حقيقتنا بدون القاب

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايها الاركاني - والبورمي-- والبرماوي- والظاهري- والطاهري -اليوسفي - المولوي - المدني -- المكي-- الشافعي -- اكبري -- اصغري -- محمدي -- ولا يحضرني الباقي -- شودري-- خياط -- زمزمي--

هل تحب ان يكون لك لقبا؟

نعلم جميعا ان البورميون بدون القاب فقط اسم ينتهي بالجد وليس اساس الجد فكل اسم يمحي ما قبله ..

لماذا نبحث عن الالقاب في حين اننا نعتز باصولنا وكما تدعون ؟

يعني لو جاتكم فرصة تغيرو القاب على كيفكم ما قصرتو كل واحد بيحط له لقب مميز :good:


هل تعلمون لم تبحثون عن لقب لكي تذيلون به معرفكم الاساسي؟

الجواب ببساطة انكم تحبون التسلق وهذا نابع من عدم رضاكم واعتزازكم باصلكم .

من يريد التعليق فباسلوب منطقي لان ما كتب هنا هو منطق الحقيقة ..
 
اسم الموضوع : حقيقتنا بدون القاب | المصدر : .: ساحة الرأي :.
إنضم
12 مايو 2009
المشاركات
318
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في وجدان العالم
حياكم الله أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً أصحاب الألقاب الرنانة وأصحاب الألقاب (اللي على الصامت) وأعزي الجميع في وفاة سلطان الخير أسأل الله أن يجعل مثواه الجنة
ثم أما قبل فأشكر الزميل الجديد (سعودي برماوي) على أطروحاته وموضوعاته الرنانة والي سعدت بقراءةبعضها وفات علي بعضها ...
بالطبع يا سيدي السعودي أو يا كفيلي السعودي !! ابن اللذينا تساءل ذات يوم ذات السؤال الذي طرحته هنا لماذا أخذت الأسماء البرماوية تنتهي ببعض الألقاب القوية جداً مثل الراشد والزامل صدقوني هذه حقيقة وكروت الأفراح بدأت تطفح بهذه الألقاب التي تشوه صورتنا وخلفيتنا وحتى عفريتتنا وبصراحة ومن غير حياء صرت أتقزز من بعض الألقاب وأخشى أن يخرج من أصلاب البرماويين (حميد الله آل الشيخ ) و (أبو الكلام البسام) و (كالامياه الراشد) و (دودومياه الزهراني ) ونحو هذه الأسماء والألقاب وإن طلبتم مني تحليلاً نفسياً لهذه الظاهرة فأنا لا أؤيد كفيلي السعودي أنها من باب التسلق ولكن هناك والله أعلم عدة أسباب منها حب التقليد للمجتمع الذي يعيش فيه البرماويون والظهور بمظهر أفضل حتى ولو على حساب الأسماء والصفات بتحريفها وتأويلها أو تعطيلها أو تكييفها وربما هنالك أسباب خاصة أتركها حتى لا نسيء بالبعض الظن ..

أخيراً وما ودي أطول بس بصراحة لدي سؤال أبى إلا أن يطرح نفسه بين يدي صاحب الموضوع وليسامحني على سؤالي فأنا عبد مسكين وكما ذكرت لكم مراراً أيها السادة أن مقادير الله تقدر على كل إنسان ...
سؤالي: لماذا سجلت بهذا المعرف (سعودي-برماوي) ؟؟ بصراحة أول ما رأيت معرفك فكرت طويلاً والشيطان لم يتركني في حالي للأسف فقال لي مرة أخزاه الله وأظنه كاذب: (يمكن الرجال توه مستلم الجنسية ؟ وحاب شوية يتفرشخ !! خليه ) وقال لي شيطاني أيضاً : (ويمكن لسه في الطريق ؟ وحاب يمني نفسه بالجنسية ودائماً أهل مكة يقولون : عشم إبليس في الجنة !! مشيّها يا شيخ) (أو يمكن: فعلاً الرجال سعودي بس حب يعطي أهمية لذاته بهذا اللقب بين أوساط البرماويين ومنتداهم !! طيب حلوه ما في شيء ) (ويمكن هذا من فئة: يا واد وش تعوّد قال: أنا من المكة) ولا أخفيك حبيبي الغالي (سعودي- برماوي) أنني تغلبت على كل وساوس الشيطان ولطمته كفين على وشه وهتفت ضده ونددت بكل هذه الإيحاءات الخبيثة الشيطانية التي قذفها في روع ابن اللذينا ...
أشكرك وايد على هالموضوع الحلو
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
حياك الله يابن اللذينا ولو انه لي تحفظ على معرفك لكن نمشيها على قولتك وليه لا يعني وقفت عليك يعني..

