التحذير من تسمية المواقع باسم الجالية البرماويه احتكار ، ولا يحتكر إلا خاطئ !

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قوس قزح

New member
إنضم
11 يونيو 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي أبا محمد
فوالله وبالله وتا لله
لو اجتمعت أنت ومشيختك لما تبلغون في العلم عشر مابلغ الشيخ ( الرائع )
لأن تخصصك في القراءات فقط وتخصصه في شتى العلوم
لم يمر يومان على موضوعك إلا وقد حولت الموضوع من مساره إلى انتقادات شخصية
عيب عليك يا شيخ تتصرف وتطفل كالأطفال مالك ومالنت
دع عنك كل هذه الترهات والخزعبلات التي لا تقدم ولا تؤخر وكن داعيا إلى الله مثل ما كنت في أول أمرك
لا تظن أنك تستطيع أن تقنع الناس واعلم أن الناس على وعي تام والعصر عصر التقدم والتحضر

وأما قولك في الشيخ (الرائع )
الأخ ( الرائع ) : ألا ترى أن جميع الصالحين في الجالية يصلحون جاليتهم بصلاحهم وإصلاحهم وإن لم يكن عن طريقك ! أو أنت لا تعتبر الإصلاح إصلاحاً إلا إذا كان عن طريقك لأنك ترى أنك المتصدر في الإصلاح والمنقذ للجالية ! مع أني أستغرب كثيراً منك كيف تريد أن تصلح الجالية وأنت لا تعرف لغتها ! ولم أرك يوماً في حيّنا رغم أني أعيش في قمة الجبل لا يخفى علي من فيه !
ثم هلا تُعرّف الجالية من أي غرق أنقذتها لتحظى بدعواتها لك في صلواتها ؟
1-هل أخرجت المساجين من سجونهم ؟
2-هل جددت لمن مُنع من تجديد إقامته ؟
3-هل صححت أوضاع من يحتاج إلى تصحيحه؟


أم رحمات حكومتنا الرشيدة هي من أنقذت الجالية بعد رحمة الله تعالى .


ولوقلت لي : سعيتُ في ذلك .
أقول لك : جزاك الله خيراً وكتب لك أجرك و ( ما على المحسنين من سبيل )


الأخ ( الرائع ) : إذا كنت محسناً ومحتسباً ومتطوعاً ألا ترى أن هذه الأوصاف الجميلة يناقضها تماما مطالبتك للجالية بالثمن حين تتحول بين عشية وضحاها إلى آمر وناهٍ في الجالية ، تحل وتعقد وتعطي وتمنع ما لاتملك !


الأخ ( الرائع ): ألا تعتقد أنك أحياناً تبالغ في وصف عملك بالإنقاذ والميدان والبصمات والتصدير وووو ....! ألا تخشى عليه من الرياء فيذهب أجره !


أخي الكريم : إن أردت إلا الإصلاح ما استطعت ، فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ، والله ورسوله منه بريئان ،وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يغفر لي ولك ولجميع المسلمين ، وأن يجعل ما مضى من أعمارنا حجة لنا ، ويجعل ما بقي في مرضاته وطاعاته ، وأن يؤلف بين قلوبنا ، وأن يهدينا إلى الصراط المستقيم ، وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وأن يرحم جاليتنا بكل خير ويدفع عنها كل مكروه إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .



هل تعلم أن الرضيع يترفع عن قول مثل هذاالكلام
وكأنك شققت قلبه
عليك من الله ما تستحق
 
التعديل الأخير:

البورمي

New member
إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
اسمح لي ان اجيبها من النهاية

( خير الكلام ما قل ودل )
الأستاذ المجتهد الإمام القدوة العلامةالمحدث الشيخ أبومحمد ..........
إيش رأيك نجلسك في كرسي الشيخ الجالية البرماوية ونعفي ( الشيخ أبوالشمع الأركاني)
لكبر سنه ولعجزه عن أداء مهمته كما يتطلب في الساحة
ونكلم أعيان الجالية ليعطيك من الخيرات والارزاق ....
حتى تسكت وتكتم كما يظهر من ثنايا ألفاظك ,

والمعذرة عن الاطالة وتوضيح ما تقصد
 
التعديل الأخير:

أبوفؤاد

New member
إنضم
20 فبراير 2010
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المدعو ابو محمد

والله إننا ملينا منكم يا هواة الكراسي وعاشقي المناصب وكل من تشدق بأفكاركم ........

........ ........ ........ وكل صفا ت ........ فيكم

واضح من أسلوبك يا هذا انك
........ وانك ترى في نفسك العالم النحرير الذي بلغ من العلم
والحكمة والأدب واللغة والنحو والصرف كل مبلغ
حتى أصبحت لا ترى من هو أعلم منك في الوجود ولم يبق إلا أن تدعي أنك المهدي المنتظر


........ ........ ........ ........
الله لايحقق لكم أمانيكم وغاياتكم الدنيئة
 
التعديل الأخير:

البورمي

New member
إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
المدعو ابو محمد

والله إننا ملينا منكم يا هواة الكراسي وعاشقي المناصب وكل من تشدق بأفكاركم ........

........ ........ ........ وكل صفا ت ........ فيكم

واضح من أسلوبك يا هذا انك
........ وانك ترى في نفسك العالم النحرير الذي بلغ من العلم
والحكمة والأدب واللغة والنحو والصرف كل مبلغ
حتى أصبحت لا ترى من هو أعلم منك في الوجود ولم يبق إلا أن تدعي أنك المهدي المنتظر


........ ........ ........ ........
الله لايحقق لكم أمانيكم وغاياتكم الدنيئة


صح لسانك .... والله أنت حتيييييييييييير
 
التعديل الأخير:

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

بعيداً عن الجدال الدائر هنا بشأن بعض المصطلحات والمسائل الفقهية، والذي يوحي لي بأنه خلاف
شخصي أكثر من أن يكون بحثاً عن الحق ورغبة في الوصول إليه، أقول :

إن البيان الذي أصدره شيخ الجالية الأركانية البرماوية الشيخ أبو الشمع بن عبد المجيد الأركاني
والذي جاء بناء على إعداد وترتيب من الهيئة الإشرافية لموقع ومنتدى الجالية الأركانية البرماوية،
كان الغرض منه هو: درءاً للبس، وتوضيحاً للحقيقة، وبياناً لما قد يشكل على بعض العامة والخاصة
من الناس ويلتبس عليهم الأمر، والتأكيد على إخلاء مسؤولية شيخ الجالية والقائمين
على الموقع والمنتدى عن محتويات المواقع والمنتديات التي تحمل اسم الجالية الأركانية البرماوية ..

