الأخبار المترجمة عن أحوال الروهينجا ( متجدد )

تنبيه مهم:

  • المنتدى عبارة عن أرشيف محفوظ للتصفح فقط وغير متاح التسجيل أو المشاركة

بن ولي

Active member
إنضم
7 فبراير 2010
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
الإقامة
مكة

Nasakas 'بما في ذلك الاضطهاد لالروهينجا عمالة القسرية، مونغدو


لا يزال من شريط فيديو يظهر روهينغيا يجبرون على العمل في السياج الحدودي بين بنغلاديش وبورما في عام 2010 (مشروع أراكان)

في 8 ديسمبر 2012، Nasakas من مخيم خفير من Gaung كيار المسالك قرية قبه وترميم الطريق بين Yekey شاونغ Kwarsone وكيار قبه Gaung باستخدام القوة الروهينجا يجاهد، بما في ذلك 32 تحت 18 سنة الأولاد من العام كياو Gaung قبه.

على 11 ديسمبر 2012، أوقف نائب ضابط Nasaka من المخيم الحراسة أعلاه طالب روهينغيا، فيصل ق / س بادو (19Yr) في طريقه من قرية Kyien المسالك شاونغ لU Kying المسالك قرية تشا بحلول الوقت الذي كان يعبر من امام الدراجة من المخيم لحراسة لن سيرا على الأقدام أمامهم. بعد ذلك، طلب منه أن Nasaka شرب الكحول كعقاب ولكن الطالب قال إنه لا يشرب. ثم قدم الطالب للذهاب إلى أقرب الجبال ويأتي أكثر من 100 مرة تحمل دراجته كنوع من العقاب.


على 12 ديسمبر 2012، وراخين، طبيب بيطري (طبيب الحيوانات) مع بعض Nasakas من المخيم نفسه 500Ks حراسة المال التي تم جمعها في كل الأبقار لمدة 153 (بما في ذلك الثيران) في Gaung كيار المسالك قرية قبه قائلة إنها لن توفر التطعيم.


أيضا، على 5 ديسمبر 2012، Nasakas (قوة أمن الحدود) من مخيم أي: ذهب 12 من منطقة Nasaka (5) لقبه Myaw المسالك القرية التي أخذوا قوائم الأبقار التي يملكها كل الروهينجا فحص المنازل واحدا تلو الآخر وجمعها في 500Ks كل الأبقار العجول بما في Myaw التاونج كضريبة.


على 13 ديسمبر 2012، وذهب وين هلينغ، وهو قائد القطاع Nasaka من 5 إلى القطاع المسالك نجان قرية شاونغ حيث جمعت 25KG من الأرز للمنزل الواحد من 500 منزل في villge كله.


في ميانمار هناك أكثر من 136 مجموعة عرقية. من بينها، فقط مجموعة عرقية، يتعرض للاضطهاد منذ روهينغيا النظام العسكري حتى الآن حتى في هذا العصر الديمقراطي وعملية الإصلاحات في حين أن غيرها 135 مجموعة عرقية ليست كذلك. لماذا؟ فذلك لأن الحكومة لا تعترف الروهينجا كبشر.


http://www.thestateless.com/2012/12/nasakas-persecutions-on-rohingyas_15.html

 

بن ولي

Active member
إنضم
7 فبراير 2010
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
الإقامة
مكة

رسالة من أمريكا: إن السؤال روهينغيا - الجزء 4


تقرير باكستر على السكان الهنود في بورما البريطانية تلاحظ المحتلة، "تعقب نمو
Habib_Siddiqui_15.jpg



سكان الهند من خلال سلسلة من التقارير التعداد هي مسألة بعض التعقيد. لم يكن حتى تعداد السادسة، لعام 1921، التي جرت محاولة لتصنيف العرقي للسكان.
في التعدادات السابقة تم تصنيف السكان حسب الدين فقط. "ويتابع:" ويفترض في الجداول التالية أن السكان الهنود في ذلك الوقت من أول تعداد في عام 1872 هو مجموع السكان الهندوس وMohamedan كما هو مسجل في التعداد من ذلك العام. هناك اعتراض يذكر لافتراض أن جميع الهندوس الهنود كانوا ولكن هذا ليس صحيحا حتى أن نفترض أن جميع Mohamedans كانت الهندي. هناك استقر في المجتمع مسلم أراكاني وقتا طويلا في منطقة Akyab أنه كان لجميع المقاصد والأغراض لاعتبار سباق الأصليين.