قرات لك حوارات ساخنة اقصد ساخرة ولكن لا يمنع فتوصيل المعلومة تحتاج اوجه عدة منها السخرية الحميدة تحسبك كذلك والله يعلم بما تكن صدوركم وما تعلنون ,,,

حسنا هل توقفت لتقرا المقال وفحواه لمعرفة مضمونه وما يرمي اليه ام استوقفك المعرف سعودي-برماوي>>>فوبيا الكفيل السعودي الله لا يبلانا بس.

ما علينا ساخاطبك باسلوبك الساخر اقصد الساحر المنمق (تفكر نفسك اللي خفيف ظل لوحدك يعني؟
ساتكلم بجدية فالمقال والمكان يحتم علي ان اكون كذلك . حسنا ..ز مالذي ترمي اليه . وما حيرتك . اسال وساكون لك مجيبا وحتى لا تذهب بعقلك وفكرك بعيدا ياخذك موج الشك يمنة ويسرة
فعلى جداري كتبت عنواني على الشبكة العنكبوتية اقصر طريق للمعرفة والبحث والتحري دون عناء او تعب.
ايكفيك هذا عني ام ما زلت تريد المزيد؟؟

بن اللذينا انسان يسبقه روح مرحة وقلب مرح وقلم ساخر وهذا النوع من الرجال يستهويني لانه لا يعرف للحقد طريقا ولا يحمل بين فكيه لسانا سليطا ويتكلم بعفوية لا تكلفا ولا نفاقا .

تمعنت في تفصيلك وقوة تحليلك وساصارحك بشيء كتبته عمدا لاعرف مدى وقوة انفة قومي البورميين فوجدت انهم في واد وما يكتب في واد اخر وان الكلمة باتت عادية لا يشعرون بمدى
حساسيتها لاي انسان يشعر بمعناها الصريح .. وللاسف انت بالذات لم اتوقع منك ان يتملك منك شعور لا يعرفه الا من به انفة وعزة وكرامة ومن داخله حرقة شديدة .

اسجل اعجابي بشخصيتك وتوقيع اعجاب على بطاقتي ويشرفني ذلك ..

ماالذي تود معرفته على وجه الخصوص سيدي ؟

هل انا سعودي متجنس برماوي؟
ام اني سعودي جديد وفرحان ؟
ام اني اتفشخر باني سعودي؟
ام اني من مواليد المكة ومدينة ورياض ؟
ضع سؤالك بطريقة ادبية وساجاوبك
ولو كنت افضل انك تذهب على جداري وترى موقعي وصفحتي وسوف تعرفني من انا ...على الفيس بوك تجدني وكل معلوماتي واين اعمل وبطاقتي الشخصية
فهل تشرفني على موقعي؟
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
وإن طلبتم مني تحليلاً نفسياً لهذه الظاهرة فأنا لا أؤيد كفيلي السعودي أنها من باب التسلق ولكن هناك والله أعلم عدة أسباب منها حب التقليد للمجتمع الذي يعيش فيه البرماويون والظهور بمظهر أفضل حتى ولو على حساب الأسماء والصفات بتحريفها وتأويلها أو تعطيلها أو تكييفها وربما هنالك أسباب خاصة أتركها حتى لا نسيء بالبعض الظن

لا اقبل منك شيئا على حساب شيء ،،الظهور بمظهر افضل مع طمس الحقيقة خلف اشكال واسماء لا يزيد من قيمة الروهنجي البورمي الاراكاني ..اتمنى انك اصبت حقيقة ما ارمي اليه ..

هذه الكلمة وضعتها عنوة لاعرف مدى وقوة وقعها على اهل الالقاب المستعرة التي تتقزز من اسمائها التي لا تنتهي يوما ما بالالقاب ولكن عذرا تقليلك من كلمة متسلقين الى مقلدين ، يعطيهم الحق في وضع الالقاب المقلدة مثلها مثل الغترة والشماغ والعقال الذي يغطي الوجه الحقيقي لصاحبه . ولا مانع من قبولي لتحليلك احتراما للشعور والاحاسيس مع انها بدون مثل بدون الكويت..
على فكرة انتم او نحن البرماويين لسنا بدون>>>>>بافعالنا وافكارنا التي نصدرها للواقع سنكون بحذف باء البدون ..