ولم يحمل بيان شيخ الجالية أي عبارة توحي إلى احتكار اسم الجالية أو منع الناس من استخدامه،
أو أي تحذير من التسمي باسم الجالية أو استخدام ايم الجالية ..
فمن أين أتيت بها يا ( كُبير ) ؟!!!


وبما أن الجهات المختصة في هذه الدولة الكريمة لا تتخاطب إلا مع مرجعية الجالية،
فإنه كان لزاماً علينا - ونحن في الهيئة الإشرافية على موقع ومنتدى الجالية الأركانية البرماوية
أن نصدر هذا البيان للأسباب التي ذكرت فيه ..

مع إيماننا التام بأنه من حق كل أركاني برماوي استخدام اسم الجالية،
ولكن في نفس الوقت ليس من حق أي فرد تحميلنا مسؤولية إساءة استخدامه..

[font=&quot]أخي أبا محمد صاحب الموضوع ..
[font=&quot]نحن نؤمن بتعدد الآراء والأفكار .. ونتيح الفرصة لكل من لديه فكرة أو رأي[/font]
[/font]​
[font=&quot]بأن يطرحه في هذه الساحة النقاشية ..[/font]​
[font=&quot]ولكن ما لا نسمح به هو كيل التهم من غير دليل أو برهان،[/font]​
[font=&quot]وطرح مغالطات وافتراءات تنبعث منها رائحة الحقد والحسد ..[/font]​
[font=&quot]فالساحة متاحة لك ولكل من يريد تقويم الجالية وإرشادها وإصلاحها وتهذيبها
باللتي هي أحسن، وبالأسلوب المثل، وبالحكمة والموعظة الحسنة ..
[/font]​

تحياتي للجميع


ملحوظة : بعض العبارات في المشاركات السابقة لعدد من الإخوة خرجت عن أدب الحوار ، لذا سوف نقوم بحذفها ..
 
إنضم
8 أغسطس 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما بقي إلا أن تتصدر قائمة المهرجين والمهيجين
نعم أنت البطل وانت العلم وأنت الجهبذ وأنت الفذ وأنت الذي لا يجايرك في أي شئ وأنت ...وأنت ....
وأنت كل شئ
وكل شئ هو أنت وأنت ثم أنت وليس أحد إلا أنت ثم وثم ثم أنت
وأخشى عليك أن تموت وتقول أنت أنت أنت
خيو
نقول لك كما قالت قريش للنبي عليه السلام
إن كنت تريد مالا جمعنالك حتى تكون أكثرنا مالا وإن كنت تريد شرفا سودناك علينا
وإن كنت تريد ملكا ملكناك علينا وإن كنت تريد الزوجة ونعلم أنك متزوج لكني اقصد التعدد زوجناك
لكن بشرط
أن تدع التهريج والتهييج
والحقد والحسد
ألا قاتل الله المتعلمين الذين لا يعملون بما عملوا
وكما قيل يهتف العلم بالعمل فإن أجابه وإلا الترحل
وليس العلم كثر الرواية
فالعمل ثم العمل
اختم موضوعي بقول
أنت أنت ثم أنت
 
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
1,009
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
عالم النت
كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه

بكل حزن وأسف يتحول هذا الحوار
إلى تهجم سافر
على شخص برئ

مما ينسبه إليه بعض الأعضاء
وإني أعلم عنه أدق التفاصيل
فلا هو في العير ولا في النفير

بل مشغول جدا
هذه الأيام بظروف والداته الصحية
فقد أجريت لها بالأمس عملية جراحية في العين

وتبقت لها عملية ثانية في العين
وثالثة في القلب


فا ارأفوا بأنفسكم
واتقوا الله في أعراض المسلمين

 

أعتز بديني

New member
إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مداخلة

أخي ( أبو محمد )
ومن أكبر نعم الله علينا ونحن خصوصا ( الجالية البرماوية ) بعدالفرقة والخلاف
توحيد الصف ووحدة الكلمة التي نرى في هذه الأيام ولله الحمد
وأذكرك بقول الله عز وجل : وقال تعالى : ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)
فلا تحاول بعلمك وفهمك خرق هذا الصف ووحدة الكلمة فتكون في زمرة الشياطين
وإنني ما رأيت عالما يفتخر بعلمه ويثبت للناس أنه أعلم من أخية إلا علماء السوء
نسأل الله أن يصلح نياتنا ويوحد صفوفنا
آمين .

:shh::shh:
 

أبو محمد

New member
إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبي المشرف العام : العذر والسموحة منك !

وليعذرني الإخوة في أني لم أتناول تفاصيل بيان المنتدى ومضامينه بالشرح والتحليل في الكتابات السابقة ؛ لأن غرضي كان توضيح عدم جدوى أصل البيان لمخالفته الشرع والنظام كما سبق توضيحه بالأدلة والبراهين ، فلا حاجة إلى العناء فيما لا طائل تحته ،
وكان المأمول من إدارة المنتدى بعد ذلك التراجع عن نشر البيان درءاً للمخالفة المذكورة، وما أحراهم بوصية الفاروق لله دره - إذ يقول : ( ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل )،
وكان ظني وتوقعي أن في كل ما سبق غنية وكفاية ، فتوقفتُ عند هذا القدر داعياً للجميع بخيري الدنيا والآخرة ، حتى فوجئتُ اليوم بحبيبنا ذي الوجه (المِنْوِر) المشرف العام قد خالف كل توقعاتي فوجه لي السؤال الذي لم تأتِ به الأوائل والأواخر حتى نسي بالغلط من شدة فرحه فتحة الكاف في ( كبير ) فاستبدلها بالضمة من غير قصد ،
وأنا لا يهون عليّ الحبيب أترك سؤاله بلا جواب لكن بشرط أن يصحح خطأه المطبعي في ( كبير) !