كان هناك أيضا عدد قليل من Kamans Mohamedan في أراكان وصغيرة ولكنها طويلة حول إنشاء مجتمع مسلم Moulemin التي لا يمكن اعتبارها الهندي. ليس هناك سجل من أرقام أي من هذه الفئات من Mohamedans في تعداد عام 1872 وعوائد بدل بالتالي لا ويمكن إجراء لهم عن طريق الاستقطاع من الهندوس والأرقام السكانية Mohamedan. "ومن الجدير بالذكر هنا أنه من خلال المجتمع عبارة 'مسلم أراكاني' أعلاه، معظمهم من روهينغيا المجتمع (الجماعات الأخرى هي كمان، توركو، والباتان Tambukias ) والمقصود.
كما لتصنيف الأجناس في عام 1921 من قبل و 1931، كما يقول التقرير، "ولهذه السنوات أخذ التأسيسية الهندية من السكان أن يكون عدد الأشخاص الذين عادوا بعد ذلك أنفسهم ينتمون إلى واحدة من السباقات 40 الهندية المحدد، أو الذين تم جدولتها ب "هنود غير محدد الجنس" حيث سجلاتهم رغم أجل غير مسمى أظهرت انهم ينتمون الى سباق الهندي. "وهو، بالتالي، ليس من الصعب أن نفهم لماذا الهيئة البريطانية أن تصنف المسلمين الروهينجا، أشبه قوة التحليل الميداني، تحت البنغالية أو العرق Chittagonian.
في الجدول الموضح على الباب 8، صفحة 5 من التقرير أنه يظهر العدد الإجمالي من الهنود (الهندوس والمسلمين) في عام 1872 في 136504 في عدد السكان الإجمالي للالبورمية 2747158 - تمثل 4.9٪. (وكما ذكر في وقت سابق، ولكن بما تم تعداد 1872 في 15 آب، وليس خلال فترة فبراير ومارس، والذي هو الحال بالنسبة لغيرها من التعدادات التي تلت ذلك، مقارنة مع السنوات الأخرى صالحة غير ممكن.) في عام 1911، في الأرقام المناظرة هي 743288 و12115287 - تمثل 6.1٪. وفيما يتعلق السبب المحتمل وراء ارتفاع نسبة، ويشير التقرير إلى أن "الأرقام الهندية السكان لتعدادات 1881 حتي 1911 وربما شاملة مرتفعة جدا. هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأن بعض Mohamedans أراكاني إرجاع العامية الهندية باعتبارها لغتهم الأم على الرغم من أنها تستخدم منذ البورمية في الكتابة، فيما بينها أنها عادة يتحدثون لغة أجدادهم ".
ليس من المستبعد أن نستنتج من العبارة أعلاه أن عملية التعداد ما زال بعيدا عن دقيقة، وأن العديد أراكاني المسلمين الذين كانوا ثنائي أو متعدد اللغات شعرت بالإكراه من قبل مكتب الإحصاء البريطاني لتصنيفها كما الهنود ببساطة بسبب مظهرهم أو الألفة مع أي من اللهجات العامية الهندية.
وتعليقا على السكان الهنود في بورما السفلى يلاحظ التقرير، فإن "وبقدر ما يعود اللغة في تعداد 1881 حتي 1911 إعطاء السكان الهنود أعلى من واحد حقيقي وذلك أساسا بسبب إدراج نسبة من المسلمين أراكاني، فإن الأرقام هي غير دقيقة. "
ما هو واضح من التقرير هو أنه في حين أن السكان الهنود في بورما زيادة، يرجع في معظمه إلى سكان المؤقتين الذين يعملون في الحقول والمصانع والموانئ والمكاتب، لا يمكن الزيادة في السكان مسلم أراكاني أن يعزى إلى عوامل من هذا القبيل، ولكنه كان واحد العضوية من قبل أي عدد. [انظر أدناه للحصول على دعم الأدلة.]
وتعليقا على السكان الهنود في بورما العليا، حيث أظهرت أن الجدول كان هناك 62658 الهنود في عام 1891 و61645 في عام 1901، يشير التقرير إلى "أن يبدو أن هناك خطأ في الرقم 1901. والهندوسية والسكان في بورما العليا Mohamedan مرقمة ثم معا 88670 أو 2.3 في المئة من مجموع السكان، بزيادة قدرها 17233 على الرقم 1891. ونظرا لهذه الزيادة، فمن الصعب أن مصداقية عدد من الأشخاص الذين يستخدمون العامية باعتبارها الهندي الكلام العرفي يجب أن تتضاءل ".
وتعليقا على السكان في شعبة أراكان، والتي أظهرت السكان الهنود من 197990 في عام 1911 ضد ما مجموعه 839896، كما يقول التقرير، "وللأسباب المذكورة آنفا، فإن 1881 حتي 1911 الأرقام السكانية الهندية هي على الارجح مرتفعة جدا منذ يعتقد أنهم لتشمل عددا كبيرا من المسلمين أراكاني. في عام 1911، على سبيل المثال، السكان الهندوس وMohamedan في أراكان بلغت 202320 معا لأشخاص أو فقط 4330 أكثر من عدد الذين عادوا إلى العامية الهندية. "
من المهم أيضا أن نلاحظ هنا أن نسبة السكان الهنود في أراكان تظهر بالفعل وجود نحو الانخفاض الاتجاه 1911 حتي 1931 نزول من 23.5٪ إلى 22.7٪ في عام 1921 إلى 21.6٪ في عام 1931. كانت الأماكن التي نمت السكان الهنود أكثر من السكان المحليين بيغو، والانقسامات إيراوادي شين. كانت الزيادة في عدد السكان الهنود في رانغون يرجع ذلك إلى حقيقة أن المدينة أصبحت مركزا اقتصاديا أساسا من بورما، الأمر الذي يتطلب العمال المهرة والعمال المتعلمين لتلبية الطلب المتزايد لمدينة والتي يمكن العثور البورمية المهرة قليلا. كما لوحظ من قبل المؤرخين البورمية أونغ مثل، فإن الإدارة الاستعمارية لا يعير اهتماما كبيرا لتعليم السكان المحليين، وسوف يعتمد بدلا من ذلك على كتبة الهندي، والشرطة، والجنود لملء تلك المناصب. على سبيل المثال، ارتفع عدد السكان جورخا (يعمل معظمهم في صفوف الجيش والشرطة للحكومة البريطانية) بنسبة 78٪ من 22251 إلى 39352 بين عامي 1921 و 1931.