شرفني مرورك فقد فاح عطرك شذاه بين اروقة المنتدى وحتما سارفع قبعتي لك احتراما ,,,,,,,,,,
 
التعديل الأخير:

أبوعبيد المكي

, قسم سـاحة الرأي
إنضم
30 نوفمبر 2010
المشاركات
136
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بين أقلام جافــة .. وأوراق متناثــرة .. وحلـــم عن
عزيزي البرماوي المتسعود أو العكس
لا أدري ولايهم

ذكرت من الألقاب التي لم ترق لك
في بداية الموضوع
الأركاني والبرماوي والبورمي
ثم تقول
هل تعلمون لم تبحثون عن لقب لكي تذيلون به معرفكم الاساسي؟

الجواب ببساطة انكم تحبون التسلق وهذا نابع من عدم رضاكم واعتزازكم باصلكم .


كيف تقول أن هذا ينبع من عدم اعتزازنا بأصلنا
وأصلنا إما برماوي أو أراكاني
ولانتسمى إلا بأصلنا
فاحذف هذه الألقاب حتى يستقيم الموضوع ..


ثم بالنسبة للألقاب الأخرى
فهناك موضوع قد طرح فعلا
فراجعــه

~هنـــا~

مع إني لم أقرأه
لأن قناعتي بكل بساطة هي:
ما المانع أن يجعل لقبه بأي اسم من أسماء أجدادهـ
تقول أجداده بلا انتههاء أقول هكذا جميع الألقاب فالغامدي مثلا ينسب إلى غامد
وهل هو بلا أب أي ان هناك من و فوقه بلا نهاية

ثم
إذد كان اسمي عمر أحمد بلال محمد مثلا
فإذا لقبت نفسي بالمحمدي
قل لي مالمانع شرعا أو عقلا ..

..
تقبل ودي
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
شكرا لك .....هذه متلازمة لديكم الله لا يبلانا ويبعدنا عنها صفة الهجوم دون التمعن في المضمون وكانه احد قتل لكم قتيل يا ساتر ولا انا ايضا يهمني كما ذكرت في ردك
معرفي سعودي-برماوي
ولست البرماوي المتسعود هذا للتنبيه . اتمنى ان يكون التعليق بلوحة ادبية والا فالكل لديه لوحة المفاتيح يستطيع ان يكتب ما يشاء بلا رقيب ولا حسيب.

المانع ليس عندي ولكن تكوينك البيئي عندما تعود من المهجر او يعود ابنائك ويكون لقبه المحمدي او من عائلة بالقاب جديدة في بيئة ميانمار

في بيئتكم الاساسية لا لقب لكم سوى اسم الجد الثاني فقط ولا يعترف بالباقين ..
وردي عليك بان الغامدي والزهراني والعتيبي والقاب القبلية فانت لا تعرف ما هيتها فلا تذكرها وانصحك لو لديك خاصية التعديل احذفها لانها تعكس مدى معرفتك بالقبلية
اتمنى انك تحذفها قبل ان يقراها غيري..
وان كنت تريد معرفة سبب الحذف سارسله على الخاص حتى لايزيد من الامر سوءا في ثقافتك وتفكيرك ومدى علمك .
لا ازيد على ماكتبت لاني لا استطيع ان اشرح لك بواطن الامور ..فاتمنى الحذف لكلامك لو لديك خاصية التعديل..
اما اذا تركتها فانك ستفتح بابا تضيفه على قومك دالا بجهلك وتصبح على ما فعلت من النادمين ...
تحياتي

بالنسبة للموانع الشرعية التي تطلبها هنا ..هنا مكانا للنقاش ولسنا في مسالة دينية حتى نضع حلا ومطلبا شرعيا ..فكن اكثر واقعيا في طرحك ..

ممكن ترسل ع الخاص او تكتب هنا معنى البرماوي المتسعود الذي تقصده انت بمفهومك لا بمفهوم غيرك ؟
فكل انسان لديه تحوير الكلمات بمعاني متعددة انتظر ردك بطريقة ادبية لا عصبية

الغضب : >>>> ريح قوي عاصف يطفيء شمعة مضاءة في الظلام >>>
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
خاص لابو عبيد وعام للجميع للاستفادة فقط دون التقيد بمحتويات ومضمون المقال ،،،،،،،،،،،،،

مداخلات وردود كلها تصب في صالح اي اختصاصي مسؤول عن دراسة تحليل نفسيات الاراكاني والبورمي والبرماوي والا شرفي والسليماني والحبيبي والمكي والمدني والمكاوي والمسفلاوي والطندباوي (الطندباوي لقب جاهز ما احد يقدر يقول شيء ،يعني غير قابل للطعن هههه) الجبلي وااشرفي والموسوي والقادري والخليلي والابراهيمي والاسماعيلي والحكيمي وكل انسان عنده اسم يحط له ياء النسبة وال التعريف..