سؤال المشرف العام :
( ولم يحمل بيان شيخ الجالية أي عبارة توحي إلى احتكار اسم الجالية أو منع الناس من استخدامه،أو أي تحذير من التسمي باسم الجالية أو استخدام ايم الجالية .. فمن أين أتيت بها يا ( كُبير) ؟!!! )

الجواب :

( من نصوص البيان : " وهما أي موقع ومنتدى الجالية الأركانية البرماوية الالكتروني المخولان برفع رسائل وبرقيات التهاني والتبريكات باسم الجالية البرماويه .." ،

الشرح : عزيزي المشرف العام : توسط في هذه الجملة ضمير الفصل ( هما ) بين المسند والمسند إليه مع تعريف المسند ( المخولان ) فأفاد كلاهما الحصر لكونهما من أدواته ، ومعنى الحصر : إثبات الحكم للمذكور ونفيه عما عداه ،
وتوضيح الحصر ( الاحتكار والتحذير والمنع وو.. ) هنا : أي ومقتضى هذا الحصر أن مشروعية استخدام اسم الجالية البرماوية في التهاني والتبريكات ثابتة لموقع ومنتدى الجالية الأركانية البرماوية ، وتنتفي ولا تثبت مشروعيته لغير هذا الموقع من مواقع ومنتديات الجالية الالكترونية ، وبعبارة أخرى : تحذير ومنع مواقع ومنتديات الجالية الأخرى من الانتفاع من حقهم المشروع - اسم الجالية البرماوية في أشياء مشروعة كالتهاني والتبريكات ، وفي معناها ( تسمية المواقع والمنتديات باسم الجالية وغيرها من الاستخدامات المشروعة ) ، وقد جاء التصريح بهذا المعنى في الجملة الأخرى من البيان : ( ونظراً لظهور بعض المواقع والمنتديات الالكترونية الأخرى بمسميات منتديات الجالية فإننا رأينا من الضرورة واللزوم أن نصدر هذا البيان ..) إذاً : السبب والإشكالية عندكم هي التسمي باسم الجالية كما هو صريح البيان، ولولاه لما أصدر ، وقس على ذلك الجملتين الأخريين ( وهما الوسيلتان الإعلاميتان ..) و ( هما المعنيان بنقل الأخبار .. ).

وأما قولكم بأن الغرض من البيان : ( درءاً للبس وتوضيحاً للحقيقة وبياناً لما قد يشكل على بعض العامة والخاصة من الناس ويلتبس عليهم الأمر )!

أخي المشرف العام : تعلم يقيناً أنه لم تظهر مواقع ومنتديات لأبناء الجالية تتطابق أسماؤها باسم منتداكم ، فأين اللبس والإشكال !
ثم الأمر المشكل على الخاصة كيف يشكل على بعض العامة فقط دون كلهم !

أخي : وفي حال إصراركم على استمرار البيان يرجى تصحيح الخطأ النحوي الوارد فيه والمتمثل في رفع اسم ( أنّ ) المتأخر في جملة ( أن لموقعنا ومنتدانا .. مسؤولون ..) ،

والصحيح نصب اسم أنّ المتأخر ( أن لموقعنا ومنتدانا .. مسؤولين .. ) ، وجل من لا يسهو !


المشرف العام : (أخي أبا محمد صاحب الموضوع ..نحن نؤمن بتعدد الآراء والأفكار .. ونتيح الفرصة لكل من لديه فكرة أو رأي بأن يطرحه في هذه الساحة النقاشية ..)

أخي إيمانك بهذا المبدأ جميل جداً ، ولكن الأجمل منه أن تقوم بتفعيله تطبيقاً وترجمةً على أرضية المنتدى.

المشرف العام ( ولكن ما لا نسمح به هو كيل التهم من غير دليل أو برهان،
وطرح مغالطات وافتراءات تنبعث منها رائحة الحقد والحسد ..)

أخي بعد قراءة هذه الجملة من كلامك رجعت إلى مشاركاتي الثلاثة فلم أجد فيها تهمة من غير دليل ولا برهان ، وليس فيها طرح مغالطة ولا افتراء ، بل كل حقيقة عرضتُها كانت معززة ببرهانها ،
وعلى النقيض تماماً وجدتُ في مشاركتك هذه الآتي :
1- تهمة من غير دليل (والذي يوحي لي بأنه خلاف شخصي أكثر من أن يكون بحثاً عن الحق ورغبة في الوصول إليه ) !

2- مغالطة (الجدال الدائر هنا بشأن بعض المصطلحات والمسائل الفقهية )
أخي المشرف العام : تعلم يقيناً أنه لم يكن هنا أي جدال فقهي سوى الجملة الاعتراضية التي أثارها ( الرائع ) ، وقد بينتُ له أن الجمل الاعتراضية لا محل لها من الإعراب ! فكان الأولى باللوم صاحب الجملة الاعتراضية ! على أن عبارتك تشير من طرف خفي إلى محاولتك إيهام القارئ بأن الموضوع جدال فقهي على خلفية خلاف شخصي ليس إلا ! وآمل ألا تكون الإشارة صحيحة لأنها تناقض مبدأك الذي تؤمن به .

المشرف العام : ( فالساحة متاحة لك ولكل من يريد تقويم الجالية وإرشادها وإصلاحها وتهذيبها بالتي هي أحسن، وبالأسلوب المثل، وبالحكمة والموعظة الحسنة ..)