قسم 13، الصفحة 8 من التقرير يجعل من الواضح تماما أن تقدير عدد الأشخاص من العرق الهندي لم يكن بالأمر السهل نظرا ل عدم وجود بيانات موثوق بها بشأن ولادة الهندي والوفيات، ونظرا للاختلافات جوهرية بين عوائد أبقى المهاجرين والمغتربين المقدمة من شركات الشحن إلى ميناء المفوضين والسجلات من قبل ضباط الصحة ميناء. وتلاحظ، "الخطأ المحتمل في أي حسابات على أساس هذه البيانات كبيرا، ويمكن فقط تقدير لحجم السكان الهنود في عام 1939 اعتبار تقريب الخام. " ويذكر التقرير أنه وفقا للدكتور bernardelli، الى الذين لديهم بلغ عدد سكان الهند في أواخر عام 1939 استخدام المواد المتاحة، في حي 918،000، وأنه قد انخفض من 100،000 منذ عام 1931. ومع ذلك، يشير التقرير إلى زيادة مطردة في حوالي نسبة من الهنود ولدوا في بورما (باستثناء عام 1901 حيث سقط). هذا يمكن بسهولة يمكن تبريره حقيقة أن السكان البوذيين كان تقليديا معدل النمو أصغر بالمقارنة مع كل من الهندوس والمسلمين.
التقرير يذكر أيضا أن في عام 1931، فإن العدد الإجمالي للهنود الذين يعيشون داخل بورما السفلى كان 849،000 يمثل 10.9٪ من مجموع السكان. من الهنود، عاش 83.4٪ في الوجه بورما، 13.2٪ في بورما العليا و 3.3٪ في الولايات شان وكاريني. شكلت رانجون والمناطق Akyab ل21٪ لكل منهما.وفيما يتعلق نسبة كبيرة في Akyab، التي تضم ثلث إجمالي عدد سكان المدينة، ويذكر التقرير طبيعة السكان الأصليين لتلك المجتمعات المستقرة. خارج Akyab، كانت أماكن أخرى حيث يعيش السكان الهندية بأعداد كبيرة رانغون وأحياء يسهل الوصول إليها من العاصمة ومرتبطة معها عن طريق السكك الحديدية والأنهار، وتسليط الضوء مرة أخرى على حقيقة أنهم كانوا هناك بسبب جاذبية من تلك الأماكن حيث محاور اقتصادية في بورما. في رانغون، حيث كان السكان الهنود حوالي 53٪ من المدينة، تم توظيف العديد من هذه الوظائف الإدارية الهنود في.
تعداد 1931 تبين أن هناك بعض 252،000 ما يسمى Chittagonians الذين يعيشون في بورما، بالإضافة إلى آخر ما يسمى 66000 من السكان البنغاليين الهندي مجموعه 1017825. وهذا هو، وقد تم تحديد ما يقرب من 31٪ ثقافيا من السكان الهنود في ولاية البنغال مع تلك القريبة وشيتاغونغ.
ويقدم التقرير أيضا الجنس والتوزيع العمري للسكان داخل بورما الهندية. وتلاحظ، "إلا في Akyab منطقة كانت توزيعات العمر والجنس من سكان الهند حيث استقر في الغالب المجتمع الهندي، في حالة من عدم التوازن الحاد بسبب وجود فائض كبير من المهاجرين الذكور وخاصة في الفئات العمرية من 15 سنة فأكثر. "هذا البيان يشير مرة أخرى إلى حقيقة أن معظم الهنود الذين يعيشون في بورما كانت العمال المؤقتين الذين لم يكن يقصد ليستقروا هناك، وأنه سبب وجود Akyab الجنسين متوازن بين السكان الهندي أنهم مجتمع استقر ( وخلافا للمهاجرين الموسمية من أجزاء أخرى من الهند).
ويبين التقرير أن في عام 1931 من أصل مجموع السكان البالغ 1008538 في أراكان، والشعب الهندي يعد لل217801 فقط، منها 210990 عاش في منطقة Akyab. ليس من الصعب أن نفهم السبب: كونها ميناء مزدحم، Akyab، من ثم يبلغ عدد سكانها 637580، قد أصبح نقطة جذب رئيسية للباحثين عن عمل. من السكان الهنود في Akyab، حددت 167،000 أنفسهم أنهم ولدوا في بورما، وانقسمت بالتساوي تقريبا بين الجنسين. ولما كان عدد Hindustanis وOriyas في Akyab تتألف فقط 6٪ من مجموع السكان، فمن الأسلم أن نفترض أن السكان الهنود هناك ما يقرب من جميع السكان الروهينجا. كانت تعمل غالبية العظمى من السكان الهنود في Akyab في قطاع الزراعة. تجدر الإشارة هنا إلى أن سكان روهينغيا الأصلي من 30،000 في عام 1826 قد نمت بسهولة إلى 362،000 بحلول العام 1931 بمعدل نمو سنوي قدره السكان 2.4٪. لذلك، فمن المعقول أن التعداد كان لا يمكن الاعتماد عليها أو أن أغلبية المجتمع روهينغيا الأصلية وبحلول العام 1931 كان قد ابتعد عن Akyab إلى أجزاء أخرى من بورما. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الرقم تعداد 1931 لAkyab يظهر أن هناك 210990 الهنود، والذي هو في الواقع أقل من تعداد عام 1922 للهندوس والمسلمين معا. من الصعب شرح مثل هذا الوضع الشاذ نظرا لكون Akyab، مثل رانغون، أصبحت ميناء هام ما لم 1922 و / أو 1921 كانت بيانات التعداد لا يمكن الاعتماد عليها، وهي السمة التي تكررت في متن التقرير عددا من المرات.