اجمالا لتعليقاتكم وقراءة نفسياتكم اعتقد انكم مصابون بعقدة النقص التكويني والبيئي ولم تعرف قيمتك كانسان كرمه الله من فوق سبع سماوات بقوله تعالى بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم(ولقد كرمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر وفضلناهم على كثير ممن خلق تفضيلا ) يعني انت مكرم بادميتك وليس بالقاب هي في الاصل لا تزيدكم علوا بل تنقصون من اقداركم ..

ردي على الاخ الذي يقول ما المانع في ان تسمي ابنك القرشي ومثاله ( القرشي عبد الصمد) و(عبد الصمد القرشي) شتان بين هذا وذاك

يا اخي الفاضل يا ابو مدني ويا ابو مكي ويا ابو قرشي --ويا قريشي -- هذه اسماء لابنائكم وليس لاحد كائن من كان له دخل في التسمية ومن حقك ان تسمي ما تريد

حتى لو سميت ولدك غامدي - زهراني - عتيبي- مقاطي- ملفي- مكي- مدني -حربي- مرعي - قرعي- برعي - لاحظ اسماء لابنائك وركز في هذه الجزئية من الكلام .

ايها الفضلاء والنجباء من قومي وليت قومي يعلمون ،اقول لك ان الاسماء المذكورة متصلة تسلسليا كالاتي:

اسم الابن + اسم الاب+ اسم الجد +اسم العائلة (هل لكم اسم عائلي في بورما ثابت ؟ اعتقد لا ولا نكذب على انفسنا بهذا والصح انه لا يوجد اسم عائلة ثابت ..
حسنا لنمثل الاسم ونعرفه تسلسليا ويكون كالاتي:
1- القرشي محمد عبد الجبار.. الابن الاول
2- العتيبي محمد عبد الجبار.
3- الغامدي محمد عبد الجبار.؟ الابن الثالث
4- الزهراني محمد عبد الجبار..الرابع.. وهكذا واختار ما شئت اسما لابنائك وليس ضع ما شئت اسما لابنائك..
ما الذي اريد توصيله لكم يا اصحاب الالقاب والانساب؟؟؟ كالتالي :
الابن الاول اسمه القرشي صح؟ يتزوج وياتي ويرزق بمولود جديد ويفرح بتسميته ، لنفترض سماه افضل واجمل اسم ؟ اختارو ماشئتم ولكم الحرية المطلقة في الاختيار فهو حق شرعي رباني .(لنقول مثلا سيف) هل اشكل عليكم الشرح حتى الان؟؟ ساكمل وسيتزوج سيف وينجب ولدا اسماه مرعي والابن مرعي يتزوج ويرزق مولودا سماه مثلا مدني معايا حتى هذه النقطة ؟؟
سيكون اسم الجد الاساسي من هو ؟؟القرشي صح؟ وما هو الاسم الكامل للابن مدني الذي هو منتسب دما واسما ونسبا صحيحا شرعيا ؟؟
مدني بن مرعي بن سيف بن القرشي صح ام اني مخطيء؟؟؟ صح هنا المشكلة لنقل ان الاسم الاساسي لديك من قبل ان يصل جدك الاول الذي بتسميته هنا في بلاد الحرمين لا يتغير ابدا وكان اسمه عبد الجبار كما ذكرته في الاعلى معايا؟؟

ما ذا تستفيد من ابنك المسمى القرشي؟ فقد اصبح القرشي الجد الثاني بعد عبد الجبار ! ! ! السؤال هل سيبقى القرشي ام انه سيذهب مع كفنه ولن يذكر وسيكون نسيا منسيا ؟؟والجد الثالث سيف سيرحل ايضا بخلافته لحفيد جديد والجد االرابع مرعي سيرحل لاضافته حفيد جديد وسيذهب مع الريح و القرشي سيرحل ايضا لاضافته حفيد جديد ولم يبقى الا عبد الجبار لانه الاساس ....هل فهمتم يا ابو القرشي ؟؟هذا هنا في بلاد الحرمين ابقو لك اثرا لاصلك ونسبك العائلي حفاظا عليك وعلى شجرتك .. اما في بورما ودول جنوب شرق اسيا للاسف حتى النسب والجد لا يحافظون عليه لان الاسم الجديد يمحي اخر اسم