أخي : كتابتنا في ساحتك النقاشية كانت كذلك بالتي هي أحسن وبالأسلوب الأمثل وبالحكمة والموعظة الحسنة ،
والذي يؤكد لك صحة ما أقول أنك لم تحتج إلى حذف عبارة واحدة من مشاركاتي ، بينما حذفت مشكوراً عبارات المؤيدين لكم والتي خرجت عن أدب الحوار ، وهذه لفتة جميلة منك تستحق الشكر والثناء عليها ، وهذا هو العدل والإنصاف والرقي الذي تحتاجه الجالية .
ولعلك لاحظتَ أن أول مشاركة هجومية في الموضوع والتي خرجت عن أدب الحوار هي مشاركة الأخ ( الرائع ) هداه الله - ، والمفترض أن يكون أخونا أكثر تهذيباً من غيره باعتباره .. !


ختاماً :
أخي : لا أخفيك سراً في نهاية الموضوع أني حاولت قدر الإمكان أن أوافقكم في كل شيء ابتغاء الألفة وأن أطبل لكل شيء صحيحاً كان أو خطأ كما رأيتم في مشاركات كثير من الأعضاء ، إلا أني لم أستطع لأن هذا غش لكم حيث أتحتم لنا فرصة الكتابة في منتداكم لنبدي قناعاتنا، فكان الرأيُ إبداءَها بأسلوب لطيف ليكون أقرب إلى القبول ، ومع ذلك كان ما كان من الإخوة ... والله المستعان ،
ورغم ذلك كله فإن الموضوع لم يخل من فائدة ، بل كفى بتصحيح الخطأ النحوي في البيان فائدة ..

تحياتي لك يالغالي ذا الوجه البشوش والابتسامة الجميلة ..
 
التعديل الأخير:

حق الفيتو

New member
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
147
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
united arab emirate
ليست المشكلة في أن يحسدك جاهل مركب أو سفيه معتوه .. لكن أن يتطبع طالب علم أو شيخ على هذه الصفات الممقوتة فهنا المشكلة الحقيقية.
قرأت موضوع شيخنا أبي محمد الذي ينبئ عن حبه الشديد للكرسي والمنصب فكان رد المشرف العام أفحمه طويلا .. ثم أتى ليقول وينعق بكل سذاجة :



وليعذرني الإخوة في أني لم أتناول تفاصيل بيان المنتدى ومضامينه بالشرح والتحليل في الكتابات السابقة ؛ لأن غرضي كان توضيح عدم جدوى أصل البيان لمخالفته الشرع والنظام كما سبق توضيحه بالأدلة والبراهين ، فلا حاجة إلى العناء فيما لا طائل تحته ،
وكان المأمول من إدارة المنتدى بعد ذلك التراجع عن نشر البيان درءاً للمخالفة المذكورة، وما أحراهم بوصية الفاروق لله دره - إذ يقول : ( ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل )،
وكان ظني وتوقعي أن في كل ما سبق غنية وكفاية ، فتوقفتُ عند هذا القدر داعياً للجميع بخيري الدنيا والآخرة ، حتى فوجئتُ اليوم بحبيبنا ذي الوجه (المِنْوِر) المشرف العام قد خالف كل توقعاتي فوجه لي السؤال الذي لم تأتِ به الأوائل والأواخر حتى نسي بالغلط من شدة فرحه فتحة الكاف في ( كبير ) فاستبدلها بالضمة من غير قصد ،
وأنا لا يهون عليّ الحبيب أترك سؤاله بلا جواب لكن بشرط أن يصحح خطأه المطبعي في ( كبير) !

ماشاء الله يحلل البيان ويشرح ويدقق في الألفاظ والأخطاء النحوية
يا أخي الكريم :
نحن لسنا في حاجة إلى علمك الذي لم تنفع منه نفسك قبل غيرك
ولسنا في حاجة إلى المحرشين ومفرقي الجماعة والصف والكلمة امثالك
تكتب لتؤلب الناس ضد مصلحينا ورجالنا وتتغلف بغلاف النصح والعلم وأنت بحاجة إلى من ينصحك
لكن صوتك بإذن الله صوت نشاز تأنف منه الأذن النقية
فأرح نفسك .. وأرح آذاننا .. وأرح أعيننا
هداك الله ..
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 مايو 2009
المشاركات
318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وجدان العالم
سماحة الشيخ التنويري : أبو كفيل
تحية من عند الله مباركة طيبة

أولاً أحيي فيك أخي أبو كفيل هذه الروح الحوارية الفذة وهذا الفلتان العلمي البديع وماشاء الله عليك يبدو أنك أحد شيوخ الجالية فاعذرنا بارك الله فيك إن لم نتمكن من إعطاء بعض حقوقك وإن لم تنحني بعض الرؤوس لك هيبة وإجلالاً وتقديساً ..
وكما لا يخفى على كريم علمكم وجليل قدركم ما أثارته زوبعة الوثائق المسربة "ويكيلكس" من أسرار خطيرة ومعلومات جديرة بالاهتمام والمتابعة من قبل رجال الساسة والإعلام وأصحاب القرار في البيت الأبيض وبقية البيوت ذات الألوان الفاقعة ولم يكد عجبي يزول من قراءة بعض هذه الوثائق الطريفة حتى قرأت شيئاً من كتاباتكم في هذا الموضوع فهالني حجم الثقافة التي تملكونها والتنوير الذي تحملونه لجاليتكم فأحببت أن أشارككم في شيء مما حباكم الله به علني أحظى بفيض من فيوضات علومكم وحتى تقبلوا كلامي وتعطوه ولو شيئاً يسيراً من كريم عنايتكم لا أخفيكم سراً أن كفيل ابن اللذينا (الله يخليه بألف عافية) على علم تام بكل ما يكتبه هنا أو هناك (يعني رسمي نمرة واستمارة) ولا تظنن يا شيخنا أبا كفيل أنني مخالف لأنظمة الكفيل أو أخرج عن طوعه وهيمنته عليّ قيد عشر أنملة كلا وألف كلا فأرعني سمعك بارك الله فيك ...