ويقدم التقرير أيضا بعض المعلومات عن الهنود الذين يعيشون ما يسمى - دائمة أو مؤقتة - داخل بورما وأراكان عندما أخذ التعدادات. كان هناك تدفق كبير من الهنود الانتقال الى بورما بعد استعمار البلاد بأكملها من قبل الحكومة البريطانية. كما لوحظ بالفعل، جاء كثير منهم مع الإدارة الاستعمارية. مقارنة مع بيانات التعداد في نقطة أيضا 1891 إلى حقيقة أن بيانات التعداد للسكان 1881 ما يسمى الهندي ولد في بورما لا يمكن الاعتماد عليها. كما لاحظنا أعلاه، يمكن أن يزرع السكان روهينغيا الأصلي إليها أعلاه 360،000 بحلول العام 1931، على هذا النحو الرقم 1931 لهنود ما يسمى ولد في بورما قد يكون من المجتمع روهينغيا وحدها. إذا كان من الممكن الوثوق البيانات لعام 1931 كما 1891 وموثوق بها، وكان معدل النمو السكاني السنوي في أولئك الذين ولدوا داخل بورما 2.46٪، الذي لم يكن غير واقعي.
إذا تم مقارنة البيانات سكان الهنود ما يسمى في بورما ضد أولئك في أراكان، نلاحظ أنه حتى عام 1881، الجزء الأكبر من سكان الهند الذين ولدوا في بورما كانوا من أراكان، مشيرا مرة أخرى إلى الطبيعة الأصلية من هؤلاء الناس. بين 1891 و 1931 ارتفع عدد السكان داخل أراكان الهندية الذين ولدوا هناك سوى 2٪، مقارنة الأرقام أقل بكثير للهنود الأخرى، مما يعكس حقيقة أن النمو كان واحد العضوية وليس لديها أي علاقة مع تدفق من الخارج. فمن الممكن تماما أن العديد من تلك الهنود ولدوا في أراكان قد انتقلت إلى خارج الانقسامات أراكان. في الوقت التعداد لعام 1931 ولدت ما يقرب من 77٪ من الهنود في أراكان في بورما.
بل هو أيضا تجدر الإشارة إلى أنه في حين أن مجموع السكان الهنود في بورما نما بنسبة 2.9٪ في الفترة بين 1881 و 1931، لا يمكن أن يقال نفس الشيء عن الطرف الآخر داخل أراكان حيث نمت بنسبة 1.3٪ فقط. معدل النمو أقل من المتوقع يشير أيضا إلى حقيقة واضحة أن الكثير من الهنود الذين يعيشون داخل تلك أراكان كانت العمال المؤقتين أو عمال. من ناحية أخرى، كما أن تلك الهنود ولدوا في أراكان، بمعدل نمو سنوي 2٪ فقط من المطلوب لشرح النمو بين 1891 و 1931، مشيرا إلى الطبيعة العضوية للنمو السكاني، وليس واحدة سطحية. [وكما ذكر أعلاه، قد انتقلت جزء من أولئك الذين ولدوا في أراكان أيضا إلى أجزاء أخرى من بورما من عام 1931.]
على سبيل الزيادة السنوية أو نقصان في عدد السكان الهنود في بورما بسبب الهجرة من الهند والهجرة لل، يلاحظ التقرير، فإن "لسوء الحظ، فإن السجلات حتى صارخ في الفرق وتؤدي إلى استنتاجات مختلفة على نطاق واسع بحيث أنه لا يبدو من المفيد في حين في محاولة لاستخلاص أي استنتاجات من أي نوع من المواد المشبوهة من هذا القبيل. "كما لطبيعة هذه الاتجاهات، كما يقول التقرير،" المهاجرين الهنود ينفقون عادة من سنتين إلى أربع سنوات في بورما قبل الذهاب إلى المنزل، كونها فترة أقصر أو أطول وفقا ليالي وفورات تتراكم أكبر أو أقل. والمهاجرين القادمين في عام 1927 و 1928 نتوقع أن إعادة النظر في منازلهم في الهند في حوالي عام 1930 وعام 1931. والأرقام المهاجرين عالية في عام 1927 و 1928 ضمنا بالتالي ارتفاع أعداد المهاجرين عن 1930 و 1931. "
عن أسباب التقلبات الدورية التي تحكم في حجم الهجرة الهندية والهجرة، كما يقول التقرير، "إن المهاجرين بحثا عن عمل ويبدو المعقول أن نفترض أنها تأتي إلى بورما إما بسبب العمل في المنزل هو من الصعب العثور على أو هو لا أجر لهم بما فيه الكفاية إلى المحتوى و. لأنهم يتوقعون العثور على عمل بسهولة أكبر في بورما أو كسب أجور أعلى تشير الأدلة إلى أن مستويات الأجور في بورما، على الرغم من كافية فقط لدعم انخفاض مستوى المعيشة، وجذابة للمهاجرين الهنود في مقارنة مع المستويات في محافظته الأصلية. كما ذكر من قبل، وقال انه يأتي مع نية البقاء في بورما لمدة ثلاث سنوات أو نحو ذلك وبعد ذلك يعيد النظر في منزله وغالبية الحالات يعود إلى بورما بعد انقطاع دام تتراوح بين بضعة أشهر إلى أفضل جزء من السنة، ولكن ربما على متوسط ​​نحو ستة أشهر. "
إذا ما أمعنا النظر في تقرير باكستر، لذلك، تبين أن العمال الذين جاءوا إلى Chittagonian أراكان جاء العمال الموسميين وتركت عندما تم إنهاء عملهم أو انتهت في بورما. على عكس العمال الهنود، الذين اضطروا إلى إنقاذ ما يكفي من المال للعودة إلى ديارهم، إلا أن القرب من شيتاغونغ لا تتطلب منهم لإطالة. سيكون من الخطأ الجسيم الخلط بين هؤلاء العمال المهاجرون مع مجتمعات السكان الأصليين من المسلمين أراكاني (على سبيل المثال، من الروهينجا بورما)، الذين كانوا الهندي ثقافيا / البنغالية / مسلم.

