرى أن يدعي الرجل إلى غير أبيه"،
أو حديث أنه يتبؤأ مقعده من النار أعاذنا الله



ابن حبيب
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
مداخلات وردود كلها تصب في صالح اي اختصاصي مسؤول عن دراسة تحليل نفسيات الاراكاني والبورمي والبرماوي والا شرفي والسليماني والحبيبي والمكي والمدني والمكاوي والمسفلاوي والطندباوي (الطندباوي لقب جاهز ما احد يقدر يقول شيء ،يعني غير قابل للطعن هههه) الجبلي وااشرفي والموسوي والقادري والخليلي والابراهيمي والاسماعيلي والحكيمي وكل انسان عنده اسم يحط له ياء النسبة وال التعريف..

اجمالا لتعليقاتكم وقراءة نفسياتكم اعتقد انكم مصابون بعقدة النقص التكويني والبيئي ولم تعرف قيمتك كانسان كرمه الله من فوق سبع سماوات بقوله تعالى بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم(ولقد كرمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر وفضلناهم على كثير ممن خلق تفضيلا ) يعني انت مكرم بادميتك وليس بالقاب هي في الاصل لا تزيدكم علوا بل تنقصون من اقداركم ..

ردي على الاخ الذي يقول ما المانع في ان تسمي ابنك القرشي ومثاله ( القرشي عبد الصمد) و(عبد الصمد القرشي) شتان بين هذا وذاك

يا اخي الفاضل يا ابو مدني ويا ابو مكي ويا ابو قرشي --ويا قريشي -- هذه اسماء لابنائكم وليس لاحد كائن من كان له دخل في التسمية ومن حقك ان تسمي ما تريد

حتى لو سميت ولدك غامدي - زهراني - عتيبي- مقاطي- ملفي- مكي- مدني -حربي- مرعي - قرعي- برعي - لاحظ اسماء لابنائك وركز في هذه الجزئية من الكلام .

ايها الفضلاء والنجباء من قومي وليت قومي يعلمون ،اقول لك ان الاسماء المذكورة متصلة تسلسليا كالاتي:

اسم الابن + اسم الاب+ اسم الجد +اسم العائلة (هل لكم اسم عائلي في بورما ثابت ؟ اعتقد لا ولا نكذب على انفسنا بهذا والصح انه لا يوجد اسم عائلة ثابت ..
حسنا لنمثل الاسم ونعرفه تسلسليا ويكون كالاتي:
1- القرشي محمد عبد الجبار.. الابن الاول
2- العتيبي محمد عبد الجبار.
3- الغامدي محمد عبد الجبار.؟ الابن الثالث
4- الزهراني محمد عبد الجبار..الرابع.. وهكذا واختار ما شئت اسما لابنائك وليس ضع ما شئت اسما لابنائك..
ما الذي اريد توصيله لكم يا اصحاب الالقاب والانساب؟؟؟ كالتالي :
الابن الاول اسمه القرشي صح؟ يتزوج وياتي ويرزق بمولود جديد ويفرح بتسميته ، لنفترض سماه افضل واجمل اسم ؟ اختارو ماشئتم ولكم الحرية المطلقة في الاختيار فهو حق شرعي رباني .(لنقول مثلا سيف) هل اشكل عليكم الشرح حتى الان؟؟ ساكمل وسيتزوج سيف وينجب ولدا اسماه مرعي والابن مرعي يتزوج ويرزق مولودا سماه مثلا مدني معايا حتى هذه النقطة ؟؟
سيكون اسم الجد الاساسي من ؟؟القرشي صح؟ وما هو الاسم الكامل للابن مدني الذي هو منتسب دما واسما ونسبا صحيحا شرعيا ؟؟
مدني بن مرعي بن سيف بن القرشي صح ام اني مخطيء؟؟؟ صح
هنا المشكلة لنقل ان الاسم الاساسي لديك من قبل ان يصل جدك الاول الذي بتسميته هنا في بلاد الحرمين لا يتغير ابدا وكان اسمه عبد الجبار كما ذكرته في الاعلى معايا؟؟