والا اتحداك انت يا بورمي او الاراكاني ان تاتي لي بجدك العشرون هل تعرف لماذا لاننا لا نحافظ على انسابنا .. وهذا الشرح كاف لاهل العقول اما الباقين فهنيئا لكم القابكم وهي ليست الا اخفاءا لاصولكم والهروب من نظرة المجتمع لكم بفهمكم وعلى فكرة المجتمع لا ينظر اليكم ولا الى القابكم فانتم فئة معروفة ماركة ابو ديك مع احترامي لكم وليس تقليلا لشانكم ولن ترتفعو بالقابكم ..

من يقول لم الغامدي او الزهراني او العتيبي يضع هذه الالقاب هل هي حكرا عليهم ؟؟؟ ههههه الله يرج ابليسك بس واتمنى انهم لا يدخلو على صفحتكم وترهاتكم وتفكيركم ..
ساوضح لم كانت الالقاب حكرا عليهم ( هؤلاء قبائل عربية يعني لم يضيعو انسابهم واصولهم فالاصل متفرع منه اصول اخرى وهكذا وكل فرع يخرج اصلا فيتفرع مثل الفصائل ونحن كذلك نفس الشيءولكن ؟؟
الفرق بيننا وبينهم ان كل فرع لا يضيع اصله الاساسي ويكون مثبت يعني مثلا لنقل ان هشبل ابن هشبول الغامدي
هذا الاساس مع انتماء البلد وهي بلاد غامد معايا ؟؟هشبل تزوج وجاب سعيد وسعيد تزوج وجاب صالح .. وصالح تزوج جاب غرم الله .. وغرم الله تزوج وجاب باسم .. وهكذا فكيف سيكون الاسم بعد 300 سنة ؟؟؟
بيكون الاسم كالاتي :
عبد الله بن .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ......................... كل نقطة باسم حفيد جديد
يضاف لشجرة العائلة معايا؟؟
يعني بالاخر بيكون اسمه الرباعي كالاتي: عبد الله بن صالح بن محمد ال هشبول (يعني اسم الجد الاساسي اللي قبل 300 سنة موجود الاصل وليس الفرع وبعدها يضاف الغامدي وعلى فكرة اغلبهم لا يضع الغامدي ويكفيه افتخارا بانتسابه لاصله وهو ال هشبول .. ان شا ءالله فهمتم .. واذا ما فهمتم فالسلامة والعافية لي ولكم وسوف يكون خطي بصمة على جداركم والكلمة حجة لي او علي ..

برماوي-سعودي ابو حسين

ملاحظة اللي مسمي ولده قرشي ومكي ومدني مو مشكلة الاشكالية عندما تسال من اي انسان هل انت قرشي؟ من قريش؟ فماذا يكون جوابك وهل اعددت للسؤال جوابا مقنعا ؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
 
التعديل الأخير:

أبوعبيد المكي

, قسم سـاحة الرأي
إنضم
30 نوفمبر 2010
المشاركات
136
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بين أقلام جافــة .. وأوراق متناثــرة .. وحلـــم عن
أخي الحبيب
مهــلا .. رفقــا .. خذ بأيد المخطئ .. لاترد الإساءة بإساءة
لماذا كل هذا الغضب
الامر بسيط جدا
إن أخطأت أنا فأعتذر وينتهي الموضوع

أخي الحبيب إن كنت أخطأت في الرد
فأنا أعتذر من كل قلبي وأرجو أن تسامحني
وإن كنت فهمت من كلامي الهجوم فسامحني أيضا لأني لم أرد ذلك
وإن كنت تظن أنني جاهل جدا فأرجوك لاتحسبني على قومي
فأنا اخطأت خطأ شخصيا لا تحمله غيري
أنا مخطأ جدا .. أنا جاهل جدا .. لايهم
منكم نستفيد بإذن الله


.
تقبل أرق التحايا
 
التعديل الأخير:

أبو نجاة

New member
إنضم
20 أكتوبر 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ليش انت لقبك اثنين سعودي برماوي يا خوي شيل واحد وخلي واحد
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
ليش انت لقبك اثنين سعودي برماوي يا خوي شيل واحد وخلي واحد