==========>
أن تستمر ......
لجزء 1 من هذه السلسلة: http://www.asiantribune.com/news/2012/11/24/letter-america-rohingya-ques ...
لجزء 2 من هذه السلسلة: http://www.asiantribune.com/news/2012/12/01/letter-america-rohingya-ques ...
من جهته 3 من هذه السلسلة: http://www.asiantribune.com/news/2012/12/08/letter-america-rohingya-ques ...
المصدر - تريبيون الآسيوية -

http://www.thestateless.com/2012/12/letter-from-america-rohingya-question_16.html




 

بن ولي

Active member
إنضم
7 فبراير 2010
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
الإقامة
مكة

صاحب متجر اعتقلتهم الشرطة في مونغدو


كبير مسجد في Alel ثان كياو، مونغدو بلدة الصورة الائتمان: نورا رولي


مونغدو، أراكان الدولة: قال تاجر محلي واعتقل صاحب متجر روهينغيا من قبل الشرطة من مركز شرطة ثان عاليه كياو أمس لفتح متجره في السوق.


"وكان قد اعتقل من السوق عاليه ثان كياو بينما كان ذاهب الى منزله عند الظهر لتناول الغداء بعد إغلاق متجره".

اعتقلت تم تحديدها على أنها مناف عبده (28)، ابن Shamsu، أشاد من عاليه من قرية كياو من بلدة مونغدو.


وقال أحد أقارب المقبوض تم إغلاق المحل مناف للمنذ يونيو 2012 بسبب العنف في مونغدو.