أصارحك يا شيخنا أبا كفيل أن النجاح والتفوق يكون مزعجاً للغاية لبعض الأشخاص الذين يظنون في أنفسهم أنهم أفضل الناس وأعلم الناس وأقدس الناس وأن كل الإنجازات والخيرات والبركات لن تتحقق إلا إذ وقّعوا على تلك الأعمال والبرامج بأنفسهم وأصارحكم أكثر أنني شعرت وأنا أقرأ أسطر علمكم أنكم من هذه الفئة التي تحاول دائماً أن تصور نفسها بأنها "الكل في الكل" بينما الناس لا يعتبرون مثل هذه النوعيات من البشر إلا أصفاراً على الشمال أو الجنوب حسب المزاج ولا يعتدّون إلا بأصحاب الأعمال والتضحيات فرويدك شيخنا ...

وبعدين .. نفسي أكون في مكان المشرف العام وأقول لك ولأمثالك من جماعة شيوخ التشغيب نفسي أقولها بالمكاوية الفصيحة: " أعلى ما في خيلك أركبه " بمعنى آخر أن هذا الموقع احتكار احتكار وماله .. الموقع استحمار استحمار وماله .. المنتدى بايظ على لهجة إخوتنا المصارية بايظ وماله .. المهم يا شيخنا الحبيب إن لم يعجبك هذا الاحتكار أو الاستحمار أو هذا البيان اللعين فبإمكانك أن تأخذ صخرة كبيرة ثم تحاول تهشيمها بأنفك إن لم يعجبك الحال .. وإن لم تفلح حاول بيدك .. وإن لم تفلح فبرأسك وعلى أية حال يا سماحة الشيخ رأيك لا يقول به إلا من يزعجه التضامن البرماوي ووحدة الكلمة واستمرار النجاح والظهور الإعلامي الذي قطع الطريق على أمثال سماحتكم من أمور وأغراض وأعراض الله أعلم أين كانت ستودي بالجالية لو سمح لكم ما تريدون .. وحتى أختم موضوع الاستحمار عفواً الاحتكار لدي سؤال صغير جداً : لماذا تخصص الإدارات والوزارات والجهات المسؤولة عن أي شأن من شؤون المجتمع متحدثاً رسمياً ولماذا لا يتركون الحديث مثلاً لمعلم الشاهي أو البوّاب أو السكرتير الثالث أو أي شخص يتكلم عن المؤسسة ويتحدث باسمها ويظهر في برنامج "واجه الصحافة" مع داوود الشريان؟! فكيف تريدنا أن نترك الواجهة الإعلامية لأكبر جالية في المملكة لفيض الحق عبدالسبحان وشلته والإعلام أصبح يمثل الساحة المؤثرة في القرارات ..

وأما تقديسك للكفيل على النحو الذي أفصحت عنه في مشاركاتك فأظن أن بائع الفلفل في قوز النكاسة سيعارضك بشدة لأنه يؤمن بمبدأ الحرية ولا زالت دماء الكرامة تجري في عروقه ولا تزال حرارة عزته وإنسانيته تفور كفوران الفلفل المطحون مهما كان وضعه المادي والاجتماعي لأنه أراكاني أصيل ولا أدري لماذا أحسست أنك يا شيخنا وقعت فيما يسمى بـ "ابتزاز الكفيل" فصار الكفيل بالنسبة لك ولأمثالك بعبعاً يلاحقه في كل مكان ويطارده من زقاق إلى زقاق فتحولت حالتك مع مرور الزمن وانتهاء الإقامة إلى ما يسمى بـ "فوبيا الكفيل" فصرت ترى في شيخ الجالية بعبعاً جديداً وشبحاً تخاف أن يتسلط عليك ويستنزف جيبك ويأكل قوتك وقوت عيالك .. أبشرك أن شيخ الجالية لن يبتزك أو يحاول تطفيشك بالإقامة أو طلب رسوم إضافية أو رسوم خاصة للشاهي والفصفص كل ما في الأمر توحيد صف الجالية تحت شخص واحد ومجلس واحد يراعي مصالح الجالية .. والأيام أثببت لابن اللذينا ومن لفّ لفّه أن أمثالك يا شيخنا أبا كفيل أول من يريد شهادة شكر في أي حفل صغير أو كبير وأول الطالبين للكراسي الأمامية في أي مجلس وأول من يرفع عقيرته بأنه صاحب الفضل والفضيلة فيما حصل للجالية من خير وتصحيح وضع وستأتي أنت وأشباهك في أوائل الطوابير فيما لو نجح شيخ الجالية من معه من المخلصين لتخليصك من وضعك النظامي الذي تعيشه أنت ويعيشه البرماويون عامة فأقول بـ "الشويش " علينا وعلى فكرة ترا كفيلي رجل مثقف تنويري كبير جداً جداً ومتساهل للغاية وتجديد الإقامة "فري" وأعتقد أنه لا مانع لديه من أن تنقل كفالتك إليه مع تغيير المهنة من " سائق خاص" إلى "شيخ خاص" بس من غير أن تفتي أو تنشر بيانات كما يفعل جوقة هذا المنتدى عملاً بالأمر الملكي القاضي بحصر الفتوى على هيئة كبار العلماء .. وأخشى ما أخشاه أن نضطر إلى أن نأخذ موافقة الكفيل فيما لو أراد المتزوج مثلاً أن يأتي أهله حسب نظريتك الموقرة في تقديس الكفيل ..
سامحوني يا أحبة على الإطالة فالحبيب " أبو كفيل" خلاّني أنفلت من غير ما أشعر وكل التحايا لصاحب الموضوع وليسامحني هو أيضاً فأنا لم يسعفني الوقت للرد على جميع ما أفتى وتراني يا سماحة الشيخ "أكلّج" كثير حتى في اللغة الأركانية فلا تؤاخذني بكلجاتي ومطباتي في العربية ..