يا خوي شيل واحد وخلي واحد لهجة يا خوي هذي للاعراب لكن الاعاجم المستعربين يقولو يا اخي تصحيح لمعلوماتك
اما سعودي-برماوي >> فهذا معرفي هنا وليس لقب

الحقيقة المرة والتي نعلمها جميعا اننا بدون القاب .. خليك شجاع وقول انك بدون لقب

نحن البورميين اقصد اغلب الاعاجم لا لقب لنا الا الانتماء المكاني

اما البورميين حتى الجد الاساسي يدفوه ويجي اللي بعده يشيله

يعني ما لنا اساس ثابت كله بيدف نفسه بره

حتى تاريخنا متجدد وليس تاريخيا باصول وثوابت ..

عساك فهمت ؟ واذا ما فهمت شوف واحد فاهم يفهمك ...

انا لقبي يوسف بدون ال.... يعني مو زي العلي المكي المدني ولا السبحان ولا الشكور ولا احب ازيف التاريخ

وعلى فكرة يجب علينا كجالية برماوية ان نشكر المملكة السعودية لانها حافظت على اسم العائلة لجميع البورميين الموجودين هنا

ولو انكم في بورما كان كل جد جديد يدف اللي قبله يعني بدون تاريخ عائلي..
اكثر من هذا ما اقدر افهمك
 
التعديل الأخير:
إنضم
28 أبريل 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حَيْثُ يَرَآنِيْ خَـآلِقِيْ ..
الموقع الالكتروني
www.cafe-school.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركــآته..
قليل هي النجوم التي تسطع

على أسطح العتمة ،،
وقليل هم الذين يتوهجون
بلجج أرواحنا ،،
ونادرون من يمتلكون
سويداء القلوب ،،
ويتربعون على قممها لصدقهم وصفائهم !!
ماأجمل أن نتوشح البسمة في هذا المساء
نشدو بأجمل الألحان
ونجدِّف بتقاسيم الفرح
/
\
مساؤك راحة واطمئنان

مررت بمتصفحك..فأحببت أن أسجل إعجابي بنقاشكم..
بوركت على طرحك ..
متـــآبعة بصمت لحوآركم أستاذي المتألق..
أخشى من الرد فمثلك يستحق الإستمــآع له :happy:



لروؤوحك باقة ورد مخملي..
كن بخير..

 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركــآته..
قليل هي النجوم التي تسطع

على أسطح العتمة ،،
وقليل هم الذين يتوهجون
بلجج أرواحنا ،،
ونادرون من يمتلكون
سويداء القلوب ،،
ويتربعون على قممها لصدقهم وصفائهم !!
ماأجمل أن نتوشح البسمة في هذا المساء
نشدو بأجمل الألحان
ونجدِّف بتقاسيم الفرح
/
\
مساؤك راحة واطمئنان

مررت بمتصفحك..فأحببت أن أسجل إعجابي بنقاشكم..
بوركت على طرحك ..
متـــآبعة بصمت لحوآركم أستاذي المتألق..
أخشى من الرد فمثلك يستحق الإستمــآع له :happy:



لروؤوحك باقة ورد مخملي..
كن بخير..


تعطرت صفحات المنتدى برونق اخلاقك وعبير عطرك الذي ملا اروقة المنتدى بسمو اخلاقك ورفعة علمك وجم حياءك.

خلف الاقلام افئدة دافئة وروح عالية وعقول تسمو بفكرها لترتقي عنان السماء .

فالنجوم لا ترى الا النجوم والكواكب المتالقة والمشعة ادبا وخلقا وحياءا .

اسعدك الرحمن واسعد بك قلمك الذي ينفث بحبره دررا كامنة بنفحاتك ..

شاكرا لك تشريفك صفحتي مذيلة ببالغ الثناء الذي افتقده واقعا واكتسبه احساسا .

بكم وبافكاركم ودعمكم سنرتقي وبحوارنا الهادىء سنصل لبر الامان ..

مرة اخرى اقدر لك مرورك العطر وبكل مودة وامتنان استودعك الله في سلامتك وسلامة فكرك الذي اقف له احتراما وفي صمت ..

