حبيبي ( أبو موسى )
ما زلت أحيّي فيك الأدب والمناقشة الهادفة
وتأكّدوا تماماً أنّنا نتعامل مع ( برماويين ) فلذا لا بدّ أن تكون صدورنا واسعة ، وإلاّ تركنا الدعوة من عام سيدنا موسمبي ..
ولكن كنت أتمنّى منك ومن كلّ روّاد ( قسم المناقشة الهادفة ) أن يناقشوا الجواب بالجواب وأن لا تنتقل من ملاحظتك الأولى إلى أخرى ليس لها علاقة لا بأصل الموضوع ولا بجوابي على ملاحظتك الأولى .. ولعلّك انجرفت مع غيرك كما ذكر العم ( حسن ) ومع هذا فأنت أفضل من غيرك بكثيييييييييييييييير
عموماً حآخذك حبّه حبّه على ملاحظتك وبرضو أطلب منك إذا لم تقتنع أن تناقش وحنصبر عليك وعلى غيرك لآخر شيء - بإذن الله - والله يلهمنا الصبر ..
( هل هناك آلية معينة في تعيين الدعاة ؟ )
نعم هناك آلية لتعيين الدعاة في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة وهي : دخول الداعية في دورة لتأهيل الدعاة لمدّة ثلاثة أشهر ؟ ومن ثمّ تعمل له مقابلة شخصيّة قبل تعيينه داعية في المكتب ..
( الإعلان عنهم أمام الناس العوام وأمام الجيل الصاعد من طلبة العلم )
هذه غير مفهومة ، وكأنّي أفهم منك آلية تعيين مناديب الدعوة بالأحياء ، فأرجو التوضيح ؟
وبالنسبة لقائمة أسماء الدعاة فهي موجودة في المكتب وعدد دعاة البرماويين ( 25 ) داعية وكلهم مؤهلين لإلقاء الدروس والمحاضرات ..
وأمّا مديري الدعوة في القطاعات فهم كذلك لهم قائمة بأسمائهم في المكتب وعددهم ( 20 ) داعية ، وكلّهم يحملون بطاقات رسميّة من المكتب ومؤهلين وطلبة علم ومشهود لهم بالخير ..
( هل هناك لجنة وضعت من قبل شيخ الجالية في تقييم الدعاة ؟ )
تعيين الدعاة من تخصص الجهة الرسمية المخوّلة وهي الجاليات وليس من تخصص مجلس الجالية وشيخنا شيخ الجالية ، أمّا تعيين مسؤولي المجالس فهذا نعم عن طريق مجلس الجالية ، وجميع أسماء أعضاء المجالس يتمّ تهيئتها النهائية لرفعها عند عمد الأحياء على حسب التعميم الصادر من شرطة العاصمة برقم ..... وتاريخ 19 / 2 / 1431 هـ
( أم مجرد الانتماء إلى أحد الأحزاب الموجودة بين الدعاة العاملين في الساحة ( حزب الشيخ فلان + وحزب الشيخ علان ) يكفي في اكتساب لقب ( الداعية + الرجل المخلص )
أخي مجلس الجالية ضد أيّ حزبيات وانتماءات ونقف بالمرصاد مع أجهزة الحكومة ضد أيّ تنظيم سرّي .. ولن نتوانى في محاربة الطابور الخامس !! فلينتبه .