قبلاتي
 
التعديل الأخير:

فهداوي

New member
إنضم
12 يوليو 2009
المشاركات
254
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة ـ العلماء
للأسف أنا أقرأ مثل هذا الموضوع

كرّم الله علمائنا عن جهلائنا

تمر الجالية الآن وللأسف بأسوأ حالاتها بدليل ما نشاهد من بث للسموم وإشاعة للأراجيف والتأليب والصراعات الدائرة من قبل طلاب الكراسي الذين أغواهم الشيطان واتبعوا غير سبيل المؤمنين ( سبيل الجماعة ) وأطلقوا أبواقهم وطبلوا وزمروا يريدون من وراء ذلك الاعتلاء على الكراسي بأصواتهم النشاز ومواضيعهم الساذجة التي تُسمع وتُطرح بين فترة وأخرى هنا أو هناك.

عجبي من بعض المتعالمين والمتشيخين أمثال الشويخ المتشيخ : ( أبو محمد ) يحاولون أن يتحكموا بالجالية وبمصيرها.


آآآه ...
يا زمن العجائب وش بقى ما ظهر
 
إنضم
27 يوليو 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمد لله لحقت الموضوع قبل الحذف
يا فضيلة الشيوخ مهلا
لدي أسئلة مهمة أطرحها بين أيديكم علشان نعرف الصادق من الكاذب -
احنا عندنا الآن شيخان كل واحد يدعي أنه مخلص وصاحبه مرائي كذاب دجال
واحنا المساكين احترنا في أمرهم لا ندري نتبع مين وندع مين لذا أريد أن أختبرهم على طريقتي الخاصة
علشان نحدد الطيب فيهم

تعالوا أيها الشيخان -
1- كل واحد يترك الشماغ ويأتي بالجلابية ( علشان نشوفهم على الطبيعة ) ولا ينسى البوت
2- يخضع كل واحد لعدة اختبار
الإختبار الأول - مسابقة في الجري
الإختبار الثاني - قياس حجم الكرشة - صاحب الكرشة الصغيرة أقرب للفوز
3- طرح بعض الأسئلة
1- ايش عملك وين تشتغل
2- من أين تأخذ الراتب
3- راتبك مكفيك ومكفي أهلك وأولادك
4- عندك إجازة من العمل لمزاولة أعمال تطوعية
5- سكنك إيجار أم ملك
6- هل الدعوة إلى الله عبادة أم عادة
7- لو قلت الدعوة عادة لا تحتاج إلى علم ولا أسلوب أما لو قلت عبادة لا يُعبد الله إلا بما شرع ومين شيوخك اللي أخذت عنهم العلم الشرعي - حدد المدرسة والشيخ

8- هل تنفق على الدعوة اللي أنت تدعيها من مالك الخاص واللي كسبته من عرق جبينك أم من بيت مال البرماويين

تفضلوا بالإجابة على هذه الأسئلة
واللي ينجح في الإختبار هو الصادق
والثاني : دجال كذاب يريد الدنيا على حسابنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 

أبو محمد

New member
إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
( رد خاص على ابن اللذينا )




بعيداً عن الروائح النتنه الطالعه من ابن اللذينا يبيعون الفلفل في قوز النكاسة !



أقول لكم حكاية اليوم ( بالعاميه ):



في مدرسة ابتدائية بجنب مدرستنا الثانوية ، أزعجتني بالحيل بس عشان يبغون مني محاضرة توعوية ، إلى أن لبيت لهم طلبهم في الأخير ،



الشاهد في الموضوع :


وأنا خارج من ها المدرسة لحقني أحد أطفالها وقال لي :



سماحة الشيخ : تكفى ساعدني في حل ها الأسئلة ، فأشفقت علىه وحليت له الأسئلة على السريع وبشكل مختصر - عشان وقت الصلاة قرّب - :


س1/ لماذا تخصص الإدارات والوزارات والجهات المسؤولة عن أي شأن من شؤون المجتمع متحدثاً رسمياً؟


ج / لأن الإدارات والوزارات جهات رسمية !


س2/ ولماذا لا يتركون الحديث مثلاً لمعلم الشاهي أو البوّاب أو السكرتير الثالث أو أي شخص يتكلم عن المؤسسة ويتحدث باسمها ويظهر في برنامج "واجه الصحافة" مع داوودالشريان؟!


ج / لأن معلم الشاهي أو البواب أو السكرتير الثالث أو أي شخص ليسوا سماحة الشيخ !


س3/ فكيف تريدنا أن نترك الواجهة الإعلامية لأكبر جالية في المملكة لفيض الحق عبدالسبحان وشلته والإعلام أصبح يمثل الساحة المؤثرة في القرارات ..

ج/ لأن مدرستك ابتدائية ترفع اسم ( أنّ ) ، ومدرسة فيض الحق مدرسة ثانوية تعرف تعرب صح !


شكل الواد ما عجبته الأجوبة ولا المحاضرة التوعوية فجاءني بعدما خرجتُ من مدرستهم يقول لي عن المحاضرة التوعية :

سماحة الشيخ : " بس (ك ) من غير أن تفتي .. ( في مدرستنا ) عملاً بالأمر الملكي القاضي بحصر الفتوى على هيئة كبار العلماء " !

فقلتُ له من باب الرفق به - : يا صغيري ! ما ألقيتُه في مدرستكم يسمى ( محاضرة توعوية ) وبتصريح كمان !
ولا يسمى فتوى لأن الفتوى لها معنى خاص عند العلماء ، وهذا المعنى الخاص هو المقصود في الأمر الملكي القاضي بحصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ! ،


معليش يا صغيري ، ما أقدر أشرح لك دحين معنى الفتوى عشان الوقت ضيق ، بس تدري رُح لمديرك يا شاطر وخليه يشرح لك معنى الفتوى !


وبالمرة قل له : يرمي البيان اللي علقه على واجهة المدرسة ، عشان الأمر الملكي نص صراحة على منع إصدار البيانات ،

بس تدري أعطيه هذا النص الملكي مره واحده :

( وفي مشمول هؤلاء كل من أولع بتدوين البيانات ) .


قال : البيــانــــات .

والسلام .
 