بعد خمسة أشهر، افتتح متجره أمس في حوالي الساعة 8:00 صباحا وبيع بعض السلع للعملاء. بعد إغلاق المحل، وعاد الى منزله في الظهر. وفي الوقت نفسه، كان يسمى من قبل شرطة واحتجزوا في الحبس دون أي سبب.


ومع ذلك، فقد طالب ضابط شرطة كيات 1.5 مليون دولار لإطلاق سراحه. انه غير قادر على دفع هذه الأموال الضخمة. وقال قريب آخر للضحية ذلك، يتم تعذيب المبرح من قبلهم.
الجهة المختصة أعلن في وقت سابق أن فتح السوق والمحال التجارية في السوق.


لماذا الشرطة، Nasaka، Sarapa والجيش والجهات المعنية الأخرى مثل منطقة وبلدة المسؤولين مضايقة وتميز المجتمع روهينغيا. ما هو السبب الجذري؟ طلب من كبار السن.

http://www.thestateless.com/2012/12/...police-in.html


 

بن ولي

Active member
إنضم
7 فبراير 2010
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
الإقامة
مكة

بنغلاديش: حظر المنظمات غير الحكومية لا يحملون وثائق تضر روهينغيا


كوكس بازار، 17 ديسمبر 2012 (IRIN) - يجري حوالي 40،000 لاجئ غير المسجلين روهينغيا المتضررين من حظر الحكومة قبل أربعة أشهر على المنظمات غير الحكومية العاملة في موقعين مؤقتة في جنوب شرق بنجلادش

"اذا حصلنا على بعض الأرز، ونحن نأكل. خلاف ذلك، نحن لا نأكل، "أنوارا بيغوم، وهي لا يحملون وثائق اللاجئين روهينغيا و 40 عاما أم لأربعة في مخيم يدا مؤقتة خارج Nayapara، وقال واحد من موقعين مؤقتة خارج معسكرين للاجئين الحكومية الرسمية روهينغيا IRIN .


"ومنذ توقف المنظمات غير الحكومية المقبلة أطفالنا لا يحصلون على الدواء. لا يحصلون على علاج من ما يحتاجون إليه، وهي لا تحصل على الغذاء الذي يحتاجونه"، وقال Sokeya البيجوم (39 عاما) آخر روهينغيا لا يحملون وثائق.

في أغسطس، أمرت السلطات في بنجلادش ثلاث منظمات غير حكومية - منظمة أطباء بلا حدود (MSF)، العمل ضد الجوع ومسلم UK المعونة - لوقف تسليم رسمي للخدمات الإنسانية، بما في ذلك الرعاية الصحية والغذائية للاجئين روهينغيا لا يحملون وثائق، وقال مثل هذه الخدمات من شأنه أن يشجع آخرين على الفرار إلى بنغلاديش . وذكرت وكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR)، وهناك أكثر من 200،000 الروهينجا في بنغلاديش، منهم يتم توثيق فقط 30،000 و الذين يعيشون في مخيمات حكوميتين بمساعدة من الوكالة. بعض اللاجئين 12000 موثقة يعيشون في مخيم كوتوبالونج في منطقة كوكس بازار ، مع ما يقرب من 18000 آخر جنوبا في Nayapara - سواء داخل 2KM ميانمار يتم توفير حصص غذائية اللاجئين الموثقة من قبل برنامج الغذاء العالمي (WFP)، جنبا إلى جنب مع المساعدة والمأوى، والمواد غير الغذائية، خدمات المياه / الصرف الصحي، والتدريب المهني والتكميلية التغذية يعانون من سوء التغذية للاجئين من قبل المفوضية.








ومع ذلك، فإن معظم الروهينجا - مجموعة مسلم أساسا العرقية الذين فروا من الاضطهاد بشكل جماعي إلى بنغلاديش من الدول المجاورة لميانمار سنوات ولاية راكين في وقت سابق - لا يحملون وثائق.

المفوضية لم يسمح لتسجيل القادمين حديثا روهينغيا منذ منتصف عام 1992. فقط أولئك الذين يتم توثيق تلقي العادية المساعدة، في حين أن أولئك الذين لا يحملون وثائق تعتمد إلى حد كبير على عدد قليل من المنظمات غير الحكومية الدولية الذي حتى وقت قريب كان يسمح لهم بالعمل في المنطقة. الظروف المعيشية الفقيرة وقبل الحظر الحكومى، وصفت الظروف في مخيمات مؤقتة من قبل أطباء من أجل حقوق الإنسان بأنها " من بين أسوأ من أي وقت مضى انهم شاهدوا ". يسكنون معظم الناس خارج المخيم في أكواخ متداعية كوتوبالونج مصنوعة من الأغصان والأغطية البلاستيكية، ونفى المعونة الغذائية، والعيش بجوار المجاري المفتوحة، ومجموعة ومقرها بوسطن يقول.