كوني بخير على الدوام
 

أنثى

New member
إنضم
6 أكتوبر 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في ذاكرة الحرف
السيّد سعودي (ناقص) برماوي

وعليك السلام وعليك الوئام
وأبعـــــد الله عنك شر اللئام
وأكل الحرام
و مُكر الأقزام

عجباً
تشجعتَ وكتبتَ
ونقدتَ
وأصبتَ
وأخطأتَ
وحكمتَ
وأجمعتَ
بأننا بلا ألقاب
وقلت : بأننا مصابون بعقد نفسيّة وتكوينية وبيئية و أنت السليم بيننا وبِنتَ
فوجدتَ ماذا؟
أأصلحت
أم أفسدتَ
أم أثبتَ لنا أنك أعلى الأراكانيين مكانةً ..وعلماً .. وفكراً .. وأدباً .. ووالله .. فُزتَ ..

هنيئاً لك يا أراكان ما أنجبت
وسأعود هنا مرة أخرى إذا سمحتَ:nyam:

ودادي

أثنى
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
السيّد سعودي (ناقص) برماوي

وعليك السلام وعليك الوئام
وأبعـــــد الله عنك شر اللئام
وأكل الحرام
و مُكر الأقزام

عجباً
تشجعتَ وكتبتَ
ونقدتَ
وأصبتَ
وأخطأتَ
وحكمتَ
وأجمعتَ
بأننا بلا ألقاب
وقلت : بأننا مصابون بعقد نفسيّة وتكوينية وبيئية و أنت السليم بيننا وبِنتَ
فوجدتَ ماذا؟
أأصلحت
أم أفسدتَ
أم أثبتَ لنا أنك أعلى الأراكانيين مكانةً ..وعلماً .. وفكراً .. وأدباً .. ووالله .. فُزتَ ..

هنيئاً لك يا أراكان ما أنجبت
وسأعود هنا مرة أخرى إذا سمحتَ:nyam:

ودادي

أثنى

نورت صفحتي انثى فبكم نرتقي ونكون

بين كلماتك مديح وبين سطورها ذم صريح

فالذم من بعض الخلائق مديحة ..

فالحسن فيك و منك كالعود زاده الاحراق طيبا ..

بين معرفك انثى متمردة وعلى جوانحك قوة مجردة .

مرورك على صفحتي زاده تشريفا ..

ويسرني مرورك على الدوام فصفحتي بكم يستنار ..

ولك مني ارق التحايا وانتظر عودتك فمرحبا باهل الكرام ..

سعودي لست ناقص برماوي بل اني :victory: سعودي -برماوي
 
التعديل الأخير:

أبو نجاة

New member
إنضم
20 أكتوبر 2011
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا خوي شيل واحد وخلي واحد لهجة يا خوي هذي للاعراب لكن الاعاجم المستعربين يقولو يا اخي تصحيح لمعلوماتك
اما سعودي-برماوي >> فهذا معرفي هنا وليس لقب

الحقيقة المرة والتي نعلمها جميعا اننا بدون القاب .. خليك شجاع وقول انك بدون لقب

انت كمان مو عربي وكمان كلجة زينا انا ولدي كبير عبدالله عنده شهادة ثانويا عمره 25 سنه تعال اتعلم من عنده عندك لقب وما عندك لقب مو شغلك بربر غرغر كتييير ما في فائدة روح دور شغل عند الكفيل واشغل انا اشتغل عند كفيلي بس في الحج وقف شغل عشان كده ادور بدلا حج وما تعرف واحد يوزع بدلا حج
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
انت كمان مو عربي وكمان كلجة زينا انا ولدي كبير عبدالله عنده شهادة ثانويا عمره 25 سنه تعال اتعلم من عنده عندك لقب وما عندك لقب مو شغلك بربر غرغر كتييير ما في فائدة روح دور شغل عند الكفيل واشغل انا اشتغل عند كفيلي بس في الحج وقف شغل عشان كده ادور بدلا حج وما تعرف واحد يوزع بدلا حج

الا عندي بدل حج تبغى ؟؟

ارسل لك على ايميلك والا وين؟

وبعدين انا عن نفسي

كلجة وابويا المرحوم كلجة وجدي الله يرحمه بعد كلجة وقبيلتي كلها كلجة واصولي كلجة وفصولي كلجة ولساني كلجة ودمي ممزوج بالقرقرة والملح والفلفل الحار للفرفشة ...
:lol:
 
التعديل الأخير:
إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
البرماوي الحديث تفشى فيه مرض اللقب ..
يتمنى لو أن لقبه حارثي والا قرشي والا شي من كدا ..