( سواء كان الشخص مؤهلاً علمياً وأخلاقياً أم لا )
لو عندك ملاحظة بإثباتات على أحدهم - بدون قيل وقال - فما عليك إلاّ رفعها إلى شيخ الجالية وسترى ماذا يفعل شيخ الجالية ، كما ترفع إليه ملاحظات ومشاكل غيرهم من مدراء .... ومدرسي ....... !!؟
( علماً بأن الدعاة إلى الله حقاً لا إلى أنفسهم لا يفرحون بكثرة أتباعهم ومن يطبل لهم )
بل يفرحون بكثرة أتباع الحق والهدى ويتمنون أن تبلعهم الأرض ولا تنسب هذه الأعمال إليهم ، وكلّ عاقل سوي غيور على دين الله يفرح بدخول الناس في دين الله أفواجا
وإذا وضع القبول لأحد في الأرض فهي علامة على أنّه على هدى وإن لم يكن له أتباع .. فهنا يأتي دور الداعية والمربي ، هل يدعو الناس إلى ذاته أم همّه تعبيد الخلق للخالق - جلّ في علاه - وهذا هو الذي نعشّمه في الدعاة الآن
( وليس كما نرى أن كل فرقة من الدعاة تأتي وتلعن أختها وتتهمها بأنها داعية إلى الرذيلة لا إلى الفضيلة ، إلى الفُرقة لا إلى الإئتلاف )
نسأل الله العافية .. فقد عفناه قبلك .
وأبشرك أخي الكريم فجميع دعاة الجاليات المعروفين - حاليّاً - بعد إرهاصات طويلة أصبحوا - بفضل الله - صفاً واحداً
ولن تسمع - بإذن الله - مهاترات بينهم بعد الآن ، والجهود ماضية على خطىً ثابتة بعون الله .. والكلّ حريص على جمع الكلمة ، وكما تشاهد الآن هذا التوحيد الذي لم يسبق في تاريخ الجالية ، ولكلّ قاعدة شواذ وهذه سنّة الله في الكون ..
( تذكروا يا أحبتي وصية لقمان الحكيم لأبنه أنَّ الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر لا بد أن يتحلى بالصبر وإن ذلك من عزم الأمور ( كما قال تعالى : يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك )
وأرجو أن تتسع صدوركم لما ذكرت وتتفهموه جيداً بدون تأويل ولا .....)
خوش كلام جميل .. وصدورنا تتسع لمثلك
( بارك الله في الجميع )
وفيك بارك الله ..
ما زلت أحيّي فيك الأدب والمناقشة الهادفة
وتأكّدوا تماماً أنّنا نتعامل مع ( برماويين ) فلذا لا بدّ أن تكون صدورنا واسعة ، وإلاّ تركنا الدعوة من عام سيدنا موسمبي ..
ولكن كنت أتمنّى منك ومن كلّ روّاد ( قسم المناقشة الهادفة ) أن يناقشوا الجواب بالجواب وأن لا تنتقل من ملاحظتك الأولى إلى أخرى ليس لها علاقة لا بأصل الموضوع ولا بجوابي على ملاحظتك الأولى .. ولعلّك انجرفت مع غيرك كما ذكر العم ( حسن ) ومع هذا فأنت أفضل من غيرك بكثيييييييييييييييير
عموماً حآخذك حبّه حبّه على ملاحظتك وبرضو أطلب منك إذا لم تقتنع أن تناقش وحنصبر عليك وعلى غيرك لآخر شيء - بإذن الله - والله يلهمنا الصبر ..
( هل هناك آلية معينة في تعيين الدعاة ؟ )
نعم هناك آلية لتعيين الدعاة في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة وهي : دخول الداعية في دورة لتأهيل الدعاة لمدّة ثلاثة أشهر ؟ ومن ثمّ تعمل له مقابلة شخصيّة قبل تعيينه داعية في المكتب ..
( الإعلان عنهم أمام الناس العوام وأمام الجيل الصاعد من طلبة العلم )
هذه غير مفهومة ، وكأنّي أفهم منك آلية تعيين مناديب الدعوة بالأحياء ، فأرجو التوضيح ؟
وبالنسبة لقائمة أسماء الدعاة فهي موجودة في المكتب وعدد دعاة البرماويين ( 25 ) داعية وكلهم مؤهلين لإلقاء الدروس والمحاضرات ..