وفي دراستها الأخيرة، وجدت منظمة أطباء بلا حدود أن سوء التغذية الحاد العالمية، واحدة من المؤشرات الأساسية لتقييم شدة أزمة إنسانية، كان يصل إلى 27 في المئة في مخيم مؤقت كوتوبالونج، حيث يقدر أن 20،000 لاجئ غير مسجل يعيشون - ما يقرب من ضعف عتبة الطوارئ من مجموعة 15٪ من قبل منظمة الصحة العالمية. لم يتم إجراء أية دراسات استقصائية أخرى منذ الحظر حيز التنفيذ. وفي يونيو حزيران السلطات البنغلاديشية فعال أغلق الباب لروهينغيا الفارين من العنف الطائفي في ولاية راكين في يونيو حزيران وأكتوبر التي خلفت عشرات القتلى وآلاف المنازل المدمرة. "نحن لسنا مهتمون في أكثر الأشخاص القادمين إلى بنغلاديش،" قال وزير الخارجية ديبو موني للصحفيين في ذلك الوقت، مشيرا إلى أن بنغلاديش بلد كان بالفعل ذات الكثافة السكانية العالية، ويمكن أن لا تحمل تدفق جديد.







"نحن لا نرغب في المزيد من الناس يأتون إلى بنغلاديش، "قال وزير الخارجية ديبو موني للصحفيين في ذلك الوقت، مشيرا إلى أن بنغلاديش بلد كان بالفعل ذات الكثافة السكانية العالية، ويمكن أن لا تحمل تدفق جديد. الأرقام الحكومية تشير إلى 200،000-500،000 روهينغيا غير المسجلين يعيشون في القرى والبلدات خارج المخيمات، وكثير منهم في بندربان كوكس، بازار وشيتاغونغ. المفوضية دعت مرارا دكا على رفع الحظر، ولكن أكثر من أربعة أشهر على أنها لا تزال في مكانها، وترك عمال الاغاثة تتردد في التعليق على السجل. "الوضع هنا سيء للغاية، انها المروعة "Shahina أكتر، وهو متطوع التغذية محلي طلب أن منظمتها لم يذكر اسمه، نقلا عن قضايا سوء التغذية الحاد.







"وبسبب الحظر المفروض، فإنه من الصعب بالنسبة لنا لمساعدة الروهينجا" آخر عامل اغاثة طلب عدم الكشف عن هويته، أكد.


مصدر أخبار IRIN :

http://www.thestateless.com/2012/12/bangladesh-ngo-ban-hurting-undocumented.html

 

بن ولي

Active member
إنضم
7 فبراير 2010
المشاركات
9,048
مستوى التفاعل
6
النقاط
38
الإقامة
مكة

الطوال في سيتوي لكن الحلم السلام


الأربعاء ديسمبر 19، 2012 Rohingya_News ، المفوضية ، Vivian_Tan لا توجد تعليقات
مخيم شاونغ في سيتوي (الصور - نيروباما سوبرامانيان) فيفيان تان
المفوضية
18 ديسمبر 2012


سيتوي، ميانمار - قبل ستة أشهر، 55 عاما ميشو تفكر في التقاعد المبكر. اليوم، كل ما يريده هو وجود سقف فوق رأسها. وقالت انها هي واحدة من عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تتعرض حياتهم عندما اقتلعت العنف بين الطوائف اندلعت في ولاية غرب ميانمار راخين في يونيو حزيران.


"كنت تطبخ في فترة ما بعد الظهر عندما بدأ الناس يهتفون" النار! النار! "تتذكر ذلك اليوم المشؤوم. "جريت من دون نعال وقطع قدمي في حقل قد كسر الزجاج. قضينا الليل في أحد المساجد. ظننت أنني سأموت من الخوف."


بين عشية وضحاها، فقد أرملة مسلم لها ثماني سنوات ظيفة في مجال الطهي ونظافة مع عائلة راخين المحلية. فقدت أيضا كشك الطعام ترشحت على الجانب، والدجاج وضع البيض تربت. تتكون ممتلكاتها الدنيوية الآن من بطانية وحصيرة للنوم، بينما الوطن هو خيمة تشارك فيه ابنتها في مخيم ظهورهم على مشارف عاصمة الولاية، سيتوي.


"إن الجو بارد في الليل وأنا لم يكن لديك مجموعة إضافية من الملابس،" يقول ميشو، قبل الاعتراف، "كنا محظوظين للمجيء الى هنا في وقت مبكر، وذلك لأن وقت لاحق لم يكن هناك مساحة أكبر."


وتشمل الوافدين الأخيرة أولئك الذين فروا من الاضطرابات جدد في اكتوبر تشرين الاول وكذلك النازحين الذين كانوا يعيشون مع أسر مضيفة أنه لم يعد الحفاظ عليها.أما الأشخاص الذين لا تنسجم مع المخيمات القائمة إقامة ملاجئ مؤقتة على جانب الطريق.