لكنو لسوء الحظ ما لقى غير أحمدي ورشيدي وغيرهم ..
والمشكلة لو تجي تحسبهم .. تلقى عندنا عشرة آلاف أحمدي لكنهم من يقربوا لبعض لا من قريب ولا من بعيد ههههه

ولمن تجي تناقشه .. يقولك أنه غير محرم في الشريعة ولا بأس في اللغة ..
الله المستعان من الجيل الجديد الهمجي دا .. راح يخرب سمعتنا ..
 
إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركــآته..
قليل هي النجوم التي تسطع

على أسطح العتمة ،،
وقليل هم الذين يتوهجون
بلجج أرواحنا ،،
ونادرون من يمتلكون
سويداء القلوب ،،
ويتربعون على قممها لصدقهم وصفائهم !!
ماأجمل أن نتوشح البسمة في هذا المساء
نشدو بأجمل الألحان
ونجدِّف بتقاسيم الفرح
/
\
مساؤك راحة واطمئنان

مررت بمتصفحك..فأحببت أن أسجل إعجابي بنقاشكم..
بوركت على طرحك ..
متـــآبعة بصمت لحوآركم أستاذي المتألق..
أخشى من الرد فمثلك يستحق الإستمــآع له :happy:

لروؤوحك باقة ورد مخملي..
كن بخير..

مع احترامي لكِ .. لكن الموضوع نقاشي .. ياليت تعطينا رايك حوله ..

تعطرت صفحات المنتدى برونق اخلاقك وعبير عطرك الذي ملا اروقة المنتدى بسمو اخلاقك ورفعة علمك وجم حياءك.

خلف الاقلام افئدة دافئة وروح عالية وعقول تسمو بفكرها لترتقي عنان السماء .

فالنجوم لا ترى الا النجوم والكواكب المتالقة والمشعة ادبا وخلقا وحياءا .

اسعدك الرحمن واسعد بك قلمك الذي ينفث بحبره دررا كامنة بنفحاتك ..

شاكرا لك تشريفك صفحتي مذيلة ببالغ الثناء الذي افتقده واقعا واكتسبه احساسا .

بكم وبافكاركم ودعمكم سنرتقي وبحوارنا الهادىء سنصل لبر الامان ..

مرة اخرى اقدر لك مرورك العطر وبكل مودة وامتنان استودعك الله في سلامتك وسلامة فكرك الذي اقف له احتراما وفي صمت ..

كوني بخير على الدوام
شتان بين ردك على الأنثى وردودك على آدم ..


نورت صفحتي انثى فبكم نرتقي ونكون

بين كلماتك مديح وبين سطورها ذم صريح

فالذم من بعض الخلائق مديحة ..

فالحسن فيك و منك كالعود زاده الاحراق طيبا ..

بين معرفك انثى متمردة وعلى جوانحك قوة مجردة .

مرورك على صفحتي زاده تشريفا ..

ويسرني مرورك على الدوام فصفحتي بكم يستنار ..

ولك مني ارق التحايا وانتظر عودتك فمرحبا باهل الكرام ..

سعودي لست ناقص برماوي بل اني :victory: سعودي -برماوي
خخخ انقلب موضوع النقاش إلى غزل بين الأطراف
يا ليت نفرق بين الخواطر والنقاشات
 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
مع احترامي لكِ .. لكن الموضوع نقاشي .. ياليت تعطينا رايك حوله ..


شتان بين ردك على الأنثى وردودك على آدم ..



خخخ انقلب موضوع النقاش إلى غزل بين الأطراف
يا ليت نفرق بين الخواطر والنقاشات


كل عام والجميع بخير

تقبل الله طاعاتكم



الأنثى هي من ادم وانا وانت من الأنثى


تخيل اني ارد عليك بنفس الأسلوب اللي رديت فيهم على الأنثيين ؟

عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

والموضوع ليس للمناقشة وانما تحليل لنفسيات القوم او الاخوان البورميون او الاراكانيين او الروهنجية .

ولا يمنع من استخدام الذوق لمن يتعامل معنا بالذوق

ولا يمنع ايضا ان نستعمل روح الذوق مع من يسيء الينا باستخدام قلة الذوق..

ومثلك يا مكاوي من اصول ما تحتاج للتنوير

احس انك واقعي و ردودك منطقية وفكرك متحرر من العبودية اللي يحس فيها غيرك

للاسف اعترافهم بالعبودية هذا خطير جدا فلم الذل والمهانة ؟

يا عبادي ان ارضي واسعة

فلم البقاء في موطن الذل

..........

....
..
.
:shok:
 
أعلى