ما ذا تستفيد من ابنك المسمى القرشي؟ فقد اصبح القرشي الجد الثاني بعد عبد الجبار ! ! ! السؤال هل سيبقى القرشي ام انه سيذهب مع كفنه ولن يذكر وسيكون نسيا منسيا ؟؟والجد الثالث سيف سيرحل ايضا بخلافته لحفيد جديد والجد االرابع مرعي سيرحل لاضافته حفيد جديد وسيذهب مع الريح و القرشي سيرحل ايضا لاضافته حفيد جديد ولم يبقى الا عبد الجبار لانه الاساس ....هل فهمتم يا ابو القرشي ؟؟

هذا هنا في بلاد الحرمين ابقو لك اثرا لاصلك ونسبك العائلي حفاظا عليك وعلى شجرتك .. اما في بورما ودول جنوب شرق اسيا للاسف حتى النسب والجد لا يحافظون عليه لان الاسم الجديد يمحي اخر اسم

والا اتحداك انت يا بورمي او الاراكاني ان تاتي لي بجدك العشرون هل تعرف لماذا لاننا لا نحافظ على انسابنا .. وهذا الشرح كاف لاهل العقول اما الباقين فهنيئا لكم القابكم وهي ليست الا اخفاءا لاصولكم والهروب من نظرة المجتمع لكم بفهمكم وعلى فكرة المجتمع لا ينظر اليكم ولا الى القابكم فانتم فئة معروفة ماركة ابو ديك مع احترامي لكم وليس تقليلا لشانكم ولن ترتفعو بالقابكم ..

من يقول لم الغامدي او الزهراني او العتيبي يضع هذه الالقاب هل هي حكرا عليهم ؟؟؟ ههههه الله يرج ابليسك بس واتمنى انهم لا يدخلو على صفحتكم وترهاتكم وتفكيركم ..
ساوضح لم كانت الالقاب حكرا عليهم ( هؤلاء قبائل عربية يعني لم يضيعو انسابهم واصولهم فالاصل متفرع منه اصول اخرى وهكذا وكل فرع يخرج اصلا فيتفرع مثل الفصائل ونحن كذلك نفس الشيءولكن ؟؟
الفرق بيننا وبينهم ان كل فرع لا يضيع اصله الاساسي ويكون مثبت يعني مثلا لنقل ان هشبل ابن هشبول الغامدي
هذا الاساس مع انتماء البلد وهي بلاد غامد معايا ؟؟هشبل تزوج وجاب سعيد وسعيد تزوج وجاب صالح .. وصالح تزوج جاب غرم الله .. وغرم الله تزوج وجاب باسم .. وهكذا فكيف سيكون الاسم بعد 300 سنة ؟؟؟
بيكون الاسم كالاتي :
عبد الله بن ................................................................................................................................................................................................................................. كل نقطة باسم حفيد جديد
يضاف لشجرة العائلة معايا؟؟
يعني بالاخر بيكون اسمه الرباعي كالاتي: عبد الله بن صالح بن محمد ال هشبول (يعني اسم الجد الاساسي اللي قبل 300 سنة موجود الاصل وليس الفرع وبعدها يضاف الغامدي وعلى فكرة اغلبهم لا يضع الغامدي ويكفيه افتخارا بانتسابه لاصله وهو ال هشبول .. ان شا ءالله فهمتم .. واذا ما فهمتم فالسلامة والعافية لي ولكم وسوف يكون خطي بصمة على جداركم والكلمة حجة لي او علي ..

برماوي-سعودي ابو حسين

ملاحظة اللي مسمي ولده قرشي ومكي ومدني مو مشكلة الاشكالية عندما تسال من اي انسان هل انت قرشي؟ من قريش؟ فماذا يكون جوابك وهل اعددت للسؤال جوابا مقنعا ؟؟؟
 
التعديل الأخير:
أعلى