بوصفها المنظمة الرائدة ل، وحماية المأوى التنسيق المخيم، وإدارة المخيمات في إطار استجابة مشتركة بين الوكالات لحالة الطوارئ هذه، وقد المفوضية العمل مع الحكومة لإيجاد أرض مناسبة لإقامة الخيام لهذه المجموعات.


"إن الأولوية الأولى هي للتأكد من وجود المأوى للجميع"، وقال ميرفي مافي، الذي يرأس مكتب المفوضية في سيتوي. "وكما يجري إنشاء مخيمات يصل، ونحن نعمل مع السلطات لمحاولة التأكد من أنها تلتزم بالمعايير الدولية، ولا سيما من منظور المأوى."


بالإضافة إلى مخيمات حول سيتوي، تقوم المفوضية أيضا بناء ملاجئ مؤقتة 263 هذا العام باستخدام الجدران والأسقف الخيزران الحديد المموج. يمكن لكل المأوى longhouse على غرار استيعاب ثماني عائلات.


كياو هلا (58 عاما) هو المسؤول مخيم في مخيم يار Hpwe كوني ويعيش في longhouse بنتها الحكومات مع 20 من أفراد أسرته. في حين أن المأوى كافية، والخدمات الأخرى تعاني من نقص في هذا الموقع مسافة 45 دقيقة بالسيارة من سيتوي. يشاء ويمكن توزيع الحصص الغذائية أقرب إلى المخيم


ويرثي حقيقة أن أسرته لم يأكل اللحم أو السمك منذ يونيو حزيران.


النساء في هذا المخيم يقولون انهم بحاجة أماكن للاستحمام السليم، مواد النظافة، وأواني الطبخ التي كنت تستخدم للمجتمعات في الوقت الراهن.


مشيرا إلى أن بعض الموظفين العاملين للمنظمات غير الحكومية يترددون في العمل في بعض المواقع وسط التوترات الطائفية المستمرة، وقال ميرفي المفوضية، وقال "نحن باستمرار عن مصادر الدعوة أفضل للمياه، ومرافق الصرف الصحي مع أكثر المنازل الاستحمام الفردية للنساء وعيادات متنقلة لتوفير الرعاية الصحية الرعاية. "


في مخيم آخر longhouse على غرار ما يسمى غيي ميينغ، والخدمات الأساسية في مكانها الصحيح لكن 61 عاما Ngine المنشار هتت تخسر لا يزال النوم. انه تنعى على منزل متفحمة له، حيث لا يوجد سوى أربعة أعمدة لا تزال قائمة، وفقدان متجر بطارية شحن له أن وجه كل من العملاء راخين مسلم والسكان الأصليين.


"أول 10 أيام لم أستطع النوم"، وقال انه مع الحواجب مجعد. "الآن أنا يتعافى ببطء، ولكن ما زلت أشعر يخاف عندما يكون هادئا، وأنا قلق حول المستقبل، وليس عندي وظيفة، أي دخل. ومع عدم وجود الدعم المالي، لا أستطيع أن بدء عمل تجاري. عائلتي تعتمد بشكل كامل على المساعدة ".


أكثر من الخيام في مخيم وشاونغ، ميشو تشاطر نفس المخاوف. "أقضي معظم وقتي هنا الصلاة"، كما تقول. "أدعو الله أن أتمكن من العودة إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن، وأنني يمكن أن يكون لها منزل آمن وسليم، وأنني يمكن أن تعمل مرة أخرى، وأنا نصلي من أجل السلام مع الشعب راخين، للعيش بسلام مع جيراني".


فيفيان تان في سيتوي وميانمار


http://www.rohingyablogger.com/2012/12/sleepless-in-sittwe-but-dreaming-of.html

 
إنضم
21 أكتوبر 2011
المشاركات
364
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنو علي كرام
يا روهنجا واركانيو بلاد الحرمين

هل اسفر حضوركم الاعلامي حلا للقضية الروهنجية الاركانية في مينمار؟

وماذا كانت مطالبكم لحل القضية الروهنجية في مينمار ؟

واين عرضتم قضيتكم وفي اي اعلام ؟

وما هي نتائج ظهوركم الاعلامي بين القنوات العربية ؟

اتمنى ان اجد انا وغيري من العوام اجابة على اسئلتي البسيطة .

مجرد استفسار من سعودي برماوي اذا ممكن ويمكن يستفيد غيري من الاجابة ...
 

الأحساء

New member
إنضم
21 ديسمبر 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الأحساء
اللهم فرج هم إخواننا في بورما وانصرهم على أعدائك وأعدائهم وأسألك يارب ان تكشف غمهم وتطعم جايعهم وتكس عاريهم.... ياكريم يامنان (الهم أميين)
 
أعلى