التعديل الأخير:

admin

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
1,161
مستوى التفاعل
1
النقاط
38
أخي أبا محمد .. تحية طيبة وبعد :

أشكرك على التنبيه على هذا الخطأ المطبعي،
وكان بإمكانك إسداء النصح بطريقة لا يوجد بها تهكم أو سخرية،
لأن مسألة وقوع الإنسان في الخطأ أمر وارد ..

ولكن ..
ما دمت قد اخترت لنفسك هذا الأسلوب فلا بأس،
وأنا لا أملك إلا أن أدعو لك بالتوفيق والسداد،
وأن يرفعك الله مكانة فوق المكانة التي وصلت إليها ..

آمين
 
إنضم
25 سبتمبر 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مكة
أحلى يا ابن اللذينا مين قدك .. ردك ساخر جدا جدا جدا حتى كدت أن أطفس من شدة الضحك
حضرت شيخ الغفلة ( ابو محمد )
صدق فضحت نفسك لما رديت على ابن اللذينا لأن ردك بايخ جدا جدا جدا فضح سذاجتك ومحدودية تفكيرك وما لأم أم أم أممممممه د اعي
كنت مبسوط جدا من مشاركة ابن اللذينا وما كدر انبساطي إلا ردك البايخ عليه و جاب لي أبو الطفش قسم بالله
ياهووووو اذا ما تعرف تكتب بطريقة ساخرة لاتكتب
إلا أقول لك وش رايك تأخذ دروس خصوصية في الكتابة الساخرة من سيدك ابن اللذينا
تراني أقدر أتوسط لك عنده كي يخلي لك بالمجان وببلاش لسواد عيونك
أنا متيقن أن ابن اللذينا يستطيع أن يلجم فاك ويخرس لسانك للأبد لكن طيبة قلبه الزائدة جعلته يترحم على صعلوك صغيرون مثلك

هههههههههههههاي
 
التعديل الأخير:

أبو عمار المكي

مراقب عام سابق
إنضم
18 مايو 2009
المشاركات
518
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة
تأمل و تحليل

بسم الله الرحمن الرحيم
تأملت كثيرا وأمعنت النظر في البيان الذي أصدره شيخ الجالية ـ حفظه الله ـ بعد نقد الأخ (أبومحمد) وما كتب عنه وماحكم عليه بالاحتكار المنهي عنه مستدلا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (لايحتكر إلا خاطيء).
وتأملت كثيرا أيضا وأمعنت النظر فيما كتبه الأخ (أبومحمد)، هل فعلا ما قاله صحيح؟؟ وهل ما حكم عليه صحيح ؟؟ وهل دليله في محله ؟؟؟

وبعد تأملي بدأت أنقّب وأبحث في كل ماله صلة بالموضوع، فكانت نتائج البحث والتأمل ما يلي :
(علما بأني لا أدعي أني أصبت الحق فيما خلصتُ إليه، وغيري خالف الصواب، بل هذا وجهة نظري القاصر توصلت إليها بعد طول قراءة وبحث وتأمل وإمعان، فإن وُفقت فيه فلله الحمد والمنة، وإن كان غير ذلك فأستغفر الله وأتوب إليه)

أولا : الشيخ الفاضل أبو الشمع عبد المجيد ـ حفظه الله ورعاه ـ يمثل الجالية البرماوية أمام الجهات الرسمية، وهي أيضا إذا أرادتْ أن تخاطب الجالية البرماوية فإنها تخاطب الشيخ أبو الشمع باعتباره شيخ الجالية في نظرها أو على أقل تقدير مرجع الجالية، كما حصل في الحملات الأمنية وفي مناسبات أخرى كثيرة، فمن حق الشيخ أبو الشمع أن يصدر بيانا حتى لا يلتبس الأمر على الحكومة التي اعتبرتْه مرجع الجالية، وهذا ماحصل في البيان الذي أصدره.

ثانيا : فإن قال قائل : أنا لا أعتبره شيخا للجالية ولا مرجعا لي !!! وليس من حقه أن يصدر هذا البيان !!!
ـ أقول له : بارك الله فيك، من حقك أن لاتعتبره شيخا للجالية، ولكن ليس من حقك أن تمنعه من إصدار بيان لتوضيح الأمر، فإنك إذا لم تعتبره شيخا للجالية ولامرجعا لك، فإن الجهات الرسمية وجمهرة غفيرة من البرماويين اعتبرتْه مرجعا للجالية،ولهذا، حفظه الله أخلى مسؤوليته أمام الجهات الرسمية وأمام الناس عندما ظهرت مواقع أخرى تسمت باسم الجالية البرماوية.

ثالثا : هل توضيح الأمر وإخلاء المسؤولية يعتبر احتكارا ؟؟ وهل فعلاً، البيان الذي أصدره شيخ الجالية احتوى على احتكار اسم الجالية ؟؟
ـ الشيخ أبو الشمع ـ حفظه الله ـ صدّر بيانه بعنوان عام لالبس فيه ولا غموض وليس فيه ما يدل على احتكار في نظري القاصر وعلمي المتواضع : حيث كان عنوان بيانه (بيان وتوضيح وإبراء).
ـ ومما ينفي الاحتكار في بيان الشيخ قوله (المعتمدة لدينا)، وأرجو وضع خط تحت هذه العبارة.
ـ إذن : الشيخ في سياق بيان وتوضيح وإبراء وإخلاء مسؤولية عن نفسه، لا في سياق احتكار، بدليل أنه ذكر أسباب وأهداف البيان بقوله : (ونظرا لظهور بعض المواقع والمنتديات الإلكترونية الأخرى بمسميات منتديات الجالية البرماوية فإننا رأينا من الضرورة واللزوم أن نصدر هذا البيان درءا للبس وتوضيحا للحقيقة وبيانا لما قد يشكل على بعض العامة والخاصة من الناس ويلتبس عليهم الأمر).
ولايخفى على طالب العلم أن فهم السياق في النص مما لابد منه في فهم الخطاب الشرعي واستنباط المسائل والأحكام.
ـ وأيضا عدم تعرض الشيخ لهذه المواقع بسوء يدل على أنه لايريد الاحتكار، وإنما الذي يريده هو أن يوصل رسالة لمن اعتبره شيخا للجالية أن الموقع المعتمد بالنسبة له هو موقع ومنتدى الجالية الأركانية البرماوية المعروف لدى الجميع، لا المواقع التي ظهرت مؤخرا.
ـ إن كان هناك احتكار في بيان الشيخ فهو احتكار نسبي بمعنى أنه احتكر على نفسه لا على الناس، أي أن الشيخ جعل موقع ومنتدى الجالية الأركانية هما من يمثلانه وهو يمثلهما، أما غيرهما لا يمثلونه ولا هو يمثلها وليس له أي صلة به، وفي نفس الوقت لم يأت في خطابه ما يدل على أنه يحرمها ويحذر منها.