وأمّا مديري الدعوة في القطاعات فهم كذلك لهم قائمة بأسمائهم في المكتب وعددهم ( 20 ) داعية ، وكلّهم يحملون بطاقات رسميّة من المكتب ومؤهلين وطلبة علم ومشهود لهم بالخير ..
( هل هناك لجنة وضعت من قبل شيخ الجالية في تقييم الدعاة ؟ )
تعيين الدعاة من تخصص الجهة الرسمية المخوّلة وهي الجاليات وليس من تخصص مجلس الجالية وشيخنا شيخ الجالية ، أمّا تعيين مسؤولي المجالس فهذا نعم عن طريق مجلس الجالية ، وجميع أسماء أعضاء المجالس يتمّ تهيئتها النهائية لرفعها عند عمد الأحياء على حسب التعميم الصادر من شرطة العاصمة برقم ..... وتاريخ 19 / 2 / 1431 هـ
( أم مجرد الانتماء إلى أحد الأحزاب الموجودة بين الدعاة العاملين في الساحة ( حزب الشيخ فلان + وحزب الشيخ علان ) يكفي في اكتساب لقب ( الداعية + الرجل المخلص )
أخي مجلس الجالية ضد أيّ حزبيات وانتماءات ونقف بالمرصاد مع أجهزة الحكومة ضد أيّ تنظيم سرّي .. ولن نتوانى في محاربة الطابور الخامس !! فلينتبه .
( سواء كان الشخص مؤهلاً علمياً وأخلاقياً أم لا )
لو عندك ملاحظة بإثباتات على أحدهم - بدون قيل وقال - فما عليك إلاّ رفعها إلى شيخ الجالية وسترى ماذا يفعل شيخ الجالية ، كما ترفع إليه ملاحظات ومشاكل غيرهم من مدراء .... ومدرسي ....... !!؟
( علماً بأن الدعاة إلى الله حقاً لا إلى أنفسهم لا يفرحون بكثرة أتباعهم ومن يطبل لهم )
بل يفرحون بكثرة أتباع الحق والهدى ويتمنون أن تبلعهم الأرض ولا تنسب هذه الأعمال إليهم ، وكلّ عاقل سوي غيور على دين الله يفرح بدخول الناس في دين الله أفواجا
وإذا وضع القبول لأحد في الأرض فهي علامة على أنّه على هدى وإن لم يكن له أتباع .. فهنا يأتي دور الداعية والمربي ، هل يدعو الناس إلى ذاته أم همّه تعبيد الخلق للخالق - جلّ في علاه - وهذا هو الذي نعشّمه في الدعاة الآن
( وليس كما نرى أن كل فرقة من الدعاة تأتي وتلعن أختها وتتهمها بأنها داعية إلى الرذيلة لا إلى الفضيلة ، إلى الفُرقة لا إلى الإئتلاف )
نسأل الله العافية .. فقد عفناه قبلك .
وأبشرك أخي الكريم فجميع دعاة الجاليات المعروفين - حاليّاً - بعد إرهاصات طويلة أصبحوا - بفضل الله - صفاً واحداً
ولن تسمع - بإذن الله - مهاترات بينهم بعد الآن ، والجهود ماضية على خطىً ثابتة بعون الله .. والكلّ حريص على جمع الكلمة ، وكما تشاهد الآن هذا التوحيد الذي لم يسبق في تاريخ الجالية ، ولكلّ قاعدة شواذ وهذه سنّة الله في الكون ..
( تذكروا يا أحبتي وصية لقمان الحكيم لأبنه أنَّ الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر لا بد أن يتحلى بالصبر وإن ذلك من عزم الأمور ( كما قال تعالى : يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك )
وأرجو أن تتسع صدوركم لما ذكرت وتتفهموه جيداً بدون تأويل ولا .....)
خوش كلام جميل .. وصدورنا تتسع لمثلك
( بارك الله في الجميع )
وفيك بارك الله ..