رابعا : على فرض أن الشيخ احتكر اسم الجالية، هل وقع الشيخ في الذم الوارد في حديث (لايحتكر إلا خاطيء)؟؟ وهل الاحتكار يتعدى إلى غير الطعام ؟؟
ـ إليكم ماقاله العلماء في شرح هذا الحديث وفي الاحتكار :
قال ابن حجر في فتح الباري (4 / 348)
(وعن أحمد إنما يحرم احتكار الطعام المقتات دون غيره من الأشياء). أ.هـ

وقال النووي في شرح مسلم - (11 / 43)
(وأما غير الأقوات فلا يحرم الاحتكار فيه بكل حال، هذا تفصيل مذهبنا). أ.هـ

وقال ابن الجوزي في كشف المشكل من حديث الصحيحين - (1 / 1129)
(وأما احتكار ما ليس بضرورة من العيش كالزيت ونحوه لا يكره). أ.هـ

قال الإمام ابن قدامة في المغني - (4 / 305)
فصل : والاحتكار المحرم ما اجتمع فيه ثلاثة شروط أحدها : أن يشتري فلو جلب شيئا أو أدخل من غلته شيئا فادخره لم يكن محتكرا ....
الثاني : أن يكون المشتري قوتا فأما الادام والحواء والعسل والزيت واعلاف البهائم فليس فيها احتكار محرم، قال الأثرم : سمعت أبا عبد الله يسأل عن أي شيء الاحتكار ؟ قال : إذا كان من قوت الناس فهو الذي يكره وهذا قول عبد لله بن عمرو وكان سعيد بن المسيب وهو راوي حديث الاحتكار يحتكر الزيت قال أبو داود : كان يحتكر النوى والخبط والبرز ...
والثالث : أن يضيق على الناس بشرائه . أ.هـ

بعد هذا أتساءل هل الشروط التي ذكرها ابن قدامة رحمه الله توفرت في احتكار الشيخ إن قلنا جدلا إنه احتكر ؟؟؟؟

إخواني الفضلاء :
وقد بحثت بحثا مُجهِدا في المراد من حديث (لا يحتكر إلا خاطىء) وتوصلت (حسب علمي القاصر) إلى أن الاحتكار المحرم لايخرج عن دائرة الطعام وما يحتاج إليه الناس من ملبوسات وأوان وغيرها في حياتهم اليومية، ثم اختلف العلماء في الطعام الذي إذا احتُكر يكون محرما، فمنهم من رأى أنه في القوت خاصة، ومنهم من رأى أنه في القوت وغيره من الطعام مما يحتاج إليه الناس، ولهذا كان التابعي الجليل سعيد بن الميسب الذي روى حديث الاحتكار عن معمر بن عبد الله كان يحتكر الزيت(وهذا من عجائب هذا الموضوع)، وأنقل لكم ما قاله الترمذي في سننه في هذا الموضوع : (3 / 567) :
حدثنا إسحاق بن منصور أخبرنا يزيد بن هارون أخبرنا محمد بن إسحاق عن محمد بن إبراهيم عن سعيد بن المسيب عن معمر بن عبد الله بن فضلة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول (لا يحتكر إلا خاطئ) فقلت لسعيد : يا أبا محمد ! إنك تحتكر، قال : و معمر قد كان يحتكر.
قال أبو عيسى: وإنما روي عن سعيد بن المسيب أنه كان يحتكر الزيت والحنطة ونحو هذا.
قال أبو عيسى: وفي الباب عن عمر و علي و أبي أمامة و ابن عمر، وحديث معمر حديث حسن صحيح، والعمل على هذا عند أهل العلم، كرهوا احتكار الطعام، ورخص بعضهم في الاحتكار في غير الطعام، وقال ابن المبارك لا بأس بالاحتكار في القطن والسختيان ونحو ذلك.
قال أبو عيسى: حديث معمر حديث حسن صحيح. أ.هـ

إخواني الفضلاء الكرام :
إن الذي لم أصل إليه هل يتعدى الاحتكار المحرم إلى غير الطعام كاحتكار فكرة معينة أو عمل معين ؟؟
وعلى فرض أنه يتعدى إلى غير الطعام، فإن العلماء اتفقوا و أجمعوا على أن الاحتكار المحرم هو فيما يحتاج إليه الناس من الضرورات،
وهنا سؤال يطرح نفسه وهو
:
هل المواقع والمنتديات الأخرى التي تسمت باسم الجالية البرماوية مما يحتاج إليها الناس، وضرورة من الضرورات ؟؟؟

أترك الإجابة للعقلاء .

إخواني الفضلاء الكرام : سامحوني على الإطالة ، وأسأل الله أن يوفقني وإياكم لما فيه نفع الإسلام والمسلمين، وأن يوحد صفوفنا، وينهي خلافنا، وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه، والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه .
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

عبده عابد

New member
إنضم
18 أغسطس 2009
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة المكرمة ـ طلعة الصبة
يا ابو محمد إنت دحين تحتقر شيخ الجالية الأراكانية ابو الشمع
وإن جاءؤ تصحيح الوضع للبرماويين حنشوفك انت وقبليتك ضافين طابور
عشان توقيع من شيخ البرماوية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى